recent
أخبار ساخنة

6 أشياء يمكنك القيام بها باستخدام برنامج فوتوشوب

6 أشياء يمكنك القيام بها باستخدام برنامج فوتوشوب

6 أشياء يمكنك القيام بها باستخدام برنامج فوتوشوب

يعد Photoshop أحد أكثر الأدوات تنوعًا لتحرير الصور وإنشائها. دعونا نلقي نظرة على ما يمكن أن تفعله.

يعرف مصممو الجرافيك والمصورون في جميع أنحاء العالم قوة Photoshop. ومع ذلك ، بالنسبة للمبتدئين تمامًا ، فإن عالم Photoshop - وتحرير الصور بشكل عام - يمكن أن يكون ساحقًا جدًا.


لذلك ، إذا كنت مبتدئًا في Photoshop ، فربما تحتاج إلى القليل من الإرشادات لتظهر لك حول الاستخدامات العديدة للتطبيق. لنلقِ نظرة على بعض الأساسيات التي يمكنك استخدام Photoshop لها.


ما هو برنامج فوتوشوب؟

قبل أن نذهب إلى أبعد من ذلك ، يجب أن ننظر إلى ما هو Photoshop بالفعل . باختصار ، إنه تطبيق لتحرير الصور ومعالجتها تم تطويره بواسطة Adobe.

  • نعتبره معيارًا صناعيًا في هذه المجالات ، حيث أن مجموعة ميزاته غنية جدًا ومتنوعة. نستخدم Photoshop لتحرير الصور الرسومية النقطية ومعالجتها.
  • هذا يعني أنه يعمل بشكل أساسي مع الصور المعتمدة على البكسل ، مثل PNG و JPEG و BMP. وبهذه الطريقة ، يختلف عن نظيره في تصميم الرسوم ، Adobe Illustrator ، الذي ينشئ رسومات متجهة قابلة للتطوير من البداية.
  • يختلف Photoshop أيضًا عن نظيره في تحرير الصور ، Adobe Lightroom . يمكن أن يعمل Lightroom في الأصل مع أنواع ملفات معينة لا يستطيع Photoshop استخدامها خارج الصندوق. ومع ذلك ، مع القليل من الترقيع ، يمكنك جعل Photoshop ينجز معظم المآثر نفسها التي يقوم بها Lightroom. يمكن للتطبيقات المذكورة هنا أن تكمل بعضها البعض حقًا.

لذا ، تعرف أنك تعرف ما هو التطبيق في الواقع ، دعنا نرى الأشياء التي يمكنك القيام بها باستخدام Photoshop.


ماذا يمكنك أن تفعل مع فوتوشوب؟

يضع Photoshop العديد من الأدوات تحت تصرفك. فيما يلي مجموعة مختارة من الميزات الأكثر أهمية التي يمتلكها Photoshop.

1. اقتصاص الصور

6 أشياء يمكنك القيام بها باستخدام برنامج فوتوشوب

تعد أداة Crop Tool واحدة من أكثر الأدوات شيوعًا التي نستخدمها في Photoshop. إنه أمر بسيط للغاية ، ولكن يمكنه تحويل صورة رائعة إلى تحفة فنية عن طريق قص الحواف غير المرغوب فيها من الصورة.

باستخدام أداة Crop Tool ، يمكنك تجهيز صورك لاستخدامها على موقع الويب الخاص بك أو في الوسائط المطبوعة. إذا كنت تريد أن تركز صورتك بشكل أكبر على الموضوع ، يمكنك إزالة التفاصيل الإضافية من الصورة ، ببساطة عن طريق اقتصاص المنطقة حول موضوع الاهتمام.


لا يقتصر قص الصور في Photoshop على إزالة العناصر غير المرغوب فيها فحسب ، بل يمكنك استخدامه أيضًا لتغيير اتجاه الصورة. لنفترض أن لديك صورة منظر طبيعي مع برج إيفل في المنتصف. يمكنك استخدام أداة Crop Tool لتحديد برج إيفل وإنشاء صورة موجهة عموديًا من الأصل.


2. تنميق الصور

الميزة الرئيسية الأخرى التي يمنحها لك Photoshop هي القدرة على تنميق الصورة.

6 أشياء يمكنك القيام بها باستخدام برنامج فوتوشوب

  • لذلك ، إذا كانت صورتك تحتوي على عيوب غير مرغوب فيها (كائنات صغيرة تريد إزالتها) ، أو إذا كنت تريد إدخال مكونات جديدة في صورة ما ، فيمكنك القيام بذلك باستخدام إحدى أدوات التنقيح العديدة في Photoshop ، مثل Spot Healing Brush و Clone Stamp أداة. 
  • يمكنك حتى إزالة كائن كبير تمامًا من صورة باستخدام أداة Content-Aware Fill!
  • الصور ليست دائمًا مثالية ، حتى للمصورين المحترفين. يمكن أن تحدث أشياء كثيرة في تلك الثانية قبل إغلاق الغالق ، ويمكن أن تؤدي العيوب البسيطة (مثل دخول يد الشخص إلى اللقطة) إلى إتلاف الصورة المثالية.

لحسن الحظ ، يمكن أن تساعدك أدوات وتقنيات تنقيح الصور في Photoshop على ترتيب صورك والتخلص من التفاصيل غير المرغوب فيها.


3. موازنة الصور

  • يعد Photoshop أداة مثالية لموازنة الصور. يمكنك استخدام التطبيق لتغيير الدرجة واللون والتباين ، من بين العديد من الجوانب الأخرى لصورتك.
  • لا تحتاج بالضرورة إلى العبث بأي إعدادات. لماذا ا؟ لأن Photoshop بديهي بدرجة كافية بحيث يمكنه القيام بعمل رائع في موازنة العناصر الأساسية باستخدام ميزات الضبط التلقائي.
  • في بعض الأحيان ، ستنظر إلى صورك وتشعر أنها مظلمة جدًا أو تبدو باهتة. ربما تكون ساطعة للغاية بفضل الفلاش الذي يعمل عن طريق الخطأ. باستخدام أدوات الموازنة في Photoshop ، يمكنك إضافة حيوية إلى صورك ... أو إزالتها إذا كان هذا هو ما تحتاجه.


4. انشاء الصور

ليس عليك فقط استخدام Photoshop لتعديل الصور الموجودة. يمكنك إنشاء صور جديدة تمامًا من البداية. يعد هذا أمرًا رائعًا لإنتاج التصميمات الرسومية ، والتي قد تستخدمها للملصقات أو الأعمال الفنية لألبوم الموسيقى ، على سبيل المثال.

  • فهي لا تحتوي فقط على أداة قلم سهلة الاستخدام ، مما يسمح لك بالرسم يدويًا ، ولكن يمكنك أيضًا إحضار عناصر من الصور الفوتوغرافية والصور الأخرى.
  • باستخدام الطبقات (جنبًا إلى جنب مع أدوات تحرير الطبقة في Photoshop) ، يمكنك إنشاء بعض الصور المركبة المتميزة — الصور التي تم إنشاؤها من مكونات صور أخرى.
  • عندما تقوم بإنشاء صور مركبة ، لا يجب أن تكون جادة بشكل مميت طوال الوقت ، يمكن أن تكون مضحكة أو سريالية كما تريد. الصورة في الجزء العلوي من هذه المقالة هي مثال على كيف يمكن للصور المركبة أن يكون لها استخدامات عملية.


5. إضافة تأثيرات على الصور

تريد تغيير السماء في صورة؟ ماذا عن إضافة بعض التمويه إلى عناصر معينة؟ يمكنك القيام بهذه الأشياء والمزيد باستخدام مجموعة تأثيرات Photoshop.

  • تتوفر مجموعة واسعة من المرشحات القوية والمحددة مسبقًا تحت تصرفك ، بحيث يمكنك إضافة مجموعة مختارة من التأثيرات إلى صورك ، مما يجعلها أكثر ديناميكية وجذابة في هذه العملية.
  • يمكن أن يؤدي استخدام مؤثرات ومرشحات مختلفة إلى إبراز صورتك ، ولكن ادمج هذه التأثيرات مع طبقات في صورة مركبة (كما هو موضح أعلاه) ، وقد ينتهي بك الأمر بصورة إبداعية حقًا.
  • وبالمثل ، إذا كنت تريد ببساطة إضافة بعض السحب إلى سماء زرقاء بخلاف ذلك باستخدام مرشح Sky Replacement ، أو تغيير الوجوه باستخدام المرشح العصبي.


6. إضافة نص إلى الصور

6 أشياء يمكنك القيام بها باستخدام برنامج فوتوشوب

  • حسنًا ، تسمح لك الكثير من البرامج بإضافة نص إلى الصور ، ولكن من منظور تصميم الرسوم ، سيؤدي القيام بذلك في Photoshop إلى تبسيط سير عملك.
  • خاصة إذا قمت بتحرير الصور وإضافة تأثيرات وإنشاء تصميماتك وإضافة نص كلها في مكان واحد. تعد إضافة نص في Photoshop أمرًا سهلاً ، ويمكنك تحقيق نتائج تصميم ممتازة عند القيام بذلك.
  • علاوة على ذلك ، يمكنك استيراد الخطوط الخاصة بك ، مما يتيح لك مزيدًا من الحرية في الشكل الذي سيبدو عليه تصميمك النهائي.
  • استخدم هذا الكاتب Photoshop لإنشاء ملصقات للأحداث في الماضي ، وكانت القدرة على إضافة الخط المطلوب وإنشاء نص يبدو بالشكل الذي أريده لا تقدر بثمن ، حتى لو كانت أداة تصميم رسومية يعتبرها مستخدمو Photoshop إلى حد كبير أمرًا مفروغًا منه .



أنت تعرف الآن ما يمكنك فعله باستخدام Photoshop.

بصراحة ، هذه القائمة بالكاد تخدش سطح ما يمكنك تحقيقه باستخدام Photoshop. بمجرد أن تتقن الأساسيات ، فإن تعلم الأدوات والتقنيات الأكثر تقدمًا التي يقدمها Photoshop سيفتح حقًا عالم تحرير الصور وإنشائها أمام عينيك.

author-img
Azzam.alakkad

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent