recent
أخبار ساخنة

كيفية استخدام ChatGPT بواسطة OpenAI

كيفية استخدام ChatGPT بواسطة OpenAI

كيفية استخدام ChatGPT بواسطة OpenAI

روبوت الدردشة AI الجديد من OpenAI موجود هنا ؛ الدردشة إليك كيفية استخدامه وما يمكنك توقعه، من صانعي DALL-E و GPT-3 ، يأتي روبوت دردشة AI جديد مذهل يسمى ChatGPT، منحت OpenAI وصولًا عامًا إلى ChatGPT مجانًا خلال فترة البحث ، مما يسمح لنا بإلقاء نظرة خاطفة على المستقبل الذي قد تبدو عليه الحياة باستخدام الذكاء الاصطناعي.

إن صياغة خطاب لرئيسك في العمل ، أو شرح الأفكار الصعبة ، أو اقتراح بعض أفكار الهدايا هي مجرد أشياء قليلة يمكن أن يفعلها ChatGPT ، كل ما عليك فعله هو كتابة سؤال، بعيدًا عن كونه مثاليًا ، لا يزال له حدوده ، لكن في الوقت الحالي ، يستحق التحقق منه بينما يمكنك ذلك.


ما هو ChatGPT؟


تم تطوير ChatGPT بواسطة OpenAI ، وهو عبارة عن روبوت محادثة AI يمكنه الإجابة عن أي سؤال لديك، يبدو الأمر كما لو كان Google شخصًا يمكنك إجراء محادثة غير رسمية معه.

تم تدريبه على كمية هائلة من المعلومات التي تم جمعها من الإنترنت مما يعني أن ChatGPT لديه ثروة من المعرفة لمشاركتها، فقط لا تسأل عن الأحداث الجارية، أنهت ChatGPT تدريبها في عام 2021 ولم يتم تصميمها لتصفح الإنترنت للحصول على معلومات جديدة.

إحدى الطرق التي تختلف بها عن نماذج اللغة السابقة التي أصدرتها شركة OpenAI ، هي أنه يمكنها رفض الإجابة على سؤال إذا كانت المعلومات ضارة أو يمكن أن تؤدي إلى أنشطة غير قانونية، عندما تكون في محادثة ، يمكنها أيضًا تذكر الأشياء التي طلبتها من قبل ، أو الاتصال بك إذا قلت شيئًا غير صحيح.


كيف يعمل ChatGPT

تم تدريب ChatGPT باستخدام مزيج من التعلم الآلي والتدخل البشري ، باستخدام طريقة تسمى التعلم المعزز من ردود الفعل البشرية (RLHF).
  1. في الواقع ، تضمنت المرحلة الأولى من التدريب قيام البشر بدور المستخدم البشري ومساعد الذكاء الاصطناعي في إجراء محادثة، ساعد هذا في إظهار الاستجابات التي يفضلها البشر والتوجه نحو بناء مجموعة بيانات كبيرة لتغذية النموذج.
  2. بعد ذلك ، يجب إنشاء نموذج مكافأة للتعلم المعزز، للقيام بذلك ، تدخل مدربون الذكاء الاصطناعي البشري مرة أخرى ، ولكن طُلب منهم هذه المرة ترتيب عدة إجابات نموذجية حسب الجودة ، مما يساعد ChatGPT في اختيار أفضل استجابة.
  3. كل هذا يعني أن البشر ساعدوا في تدريب ChatGPT بحيث لا تكون إجاباتها دقيقة من الناحية الواقعية فحسب ، بل مكتوبة بطريقة طبيعية شبيهة بالبشر، من مولدات الصوت بالذكاء الاصطناعي إلى أدوات الكتابة بالذكاء الاصطناعي ، من الواضح أن المستقبل سيتشكل من خلال أدوات التعلم الآلي القوية هذه.
نقطة أخرى مهمة يجب تذكرها وهي أن ChatGPT لا يقدم دائمًا إجابات صحيحة بشكل واقعي ، ويمكن أن ينتج محتوى متحيزًا أيضًا، لا تزال هذه التكنولوجيا قيد التطوير وليست مضمونة بعد.

إنشاء حساب

كيفية استخدام ChatGPT بواسطة OpenAI

للوصول إلى chatGPT ، ستحتاج إلى إنشاء حساب على موقع OpenAI الإلكتروني، سيطلب منك بريدًا إلكترونيًا ورقم هاتف ، بالإضافة إلى السبب الرئيسي وراء رغبتك في استخدام OpenAI ، سواء كان ذلك للبحث أو تطوير التطبيقات أو الاستخدام الشخصي، بمجرد التسجيل ، عد إلى ChatGPT للبدء.

يمكنك أيضًا استخدام هذا الحساب لإنشاء صور من نص باستخدام DALL-E ، وهو نموذج AI آخر تم تطويره بواسطة OpenAI.

كيفية استخدام ChatGPT


يعد استخدام ChatGPT أمرًا بسيطًا بفضل واجهة بسيطة، يشبه إلى حد كبير تطبيق المراسلة العادي ، يمكنك الكتابة في مربع النص والضغط على Enter ، أو النقر فوق زر الإرسال المشار إليه برمز الطائرة الورقية.

  1. قد يستغرق الأمر بعض الوقت لتوليد إجابة ، ولكن بمجرد حدوث ذلك ، ستظهر الإجابة أسفل سؤالك مباشرةً.
  2. تم تحسين النموذج للحوار ، مما يعني أنك لست بحاجة إلى كتابة جمل كاملة في كل مرة يكون لديك سؤال متابعة، يمكنك التحدث بشكل عرضي إلى ChatGPT ، وسيتبع ذلك مع المحادثة.

  3. ستتم إضافة أي أسئلة متابعة إلى سلسلة المحادثة التي يمكنك أنت و ChatGPT الرجوع إليها، إذا كنت تريد بدء محادثة جديدة ، فاضغط على الزر " إعادة تعيين الموضوع " الموجود في القائمة الموجودة على اليسار.
  4. قد تلاحظ أن تغيير كلمة واحدة فقط في السؤال يمكن أن يغير استجابة ChatGPT، لذا ، إذا كان النموذج لا يجيب على سؤالك جيدًا ، فحاول إعادة صياغة الجملة.

ماذا تسأل ChatGPT

  • يلجأ العديد من الأشخاص إلى Google عندما يريدون السؤال عن كيفية عمل شيء ما، بدلاً من طرح هذا السؤال على الإنترنت ، حاول أن تسأل ChatGPT.

  • إنه لا يشرح الأشياء فحسب ، بل يمكن أن يساعدك أيضًا في كتابة بريد إلكتروني أو خطاب ، مما يوفر لك الوقت والضغط لمحاولة صياغة شيء ما بشكل صحيح.

  • بدلاً من ذلك ، إذا واجهتك مشكلة في محاولة التفكير في أفكار إبداعية ، فيمكن أن يساعدك ChatGPT في تكوين عملاء محتملين جدد، لقد طلبنا منه ابتكار بعض أفكار الهدايا ، ولكن يمكنك أيضًا استخدامها لاقتراح أفكار المحتوى ، أو تبادل الأفكار حول مواضيع المقالة ، أو طلب أفكار للوصفات.

هل هناك أي شيء لا تستطيع ChatGPT فعله؟

أحد الأشياء التي تميز ChatGPT عن سابقاتها هو التركيز على تقليل المعلومات التي قد تكون ضارة، من المفترض أن يتم تدريب النموذج على رفض الطلبات غير المناسبة.

على سبيل المثال ، إذا سألت Chat GPT عن أفضل طريقة للتسلط على شخص ما عبر الإنترنت ، فسوف ترفض الإجابة وتواصل شرح سبب كون التنمر من أي نوع خطأ.
هذا الاعتدال ليس مثاليًا ، وفي تجربتنا كان من السهل الحصول على إجابة من خلال إعادة صياغة السؤال، إذا صادفت مخرجات تثير قلقك ، فاستخدم زر الإعجاب أو عدم الإعجاب بجوار النص لتقديم ملاحظات.
سيظهر مربع نص يطلب منك كتابة الإجابة المثالية ، إلى جانب بعض مربعات الاختيار التي تسأل عما إذا كانت الإجابة ضارة / غير آمنة ، أو غير صحيحة ، أو غير مفيدة.

حقبة جديدة من روبوتات الدردشة بالذكاء الاصطناعي

ChatGPT هي أداة رائعة للذكاء الاصطناعي يمكنها الإجابة على أسئلتنا الملحة ، أو شرح المفاهيم الخادعة ، أو تبادل الأفكار الإبداعية - على سبيل المثال لا الحصر، تعني القدرة على طرح أسئلة متابعة أنه يمكنك الوصول إلى المعلومات التي تبحث عنها بشكل أسرع بكثير من زيارة العديد من مواقع الويب على الإنترنت.

هذا لا يعني أنه مثالي. لا يزال بإمكان ChatGPT تقديم إجابات ضارة وتقديم معلومات غير صحيحة، من خلال فترة البحث هذه ، تأمل شركة OpenAI في الحصول على تعليقات من المستخدمين للمساعدة في تحسينها للاستخدام في المستقبل.
author-img
Azzam.alakkad

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent