recent
أخبار ساخنة

الهوية و شريحة اليد الصغيرة الالكترونية بديلة ID البطاقة الوطنية المزروعة في اليد

الهوية ,الشريجة الالكترونية , اي دي ,بديل الهوية ,الشريحة الذكية

الهوية و شريحة اليد الصغيرة الالكترونية بديلة ID البطاقة الوطنية المزروعة في اليد 


شريحة ID الهوية بديلة البطاقة الوطنية والمعلومات التعريفية للأشخاص.

  شريحة اليد الصغيرة الالكترونية بديل ID

الشرائح الذكية
هي عبارة عن قطعة من مجموعة مفاتيح رقمية على شكل شبكة متداخلة كالخطوط رقيقة جدا ويتم زراعتها تحت الجلد في اليد من خلال الاستعانة بالأطباء  تحتوي على تقنية NFS  هذه التقنية متواجد عبرالانترنت ويستخدمها الاف الاشخاص لتساعدهم على على أداء أمور مختلفة تسهل عليهم الكثير من متطلبات الحياة الروتينية اليومية  كمثال لدخول إلى النادي، وفتح أبواب السيارة والمكتب، وتسديد الدفعات المالية. 


ومع تطور والتقدم التكنولوجي ااذي يشهده العالم سوف نتمكن من خلال هذه الشرائح من القيام بأمور كثيرة جدا.
وبدأ ظهور هذه الشرائح في دولة السويد حيث  استبدل الآلاف من الأشخاص بطاقات الهوية العادية وكذلك بطاقات الدخول إلى مكان العمل وبطاقات الدفع والبطاقات التعريفيوبهذه  الشريحة الصغيرة وذلك بعد ان  تزرع تحت الجلد، وبعدها لن  يحتاج الشخص لحمل هوياته  أو بطاقاته التعريفية وغيرها عند  الدخول إلىا أو الصاماكن اعمل والنوادي  والقاعات والاماكن المختلفة التي تتطلب تعريف بالشخص وبيانته الاساسية .




تعال معي نتخيل اننا نحمل هذه الشريحة في ايدينا وتذهب صباحا الى عملك لقف امام مكتبك المقفل ولا تحتاج الى اخراج مفتاح مكتبك لفتح الباب  كل ماعليك ان ترفع يدك الى الجزة المتحسس الموضوع على الباب ليفتح فوا دون عناء وكذلك تذهب لشراء حاجاتك ومستلزماتك من المحالات التجارية وعند الوصول على قسم الحسابات كل ماعليك هو وضع يدك مقابل جهاز الحساس القارئ ليقوم تلقائيل بلمحاسبة من خلا بطاقة الفيزا الخاصة بك المخزنة تلقائيا على الشريحة في يدك وكذلم الحال في المطارات والقطارات لدفع ثمن الذاكر وايضا البيانات التعريفية التي تطلب منك انذلك .
أحببت الطريقة بلفعل أليس كذلك العديد من الدول المتقدمة اصبحت تعتمد عليها ماذا لو تم تجرتها في الدول الاخرى كالدول العربية التي نعيش بها ستوفر عناء وجهد كبيروتسهل الحياة أكثر .
 

كيف تعمل تقنية الشرائح المزروعة في اليد 

وبالنسبة لهذه التقنية حيث انه  يتم  ذلك بواسطة زاعة شريحة صغيرة تحت الجلد في عادة ما تكون في المنطقة بين السبابة والإبهام ويتم تخزين  عليها بيانات الشخص كمثال وظيفته في شركته 
ولقد قامت  احدى الشركات  وكمثال شركة «توي» المتخصصة في مجال  السياحة وتنظيم الرحلات بزرع مثل هذه الشرائح في يد موظفيها بفرعها في العاصمة ستوكهولم السويدية.

ويعقب على ذلك ماغنوس هوتينبيرند، وهو أحد العاملين في الشركة الذي زُرعت في يده مثل هذه الرقاقة قبل عام ونصفأشعر بأن الأمر  مثير للدهشة حقاًح فتح خيث مكنتني  الدخول لمكتبى بحركة يد واحدة كما  أنني أدفع ثمن وجبة الغداء في مطعم الشركة بها  بسهولة كذلك يمكنني فك قفل دراجتي بسرعة من خلال وضع يدي عليه فقط.

ويبلغ حجم الشريحة حجم حبة الأرز، وتُزرع عن طريق الحقن في عملية سهلة للغاية. ويضيف هوتينبيرند  انه  شعوره  لا يوصف بعد زرع الشريحة كان الأمر كثقب شحمة الأذن ليس أكثر وسرعان ما يختفي الألم في ثوانٍ معدودات. ويوضح أنه لا يشعر بوجود أي جسم غريب في يده.

وبالنهاية الكثير يرى انه أمر سيكون اختياري وليس اجباري للأشخاص حيث أن هناك الكثير يتخوف من اعطاء معلوماته الاساسية للاخرين كشركات والاماكن المختلفة فانه بمجرد تمرير اليد يقرأ الجهاز كافة البيانات الخاصة بك 
لكن علينا ان نتفق على ان هذا التطور الكبير الذي نصل اليه ليس نهاية الطاف فمازال العلماء والباحثين الحصول على تجارب اكثر من هذه التقنيات التي تساهم بلا شك في تسهيل حياة الانسان بصورة تفوق الخيال وننتظر الكثير من الابحاث لنراها تجارب واقعية أمامنا .
 


 

author-img
Azzam.alakkad

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent