recent
أخبار ساخنة

9 حيل تصوير يمكن لأي شخص تجربتها

9 حيل تصوير يمكن لأي شخص تجربتها

لا تحتاج إلى معدات كاميرا فاخرة أو أكوام من الخبرة لالتقاط لقطات مثيرة للاهتمام، التصوير الفوتوغرافي هو تخصص فريد من نوعه، يمكنك تجربة النصائح والحيل التي لا نهاية لها لجعل صورك تبدو أفضل، ومع ذلك ، سيتطلب العديد من هذه المعدات الإضافية - مثل الحوامل الثلاثية والعدسات المختلفة.


والخبر السار هو أنك لست بحاجة إلى أكثر من الكاميرا التي تحتاجها بالفعل لالتقاط صور مذهلة - حتى لو كانت تلك الكاميرا على هاتفك الذكي، إذا كنت مهتمًا باكتشاف مجموعة واسعة من حيل التصوير الفوتوغرافي التي لا تتطلب معدات جديدة رائعة ، فأنت في المكان الصحيحس

يعرض لك هذا الدليل مجموعة مختارة من الأشياء التي يمكن لأي شخص تجربتها باستخدام أي كاميرا.

1. البرك المقلوبة


تعتبر البرك مفيدة بشكل لا يصدق إذا كنت تريد أن تكون مبدعًا وتستفيد إلى أقصى حد من الانعكاسات، تتمثل إحدى الطرق السهلة لالتقاط صور فريدة في قلب الكاميرا أو الهاتف الذكي رأسًا على عقب ، مما يضمن أنه يمكنك رؤية البركة وانعكاسها.
بمجرد أن تضع جهازك بشكل مناسب ، يمكنك التقاط الصورة، إلى جانب البرك ، قد تعمل هذه الحافة أيضًا مع المسطحات المائية الأخرى - مثل البحيرات والأنهار.


2. التقاط الصور من خلال الثقوب أو الثغرات


سواء كنت تعيش في مدينة كبيرة أو صغيرة ، ستجد الكثير من فرص التصوير الفريدة، يمكنك محاولة التقاط صور لأماكن معروفة من خلال الثقوب أو الفجوات لجعل صور الأماكن البارزة تبدو أكثر تميزًا.

إذا نظرت إلى العديد من الجسور ، ستلاحظ أن بها دوائر أو مستطيلات يمكنك استخدامها لجعل صورك تبدو أكثر تشويقًا، يمكنك أيضًا استخدام الشوارع الضيقة لإنشاء تأثير مماثل ؛ إذا كنت تحاول التحسن في التصوير الفوتوغرافي في الشوارع ، ففكر في انتظار شخص ما ليمشي في الماضي للحصول على لقطة أكثر تميزًا.
حيلة أخرى قد ترغب في تجربتها هي تغطية نصف العدسة بجدار أو شيء مشابه.

3. التقاط الصور في أوقات مختلفة من اليوم


واحدة من أسهل حيل الصور للتصوير الفوتوغرافي المذهل هي التقاط الصور في أوقات مختلفة من اليوم، على سبيل المثال ، تعتبر الساعة الذهبية وقتًا شائعًا لالتقاط الصور ؛ يمكن للإضاءة الناعمة أن تجعل المشاهد تبدو أكثر حالمًا ، وتبدو الصور الشخصية أكثر إرضاءً، في كثير من الحالات ، قد تثير الصور الملتقطة في هذا الوقت مشاعر إيجابية لدى العديد من الأشخاص.

ومع ذلك ، فإن الساعة الذهبية ليست هي الوقت الوحيد المثير للاهتمام في اليوم لالتقاط الصور، توفر الساعة الزرقاء الكثير من الفرص أيضًا، يعد التقاط الصور في ظروف غائمة طريقة أخرى سهلة لجعل صورك تبدو أكثر إثارة للاهتمام.

4. استخدم عوامل التصفية داخل الكاميرا


بينما يمكنك شراء مرشحات لعدسة الكاميرا ، فهذا ليس ما نتحدث عنه في هذه الحالة، بدلاً من ذلك ، نناقش بشكل أساسي عوامل التصفية المختلفة التي يمكنك إضافتها إلى صورك من داخل الكاميرا.

  • إذا كنت تستخدم iPhone لالتقاط الصور ، فسيكون لديك الكثير من خيارات التصفية المختلفة - وينطبق الشيء نفسه على العديد من أجهزة Android
  • وفي الوقت نفسه ، قامت الشركات المصنعة للكاميرات مثل FujiFilm أيضًا بتضمين ملفات تعريف مختلفة يمكنك استخدامها لجعل صورك تبدو أكثر إثارة للاهتمام.

5. التصوير في الوضع الأفقي


9 حيل تصوير يمكن لأي شخص تجربتها

تبدو هذه النصيحة واضحة ومباشرة - ولكن إذا نظرت إلى العديد من الأشخاص الذين يلتقطون الصور هذه الأيام ، ستلاحظ أنهم يلتقطون الصور فقط في الوضع الرأسي.
  • بالنظر إلى أن الصور ذات المحصول 4: 5 تشغل مساحة شاشة أكبر على Instagram ، فهذا ليس مفاجئًا للغاية.
  • يمكن أن يساعدك القيام بالأشياء بشكل مختلف والتصوير في الوضع الأفقي على التقاط صور أكثر إثارة للاهتمام، وبما أن الآخرين يفعلون العكس ، فقد تبرز أيضًا، يعد التصوير الفوتوغرافي في الوضع الأفقي مفيدًا أيضًا إذا كنت ترغب في الحصول على جزء أكبر من المشهد في اللقطة.
إذا كنت ترغب في نشر صورك على Instagram لاحقًا ، ففكر في استخدام Photoshop Express لإنشاء لوحات 4: 5 يمكنك إضافة صورك إليها، بهذه الطريقة ، لن تحتاج إلى اقتصاص صورك كثيرًا.

6. تلاعب بسرعة الغالق

9 حيل تصوير يمكن لأي شخص تجربتها

ستلعب سرعة الغالق الخاصة بك دورًا كبيرًا في تحديد شكل صورك ، ويمكن أن يساعدك كونها أكثر مرونة معها في تحقيق نتائج مذهلة، سيسمح لك التقاط الحركة في صورك بتصوير لقطات أسرع ، وتتيح لك الحصول على لحظات متعددة دفعة واحدة.

إذا اخترت سرعة مصراع أبطأ ، فسيكون لديك المزيد من الحركة، على العكس من ذلك ، فإن اختيار شيء أسرع - مثل 1/000 - سيؤدي إلى تجميد الوقت، ستحتاج إلى معرفة التوازن بين الحصول على النتائج التي تريدها وعدم جعل صورك ضبابية للغاية.
عند ضبط سرعة الغالق ، ستحتاج أيضًا إلى تعديل ISO وفتحة العدسة للحفاظ على توازن مثلث التعريض الضوئي.

7. اقترب من موضوعك


إذا لم يكن لديك عدسة تكبير ، فيمكنك الاقتراب من موضوعك للحصول على منظور مثير للاهتمام، هذا صحيح بشكل خاص إذا كان لديك أي شكل من أشكال وضع الماكرو على الكاميرا.

يمكنك الاقتراب من الأوراق والمباني والأشخاص وما إلى ذلك، سيسمح لك القيام بذلك أيضًا بالتقاط القوام وإعطاء لقطاتك مزيدًا من الحياة.

8. ضع الكاميرا في زاوية فريدة


لقد ناقشنا بالفعل وضع الكاميرا بالقرب من البرك أو المسطحات المائية الأخرى ، ولكن هذه ليست الطريقة الوحيدة للحصول على منظور فريد، يمكنك لف الكاميرا وتدويرها بعدة طرق أخرى ، مثل توجيهها لأعلى نحو المباني أو وضع جهازك على الأرض.

يمكنك أيضًا تحريك جسمك لإنشاء تأثيرات مماثلة، على سبيل المثال ، يمكنك الانحناء أو رفع الكاميرا إلى ارتفاع الورك بدلاً من ذلك. جرب المواقف المختلفة واكتشف أيها يناسب أسلوبك في التصوير الفوتوغرافي ولا يناسبك.

9. العب مع توازن اللون الأبيض


دعنا نتحدث عن توازن اللون الأبيض لتقريب حيل الصور لدينا، بينما تريد أن تبدو ألوان صورتك واقعية ، يمكنك اللعب بتوازن اللون الأبيض للحصول على نمط فريد، قد يكون أحد الأمثلة هو محاولة الحصول على نغمات أكثر دفئًا في يوم صيفي.

يمكنك ضبط توازن اللون الأبيض في الكاميرا عن طريق تعديل مقياس كيلفن، ومع ذلك ، هذا ليس خيارك الوحيد، على سبيل المثال ، يمكنك التبديل بين مرشحات توازن اللون الأبيض في الكاميرا - مثل مشمس وغائم.
بالإضافة إلى جعل صورك تبدو أكثر دفئًا ، يمكنك القيام بالعكس باختيار نغمة أكثر زرقة.

جرب حيل الكاميرا هذه لجعل صورك تبدو أكثر إثارة للاهتمام

بينما قمنا بتغطية مجموعة مختارة من أفكار التصوير الفوتوغرافي الخادعة ، فهذه ليست سوى مجموعة صغيرة، ستجد الكثير من الطرق الأخرى لجعل صورك تبدو مثيرة للاهتمام ، وكلما التقطت المزيد من الصور ، ستجد بالتأكيد حيلك الفريدة.

author-img
Azzam.alakkad

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent