recent
أخبار ساخنة

تعلم التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي وأهم 5 دورات مجانية

تعلم التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي | 5 دورات مجانية
تعلم التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي وأهم 5 دورات مجانية 

تعلم التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي وأهم 5 دورات مجانية.

تعلم أساسيات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي مع أكثر من 5 دورات وأدلة مجانية عبر الإنترنت.هل تريد أن تكون مسوقًا ناجحًا على وسائل التواصل الاجتماعي؟ ابدأ تعلم هذه الدورات والأدلة المجانية عبر الإنترنت لتتعلم أساسيات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

تعرف على أساسيات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي للعلامات التجارية والشركات الناشئة والأفراد من خلال هذه الدورات والأدلة المجانية عبر الإنترنت.


يعد التواجد القوي على وسائل التواصل الاجتماعي واستراتيجية التسويق الرقمي الواضحة أمرًا ضروريًا لأي علامة تجارية اليوم ، سواء كانت شركة كبيرة أو شركة صغيرة أو فردًا. سواء كنت قد بدأت للتو أو أجريت بالفعل بعض الحملات على وسائل التواصل الاجتماعي ، فإن التسويق هو لعبة تكون فيها متعلمًا مدى الحياة. من أفضل المقالات إلى القوالب المجانية ، استخدم هذه الأدوات لرفع مستوى أدائك:

1. أكاديمية Buffer (الويب): أفضل المقالات لتعلم أساسيات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

أكاديمية Buffer أفضل المقالات لتعلم أساسيات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

أداة جدولة المحتوى Buffer هي واحدة من أفضل الطرق لأتمتة منشوراتك على مواقع التواصل الاجتماعي . الفريق نفسه يقف وراء أكاديمية Buffer Social Media Academy ، التي تنظم مقالات من خبراء في مجال التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

المقالات ليست فقط من المخزن. إنها تمتد إلى مدونات المنتجات الأخرى ومنشورات LinkedIn مثل Moz و Canva و QuickSprout و Harvard Business Review. تكمن القيمة هنا في العثور على الأشياء الجيدة ووضعها في قائمة قراءة متماسكة تأخذك خطوة بخطوة للارتقاء بمستوى لعبتك التسويقية.


في البداية ، ستحتاج إلى اختيار الموضوعات التي تهتم بها ، مثل إستراتيجية وتحليل الوسائط الاجتماعية ، والتسويق عبر Facebook أو Twitter ، وإنشاء الصور ومقاطع الفيديو ، وما إلى ذلك ، ثم يقوم كل موضوع فرعي بإنشاء قائمة القراءة الخاصة به ، والتي يمكن الإطلاع عليها في وقتك الخاص. يتم حفظ القوائم في عنوان URL فريد لك ، مع تنسيق قائمة تحقق بسيط لتمييز ما قرأته.

2. إريك شوارتزمان على موقع Udemy (الويب): دورات مجانية في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي


إريك شوارتزمان على موقع Udemyدورات مجانية في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

إريك شوارتزمان
هو خبير في إستراتيجيات وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق مع ندوات تدريبية وكتب وعملاء بارزين تحت حزامه. يمكنك الآن الوصول إلى معرفته مجانًا في سلسلة من الدورات التدريبية المجانية عبر الإنترنت للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي على Udemy. إنها مكتبة تمامًا لتتعلم منها ، ولكن تأكد من إطلاعك على هذه:

  1. إدارة وسائل التواصل الاجتماعي : يعد هذا أمرًا رائعًا للمبتدئين ونقطة انطلاق لمعظم دورات شوارتزمان. ستتعلم كيفية استخدام الوسائط الاجتماعية للتواصل التجاري ، ومزايا الوسائط الأخرى مثل المدونات والبودكاست ، وأدوات الوسائط الاجتماعية الرئيسية.
  2. مراقبة وسائل التواصل الاجتماعي : كيف يجب عليك تتبع الكلمات الرئيسية والعبارات التي تهم علامتك التجارية واستخدامها لدفع صورتك عبر الإنترنت.
  3. وسائل التواصل الاجتماعي للمناسبات الخاصة : كيفية استخدام تويتر ووسائل التواصل الاجتماعي الأخرى لتوليد ضجة لحدث قادم ولزيادة التواصل.
  4. منع أزمات وسائل التواصل الاجتماعي : إذا كانت علامتك التجارية في مشكلة على وسائل التواصل الاجتماعي ، فكيف تحمي سمعتك ، بالإضافة إلى ضمان أمن وسلامة الموظفين.


يمكنك معرفة المزيد عنه على موقع Schwartzman الإلكتروني ، بما في ذلك العديد من الإرشادات العملية المجانية حول التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي. كما أنه يستضيف عدة ملفات بودكاست حول هذا الموضوع.


3. خطة الوسائط الاجتماعية لمدة 30 يومًا (الويب): دليل المبتدئين لاستراتيجية التسويق الاجتماعي

خطة الوسائط الاجتماعية لمدة 30 يومًا دليل المبتدئين لاستراتيجية التسويق الاجتماعي

إذا كنت جديدًا في مجال التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ولا تعرف من أين تبدأ ، فانتقل إلى دليل SproutSocial للمبتدئين لإنشاء استراتيجية تسويق اجتماعي. إنه دليل لمدة 30 يومًا حيث تقوم بمهمة واحدة كل يوم للوصول إلى خطة واضحة لوسائل التواصل الاجتماعي للمضي قدمًا.

من خلال الدليل ، ستتعلم المفاهيم الأساسية لخطة الوسائط الاجتماعية مثل مراجعة المحتوى ، وإنشاء جدول نشر ، وتحديد صوت علامتك التجارية ، والتفاعل مع الجمهور ، وتحليل المنافسة ، وما إلى ذلك. تتضمن المقالة وصفًا موجزًا   لكل مهمة ورابطًا إلى مقالة أكبر حول هذا الموضوع.

وأيضا ، لست بحاجة إلى استخدام SproutSocial لتنفيذ ذلك. يمكنك استخدام أي تطبيق لإدارة الوسائط الاجتماعية أو مجموعة الأدوات الخاصة بك لإنشاء خطتك الخاصة مع النصائح الواردة في هذا الدليل. في نهاية المقالة ، يمكنك تنزيل ورقة عمل (في جداول بيانات Google) لمشاركتها مع فريقك أثناء متابعة كل مهمة في خطة الثلاثين يومًا.


4. تقرير وسائل الإعلام الاجتماعية (الويب): قوالب مجانية ونصائح للتقارير الأسبوعية

تقرير وسائل الإعلام الاجتماعية  قوالب مجانية ونصائح للتقارير الأسبوعية

يعد تقرير وسائل التواصل الاجتماعي بمثابة سهم لا بد منه في جعبة أي مسوق اجتماعي. باختصار ، إنه تقرير مرحلي يتتبع جميع الإحصائيات الخاصة بك ، ويتضمن التحليل والاستراتيجية والخطط المستقبلية. ومع ذلك ، يقضي الكثير من جهات التسويق الكثير من الوقت غير الضروري في هذا التمرين. لهذا السبب قمنا بتجميع ثلاثة من أفضل القوالب المجانية لتقارير الوسائط الاجتماعية بثلاثة تنسيقات مختلفة:

  • تقرير الوسائط الاجتماعية الخاص بـ Hootsuite (PPT): من خلال موجه بسيط حول ما يجب ملؤه في كل شريحة ، يعد قالب عرض شرائح PowerPoint من Hootsuite أداة رائعة إذا كنت بحاجة إلى تقديم تقريرك للآخرين. اقرأ منشور المدونة الكامل للحصول على دليل شامل حول ما يجب تضمينه واستبعاده من تقاريرك.
  • نموذج التقرير الاجتماعي لـ SproutSocial (PDF): إذا كان من المحتمل طباعة تقريرك وتوزيعه ، فانتقل إلى قالب SproutSocial. يتضمن فتحات مدمجة لوضع اللقطات والإحصائيات. فهو لا يبسط ما عليك القيام به فحسب ، بل إنه رائع للقراء أيضًا.
  • تقارير Socialinsider الشهرية (Excel): معظم قوالب تقارير وسائل التواصل الاجتماعي التي تجدها تركز على العرض التقديمي عبر الإنترنت. لكن خبراء البيانات يعرفون أن القوة الحقيقية تكمن في جداول البيانات. يقدم موقع Socialinsider نموذج Excel لتقارير وسائل التواصل الاجتماعي وهو مثالي لأي شخص يقدر البيانات.


5. مدرسة التسويق (بودكاست): حلقات قصيرة عن الأسئلة الشائعة للتسويق برؤى رائعة

مدرسة التسويق بودكاست  حلقات قصيرة عن الأسئلة الشائعة للتسويق برؤى رائعة

إذا كنت تبحث عن البودكاست للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، فسيظهر اسم واحد في القائمة تلو القائمة: مدرسة التسويق التي يستضيفها نيل باتيل وإريك سيو. على الرغم من أن الأمر لا يتعلق فقط بالتسويق الاجتماعي ، إلا أن هذا الموضوع يتم طرحه غالبًا على شكل حلقات. بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لأن Patel و Siu أمضيا عدة سنوات كقادة في مجال التسويق ، فإن نصائحهما العامة تستحق الاستماع إليها.

ربما يكون السبب الرئيسي لشعبية البودكاست وقاعدة المعجبين المتفانين هو طوله. تستغرق كل حلقة حوالي خمس إلى سبع دقائق وتتناول سؤالاً أو موضوعًا فرعيًا واحدًا. على سبيل المثال ، ماذا تفعل إذا حظيت مشاركاتك على وسائل التواصل الاجتماعي بمشاركة منخفضة ، أو أن الوقت قد فات لتنمية متابعين على تويتر؟ هذه متوفرة كعناوين وصفية لكل حلقة ، مما يتيح لك العثور بسرعة على موضوع يهمك والاستماع إليه في 5 دقائق.

لا يتغلب باتيل وسيو على الأدغال ويقدمان نصائح عملية وقابلة للتنفيذ. لاحظ العديد من المتابعين كيف أنهم لا يحلون المشكلة فقط ، ولكن مناقشاتهم تعمل بمثابة دفعة للإلهام لأخذ اليوم مباشرة.


العمل في مجال التسويق الالكتروني

إن الاطلاع على النصائح من هذه الأدلة والدورات والخبراء المختلفين سيمنحك تعليمًا جيدًا في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي. لكن هناك نصيحة واحدة مشتركة يتفقون عليها جميعًا: تفاعل مع جمهورك ، لا تبث فقط.

انظر، عندما تقوم بحملة على وسائل التواصل الاجتماعي أو خطة محتوى ، فإنك تفكر في الخارج وفي المستقبل. يضعك في عقلية التحدث إلى الناس بدلاً من التحدث معهم . إنه فخ محتمل يمكن لأي شخص أن يقع فيه. لكن جمال وسائل التواصل الاجتماعي يكمن في مقدار التفاعل الذي تتيحه وكيف تمنح جمهورك صوتًا.

 تحتاج إلى الاستماع والتفاعل معهم ، وليس مجرد التحدث معهم إذا كنت تريد أن تكون مسوقًا ناجحًا على وسائل التواصل الاجتماعي ، والتي من شأنها أن تزيد أرباحك بعد اكتساب الخبرات من هذه الاستراتيجيات والدورات وقد أوضحنا في مقال سابق كيفية كسب المال من لعب الألعاب وأفضل7 طرق ، تابعونا بالمزيد لدينا في الأوقات القادمة .

author-img
Azzam.alakkad

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent