recent
أخبار ساخنة

لماذا ستتفوق BYD على تسلا كملك جديد للمركبات الكهربائية

لماذا ستتفوق BYD على تسلا كملك جديد للمركبات الكهربائية

لماذا ستتفوق BYD على تسلا كملك جديد للمركبات الكهربائية

BYD هي واحدة من أكبر العلامات التجارية للسيارات الكهربائية في العالم. كيف حدث أن قلة قليلة من الناس قد سمعوا بها، هذا وقت مثير لسوق السيارات الكهربائية، إنها واحدة من أسرع الصناعات نموًا في التكنولوجيا والتصميم، صعدت Tesla إلى قمة مصنعي السيارات الكهربائية في السنوات الأخيرة بسبب مظهرها الجيد وسعرها المعتدل ، مع شركات مثل Mercedes و Toyota و Lucid في الخلف.

منذ التحول من شركة تصنع البطاريات فقط إلى تصنيع سيارات كهربائية كاملة النطاق ، كان لشركة BYD تأثير هائل على سوق السيارات الكهربائية، أثناء مناقشة ابتكارات السيارات الكهربائية ، إليك سبب كون BYD اسمًا تريد تذكره.


من خبير البطارية إلى صانع السيارات الكهربائية


BYD
(Build Your Dreams) هي شركة صينية مقرها في Shenzhen أسسها الكيميائي والملياردير ورجل الأعمال Wang Chuanfu، كان هدف Chuanfu هو التنافس مع سوق تصدير البطاريات القابلة لإعادة الشحن في اليابان من خلال إنشاء شركته الخاصة، أدى ذلك إلى قيام الصين بأخذ جزء كبير من حصة سوق البطاريات القابلة لإعادة الشحن بعيدًا عن اليابان.

بصفتها شركة مصنعة للبطاريات القابلة لإعادة الشحن ، أصبحت BYD أكبر مورد لبطاريات الهواتف المحمولة ، والتي تمثل جزءًا كبيرًا من إيراداتها حتى يومنا هذا.

رأى وانغ تشوانفو فرصًا في السيارات الكهربائية ، لذلك اشترى شركة السيارات الصينية Tsinchuan Automobile Co Ltd ، في عام 2002، اشترى لاحقًا المزيد من صانعي السيارات المتعثرين باستخدام المصانع القائمة بالفعل ، مما جعل BYD الشركة العالمية التي هي عليه اليوم.


شركة BYD 

منذ أن بدأت كشركة رائدة في مجال تكنولوجيا البطاريات ، ابتكرت BYD ابتكارات تغطي العديد من الصناعات، وفقًا لموقعها على الويب ، صممت BYD تقنيات للسيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات والحافلات والشاحنات والرافعات الشوكية ونظام سكاي رايل الأحادي وتوليد الطاقة الشمسية وتخزين الطاقة والإلكترونيات الاستهلاكية.

تعتبر الآن من بين أكبر مصنعي السيارات الكهربائية في السوق ورابع أكبر شركة مصنعة للبطاريات، تتحقق أحلام BYD الطموحة، وتقدر قيمة الشركة حاليا بـ 950.77 مليار دولار هونج كونج أو 121.16 مليار دولار أمريكي، على الصعيد الدولي ، توسعت هيمنتها إلى ما وراء السوق الصينية.

كان الملياردير وارن بافيت أحد أكبر المستثمرين منذ عام 2008 ، حيث يمتلك 7.73٪ من الشركة. على الرغم من كونها جديدة نسبيًا لبيع السيارات ، إلا أنها تخطط لبيع السيارات في العديد من البلدان في السنوات القادمة ، لا سيما في أستراليا وأوروبا وأمريكا الشمالية.


ابتكارات BYD


إلى جانب Tesla ، هناك العديد من شركات السيارات الكهربائية التي تفتح آفاقًا جديدة ، BYD هي واحدة من أكبر مصنعي السيارات في الصين. باعت أكثر من 640 ألف سيارة ركاب جديدة للطاقة في النصف الأول من العام ، بزيادة قدرها 300٪ عن العام الماضي.

  • هذا يتجاوز مبيعات النصف الأول من تسلا بـ 76000، العامل الرئيسي في نجاح BYD هو حافظة براءات الاختراع الخاصة بها، مع 9426 براءة اختراع ، فهي تحتل المرتبة الأولى بين أفضل 20 شركة صينية في مجال الطاقة الجديدة.
  • مع أكثر من 21000 براءة اختراع تم منحها عبر أربعة قطاعات أعمال للبطاريات في الإلكترونيات والسيارات والنقل بالسكك الحديدية ، تعد BYD شركة رائدة عالميًا في ابتكار البطاريات، لتقدم تكنولوجيا البطاريات ، تم تصنيفها في المرتبة الأولى في عدد موظفي البحث والتطوير مقارنة بالشركات الصينية الأخرى.
  • يعد البحث العلمي القوي أمرًا حيويًا لتطوير العلامة التجارية وسوق الطاقة الجديدة، فتحت BYD أبواب الصناعة وأصبحت مساهماً رئيسياً بتقنيتها المتقدمة.

تتمثل إحدى الخطوات الرئيسية لشركة BYD في سلسلة التوريد في فصل أعمال البطاريات والتوزيع على المزيد من مصنعي المعدات الأصلية (OEMs) ، وتوحيد القوى مع أمثال مرسيدس وتويوتا، سيسمح هذا لتقنيتها بالوصول إلى السوق العالمية.


عروض BYD الثلاثة الكبرى


عندما قدمت BYD الثلاثة الكبار في عام 2021 ، قفز سوق المركبات الكهربائية قفزة كبيرة إلى الأمام، هذه هي DM-I super hybrid ومنصتها الإلكترونية وبطارية الشفرة.
  1. يحصل محرك DM-I Super hybrid على 3.8 كيلوجرام لكل 100 كيلومتر، هذه نقطة انطلاق ممتازة للتطوير المستقبلي للمركبات الهجينة، مع تحسين تقنية DM-I الهجينة الفائقة ، سيتم تقليل استهلاك الوقود وزيادة أداء التكلفة.
  2. لعبت منصتها الإلكترونية 3.0 دورًا مهمًا في الانتقال من الكهربة الخالصة إلى المزيد من الذكاء. ذكرت BYD على موقعها على الإنترنت أنها ستعزز الذكاء والكفاءة والسلامة في السيارات الكهربائية المستقبلية.
  3. تقوم شركة BYD حاليًا بتصنيع 80 جيجاوات / ساعة من البطاريات للسيارات الكهربائية ، أي حوالي 10٪ من السعة العالمية. ومن المتوقع أن تصل إلى 185 جيجاوات ساعة بحلول عام 2025، ولا عجب أن بطارية الشفرة كان لها التأثير الأكبر على سوق السيارات الكهربائية.

البطارية ذات الشفرة المذهلة


تعد Blade Battery قطعة تقنية ثورية من حيث السلامة، عند التفكير في شراء سيارة كهربائية ، هناك أشياء يجب أن تعرفها عن بطاريات السيارات الكهربائية . 
  • طول العمر والسلامة عاملان رئيسيان مهمان حقًا، تتفوق بطارية شفرة BYD على المنافسة ، كونها الوحيدة التي اجتازت اختبارًا شاملًا للوخز بالإبر والقضاء تمامًا على الاحتراق التلقائي للبطارية في السيارات الكهربائية في المستقبل.
  • منذ تطويرها، زادت البطارية الخالية من الكوبالت بشكل كبير في كثافة الطاقة ، مما يجعلها توازنًا مثاليًا بين الأداء وفعالية التكلفة. 
  • تتمتع خلايا Blade بعمر افتراضي يصل إلى 1.2 مليون كيلومتر أو 3000 دورة شحن ، مما يجعلها خيارًا ممتازًا للاستخدام على المدى الطويل.
  • نظرًا لاختيارات تصميم بطارية Blade المريحة ، تمكن مهندسو BYD من تقليل الحجم المكعب الإجمالي لتركيب البطارية بنسبة 50٪ لتوفير مساحة أكبر لتخزين السيارة وميزات التصميم 

خطط BYD الكبيرة لبقية العالم

بالإضافة إلى حافلاتها الكهربائية التي يتم بيعها بالفعل في أوروبا والهند واليابان ، تخطط BYD لبيع السيارات في أستراليا وأمريكا اللاتينية وجنوب شرق آسيا، في صفقة حديثة مع Louwman ، تستعد حاليًا لإطلاقها في أوروبا، سيتم تجهيز طراز Y الجديد من Tesla أيضًا ببطارية Blade الجديدة، خطت BYD خطوات كبيرة بسبب رغبتها في منح التجار أرباحًا أكثر من منافسيها.

يشتهر الصينيون بإنتاج المنتجات بأسعار أقل، باستخدام نفس النهج والسمعة الراسخة في سوق السيارات الكهربائية السائدة ، فإن تكلفة السيارة الأرخص لها 15000 دولار فقط ، مقارنة بـ 30 ألف دولار للطراز 3.

لماذا ستتفوق BYD على تسلا كملك جديد للمركبات الكهربائية


اسم يجب تذكره

كانت Tesla على رأس سوق السيارات الكهربائية لبعض الوقت الآن مع شركات صناعة سيارات أخرى تحاول اللحاق بالركب، على الرغم من عدم الاعتراف بها بالمقارنة مع تسلا ومرسيدس وهوندا وتويوتا ، فإن كبار المديرين التنفيذيين في صناعة السيارات الكهربائية يعرفون أن هذا سيتغير قريبًا.

author-img
Azzam.alakkad

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent