recent
أخبار ساخنة

كيفية حظر شخص ما على Telegram

كيفية حظر شخص ما على Telegram

كيفية حظر شخص ما على Telegram

إذا كنت تريد حظر جهة اتصال على Telegram ، فإليك ما تحتاج إلى معرفته، Telegram هو تطبيق مجاني يمكّن الأشخاص من إرسال الرسائل وتسويق أعمالهم في مجموعات ومحادثات أو مجرد إجراء محادثة خاصة، لكن يمكن لأي شخص لديه رقمك الاتصال بك على التطبيق، يمكن للأشخاص أيضًا مراسلتك إذا وجدوا اسم المستخدم العام الخاص بك، يمكن أن يصبح هذا مزعجًا بعض الشيء.

لحسن الحظ ، يوفر التطبيق لمستخدميه خيار حظر أي جهات اتصال غير مرغوب فيها، بغض النظر عن السبب ، يمكنك حظر أي مستخدم على Telegram والتخلص من الإزعاج، في هذه المقالة ، سنتعرف على طرق حظر المستخدمين على Telegram من أجهزة Android و iOS وأجهزة سطح المكتب الخاصة بهم.


كيفية حظر شخص على تليجرام 

يعد حظر شخص ما على Telegram أمرًا سهلاً ، لكن الخطوات يمكن أن تختلف حسب جهازك، يمكنك القيام بذلك على أجهزة Android و iOS وأجهزة سطح المكتب، اتبع الخطوات المذكورة أدناه لحظر جهة اتصال على Telegram.

على جهاز Android
تشتهر أجهزة Android بواجهة بسيطة وميزات متعددة، إذا كان لديك هاتف Android ، فيمكنك حظر شخص ما على Telegram باتباع الخطوات التالية:
كيفية حظر شخص ما على Telegram

  1. افتح تطبيق Telegram على جهاز Android الخاص بك، يمكن أن يكون هاتفًا محمولًا أو جهازًا لوحيًا أو حتى جهاز Chromebook.
  2. من الدردشات، اختر جهة الاتصال التي ترغب في حظرها، يمكنك التمرير لأسفل أو العثور عليهم باستخدام شريط البحث، ثم افتح الدردشة.
  3. اضغط على اسم مستخدم الشخص لفتح قائمة جديدة، سيُظهر اسم المستخدم ورقم الهاتف المحمول والمجموعات المشتركة التي أنت جزء منها.
  4. في الزاوية اليمنى العليا ، سترى ثلاث نقاط رأسية، اضغط عليها لفتح قائمة منسدلة.
  5. من هناك ، حدد حظر المستخدم ثم قم بالتأكيد.
هناك طريقة أخرى لحظر جهات الاتصال على جهاز Android وهي البحث عن الاتصالات، لكن هذا مفيد فقط إذا كان لديك جهة الاتصال محفوظة على جهازك.

على iPhone

تختلف واجهة Telegram على جهاز iOS عن واجهة Android، هذا هو السبب في أنك قد تحتاج إلى اتباع بعض الخطوات المختلفة لحظر شخص ما على Telegram على جهاز iPhone، إليك كيف يمكنك القيام بذلك:

كيفية حظر شخص ما على Telegram

  1. افتح تطبيق Telegram على أي جهاز iOS.
  2. تظهر صفحة الدردشات بعد التحميل، يحتوي هذا القسم على جميع الرسائل من المستخدمين الفرديين والمجموعات.
  3. حدد الشخص الذي ترغب في حظره، هذا يفتح مربع الدردشة الخاص بهم، إذا كانت جهة الاتصال موجودة في قائمتك ، فانقر فوق رمز جهات الاتصال في أسفل اليسار، تحتوي القائمة التي تراها على جميع جهات الاتصال المتوفرة على Telegram من هاتفك.
  4. اضغط على صورة العرض في الزاوية العلوية اليمنى من الدردشة.
  5. يؤدي تحديد رمز العرض إلى فتح معلومات الملف الشخصي. اضغط على المزيد للوصول إلى قائمة جديدة.
  6. من هناك ، اختر Block ، سيطلب iPhone الخاص بك تأكيد ما إذا كان سيتم حظر المستخدم أم لا.

بمجرد الانتهاء من ذلك ، سيتم حظر المستخدم من حساب Telegram الخاص بك ويفقد الوصول إلى ملف التعريف الخاص بك، لا يمكنك إرسال رسائل إليهم ما لم تقم بإلغاء حظرهم.
من الممكن أيضًا البحث عن جهة اتصال في قسم الدردشة واستخدام الخطوات المذكورة أعلاه لحظرها، يكون هذا مفيدًا إذا لم تتم إضافة المستخدم المعين إلى قائمة جهات الاتصال الخاصة بك، يسمح Telegram أيضًا للمستخدمين بحظر شخص جديد بمجرد إرسال رسالة نصية.


على سطح المكتب

مثل العديد من تطبيقات المراسلة الأخرى ، يمكن الوصول إلى Telegram أيضًا على أجهزة الكمبيوتر المكتبية، قد تحتاج إلى VPN عالي الجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك للوصول إلى موقع سطح المكتب في بعض مناطق العالم.

فيما يلي خطوات حظر مستخدم Telegram على سطح مكتب Windows الخاص بك:
  1. افتح تطبيق Telegram لسطح المكتب.
  2. على اليسار ، سيتم عرض جميع جهات الاتصال الخاصة بك، قم بالتمرير لأسفل أو ابحث عن المستخدم المطلوب.
  3. اختر الشخص الذي ترغب في حظره وافتح محادثته.
  4. كيفية حظر شخص ما على Telegram
    في مربع الدردشة ، سترى ثلاث نقاط رأسية في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة، انقر لفتحها، ستظهر قائمة منسدلة بخيارات مختلفة.
  5. حدد حظر المستخدم لإلغاء وصوله من المراسلة أو الاتصال أو عرض صورة ملفك الشخصي.
  6. وبالمثل ، على أجهزة macOS (أجهزة كمبيوتر Apple) ، يمكن للمستخدمين حظر جهات الاتصال من خلال تطبيق Telegram عن طريق فتح موقع الويب والعثور على جهة الاتصال التي يرغبون في حظرها، اضغط على اسم جهة الاتصال ثم اختر المزيد . 
    كيفية حظر شخص ما على Telegram

  7. قم بالتمرير لأسفل حتى ترى حظر وحدده.

ماذا يحدث إذا قمت بحظر مستخدم Telegram؟

بالمقارنة مع WhatsApp ، يعد Telegram تطبيقًا عامًا نسبيًا، إنه يعمل على مفهوم أنه يمكن للأشخاص والمجموعات الموجودة في المنطقة المجاورة لك الاتصال بك إذا سمحت بميزة People Nearby
يحتوي Telegram على العديد من الميزات المفيدة ، ولكنه قد يكون محبطًا بعض الشيء، عندما تحظر شخصًا ما على Telegram ، تحدث الأشياء التالية ..

1- الرسائل التي لم يتم تسليمها
لن يتمكن المستخدم بعد الآن من الاتصال بك من خلال الرسائل، لن يتم تسليم الرسائل ، ولن يتم إخطار المستخدم على الطرف الآخر بأنك قمت بحظره، يتم ترك جميع الرسائل التي لم يتم تسليمها بعلامة واحدة.

2- لا مكالمات
لن تتلقى مكالمات من الأشخاص الموجودين في قائمة الحظر الخاصة بك، سيصدر الهاتف رنينًا من نهايته ، لكنك لن تتلقى المكالمة، أيضًا ، لن تتلقى أي إخطارات إذا حاولوا الاتصال بك.

3- لا تظهر آخر مرة شوهدت
يأتي Telegram مع خيار آخر شوهد تلقائيًا، من الممكن إيقاف تشغيل آخر ظهور لك على Telegram ، لذلك لن يتمكن المستخدم من معرفة متى قمت بفتح التطبيق مسبقًا، لن يرى المستخدمون المحظورون أيضًا عندما تتصل بالإنترنت.

4- لا توجد صورة للملف الشخصي

يعتني Telegram بخصوصيتك إذا قررت حظر مستخدم، إلى جانب حظر المكالمات والرسائل وحالات الاتصال بالإنترنت ، فإنه يزيل أيضًا رؤية صورك، عندما تحظر شخصًا ما على Telegram ، فإن صورة ملفك الشخصي لم تعد مرئية له.

Telegram


حافظ على تجربة Telegram الخاصة بك آمنة

Telegram هو تطبيق عام يسمح للأشخاص من مناطق مختلفة بالاتصال، قد يكون هذا محبطًا بعض الشيء لبعض المستخدمين، من الممكن حظر جهات الاتصال على Telegram، يمكنك تنفيذ الخطوات المناسبة لإبطال الوصول إلى ملف التعريف الخاص بك عن طريق حظر جهة اتصال. 

بمجرد حظر شخص ما ، تلغي Telegram وصوله إلى رسالتك، حتى المكالمات لا يتم إرسالها من خلال، بالإضافة إلى ذلك ، يؤدي الحظر أيضًا إلى إخفاء صورة ملفك الشخصي من جهة الاتصال هذه.

لا يمكن لجهة اتصال محظورة عرض آخر ظهور لك أو عندما تتصل بالإنترنت،  يمكنك جعل حساب Telegram الخاص بك آمنًا باتباع الخطوات المذكورة أعلاه.

author-img
Azzam.alakkad

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent