recent
أخبار ساخنة

كيفية تسريع هاتف Android القديم

كيفية تسريع هاتف Android القديم

كيفية تسريع هاتف Android القديم

عندما يبدأ هاتفك القديم في التباطؤ إلى حد الزحف ، يمكن أن تساعد هذه الحيل في تسريع عملية النسخ الاحتياطي، إذا كان هاتف Android الخاص بك يتباطأ إلى حد الزحف عدة مرات في اليوم ، فقد تعتقد أن الوقت قد حان للترقية، ولكن قبل نفاد الكمية وشراء واحدة جديدة - وبافتراض أنك جربت بالفعل إعادة التشغيل الأساسية - هناك بعض الخطوات الأخرى التي يمكنك اتخاذها لتقليل أو التخلص من حالات التباطؤ المزعجة .

1-قم بتحديث البرنامج على هاتف Android الخاص بك

غالبًا ما تجلب التحديثات تحسينات في الأداء والأمان ، إلى جانب إصلاحات الأخطاء، كل هذه الأشياء مهمة ويمكنها تسريع هاتفك الذكي. انتقل إلى الإعدادات> تحديث النظام ، وانقر فوق تنزيل وتثبيت.


2-قم بتحديث التطبيقات البطيئة لإصلاح حالات التباطؤ العشوائية

قد تجد أنك تواجه تباطؤً في التطبيقات التي تستخدمها كثيرًا، على سبيل المثال ، قد يكون Facebook أو Instagram بطيئين ولكن باقي هاتفك يعمل بسرعة مقبولة.

في هذه الحالة اتبع ما يلي:

  •  افتح متجر Play Store
  •  وقم بتحديث التطبيقات المخالفة أولاً.
  • انقر فوق صورة ملفك الشخصي في الزاوية العلوية اليمنى في متجر Play ، وحدد إدارة التطبيقات والجهاز 
  • وانتقل إلى علامة التبويب " إدارة "، قد تعمل التحديثات على إصلاح المشكلات التي تؤدي إلى حدوث تباطؤ في تطبيقات Android المختلفة. 

كيفية تسريع هاتف  القديم

3- تعطيل الرسوم المتحركة

قد لا يكون الهاتف القديم بشكل خاص قادرًا على التعامل مع الرسوم المتحركة في Android بسلاسة بعد الآن،  إذا كان الأمر كذلك ، ففكر في تعطيل الرسوم المتحركة على هاتف الخاص بك. 
للقيام بذلك ، ستحتاج إلى تمكين وضع المطور.

خطوات تمكين وضع المطور لتقليل وتعطيل  الرسوم المتحركة

  • انتقل إلى الإعدادات> حول الهاتف وانتقل إلى أسفل، رقم الإصدار سبع مرات - سيمكن وضع المطور على هاتف Android الخاص بك .
  • انتقل إلى الإعدادات> النظام> خيارات المطور وانتقل لأسفل إلى قسم الرسم . 
  • انقر فوق مقياس الرسوم المتحركة للنافذة ، وحدد إيقاف تشغيل الرسوم المتحركة . 
  • ثم حدد الخيار نفسه ضمن مقياس الرسوم المتحركة الانتقالية ومقياس مدة الرسوم المتحركة .

لن يكون لهاتفك نفس واجهة المستخدم الأنيقة بعد الآن ، ولكن قد يعمل بشكل أسرع ، وهو ما يستحق المقايضة.


4- تقييد التطبيقات التي تعمل في الخلفية

معظم هواتف Android جيدة في تجميد التطبيقات التي تعمل في الخلفية حتى لا تؤثر على أداء هاتفك، ومع ذلك ، إذا كنت تواجه حالات تباطؤ ، فيمكنك التفكير في الحد من عدد التطبيقات التي يمكن تشغيلها في الخلفية، مرة أخرى ، سيتعين عليك تمكين وضع المطور لإنجاز المهمة (انظر التعليمات أعلاه).

انتقل الآن إلى الإعدادات> النظام> خيارات المطور وانتقل إلى قسم التطبيقات . حدد حد عملية الخلفية واختر الخيار الذي يناسبك أكثر. يمكنك اختيار إيقاف تشغيل أي تطبيق في الخلفية أو السماح بتشغيل واحد إلى أربعة تطبيقات عندما لا تستخدمها بشكل نشط.


في حين أن هذا قد يحسن أداء هاتفك ، لاحظ أنه سيكون له تأثير سلبي على عمر البطارية لأن هاتفك الذكي سيتعين عليه تشغيل معظم التطبيقات في كل مرة تفتحها ، مما يستهلك المزيد من موارد النظام ، ونتيجة لذلك ، يستنزف عمر البطارية. 

5-تفريغ مساحة التخزين

في بعض الأحيان ، قد يؤدي وجود الكثير من التطبيقات والكثير من البيانات المخزنة إلى إبطاء هاتفك. يمكن أن يؤدي تحرير المساحة إلى تعزيز أداء الجهاز بشكل كبير. إذا كان هاتفك بطيئًا ، فتحقق من مكتبة التطبيقات وامسح أي تطبيقات لم تعد تستخدمها . اضغط مع الاستمرار على رمز التطبيق وحدد إلغاء التثبيت لحذفه ( لا تنس إلغاء ربط حساباتك من تطبيق قبل إزالته ).

إذا كنت تواجه مشكلة في العثور على التطبيقات غير المستخدمة 

  1. انتقل إلى الإعدادات> التخزين> إدارة التخزين . 
  2. سيؤدي هذا إلى إعادة توجيهك إلى تطبيق ملفات Google ، حيث سترى بطاقة بعنوان حذف التطبيقات غير المستخدمة . 
  3. اضغط على تحديد التطبيقات ، وحدد التطبيقات التي تريد التخلص منها ، ثم انقر فوق إلغاء التثبيت .

يمكنك أيضًا ملاحظة أن تطبيقات مثل Netflix تسمح لك بتخزين الملفات التي تم تنزيلها على بطاقة microSD (إذا كان هاتفك يحتوي على واحدة) ، يقطع تفريغ مساحة التخزين الداخلية شوطًا طويلاً نحو تسريع جهازك، وأثناء تواجدك فيه ، خذ لحظة لمسح ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق أيضًا.

6- إعادة ضبط المصنع للجهاز
كيفية تسريع هاتف  القديم

إذا فشل كل شيء آخر ، يمكنك محاولة إعادة ضبط المصنع لمسح جميع البيانات واستعادتها إلى إعدادات المصنع، سيؤدي هذا إلى إزالة كل شيء من هاتفك الذكي ، لذا فهو خيار الملاذ الأخير . تحقق مما إذا كانت نُسخ Android الاحتياطية تعمل بشكل صحيح ، وقم بعمل نسخة احتياطية من جهازك لتجنب فقد البيانات.

ثم انتقل إلى الإعدادات> النظام> الخيارات المتقدمة> محو جميع البيانات (إعادة ضبط المصنع) ، واتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة.

author-img
Azzam.alakkad

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent