recent
أخبار ساخنة

شروط الربح من تيك توك Tik Tok

شروط الربح من تيك توك Tik Tok
شروط الربح من تيك توك Tik Tok
شروط الربح من تيك توك Tik Tok

شروط الربح من تيك توك Tik Tok، كيفية تحقيق أرباح هائلة من منصة TikTok، في حين أن TikTok مجاني للاستخدام ، فإن الشركة تحقق إيرادات من خلال الإعلانات والشراكات، في فبراير 2019 ، أعلنت TikTok عن شراكة مع Walmart، بموجب الشراكة ، ستبيع Walmart البضائع ذات العلامات التجارية المستوحاة من مقاطع فيديو TikTok الشهيرة، لدى TikTok أيضًا شراكة مع GIPHY ، والتي تتيح للمستخدمين إضافة صور GIF إلى مقاطع الفيديو الخاصة بهم.

منذ إطلاقه في عام 2016 ، أصبح TikTok أحد أشهر منصات التواصل الاجتماعي ، خاصة بين مستخدمي  يتيح التطبيق للمستخدمين إنشاء ومشاركة مقاطع فيديو قصيرة مضبوطة على الموسيقى أو أي صوت آخر، يتوفر TikTok في أكثر من 150 دولة ومايقارب 75 لغة.


الربح من تيك توك Tik Tok

هل ترغب في استغلال منصة TikTok لتحقيق أرباح كبيرة؟ إذا كنت تبحث عن الفرصة للربح من هذه المنصة الاجتماعية الشهيرة، فقد وجدت المصدر الصحيح! في هذا الدليل، سنقدم لك نصائح قوية وشاملة حول كيفية تحقيق أقصى استفادة من TikTok وتحقيق دخل مربح، سنغطي شروط الربح من التيك توك، طرق الربح المتاحة، ونقدم لك نصائح قيمة لضمان نجاحك في هذه المغامرة.

منصة تيك توك قد أصبحت واحدة من أكثر المنصات شهرة على مستوى العالم، ومع زيادة الاهتمام بها، زادت فرص الربح منها، لاحظنا كيف تحقق مقاطع الفيديو على TikTok مشاهدات ضخمة في وقت قصير، وهذا يتيح لك الفرصة لتحقيق دخل ملحوظ من هذه المنصة، سنساعدك في فهم شروط الربح وطرق تحقيقه بكفاءة.


شروط الربح من تيك توك 2023

شروط الربح من تيك توك عبر المشاهدات هي كالتالي:


  1. يجب أن يكون عمرك 18 عامًا على الأقل.
  2. يجب أن تنتج محتوى فريدًا وحصريًا الذي تقوم بإنشائه بنفسك، ولا يجب أن يكون منسوخًا أو منقولًا من مصادر أخرى.
  3. يجب أن يكون لديك حساب يتابعه على الأقل 10 آلاف متابع حقيقي وغير وهمي.
  4. يجب أن تحصل مقاطع فيديوك على ما لا يقل عن 100 ألف مشاهدة خلال الـ30 يوماً الأخيرة.
  5. يجب أن يكون لديك محتوى هادف ومميز يوفر قيمة للمستخدمين.
  6. يجب أن يتوافق حسابك مع شروط وسياسات منصة تيك توك.
  7. يجب أن تكون مقيمًا في إحدى البلدان التالية: بريطانيا، الولايات المتحدة الأمريكية، إسبانيا، ألمانيا، إيطاليا أو فرنسا.

تلك هي الشروط التي يجب توافرها لتحقيق الربح من تيك توك من خلال المشاهدات.


كيفية تفعيل استقبال الهدايا على مقاطع الفيديو في تطبيق تيك توك

لتفعيل استقبال الهدايا على مقاطع الفيديو في تطبيق تيك توك، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بفتح حسابك على تطبيق تيك توك (TikTok).
  2. قم بالدخول إلى الملف الشخصي الخاص بك.
  3. انقر على الثلاث نقاط الموجودة في أعلى يسار الصفحة أو يمينها (حسب لغة التطبيق).
  4. اختر "أدوات المبدعين" أو "Creator Tools".
  5. بعد ذلك، اضغط على "الهدايا" أو "Gifts".
  6. ستظهر لك رسالة توضح شروط تفعيل استقبال الهدايا على مقاطع الفيديو الخاصة بك. تأكد من تنفيذ جميع الشروط التي تم ذكرها سابقًا.
  7. ثم، قم بتفعيل خيار "هدايا الفيديو" أو "Video Gifts".


من خلال اتباع هذه الخطوات، ستكون قد قمت بتفعيل استقبال الهدايا على مقاطع الفيديو الخاصة بك في تطبيق تيك توك.


شرح منصة تيك توك Tik Tok 

شروط الربح من تيك توك Tik Tok

Tik Tok هي عبارة عن منصة وسائط اجتماعية لمشاركة مقاطع الفيديو، يمكن للمستخدمين إنشاء مقاطع فيديو قصيرة ومشاركتها مع الآخرين على التطبيق، لدى Tik Tok مجموعة واسعة من المستخدمين ، من الشباب إلى البالغين، التطبيق متاح في أكثر من 150 دولة وتم تنزيله أكثر من مليار مرة، Tik Tok مملوكة لشركة ByteDance الصينية.


يتيح Tik Tok للمستخدمين إنشاء مقاطع فيديو قصيرة باستخدام عوامل تصفية إبداعية وأدوات تحرير. يمكن للمستخدمين أيضًا إضافة الموسيقى إلى مقاطع الفيديو الخاصة بهم من مكتبة الأغاني الشعبية، تتراوح مدة مقاطع فيديو Tik Tok عادةً ما بين 15 ثانية و 60 ثانية. يعد Tik Tok طريقة رائعة لمشاركة المحتوى الإبداعي مع الآخرين.


يمكن للمستخدمين أيضًا مزامنة الشفاه بالتحدث أو الغناء مع الأغاني الشعبية، يحتوي Tik Tok على ميزة تسمح للمستخدمين بالثنائي مع الآخرين، هذه الميزة شائعة لدى المستخدمين الذين يرغبون في التعاون مع الأصدقاء أو مستخدمي Tik Tok الآخرين.

لدى Tik Tok عملة افتراضية تسمى "عملات معدنية" يمكن استخدامها لشراء هدايا افتراضية للمستخدمين الآخرين، يتمتع Tik Tok أيضًا بعضوية مميزة تسمى "Tik Tok Pro" والتي تتيح للمستخدمين الوصول إلى الميزات والمحتوى الحصري، يمكن لأعضاء Tik Tok Pro أيضًا الحصول على خصومات على العملات المعدنية.


يعد Tik Tok طريقة رائعة لمشاركة مقاطع الفيديو القصيرة مع الآخرين، يحتوي التطبيق على مجموعة واسعة من المستخدمين وهو متوفر في أكثر من 150 دولة، Tik Tok هي أيضًا طريقة رائعة لكسب المال، لدى Tik Tok عملة افتراضية تسمى "عملات معدنية" يمكن استخدامها لشراء هدايا افتراضية للمستخدمين الآخرين، يتمتع Tik Tok أيضًا بعضوية مميزة تسمى "Tik Tok Pro" والتي تتيح للمستخدمين الوصول إلى الميزات والمحتوى الحصري، يمكن لأعضاء Tik Tok Pro أيضًا الحصول على خصومات على العملات المعدنية.


تيك توك مملوكة لشركة التكنولوجيا الصينية ByteDance

تطبيق تيك توك هو منصة وسائط اجتماعية حصرية، حيث يمنح المستخدمين الفرصة لمشاركة مقاطع فيديو قصيرة تعبر عن أنفسهم وتتضمن مزامنة الشفاه أو الرقص على أنغام الأغاني الشعبية، يُعتبر تيك توك من بين التطبيقات الأكثر شهرة وانتشارًا بين الأجيال الشابة، حيث يتمتع بأكثر من 800 مليون مستخدم نشط شهريًا، يتبع تيك توك نموذج العمل الذي تملكه شركة التكنولوجيا الصينية ByteDance، حيث استحوذت الشركة على التطبيق بمبلغ قدره مليار دولار في عام 2017.


  • في حين أن TikTok مجاني للاستخدام ، فإن التطبيق يحقق إيرادات، لدى TikTok مصدرين رئيسيين للدخل: الإعلانات وعمليات الشراء داخل التطبيق.
  • يوفر TikTok للمستخدمين خيار مشاهدة الإعلانات القصيرة قبل مشاهدة مقاطع الفيديو، هذه الإعلانات قابلة للتخطي بشكل عام ، ولا يُطلب من مستخدمي TikTok مشاهدتها. 
  • ومع ذلك ، حتى إذا شاهدت نسبة صغيرة من المستخدمين الإعلانات ، فلا يزال بإمكانها تحقيق قدر كبير من الإيرادات للشركة. عمليات الشراء داخل التطبيق هي مصدر دخل آخر لـ TikTok. 
  • يمكن للمستخدمين شراء عملات افتراضية ، والتي يمكن استخدامها لتقديم هدايا لمستخدمين آخرين أو للوصول إلى محتوى حصري. تقدم TikTok أيضًا خدمة اشتراك مدفوعة، والتي تتيح للمستخدمين الوصول إلى الميزات المتميزة ، مثل القدرة على تنزيل مقاطع الفيديو وتعطيل الإعلانات والمزيد.

في حين أن TikTok ليس مربحًا حاليًا ، فهو أحد تطبيقات الوسائط الاجتماعية الأسرع نموًا، في عام 2018 ، كان TikTok هو التطبيق الأكثر تنزيلًا في العالم ، وتشير التقديرات إلى أن التطبيق قد يصل إلى 75 مليار دولار بحلول عام 2025.


تيك توك قائم على إنشاء مقاطع فيديو قصيرة ومشاركتها مع الآخرين

Tik Tok هو تطبيق وسائط اجتماعية يتيح للمستخدمين إنشاء مقاطع فيديو قصيرة ومشاركتها مع الآخرين على التطبيق، التطبيق مجاني للتنزيل والاستخدام ، ولا توجد إعلانات، يمكن للمستخدمين الإعجاب والتعليق ومشاركة مقاطع الفيديو، ويمكنهم أيضًا متابعة المستخدمين الآخرين وإضافتهم إلى قائمة أصدقائهم. يتوفر Tik Tok في أكثر من 150 دولة ومتوفر بـ 25 لغة.

انشاء فيديوهات على تيك توك

  1. يتيح التطبيق للمستخدمين إنشاء مقاطع فيديو قصيرة ومشاركتها مع الآخرين على التطبيق، يحتوي Tik Tok على واجهة مستخدم بسيطة وسهلة الاستخدام والتنقل. 
  2. عند فتح التطبيق لأول مرة ، يتم تقديمك مع موجز مقاطع الفيديو من الأشخاص الذين تتابعهم. 
  3. يمكنك أيضًا مشاهدة مقاطع الفيديو الشائعة واستكشاف مقاطع الفيديو حسب الفئة والبحث عن مقاطع الفيديو. 
  4. لإنشاء مقطع فيديو ، يمكنك إما استخدام الكاميرا المدمجة أو تحميل مقطع فيديو من ألبوم الكاميرا. 
  5. يمكنك أيضًا إضافة الموسيقى والفلاتر والتأثيرات إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك، بمجرد الانتهاء ، يمكنك مشاركة الفيديو الخاص بك مع متابعيك أو على منصات التواصل الاجتماعي الأخرى.

تيك توك هي طريقة رائعة للتواصل مع الأصدقاء والعائلة ، وهي أيضًا طريقة رائعة للتعبير عن نفسك، يوفر التطبيق طريقة ممتعة ومبتكرة لمشاركة حياتك مع الآخرين، يعد Tik Tok أيضًا طريقة رائعة للتواصل مع أشخاص من جميع أنحاء العالم والتعرف على ثقافاتهم.


كم يبلغ عدد مستخدمين Tik Tok حتى عام 2023

تمتلك Tik Tok قاعدة مستخدمين كبيرة ، مع أكثر من 500 مليون مستخدم شهري نشط، استحوذ تطبيق الفيديو القصير TikTok على الإنترنت مع 500 مليون مستخدم نشط شهريًا، يتيح التطبيق للمستخدمين إنشاء مقاطع فيديو مدتها 15 ثانية ومشاركتها ، وغالبًا ما يتم تعيينها على الموسيقى ، حول أي موضوع، سرعان ما أصبح TikTok منصة شائعة للتعبير الإبداعي ، حيث ينشئ المستخدمون مقاطع فيديو حول كل شيء من الكوميديا والرقص إلى الماكياج والأزياء.


في حين أن TikTok مجاني للاستخدام ، إلا أن التطبيق لديه قاعدة مستخدمين كبيرة يمكنه تحقيق الدخل منها، لدى TikTok عدد من الطرق لكسب المال ، بما في ذلك الإعلانات وعمليات الشراء داخل التطبيق وصفقات الشراكة.

مصدر الدخل الأساسي لـ TikTok

شروط الربح من تيك توك Tik Tok
شروط الربح من تيك توك Tik Tok

الإعلان هو مصدر الدخل الأساسي لـ TikTok، يقوم التطبيق بتشغيل الإعلانات بين مقاطع الفيديو ، كما يوفر للعلامات التجارية القدرة على رعاية مقاطع الفيديو، تقدم TikTok أيضًا عددًا من عمليات الشراء داخل التطبيق ، مثل العملات الافتراضية ، والتي يمكن استخدامها لتقديم هدايا لمستخدمين آخرين أو لشراء تأثيرات خاصة لمقاطع الفيديو.

أبرمت TikTok أيضًا عددًا من صفقات الشراكة ، مثل مع شركات الموسيقى الكبرى، والتي تسمح لها بالاستفادة من شعبية مقاطع الفيديو الخاصة بها، تمكنت TikTok أيضًا من تحقيق الدخل من قاعدة مستخدميها من خلال بيع الوصول إلى البيانات الخاصة بمستخدميها.

كل هذا سمح لـ TikTok بتوليد قدر كبير من الإيرادات ، على الرغم من كونه تطبيقًا جديدًا نسبيًا، في عام 2018 ، تشير التقديرات إلى أن TikTok قد حققت 8 مليارات دولار من العائدات ، ومن المتوقع أن تحقق المزيد في عام 20124.

في حين أن TikTok ليس مربحًا حاليًا ، فمن الواضح أن التطبيق لديه إمكانات كبيرة للنمو، بفضل قاعدة المستخدمين الهائلة والمحتوى الإبداعي ، تتمتع تيك توك بموقع جيد لتصبح لاعبًا رئيسيًا في مشهد وسائل التواصل الاجتماعي.



يتم تحقيق الدخل من التطبيق من خلال الإعلانات

وتفيد التقارير أن ByteDance تحقق إيرادات تزيد عن 3 مليارات دولار من تيك توك، TikTok هو تطبيق وسائط اجتماعية حيث يمكن للمستخدمين مشاركة مقاطع فيديو قصيرة لأنفسهم ومزامنة الشفاه أو الرقص على الأغاني الشعبية، التطبيق مملوك لشركة ByteDance الصينية، TikTok هو أحد أكثر التطبيقات شعبية في العالم ، مع أكثر من 1 مليار عملية تنزيل.

يتم تحقيق الدخل من التطبيق من خلال الإعلانات ، وبحسب ما ورد تحقق ByteDance إيرادات تزيد عن 3 مليارات دولار من Tik Tok. تعرضت TikTok لانتقادات بسبب معالجتها لبيانات المستخدم ، وفرضها الرقابة على المحتوى الذي ينتقد الحكومة الصينية.


تدفع Tik Tok أموال لمنشئي المحتوى

تدفع Tik Tok لمنشئي المحتوى حصة من عائدات الإعلانات الناتجة عن مقاطع الفيديو الخاصة بهم، يختلف مبلغ المال الذي يكسبه منشئ المحتوى من كل فيديو بناءً على عدد من العوامل ، مثل عدد المشاهدات والبلد الذي يُعرض فيه الفيديو ونوع الإعلان.

لم يكشف Tik Tok عن النسبة الدقيقة لعائدات الإعلانات التي تذهب إلى منشئي المحتوى ، لكن بعض التقديرات تقدرها بنحو 20٪. هذا يعني أنه مقابل كل 1000 مشاهدة يحصل عليها الفيديو ، يمكن لمنشئ المحتوى أن يكسب حوالي 200 دولار.


كم يدفع التيك توك للمشاهير

يختلف أيضًا مقدار المال الذي يمكن أن يكسبه منشئ Tik Tok اعتمادًا على الدولة التي يتم فيها مشاهدة الفيديو، تميل مقاطع الفيديو التي يتم عرضها في البلدان ذات تكلفة المعيشة المرتفعة ، مثل الولايات المتحدة ، إلى تحقيق أرباح لمنشئي المحتوى أكثر من مقاطع الفيديو التي يتم عرضها في البلدان ذات تكلفة المعيشة المنخفضة ، مثل الهند.

يكسب بعض منشئي Tik Tok المال أيضًا من خلال صفقات العلامات التجارية والرعاية، عادة ما يتم التفاوض على هذه الصفقات بشكل منفصل عن اتفاقية مشاركة أرباح الإعلانات ، ويمكن أن تختلف الشروط بشكل كبير. 

  • على سبيل المثال ، قد يحصل بعض منشئي المحتوى على رسوم لمرة واحدة مقابل الترويج لمنتج ما ، بينما قد يحصل آخرون على نسبة مئوية من المبيعات الناتجة عن مقاطع الفيديو الخاصة بهم.
  • بشكل عام ، يمكن لمنشئي Tik Tok كسب مبلغ مناسب من المال من مقاطع الفيديو الخاصة بهم. 
  • ومع ذلك ، من المهم أن تضع في اعتبارك أن مقدار الأموال التي يكسبها منشئ المحتوى ستختلف اعتمادًا على عدد من العوامل.


سياسة تيك توك في الربح 

لم يتم الكشف علنًا عن المبلغ الدقيق الذي تدفعه Tik Tok لمنشئي المحتوى، ولكن يُعتقد أنه يمثل نسبة صغيرة من عائدات الإعلانات الناتجة، لا تكشف Tik Tok علنًا عن المبلغ الذي تدفعه لمنشئي المحتوى ، ولكن يُعتقد أنها تمثل نسبة صغيرة من عائدات الإعلانات الناتجة، هذا يعني أن منشئي المحتوى على Tik Tok لا يحصلون على مبلغ محدد لكل مقطع فيديو أو شهريًا ، ولكنهم يكسبون نسبة صغيرة من عائدات الإعلانات التي يولدها Tik Tok من مقاطع الفيديو الخاصة بهم.

هذا مشابه لكيفية عمل منصات المحتوى الأخرى التي ينشئها المستخدمون مثل YouTube و Instagram، لا تكشف هذه الأنظمة الأساسية أيضًا علنًا عن المبلغ الذي يدفعونه لمنشئي المحتوى، ولكن يُعتقد أن منشئ المحتوى يكسبون نسبة صغيرة من عائدات الإعلانات الناتجة عن مقاطع الفيديو أو المنشورات الخاصة بهم.

عوامل مهمة لفهم مقدار الربح من فيديوهات تيك توك

  1. في حين أن المبلغ الدقيق الذي يدفعه Tik Tok لمنشئي المحتوى لم يتم الكشف عنه علنًا ، فمن الواضح أن منشئي المحتوى على النظام الأساسي لا يكسبون دخلًا كبيرًا من مقاطع الفيديو الخاصة بهم. 
  2. من المحتمل أن يكون هذا بسبب حقيقة أن Tik Tok هي منصة جديدة نسبيًا ولم تبني بعد قاعدة إعلانية كبيرة. 
  3. بالإضافة إلى ذلك ، لم يحظى Tik Tok بشعبية كبيرة مثل منصات مشاركة الفيديو الأخرى ، مما يعني أن هناك عددًا أقل من الأشخاص الذين يشاهدون الإعلانات على النظام الأساسي.
  4. يجب على منشئي المحتوى على Tik Tok الذين يتطلعون إلى كسب دخل كبير من مقاطع الفيديو الخاصة بهم استكشاف طرق أخرى ، مثل الشراكة مع العلامات التجارية أو بيع البضائع. 
  5. بالإضافة إلى ذلك ، يجب على منشئي المحتوى التركيز على بناء عدد كبير من المتابعين على النظام الأساسي ، حيث سيجعلهم ذلك أكثر جاذبية للعلامات التجارية والمعلنين.

الاستنتاج

منصة TikTok تقدم لك الفرصة لتحقيق أرباح كبيرة من خلال محتوى جذاب واستراتيجيات فعالة، عليك أن تلتزم بشروط الربح وتعمل بجد لبناء جمهورك وتفاعله، باستغلال تلك الفرص، يمكنك تحقيق نجاح مالي ملحوظ من منصة TikTok، ابدأ اليوم وكن جزءًا من عالم الربح عبر التسلية!

author-img
Azzam.alakkad

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent