recent
أخبار ساخنة

كيف تصبح مطور Blockchain

كيف تصبح مطور Blockchain

كيف تصبح مطور Blockchain

خارطة الطريق لتصبح مطور blockchain، بمتوسط ​​راتب يبلغ 154 ألف دولار سنويًا ونمو ثابت في الوظائف ، يعد الآن الوقت المثالي لتعلم تطوير blockchain، لإنشاء تقنيات blockchain وتحسينها ، يمارس مطورو blockchain مهارات متنوعة ، بما في ذلك شبكات الكمبيوتر والتشفير والخوارزميات وهياكل البيانات. 

هؤلاء المطورون مسؤولون عن تصميم تقنية blockchain التي تتمحور حول نموذج أعمال معين ، ثم بناء شبكة blockchain وإطلاقها وصيانتها. لتحقيق ذلك ، يجب عليهم تطوير البروتوكولات وصياغة بنية أنظمة blockchain وتطوير العقود الذكية وتطبيقات الويب الأخرى باستخدام تقنية blockchain

تشمل المسؤوليات الإضافية ما يلي:

  • تقييم التطبيقات للأدوات والتقنيات الجديدة أثناء تطورها.
  • الحفاظ على تطبيقات العميل / الخادم المستخدمة للتكامل ومنطق الأعمال.
  • مواكبة التطورات الجديدة في مجتمع blockchain.

ما هو blockchain؟

التعريف الدقيق لـ blockchain هو نظام يتم فيه الاحتفاظ بسجل للمعاملات التي تتم بالعملة المشفرة عبر العديد من أجهزة الكمبيوتر المرتبطة بشبكة نظير إلى نظير (Oxford Languages). Blockchain هي التكنولوجيا التي تدعم العملات المشفرة وتسمح لهم بالعمل بطريقة لامركزية.

من يقوم بتعيين مطوري blockchain؟

في السنوات الأخيرة ، أعربت العديد من شركات Fortune 500 ، بما في ذلك IBM و Accenture و Capgemini و JP Morgan Chase و Microsoft ، عن حاجتها لمطوري blockchain الأكفاء . مع اكتساب العملات المشفرة مزيدًا من الجاذبية والتأثير والمصداقية ، لم يكن هناك وقت أفضل لتصبح مطور blockchain معتمدًا.

نوعان من المطورين:

  1. يقوم مطورو blockchain الأساسيون بالبحث والتصميم والتطوير في البنية وأنماط الأمان والبروتوكولات أو تقنيات blockchain. إنهم يشرفون بشكل أساسي على شبكة blockchain بأكملها.
  2. يقوم مطورو برامج Blockchain بإنشاء تطبيقات لامركزية (DApps) وتطبيقات ويب وعقود ذكية باستخدام بنية أساس الويب الأساسية التي تم إنشاؤها بواسطة المطور / المهندس الأساسي. كما أنهم يشرفون على تطوير الواجهة الخلفية المتعلقة بلوكتشين والإشراف على المكدس الذي يقوم بتشغيل DApps الخاصة بهم.

DApps

يتضمن تطوير الواجهة الخلفية لـ DApps استخدام لغة Solidity ، اللغة الرسمية لمنصة Ethereum ، للتواصل مع blockchain من أجل البيانات والمعاملات.

لتطوير الواجهة الأمامية ، استخدم Python أو JavaScript للتفاعل مع Ethereum blockchain.


كيف أبدأ؟

كما ذكرنا سابقًا ، يستخدم مطورو blockchain مجموعة متنوعة من المهارات المطلوبة للحفاظ على شبكة blockchain الخاصة بهم بشكل آمن وفعال. بعض هذه المهارات تشمل:

1.هندسة Blockchain

على الفور ، يجب أن يكون مطورو blockchain على دراية جيدة بوظائف التجزئة المشفرة ، والإجماع ، وتكنولوجيا دفتر الأستاذ الموزع. لتتعرف على هذه التقنيات ، من الموارد الرائعة التي يجب أن تبدأ بها ورقة عمل Bitcoin blockchain البيضاء.

2.هياكل البيانات

يقوم مطورو Blockchain باستمرار بتجربة هياكل بيانات مختلفة لمعرفة أيها يعمل بشكل أفضل مع وظائف الشبكة المحددة الخاصة بهم.

3.التشفير

يتم استخدام العديد من ممارسات التشفير لتطوير شبكات blockchain ، مثل وظائف التجزئة والتشفير غير المتزامن (للتوقيعات الرقمية).

4.العقود الذكية

منذ إصدار Ethereum ، أصبحت العقود الذكية ممارسة شائعة. تدمج معظم سلاسل الكتل اليوم وظائف العقود الذكية في أنظمتها لتطبيق منطق الأعمال على شبكة blockchain. لتعلم وإتقان تطوير العقود الذكية ، يجب أن تتعلم اللغات المعتمدة على الشبكات مثل Solidity و Viper و Chaincode.

5.تطوير الشبكة

يمكن القول إن تطوير الويب هو أهم المهارات التي يمكنك ممارستها في تطوير blockchain. عندما تبدأ حياتك المهنية كمطور blockchain ، فإن معظم مسؤولياتك ستشمل التصميم الأساسي للتطبيقات اللامركزية. لتحقيق ذلك ، يجب أن تكون بارعًا في تطوير الويب للواجهة الأمامية والخلفية. يتضمن ذلك ، على سبيل المثال لا الحصر ، إنشاء واجهات مستخدم رسومية تفاعلية لـ DApps ومعالجة API ومعالجة الطلبات.


تشمل المواقع ، حيث يمكنك تعلم لغة الصلابة ، cryptozombies.io ، حيث يمكنك التعلم من خلال بناء ألعاب ممتعة لمقتنيات التشفير ، و Udemy.com ، و edureka.co ، و ethereum.org.

ما هو Prajix؟

  • أفضل طريقة لإتقان عالم البرمجة هي وضع هذا العالم في متناول يدك. مهمتنا هي تمكين المطورين في جميع أنحاء العالم لإحداث ثورة في المستقبل الذي نرغب فيه من خلال التعاون عبر الإنترنت.
  • تسمح للمطورين بإنشاء أفكار مشاريع أو الانضمام إليها على نظامنا الأساسي ، حيث يمكنهم العثور على أفراد متشابهين في التفكير للعمل كفريق واحد والتعاون داخل غرف التعاون الخاصة بنا.
  • نحن نسعى جاهدين لبناء الشبكة الأكثر قيمة من المبرمجين والمبرمجين والمطورين من جميع أنحاء العالم في مكان واحد ، وإنشاء قوة تكنولوجية تساعد الأفراد والمجتمعات في جميع أنحاء العالم.

author-img
Azzam.alakkad

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent