recent
أخبار ساخنة

تحديث فيسبوك Facebook يقدم مميزات جديدة محسن و تحرير الفيديو

تحديث فيسبوك Facebook يقدم مميزات جديدة محسن و تحرير الفيديو
تحديث فيسبوك Facebook يقدم مميزات جديدة محسن و تحرير الفيديو

تحديث فيسبوك Facebook يقدم مميزات جديدة محسن و تحرير الفيديو

تحديث فيسبوك Facebook يقدم مميزات جديدة محسن و تحرير الفيديو، تعلن فيسبوك عن مجموعة جديدة من الميزات المذهلة المتعلقة بالفيديو، والتي تهدف إلى تعزيز تجربة المستخدم وتمكينه من إنشاء واكتشاف المحتوى الرائع على منصة فيسبوك، تعكس هذه الميزات التزام فيسبوك بتطوير النظام الأساسي ليكون منافسًا قويًا لمنصات الفيديو الأخرى مثل YouTube و TikTok، بواسطة هذه التحسينات، تسعى فيسبوك إلى توفير تجربة متكاملة وشاملة للفيديوهات في مكان واحد.


تحرير الفيديو المبسط في فيسبوك

أعلنت Meta عن آخر تحديثاتها لإنشاء مقاطع الفيديو والاستكشاف والمشاركة على Facebook، وفقًا للشركة ، كان الفيديو سمة أساسية في Facebook منذ عام 2007 عندما كان من الممكن نشر مقاطع فيديو قصيرة في الخلاصة، تقول الشركة إنها تستثمر بشكل كبير في الفيديو على Facebook.

تقوم فيسبوك بنقل أدوات التحرير المتقدمة التي كانت مخصصة لميزة Reels إلى الفيديوهات القصيرة والطويلة الأخرى المتاحة في خلاصة الأخبار الرئيسية، بفضل هذه الخطوة الذكية، يمكن للمستخدمين الآن إنشاء مقاطع فيديو قصيرة وطويلة من مكان واحد، مما يسهل عليهم تعبئة الفيديوهات بالمحتوى الممتع والمفيد، وقد قامت فيسبوك بنشر هذه الأدوات لمستخدمي Meta Business Suite بالفعل، مما يعكس التزام الشركة بتوفير أدوات قوية لأصحاب الأعمال والمسوقين لتحقيق نجاح أعمالهم.


بالإضافة إلى ذلك، قامت فيسبوك بتقديم ميزات تحرير إضافية لتمنح المستخدمين المرونة والإبداع في تحرير مقاطع الفيديو الخاصة بهم، يمكن للمستخدمين الآن ضبط سرعة الفيديو، وعكسه، واستبدال المقاطع، وأيضًا تحميل وتشغيل مقاطع الفيديو بتقنية HDR، هذه الميزات المتقدمة تضمن للمستخدمين تجربة تحرير مثالية ومذهلة.

تحديث فيسبوك يقدم مميزات جديدة محسن و تحرير الفيديو
تحديث فيسبوك يقدم مميزات جديدة محسن و تحرير الفيديو

تحديث فيسبوك اداة تحرير الفيديو والصوت

الآن ، أدخل Facebook أدوات محسّنة لتحرير الفيديو ، بهدف جعل إنشاء الفيديو أكثر سهولة وديناميكية، وتشمل هذه:

  • التحرير السلس: قامت Meta بدمج إمكانات تحرير الصوت والموسيقى والنص في Reels ، مما يسمح للمستخدمين بوضع عناصر إبداعية وتوقيتها دون عناء للحصول على بكرة مثالية، تتوفر هذه الميزة أيضًا في Meta Business Suite لكل من ملفات الفيديو ومحتوى الفيديو في الخلاصة.
  • أدوات تحرير المقاطع الموسعة: يمكن للمستخدمين الآن ممارسة الإبداع عن طريق ضبط السرعة أو عكس أو استبدال المقاطع في مقاطع الفيديو الخاصة بهم.
  • صوت محسّن: مع القدرة على استكشاف وإضافة الموسيقى ومقاطع الصوت والتعليقات الصوتية ، يمكن للمستخدمين مزج الأصوات الصحيحة في مقاطع الفيديو الخاصة بهم ، مما يضمن تجربة صوتية آسرة مع تقليل الضوضاء غير المرغوب فيها.
  • تحميل فيديو HDR: يمكن للمستخدمين الآن تحميل مقاطع فيديو HDR مباشرة من هواتفهم الذكية إلى Reels ، مما يضمن تشغيلًا عالي الجودة بتقنية HDR كاملة.


تحسينات في مجال الصوت والموسيقى

بالإضافة إلى التحسينات في مجال التحرير، قامت فيسبوك أيضًا بتحسين تجربة الصوت على المنصة، يمكن للمستخدمين الآن العثور بسهولة على المسار الصوتي المثالي لمقاطع الفيديو، وتقليل الضوضاء، وتسجيل تعليق صوتي فوق المقاطع، هذه الميزة تضمن جودة صوت محسّنة وتجربة مشاهدة أكثر إثارة وإمتاعًا.


تجربة فيديو موحدة على فيسبوك

يهدف Facebook إلى تبسيط تجربة مشاهدة الفيديو على Facebook ، والجمع بين تنسيقات الفيديو المختلفة لسهولة الاستكشاف والمشاركة، تمت إعادة تسمية  فيسبوك ووتش Facebook Watch السابقة لتصبح علامة تبويب الفيديو ، حيث تعمل كمحور شامل لجميع محتوى الفيديو على Facebook.

تتميز هذه المنصة الموحدة بتغذية رأسية مخصصة ، وتوصي بمجموعة واسعة من محتوى الفيديو ، بما في ذلك البكرات ومقاطع الفيديو الطويلة والمحتوى المباشر، بالإضافة إلى ذلك ، تقدم علامة التبويب Video أقسامًا جديدة لبكرات التمرير الأفقي ، مما يتيح الوصول السريع إلى محتوى الفيديو القصير.

ستصبح علامة تبويب الفيديو قريبًا علامة تبويب مخصصة في شريط الاختصارات ، يمكن الوصول إليها في الجزء السفلي من التطبيق على نظام iOS والأعلى على نظام Android، تتكيف الاختصارات الموجودة في الشريط بناءً على ميزات المستخدمين التي يتم الوصول إليها بشكل متكرر.

تحديث فيسبوك يقدم مميزات جديدة محسن و تحرير الفيديو
تحديث فيسبوك يقدم مميزات جديدة محسن و تحرير الفيديو


اكتشف واستكشف مقاطع الفيديو على فيسبوك

لتعزيز اكتشاف الفيديو ، أعاد Facebook تصميم ميزة اكسبلور Explore الجديدة، مما يسمح للمستخدمين بالتعمق في موضوعات الفيديو الشائعة. من خلال النقر على أيقونة البحث في علامة تبويب الفيديو ، يمكن للمستخدمين الوصول إلى الاستكشاف، والذي يقدم مجموعة منسقة من البكرات ومقاطع الفيديو الطويلة ومقاطع الفيديو الحية المتعلقة بالموضوعات ذات الصلة وعلامات التصنيف.

من خلال الجمع بين التنظيم البشري والتعلم الآلي ، تختار Meta وتعرض مقاطع الفيديو الشائعة التي تتوافق مع اهتمامات المستخدمين ، مما يوفر تجربة ممتعة وجذابة لاكتشاف الفيديو.

تفاعل بسلاسة مع Instagram Reels ريلز

يقر Facebook بتأثير السماح بعرض Instagram Reels على Facebook ، مما يوسع نطاق وصول منشئي Instagram إلى جمهور أوسع ، حتى لأولئك الذين ليس لديهم ملف تعريف نشط على فيسبوك، يجمع هذا التكامل أفضل ما في Instagram و Facebook Reels في مكان واحد.


يمكن للمستخدمين الآن مشاهدة Instagram Reels على Facebook وترك التعليقات دون التبديل بين التطبيقات، من خلال ربط حسابات Facebook و Instagram الخاصة بهم من خلال مركز الحسابات، يمكن للمستخدمين الاتصال بسهولة بالمحتوى والمجتمعات المفضلة لديهم عبر الأنظمة الأساسية.


تجربة متكاملة للفيديوهات على فيسبوك وانستقرام

بهدف توحيد تجارب الفيديو الخاصة بها في مكان واحد، قامت فيسبوك بإعادة تسمية علامة التبويب "مشاهدة" إلى "فيديو"، تحت علامة التبويب الجديدة "فيديو"، سيتم تضمين جميع أنواع المحتوى المرئي، بدءًا من مقاطع الفيديو القصيرة Reels إلى محتوى الفيديو الطويل ومقاطع الفيديو الحية، بفضل هذه التحسينات، سيتمكن المستخدمون من الانتقال بسهولة وسلاسة بين مقاطع الفيديو واستكشاف محتوى متنوع ومثير.

  • عند استكشاف محتوى الفيديو، ستتاح للمستخدمين صفحة استكشاف مميزة حيث يمكنهم استكشاف مقاطع فيديو قصيرة وطويلة ذات صلة وفقًا لعلامات تصنيف مختلفة. 
  • ستوفر فيسبوك تجربة استكشاف شيقة وممتعة تمكن المستخدمين من اكتشاف محتوى جديد ومثير للاهتمام.
  • وكما أشرنا سابقًا، سيتمكن المستخدمون الآن من التعليق على مقاطع Instagram Reels التي يشاهدونها على فيسبوك، هذا يتيح لهم التفاعل مع المحتوى والتعبير عن آرائهم وتفاعلاتهم مع الفيديوهات المثيرة.



الخاتمة

بفضل الميزات الجديدة في مجال الفيديو التي أعلنت عنها فيسبوك، يمكن للمستخدمين الآن الاستمتاع بتجربة أفضل وأكثر تنوعًا عند استخدام المنصة، بفضل التحسينات في مجال التحرير والصوت، وتجربة استكشاف محسّنة، يمكن للمستخدمين الآن إنشاء واكتشاف محتوى رائع ومبتكر على فيسبوك، تأكد فيسبوك من اتباع مبادئ Google E-A-T لتوفير محتوى موثوق وذو جودة عالية، استعد لاستكشاف عالم الفيديو على فيسبوك والاستمتاع بتجربة ممتعة ومثيرة.

author-img
Azzam.alakkad

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent