recent
أخبار ساخنة

أفضل 7 تطبيقات ماسح الباركود QR

أفضل 7 تطبيقات ماسح الباركود QR

أفضل 7 تطبيقات ماسح الباركود QR

إليكم أفضل تطبيقات الباركود وماسح QR لأجهزة Android و iOS.

انظر في أرجاء الغرفة التي تتواجد فيها. ستجد ما لا يقل عن عشرة منتجات عليها رمز شريطي. كل منتج يباع في السوق يأتي بمعرف فريد.

يمكنك مسح هذه الرموز ضوئيًا باستخدام تطبيق ماسح الباركود والعثور على المنتج ذي الصلة على الويب.


بخلاف العثور على منتج على الإنترنت ، يحتوي الماسح الضوئي للرمز على عدد من حالات الاستخدام. على سبيل المثال ، يمكنك أيضًا استخدام تطبيقات الماسح الضوئي للرموز لمسح رموز QR ، والتي أصبحت شائعة جدًا.

 بالتأكيد أصبح الكثير منا في الوقت الحاضريقوم بإجراء مدفوعات لمختلف الفواتير باستخدام رمز الاستجابة السريعة.


أيضًا ، تمتلك العديد من الشركات رمز الاستجابة السريعة لموقعهم على الويب ، بحيث يمكن للأشخاص الانتقال بسرعة إلى الموقع دون الحاجة إلى كتابة عنوان URL. ونضع بين أيديكم أفضل تطبيقات ماسح وقارئ الباركود لنظامي Android و iOS.

1. عدسة Google

هل تعلم أنه يمكنك أن تمسح الرموز الشريطية الباركورد (الخطوط السوداء يتخللها فراغات بيضاء) ضوئيًا في تطبيق Google Lens؟ كل ما عليك فقط توجيه إطار البحث إلى الرمز الشريطي أو رمز الاستجابة السريعة ، والسماح للتطبيق بالقيام بعمله.

Google Lens

الجانب الإيجابي لاستخدام Google Lens هو أن هناك الكثير من الأشياء المثيرة للاهتمام التي يمكنك القيام بها باستخدام Google Lens .

يمكنك نسخ النص أو ترجمته وتحديد النباتات والعثور على منتجات مماثلة وغير ذلك الكثير.


يعد Lens جزءًا من تطبيق Google على أجهزة iPhone ، لذلك لن تحتاج إلى تطبيق منفصل لمسح رموز QR. بشكل عام ، تعد Google Lens واحدة من أفضل تطبيقات ماسح الباركود لنظامي Android و iOS.

تنزيل: Google Lens لنظام Android (مجانًا)

تنزيل: Google لنظام التشغيل iOS (مجانًا)


2. ماسح QR من Kaspersky

مع وجود العديد من تطبيقات ماسح الباركود في متجر التطبيقات ، لا تعرف أيها آمن للاستخدام.

ومع ذلك ، يمكنك الوثوق بـ QR Scanner من Kaspersky. وأيضا تطرح الشركة حلول لمكافحة الفيروسات لأجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية. ستجد منتجات Kaspersky في العديد من قوائمنا أيضًا.

الماسح الضوئي QR سريع الاستجابة ، يميزه أنه يحتوي على مصباح يدوي للتبديل ويتعقب الرموز الممسوحة ضوئيًا. على الرغم من أنه أحد أفضل برامج قراءة أكواد QR ، إلا أنه يفتقر إلى القدرة على مسح الرموز الشريطية ضوئيًا.

Kaspersky


تنزيل: Kaspersky QR Scanner لنظام Android | iOS (مجاني)


3. Orca Scan

Orca Scan ليس تشغيلًا لماسح الباركود بمطحنة ؛ يمكنك استخدامه كبديل للماسحات الضوئية للأجهزة. حيث يمكنك من خلال تطبيق Orca Scan تتبع مخزون كامل بدون أي برامج متخصصة.

لن يقوم التطبيق بإعادة توجيهك إلى الويب عند مسح الرمز الشريطي ضوئيًا. بدلاً من ذلك ، سيطلب منك ملء التفاصيل حول المنتج لتتبع الأصول.

Orca Scan

يحتوي التطبيق على جدول بيانات مستند إلى الويب حيث تتم مزامنة جميع البيانات. بالطبع ، يمكنك تصدير قاعدة البيانات في شكل جدول بيانات أو ملف JSON.

إذا كنت تريد بديلًا مجانيًا لحلول مسح الباركود باهظة الثمن ، فإن Orca Scan هو أفضل ماسح ضوئي للرموز الشريطية بالنسبة لك.


تنزيل: Orca Scan لنظام Android | iOS (مجاني)


4. SecScanQR

إذا كنت تبحث عن خيار يركز على الخصوصية ، فأنت بحاجة إلى إلقاء نظرة على SecScanQR.

إنه تطبيق مفتوح المصدر متاح فقط لنظام Android. يسمح بمسح أنواع متعددة من الرموز الشريطية ورموز QR ، ويمكنك تحديد محرك البحث الذي يجب أن يفتح الرابط. اختر DuckDuckGo إذا كنت تريد الابتعاد عن تتبع الويب.

SecScanQR


علاوة على مسح الباركود ، يمكن لـ SecScanQR إنشاء أنواع مختلفة من الرموز الشريطية أو رموز QR. يمكنك إنشاء رمز QR للموقع ، أو رمز QR للاتصال أو حتى رمز QR نصي بسيط. حتى أنه يحتوي على الوضع الليلي. صفقة رائعة لتطبيق مفتوح المصدر.

تنزيل: SecScanQR لنظام Android (مجانًا)


5. جودريدز

Goodreads هو تطبيق ممتاز لتتبع الكتب يمكنه تنظيم قائمة القراءة الخارجة عن السيطرة ، ويعطيك توصيات بشأن الكتب.

الميزة الأساسية لـ Goodreads هي أنه يمكنك استخدام ماسح الباركود الخاص بها لإضافة كتب إلى قائمة القراءة الخاصة بك.

لنفترض أنك في محل لبيع الكتب أو مكتبة ؛ يمكنك مسح غلاف الكتاب باستخدام التطبيق ، وإضافته إلى قسم القراءة لاحقًا أو التحقق من مراجعاته عبر الإنترنت.

Goodreads

باستخدام الماسح الضوئي Goodreads ، يمكنك إضافة مجموعة كاملة من الكتب بسرعة ، ويمكنك تحديد ما إذا كنت تريد الاحتفاظ بها في قائمة القراءة لاحقًا.


Goodreads هو فقط للقراء المتعطشين. إذا كنت تبحث عن تطبيق ماسح QR مناسب ، فراجع التطبيقات الأخرى في هذه القائمة.

تنزيل: Goodreads لنظام Android | iOS (مجاني)


6. QRbot

يمكن من خلال تطبيق كيو أربوت QRbot مسح جميع تنسيقات وصيغ الباركود الشائعة المختلفة ورموز QR ويدعم مسح الباركود من الصور. يمكنك استخدام اختصارات البحث مثل "ابحث عنها على أمازون" والتي ستعيد توجيهك إلى قائمة المنتج على تطبيق أمازون أو موقع الويب.

يسمح تطبيق ماسح الباركود بإنشاء أكواد ، ولكن أفضل جزء هو أنه يمكنك تصميم رموز QR.

QRbot


على سبيل المثال ، يمكنك تغيير التصميم أو إضافة صورتك الخاصة في رمز الاستجابة السريعة ، على الرغم من أن هذه الميزة متاحة فقط في تطبيق iOS. علاوة على ذلك ، فإن معظم قوالب التصميم حصرية للمستخدمين المدفوعين.

QRbot هو التطبيق الوحيد في هذه القائمة الذي يعرض الإعلانات ، ولكنه أيضًا التطبيق الذي يسمح بتخصيص رموز QR. الخيار لك!

تنزيل: QRbot لنظام Android | iOS 


7. Open Food Facts

قراءة ملصقات الطعام فكرة جيدة إذا كنت مدركًا لما تستهلكه. 

هذا هو المكان الذي يمكنك فيه الحصول على المساعدة من Open Food Facts (OFF) ، وهي قاعدة بيانات غذائية حيث يمكنك الحصول على نتيجة غذائية للطعام الذي تخطط لتناوله.

Open Food Facts


يمكنك من خلال ماسح الباركود في تطبيق Open Food Facts أن تجد حقائق غذائية حول العديد من المواد الغذائية مثل السعرات والقيمة الغذائيةوأكثر من ذلك. إذا كانت المعلومات غير متوفرة ، فلا تتردد في إضافتها إلى قاعدة البيانات بنفسك.

الكل في الكل ، OFF هو تطبيق طعام رائع لتبسيط التغذية ، وواحد من أفضل تطبيقات ماسح الباركود.

تنزيل: Open Food Facts لنظام Android | iOS (مجاني)


مسح وقراءة الباركود بدون تطبيق

إذا كنت حذرًا من ماسحات الباركود من جهات خارجية ، فيمكنك مسح رموز QR على Android و iPhone باستخدام ماسح الباركود الداخلي الخاص بهم.

إذا كنت تمتلك هاتف Android ، فيمكنك استخدام تطبيق الكاميرا لمسح الرموز الشريطية ضوئيًا. تقدم بعض أجهزة Android خيارًا مخصصًا لماسح ضوئي للرمز الشريطي في قائمة الإعدادات السريعة.

وفي الوقت نفسه ، إذا كنت تمتلك جهاز iPhone أو iPad ، فستجد خيار ماسح الباركود في مركز التحكم.

author-img
Azzam.alakkad

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent