recent
أخبار ساخنة

16 ميزة جديدة في نظام التشغيل iOS 16 ستغير جهاز iPhone

16 ميزة جديدة في نظام التشغيل iOS 16 ستغير جهاز iPhone

16 ميزة جديدة في نظام التشغيل iOS 16 ستغير جهاز iPhone

نظام iOS 16 مليء بالعديد من الميزات التي تغير قواعد اللعبة مثل الساعة ، أعلنت Apple عن إصدارات جديدة من برامجها ، بما في ذلك iOS 16 و macOS 13 Ventura و iPadOS 16 و watchOS 9 ، في WWDC22.

سيتحدث هذا المنشور عن iOS 16 ، والذي سيتم إصداره لاحقًا هذا الخريف، ومع ذلك ، يمكنك تثبيت الإصدار التجريبي من iOS 16 الآن إذا لم يكن لديك الصبر مثلي.

قائمة بأجهزة iPhone التي ستحصل على نظام ios16

فيما يلي قائمة بأجهزة iPhone التي كشفت عنها Apple رسميًا والتي ستحصل على آخر تحديث لنظام iOS 16.

  1. iPhone13
  2. iPhone13 mini
  3. iPhone13 por
  4.  iPhone13 por max
  5. iPhone13 por
  6. iPhone12
  7. iPhone12 por
  8.  iPhone12 mini
  9.  iPhone12 por max
  10. iPhone11
  11. iPhone11 pro
  12. iPhone11pro max
  13. iPhone xs
  14. iPhone xs max 
  15. iPhone xr
  16. iPhone 8
  17. iPhone8 plus
  18. iPhone SE


فيما يلي أهم 16 ميزة قادمة إلى iOS 16 والتي من شأنها ، بطريقة أو بأخرى ، تحسين تجربة iPhone الخاصة بك وجعله جهازًا أكثر فائدة.

1- شاشة قفل جديدة جذريًا Lockscreen
Lockscreen
المصدر: أبل

يعد Lockscreen هو أول شيء تراه في كل مرة تلتقط فيها جهاز iPhone الخاص بك ، وهو أيضًا ما حصل على أهم إصلاح في تحديث iOS 16.

  • أصبحت شاشة قفل iPhone الآن قابلة للتخصيص بالكامل ، مع خيارات لتغيير خلفية الشاشة ديناميكيًا ، وتخصيص وجه الخط وألوانه ، وإضافة عوامل تصفية إلى الخلفيات.
  • أفضل جزء هو أنه يمكنك أيضًا إنشاء تخطيطات متعددة لشاشة القفل والتبديل بينها وقتما تشاء ، مع تخصيص كل منها للحصول على نمط ومظهر فريد.
  • يمكنك حتى ربط تخطيطات شاشة القفل بأوضاع التركيز ، لذلك عند استخدام وضع تركيز معين مثل العمل أو الدراسة ، سيكون لها شاشة قفل كاملة مع مجموعة الأدوات الخاصة بها ، وورق الحائط ، والأسلوب.


2- إضافة أدوات إلى شاشة القفل
إضافة أدوات إلى شاشة القفل ايفون

يمكنك الآن ، أخيرًا ، إضافة عناصر واجهة مستخدم إلى شاشة قفل جهاز iPhone الخاص بك.
على الرغم من أنه قد لا تكون الطريقة التي تصورتها بها ، إلا أنها لا تزال تبدو مصقولة للغاية وتخدم الغرض من توفير المعلومات الأساسية في لمحة دون فتح قفل جهاز iPhone الخاص بك أو فتح أي تطبيقات.
تتضمن بعض أدوات النظام الموضحة في الحدث الطقس ، والبطارية ، والتقويم ، وحلقات النشاط ، وما إلى ذلك.

للأسف ، ما زلت غير قادر على التفاعل مع هذه الأدوات الذكية حتى الآن ، لكنني آمل أن تقوم Apple أيضًا بتضمين هذه الوظيفة في التحديثات الإضافية المستقبلية لنظام التشغيل iOS 16.


3- عرض إعادة تصميمه بالكامل للإخطارات

هذه إحدى ميزاتي المفضلة المضافة إلى iOS 16 ، وهي أكثر منطقية الآن من أي وقت مضى ، نظرًا لأن معظم أجهزة iPhone الجديدة لا تقل عن 6 بوصات.
ستظهر الإشعارات الواردة في iOS 16 الآن في الجزء السفلي من الشاشة ، مما يجعل الوصول إليها أكثر ملاءمة ويمنحك رؤية أفضل لخلفية شاشة القفل المتلألئة.
عرض إعادة تصميمه بالكامل للإخطارات

لا يزال بإمكانك النقر فوق الإخطارات لفتحها في قائمة أو عرض مكدس أو إخفائها تمامًا باستخدام خيار العرض المخفي.
يوجد أيضًا نوع جديد تمامًا من الإشعارات يسمى الأنشطة الحية ، سيعمل هذا الخيار على تحديث الإشعار ديناميكيًا في الوقت الفعلي بدلاً من إرسال عدة إشعارات إليك متى كان هناك تحديث.

إذا كنت تستخدم التطبيقات التي تمنحك تحديثات مستمرة فيما يتعلق بحالة شيء ما وتلقيت إشعارات متعددة لذلك ، فإن ميزة الأنشطة المباشرة ستساعدك على تجنب هذا الإزعاج.

4- تنفيذ عوامل تصفية التركيز على تطبيقات الطرف الأول

قدمت Apple ميزة وضع التركيز العام الماضي في نظام التشغيل iOS 15 ، وعلى الرغم من أنها مفيدة جدًا ، لا يمكننا إنكار حقيقة أنها مجرد نسخة مجيدة من وضع عدم الإزعاج مع بعض خيارات التصفية المتقدمة.

ومع ذلك ، مع تحديث iOS 16 لهذا العام ، تجعل Apple ميزة وضع التركيز أكثر فائدة من خلال تقديم شيء يسمى عوامل تصفية التركيز.

تنفيذ عوامل تصفية التركيز على تطبيقات الطرف الأول apple

  • تتيح لك عوامل تصفية التركيز تصفية المحتوى داخل تطبيقات Apple مثل التقويم أو البريد الإلكتروني أو الرسائل.
  • باستخدام هذه الميزة ، يمكنك إضافة وضع التركيز في تطبيق البريد لعرض رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالعمل فقط أو في Safari لعرض علامات التبويب المتعلقة بالمشروع فقط.
  • أنا شخصياً متحمس لتجربة هذه الميزة في تطبيقات الطرف الثالث مثل Whatsapp أو Facebook لتصفية عملك ومحادثاتك الشخصية والصفحات المنفصلة عن بعضها البعض.

5- ديناميكي التحديث مكتبة الصور المشتركة

لا أستطيع أن أصدق أن Apple استغرقت كل هذا الوقت لإضافة هذه الميزة إلى iOS 16 ، لكنني متحمس لأنهم فعلوا ذلك أخيرًا.
سيحتوي تطبيق الصور الآن على خيار جديد يسمى مكتبة الصور المشتركة ، والذي يسمح لك بمشاركة الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك مع خمسة أشخاص باستخدام iCloud.

  • ستسمح لهم هذه الميزة بعرض الصور المشتركة ، كما سيتم تحديث المكتبة ديناميكيًا عند إضافة المحتوى أو إزالته، يمكن لأعضاء المكتبة أيضًا مشاهدة أي تعديلات تجريها على المحتوى.
  • هذا يعني أنك لست مضطرًا إلى مشاركة الصور أو مقاطع الفيديو التي تم تعديلها حديثًا مع أصدقائك وعائلتك ؛ يمكنهم فتح مكتبة الصور المشتركة على أجهزة iPhone الخاصة بهم وعرض آخر التحديثات.
  • شيء آخر رائع حول مكتبة الصور المشتركة هو أنه يمكنك أيضًا اختيار الصور في المكتبة فقط لتضمين الصور بعد تاريخ محدد أو لأشخاص معينين فقط بدلاً من جميع الصور التي التقطتها في يوم معين.


6- قم بالتحرير وإلغاء الإرسال والتعاون في iMessage

  1. بعد فترة طويلة ، حصلت iMessage على بعض التغييرات الأكثر طلبًا والأكثر أهمية في تحديث iOS 16.
  2. يمكنك الآن تحرير الرسائل أخيرًا إذا قمت بخطأ إملائي أو ألغيت إرسال الرسالة في غضون 15 دقيقة من إرسالها.
  3. هناك أيضًا خيار جديد لوضع علامة على الرسائل كغير مقروءة إذا كنت تريد الرد عليها في وقت لاحق.
  4. على الرغم من أن هذه الميزات ليست مبتكرة بأي وسيلة وكانت موجودة لبعض الوقت في تطبيقات المراسلة الشائعة الأخرى ، فمن الجيد أن يتم تضمينها أخيرًا في تطبيق المراسلة الافتراضي على أجهزة iPhone.
  5. بصرف النظر عن هذه الميزات الأساسية ، جلبت Apple أيضًا تكامل SharePlay والميزات التعاونية إلى iMessage.
  6. هذا يعني أنه يمكنك الآن مشاهدة فيلم أو الاستماع إلى أغنية أو تصفح الويب أو حتى العمل في مشروع مع أصدقائك أو عائلتك أثناء التعاون معهم في الوقت الفعلي في iMessage.

7- أخيرًا، بدأ تطبيق Mail في اللحاق بالمنافسة

لطالما كان تطبيق Mail على iPhone هو أقل التطبيقات المفضلة لدي من بين التطبيقات الافتراضية ، ولقد فضلت دائمًا استخدام Spark لاحتياجات البريد الإلكتروني الخاصة بي.

  1. مع نظام التشغيل iOS 16 ، أضافت Apple مجموعة من الميزات الجديدة الرائعة إلى Mail ، والتي قد تقنعني بمنح تطبيق Mail فرصة.
  2. بالنسبة للمبتدئين ، تم تحسين وظيفة البحث في البريد بشكل كبير مع خيارات جديدة ، بما في ذلك الاقتراحات التلقائية والنتائج الأكثر دقة عند البحث عن ملف أو ارتباط من مرسل معين بموضوع معين.
  3. بصرف النظر عن هذا ، سيسمح لك خيار التراجع عن الإرسال الجديد أيضًا بإيقاف إرسال بريد إلكتروني في غضون 10 ثوانٍ من الضغط على زر الإرسال.
  4. يمكنك أيضًا جدولة رسائل البريد الإلكتروني لإرسالها لاحقًا ، وإضافة روابط غنية لجعل رسائل البريد الإلكتروني تبدو أكثر روعة ، والحصول على تذكيرات للرد على رسالة بريد إلكتروني.
  5. أخيرًا ، بعد قضاء سنوات على Gmail وعملاء البريد الإلكتروني الآخرين ، سينبهك تطبيق Mail إذا نسيت إضافة مرفق أو تضمين مستلم.

8- قل وداعًا لكلمات المرور التقليدية

  • أنا أكره بشدة الاضطرار إلى إنشاء عدة كلمات مرور مختلفة ومعقدة لحساباتي العديدة.
  • على الرغم من أنني أستخدم مدير كلمات المرور ، ما زلت أستخدم نفس كلمة المرور في العديد من الأماكن في معظم الأوقات.
  • هذا هو السبب في أنني أحب ميزات Passkeys الجديدة المقدمة في تحديث iOS 16.

  • تهدف مفاتيح المرور إلى استبدال جميع كلمات المرور التقليدية بكلمات مرور أكثر أمانًا ويستحيل سرقتها أو تكرارها ، وهي وجهك وبصمتك.
  • يمكن لأي جهاز استخدام ميزة Passkeys هذه للسماح للمستخدمين بتسجيل الدخول إلى التطبيقات أو مواقع الويب باستخدام وجههم أو بصمات أصابعهم فقط ، حتى تلك التي لا تتبع Apple.
  • بصرف النظر عن الميزة الواضحة المتمثلة في عدم الاضطرار إلى تذكر كلمة مرور معقدة ، فإن Passkeys هي أيضًا مشفرة ومزامنة من طرف إلى طرف عبر جميع أجهزة Apple الخاصة بك من خلال iCloud Keychain الآمن.

أفضل شيء آخر بخصوص استخدام مفاتيح المرور بدلاً من كلمات المرور التقليدية هو عدم تخزينها على أي خادم ويب ، وبالتالي منع كلمات المرور الخاصة بك من التسريب في خرق البيانات أو السرقة في هجوم التصيد الاحتيالي.


9- استخدم Safari مع أصدقائك وعائلتك

يحصل Safari أيضًا على بعض الميزات الجديدة الرائعة في تحديث iOS 16 ، وتتمثل الميزة الرئيسية في أنه يمكنك مشاركة علامات التبويب المفتوحة ومجموعات علامات التبويب في Safari مع أصدقائك وعائلتك.

  • لذلك ، إذا كنت تعمل في مشروع جماعي أو تتسوق عبر الإنترنت مع الأصدقاء ، فيمكنك إنشاء مجموعة علامات تبويب مشتركة في Safari وإضافة أي علامات تبويب ذات صلة إلى المجموعة ، وستتم مشاركتها تلقائيًا مع الأعضاء المفضلين لديك.
  • سيتم تحديث مجموعة علامات التبويب أيضًا عندما يضيف شخص ما علامة تبويب أو يزيلها ، ويمكنك تثبيت علامات التبويب في المجموعة وحتى إنشاء صفحات بدء مخصصة لكل مجموعة.
  • بصرف النظر عن هذا ، يحصل Safari أيضًا على بعض التحسينات البسيطة الأخرى مثل دعم الإشعارات الفورية وإعدادات موقع الويب والإضافات المتزامنة عبر الأجهزة والترجمة النصية الحية في الصور.

10- قم بإزالة الموضوع بطريقة سحرية من أي صورة

لقد سقط فكي حرفيًا عندما رأيت Apple تعلن عن ميزة iOS 16 هذه.
تم تقديم ميزة البحث المرئي في نظام التشغيل iOS 15 ، وإذا كنت تعتقد أنها رائعة بالفعل ، فانتظر حتى تسمع ما أضافته Apple إليها في تحديث iOS 16.
أداة Visual Lookup

  1. باستخدام أداة Visual Lookup في تحديث iOS 16 ، يمكنك الآن إزالة موضوع من أي صورة عن طريق إزالة الخلفية.
  2. تعمل هذه الميزة بشكل مشابه لأداة lasso في Photoshop ، إلا أنه يمكنك فقط تحديد موضوع وإزالته من أي صورة على جهاز iPhone الخاص بك دون إضاعة الكثير من الوقت والجهد.
  3. ستعمل هذه الميزة فقط في تطبيقات النظام مثل Photos و Screenshot و Quick Look و Safari ولكن من المحتمل أن يتم توسيعها لتشمل تطبيقات أخرى في التحديثات المتزايدة القادمة لنظام iOS 16.


11- حدد نصًا من مقاطع الفيديو باستخدام Live Text الذي تمت ترقيتها

ميزة iOS 15 الأخرى التي يتم تحسينها في تحديث iOS 16 هي ميزة Live text.

  • في السابق ، كنت قادرًا فقط على استخدام ميزة النص المباشر لتحديد النص ونسخه من الصور ، وفي نظام التشغيل iOS 16 ، يمكنك فعل الشيء نفسه في مقاطع الفيديو.
  • كل ما عليك فعله هو إيقاف الفيديو مؤقتًا حيث تريد نسخ نص أو ترجمته ، ويمكنك استخدام النص المباشر للقيام بذلك.
  • تمت إضافة بعض الإجراءات السريعة إلى ميزة النص المباشر التي تتيح لك تنفيذ إجراءات مثل تتبع عمليات التسليم وترجمة المحتوى وتحويل العملات الأجنبية والمزيد.

12- اختصارات Siri على المنشطات

يحصل Siri أيضًا على بعض التحسينات الملحوظة في تحديث iOS 16، على سبيل المثال ، يمكنك الآن استخدام اختصارات Siri في التطبيقات المدعومة دون أي إعداد.
أضافت Apple أيضًا ميزات أخرى مثل الرموز التعبيرية عند إملاء نص على Siri ، وتعليق المكالمات باستخدام Siri ، وإرسال الرسائل دون الحاجة إلى تأكيد هذا التحديث.
أمر جديد ، "يا Siri ، ماذا يمكنني أن أفعل هنا؟" تمت إضافته أيضًا ، مما سيجعل Siri يخبرك بالأشياء التي يمكنه القيام بها في تطبيق معين على جهاز iPhone الخاص بك.


13- أصبح الإملاء الصوتي أكثر ذكاءً من أي وقت مضى.

  • بصرف النظر عن التحسينات التي تم إدخالها على Siri ، فإن ميزة الإملاء الصوتي تحصل أيضًا على بعض الترقيات التي تشتد الحاجة إليها في نظام التشغيل iOS 16.
  • تتيح لك ميزة الإملاء الصوتي الجديدة التبديل بسلاسة بين الصوت والكتابة ببساطة عن طريق التفاعل مع لوحة المفاتيح أثناء الإملاء.
  • مع التحديث الأخير ، يمكن للإملاء الصوتي إضافة علامات الترقيم تلقائيًا إلى نصوصك وحتى إدراج الرموز التعبيرية من خلال وصفها.


14- محفظة Apple مع Apple Pay لاحقًا وتتبع الطلبات

تدخل Apple أيضًا سوق Buy Now ، Pay Later مع نظام التشغيل iOS 16 مع تقديم خدمة جديدة تسمى Apple Pay Later.

Apple Pay Later متاح فقط في الولايات المتحدة الآن ، مما يسمح لك بتقسيم مشترياتك من Apple Pay إلى أربع دفعات متساوية على مدى ستة أسابيع ؛ يمكنك أيضًا تتبع مشترياتك و مدفوعاتك مباشرةً من تطبيق Wallet.
يمكنك أيضًا استخدام Apple Wallet لتتبع حالة طلبات Apple Pay الخاصة بك وعرض إيصالاتك وتخزينها.

15- ترجم في الوقت الحقيقي باستخدام ميزة Live Text

تطبيق Translate هو تطبيق آخر أصبح أكثر إثارة للاهتمام وفائدة في تحديث iOS 16.

يحتوي تطبيق الترجمة الآن على عرض كاميرا مدمج يسمح لك بمسح أي نص في محيطك بسرعة وترجمته على الفور إلى لغتك المفضلة باستخدام ميزة النص المباشر.
يمكنك أيضًا استخدام هذه الميزة لالتقاط الصور وترجمة النص عليها مباشرةً من تطبيق الصور على جهاز iPhone الخاص بك.

16- قم بتبديل مكالمات FaceTime بين أجهزة Apple الخاصة بك

يحصل FaceTime أيضًا على بعض التحسينات في iOS 16 الآن ، مع خيار لنقل مكالمات FaceTime الخاصة بك بين أجهزة Apple الخاصة بك بسهولة بدلاً من قطع الاتصال وإعادة الاتصال كما كنت تفعل حتى الآن.

هناك أيضًا ميزة Live Captions الجديدة التي ستعرض تلقائيًا التسميات التوضيحية في الوقت الفعلي ولها إحالة المتحدث عندما تكون في مكالمة جماعية.

في وقت الإعلان ، كانت ميزة التعليق المباشر لـ FaceTime متاحة فقط باللغة الإنجليزية (كندا ، الولايات المتحدة) على iPhone 11 والإصدارات الأحدث ، و iPad مع A12 Bionic والإصدارات الأحدث ، و Mac مع Apple silicon.

كل ما هو جديد في iOS 16

للحصول على نظرة عامة كاملة ومفصلة عن كل ميزة واحدة أضافتها Apple إلى تحديث iOS 16 ، انتقل إلى الرابط الرسمي أدناه من Apple.

iOS 16

ما هي الميزة المفضلة لديك في iOS 16؟ هل كنت تتوقع أن تضيف Apple شيئًا ما إلى نظام التشغيل iOS 16 ولكنك تشعر بخيبة أمل لأن Apple لم تقم بإضافته؟ أعلمنا برأيك بكتابته في قسم التعليقات.

author-img
Azzam.alakkad

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent