recent
أخبار ساخنة

كيفية تنظيف جهاز PS5

كيفية تنظيف جهاز PS5

كيفية تنظيف جهاز PS5

كيفية تنظيف جهاز PS5 الخاص بك بأمان وسهولة دون الخوف وقوع خطأ، طريقة تنظيف جهاز بلايستيشن 5 وفك الغطاء بأمان وإزالة الغبار من الداخل.

خطوات سريعة

  1. أوقف تشغيل جهاز PS5 وافصله عن مصدر التيار الكهربائي أولاً
  2. قم بإزالة واجهات PS5، لا توجد براغي هنا ، فقط اسحب أغطية PS5 برفق
  3. تخلص من أي رواسب غبار ملحوظة بحذر باستخدام الهواء المعلب أو المكنسة الكهربائية المنخفضة الطاقة، إذا لم تتزحزح أي أوساخ ، فحاول وضع فرشاة تنظيف أو قطعة قماش من الألياف الدقيقة برفق
  4. أعد تركيب لوحات الواجهة بمجرد اكتمالها

الأدوات والمتطلبات

  1. إصدار رقمي من PS5 أو PS5
  2. علبة من الهواء المضغوط. 
  3. مكنسة كهربائية منخفضة الطاقة ، أو قطعة قماش من الألياف الدقيقة مغموسة بكحول الأيزوبروبيل

كيفية تنظيف جهاز PlayStation 5
كيفية تنظيف جهاز PlayStation 5

إذا كان صوت PS5 الخاص بك أعلى من المعتاد أو كان جالسًا في مكان مغلق لفترة من الوقت ، فقد يكون الوقت قد حان للتنظيف.

الغبار مشكلة لا مفر منها لجميع أنواع الأجهزة ، ويمكن أن يؤدي التراكم إلى ارتفاع درجة حرارة المكونات. 

والأسوأ من ذلك ، أن هذا قد يؤدي إلى فشل في الأجهزة ، لذلك إذا كنت تفضل أن تكون آمنًا على أن تكون آسفًا ، فيجب أن تفكر في تنظيف جهاز PS5 كل بضعة أشهر. 

لحسن الحظ ، صممت Sony PS5 بطريقة تجعل تنظيف وحدة التحكم أمرًا سهلاً بشكل مدهش، يمكنك إزالة الواجهات الخارجية لوحدة التحكم أو الأغطية دون الحاجة إلى الوصول إلى مجموعة أدوات ، ويقوم التصميم عمومًا بعمل جيد في منع ترسب كميات كبيرة من الغبار داخل وحدة التحكم. 
إذا كنت تبحث عن تفاصيل تفصيلية حول كيفية تنظيف جهاز PS5 ، فاتبع الخطوات أدناه. 

خطوات وطريقة تنظيف جهاز PlayStation 5
كيفية تنظيف جهاز PlayStation 5

  1. قم بإيقاف تشغيل PS5 الخاص بك تمامًا ثم افصله من التيار الكهربائي، تأكد من وضع جهاز PS5 جانبًا لتسهيل التنظيف وإزالة حامل وحدة التحكم .
  2. ضع PS5 على طاولة نظيفة، لا تضعه على سجادة أو بساط بألياف طويلة ، حسب توصيات سوني.
  3. قم بإزالة كلا اللوحين باستخدام يديك. لا توجد براغي، كل ما عليك فعله هو الإمساك بها وتطبيق القوة لأسفل وستشعر بفرقعة عندما يحدث هذا.
  4. بمجرد تحديد مكان أي رواسب غبار، استخدم الهواء المضغوط لإزالة هذه الرواسب أو المكنسة الكهربائية المنخفضة الطاقة ، إذا لم يفلح ذلك ، فحاول استخدام قطعة قماش من الألياف الدقيقة مغموسة في كحول الأيزوبروبيل وامسحها برفق - استخدم فقط القليل الذي تحتاجه.
  5. افحص الزعانف على طول جوانب PS5 وافحص المنافذ الأمامية أيضًا بحثًا عن أي رواسب غبار.
  6. بمجرد الانتهاء من ذلك ، أعد توصيل كل من لوحات الواجهة PS5 .
  7. ضع الحامل مرة أخرى على PS5 الخاص بك ، وأعد توصيله بالتيار الكهربائي ، وأعد وحدة التحكم الخاصة بك إلى مكانها السابق في إعداد منزلك.


كم مرة يجب أن أقوم بتنظيف PS5 الخاص بي؟ 

لن تحتاج إلى تنظيف PS5 كثيرًا ، ولكن لا توجد إجابة محددة لمدى تكرار الحاجة إلى التنظيف، يختلف المنزل والإعداد لكل شخص ، ولن تحتاج معظم وحدات التحكم إلى أي شيء أكثر من نفض الغبار على مستوى السطح بين الحين والآخر. 
  • إذا كان لديك حيوانات أليفة أو دخان أو أرضيات مغطاة بالسجاد ، يمكن أن يتراكم الغبار والشعر بسرعة أكبر.
  • إذن ، من الجيد فحص أجهزتك كل بضعة أشهر، بعد كل شيء لا أحد يريد أن تبدو وحدة التحكم الخاصة بهم وكأنها طائرة تقلع عند لعب لعبة. 
  • إذا لاحظت زيادة في ضوضاء المروحة ، فهذا مؤشر جيد على أن جهاز PS5 الخاص بك قد يحتاج إلى تنظيف، سوف يعمل المشجعون بمعدل أسرع لتبريد PS5 بشكل أكثر فعالية ، ولكن إذا كانوا يعملون لوقت إضافي لفترة طويلة ، فقد يتسبب ذلك في ارتفاع درجة حرارة جهاز PlayStation 5.



نصائح مهمة لجهازك PlayStation
كيفية تنظيف جهاز PlayStation 5

تقطع الوقاية شوطًا طويلاً في الحفاظ على الغبار بعيدًا،  يمكن أن يساعد استخدام جهاز تنقية الهواء في مكافحة أي تراكم ، لكنه لن يؤدي كل العمل وستحتاج إلى استبدال المرشحات بانتظام. 

  • حتى لو كان مجرد مسح خارجي ، فإن تنظيف لوحات الواجهة PS5 بشكل متكرر أمر معقول ، كما هو الحال مع وضع PS5 فوق خزانة أو طاولة لتجنب الأرضية،  بالطبع ، تأكد من تنظيف تلك الأسطح بانتظام أيضًا.
  • توصي Sony بالتأكد من أن فتحات التهوية الموجودة على جانبي وحدة التحكم PS5 وخلفيتها تحتوي على 10 سم على الأقل من المساحة الخالية وعدم انسدادها أو إعاقتها، على وجه التحديد ، ينصح بتجنب وضع PS5 في مساحة ضيقة أو ضيقة ، وعدم السماح للأتربة بالتراكم في أو حول فتحات التهوية بوحدة التحكم PS5.


author-img
Azzam.alakkad

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent