recent
أخبار ساخنة

يمكن أن يساعد هذا الذكاء الاصطناعي في القضاء على سرطان القولون

يمكن أن يساعد هذا الذكاء الاصطناعي في القضاء على سرطان القولون
 يمكن أن يساعد هذا الذكاء الاصطناعي في القضاء على سرطان القولون

اعتبارًا من تأكيد إدارة الغذاء والدواء مؤخرًا ، سيساعد GI Genius من Medtronic المتخصصين في التعرف على الاورام الحميدة السرطانية.

الذكاء الاصطناعي

أجرى مايكل والاس العديد من عمليات تنظير القولون خلال العشرين عامًا التي قضاها كطبيب أمراض الجهاز الهضمي. يعتقد أنه بارع حقًا في التعرف على الزوائد اللحمية التي يمكن أن تظهر على طول حواف القولون وربما تتحول إلى نمو خبيث. ومع ذلك ، فهي ليست رائعة بشكل عام. في بعض الأحيان تكون الاورام الحميدة مستوية ويصعب رؤيتها. مناسبات مختلفة ، يفتقدها المتخصصون. يقول والاس ، الذي يعمل في Mayo Clinic: "نحن بشر بشكل عام". بعد صباح من انخفاض الأنشطة التي تتوقع النظر فيما يتعلق بالفروق الدقيقة ، قال: "لقد استنفدنا".


إن تنظير القولون ، إذا كان محرجًا ، مقنع للغاية في التمييز بين الاورام الحميدة ومنع مرض القولون. على أي حال ، تعتمد جدوى التقنية إلى حد كبير على قدرات المتخصص الذي يؤديها. في الوقت الحالي ، أقرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية جهازًا آخر يتعهد بمساعدة المتخصصين في إدراك التطور المحتمل للنمو الخبيث أثناء تنظير القولون: إطار التفكير المحوسب الذي أعدته شركة Medtronic ،  

  والذي يقول المتخصصون إنه جنبًا إلى جنب مع التدابير المختلفة ، يمكن أن تساعد الأداة في تحسين النتائج. "لدينا حقًا فرصة للقضاء تمامًا على ورم القولون الخبيث في أي فرد يتم فحصه" ، كما يقول والاس ، الذي تحدث مع Medtronic بشأن المشروع.


شهد إطار عمل Medtronic ، المسمى GI Genius ، المزيد من القولون من الداخل أكثر من معظم الأطباء. أعدت Medtronic وشريكتها Cosmo Pharmaceuticals الحساب لإدراك الأورام الحميدة من خلال استكشاف ما يزيد عن 13 مليون تسجيل لمناظير القولون التي تم إجراؤها في أوروبا والولايات المتحدة والتي جمعتها Cosmo أثناء توجيه الأدوية التمهيدية. من أجل "تثقيف" الذكاء الاصطناعي للتعرف على ظروف التطور التي قد تكون محفوفة بالمخاطر ، تم تجميع الصور بواسطة أطباء الجهاز الهضمي كأحد الأنسجة العادية أو غير المرغوب فيها. في تلك المرحلة ، تمت تجربة الذكاء الاصطناعي على الاورام الحميدة التي كان من الصعب إدراكها بشكل ثابت ، والانتقال من تنظير القولون الذي يتم إجراؤه في ظل ظروف مثالية والمضي قدمًا إلى الصعوبات الأكثر إزعاجًا ، على سبيل المثال ، التعرف على الورم الذي كان ضئيلًا بشكل استثنائي ، فقط داخل نطاق الكاميرا لبعض الوقت ، أو مغطاة في بقعة مملة. .

نتاج التطور الاصطناعي 

إطار العمل ، الذي يمكن إضافته إلى المجالات التي يستخدمها المتخصصون الآن لإجراء تنظير القولون ، يتبعه بينما يحلل الأخصائي القولون ، ويظهر الزوائد اللحمية المتوقعة مع الصندوق الأخضر. تم تأكيد GI Genius في أوروبا في أكتوبر 2019 وهي القوة العقلية الأساسية من صنع الإنسان التي تم التصريح بها من قبل إدارة الغذاء والدواء للمساعدة في تمييز أورام القولون والمستقيم. يقول والاس ، الذي شارك في تأليف دراسة موافقة GI Genius السابقة: "اكتشفت أشياء فاتني حتى." "إنه إطار عمل رائع."


يقول إمبرينت بوكابين ، اختصاصي أمراض الجهاز الهضمي في جامعة نيويورك لانغون ، والذي لم يكن مرتبطًا بصنع GI Genius ، إنه يبشر بالخير أن الذكاء الاصطناعي سيكون مقبولًا في تمييز الزوائد اللحمية. يقول Pochapin "هناك تنوع أقل عندما ترى الاورام الحميدة". يعطي عدد كبير من تسجيلات تنظير القولون الكثير من المعلومات لجعل الحساب دقيقًا. يجب أن يؤمن ذلك من المخاوف بشأن الاستعداد في حسابات الرعاية الطبية الأخرى. وحيث يقول: "أنه يوجد هناك أنواع عديدة جدًا تصنف ضمن  الاورام الحميدة".

التوقعات التقنية لعام 2021 أهم هذه التقنيات

يرى جيوفاني دي نابولي ، رئيس الأعمال في Medtronic GI ، أن شركة Medtronic تعتبر GI Genius وأجهزة الذكاء الاصطناعي الأخرى أساسًا لأعمالها المستقبلية. ولهذه الغاية ، ساهمت المنظمة بالكثير من الوقت والأصول للفوز بتأييد إدارة الغذاء والدواء لهذه الأداة. يقول دي نابولي: "لقد تطلب الأمر ما يقرب من عام بالنسبة لنا للحصول على موافقة من إدارة الغذاء والدواء". "إنها صعبة."


بحثت شركة مدترونيك عن التأييد من إدارة الغذاء والدواء تحت ما تسميه المنظمة مسارها مرة أخرى ، والذي يتوقع من المرشحين تقديم بيانات حول أمان وكفاية الأدوات الجديدة بما في ذلك المعلومات السريرية. يعد هذا تطبيقًا أكثر استطالة ولا يمكن التنبؤ به ، وقد ابتعدت عنه بعض الأدوات السريرية الأخرى للذكاء الاصطناعي. يتم نقل الجزء الأكبر من الأدوات السريرية التي يغذيها الوعي البشري والذكاء الاصطناعي إلى السوق من خلال تحسين تطبيق إدارة الغذاء والدواء (FDA) المعروف باسم طريقة 510 (k) ،


 والذي يتوقع منهم فقط إثبات أن أجهزتهم تشبه الأدوات المختلفة بشكل فعال. تستخدم وتتطلب عادة حوالي نصف عام. كما يتضح من تحقيق تم توزيعه في The Lancet ، من بين 222 جهازًا للذكاء الاصطناعي كانت متوفرة في الولايات المتحدة في مكان ما في نطاق 2015 و 2020 ، 92٪ فعلوا ذلك مع 510 (k).


في الواقع ، لن "تؤكد" إدارة الغذاء والدواء على GI Genius. تحتفظ المنظمة بهذا المصطلح للأجهزة التي تمر بدورة ثالثة أكثر صعوبة.


زودت مدترونيك إدارة الغذاء والدواء بمعلومات من التصفيات السريرية في الولايات المتحدة وأوروبا والتي أظهرت أن GI Genius محمي وأن القولون الصلب نادرًا ما يُساء تعريفه على أنه ورم. ومع ذلك ، في حين أن GI Genius يمكن أن تساعد في ضمان دقة الأطباء.

يقول Pochapin إنه سعيد بوجود أدوات مثل امتلاك الذكاء الاصطناعي الذي يجعلنا  نتمكن من تنبيه الأطباء. لكنه يقول إنه لا يوجد تدخل كافٍ للتعويض عن تنظير القولون دون المستوى. يقول: "يجب أن تساعدنا هذه التكنولوجيا على أن نكون أفضل ولكن ليست بديلاً لأعلى جودة يمكن أن نقدمها". "لا أعتقد أنها الثورة لكنها بداية الذكاء الاصطناعي لمساعدتنا."


author-img
Azzam.alakkad

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent