recent
أخبار ساخنة

سعة البطارية مقابل سرعة الشحن

سعة البطارية مقابل سرعة الشحن

سعة البطارية مقابل سرعة الشحن 

هل تريد بطارية كبيرة أم سريعة؟ انتظر ، لماذا لا يمكننا الحصول على كليهما فقط، لقد قلناها من قبل ، وسنقولها مرة أخرى: بطارية الهاتف الذكي المثالية هي البطارية التي تجعلك تنسى أمرها، على سبيل المثال ، إذا كان عليك أن تخرج عن طريقك لشحن هاتفك للتأكد من أنه لن يموت عليك فجأة ، فهذه علامة حمراء فورية.

مع كل هذه العلامات التجارية للهواتف الذكية التي تفتخر بشحنها فائق السرعة مؤخرًا - من 18 واط إلى 100 واط أو حتى أعلى - قد تعتقد أن سرعة الشحن يجب أن تهم أكثر بكثير من إجمالي سعة البطارية، لكن هل هذا صحيح؟ هيا نكتشف.

كيف تعمل بطاريات الهواتف الذكية؟


قبل أن ندخل في التفاصيل ، دعنا نتعلم أولاً كيفية عمل البطاريات، بطاريات الهواتف الذكية مصنوعة من الليثيوم أيون ، وتتحلل حتمًا بمرور الوقت، وهي تعمل عن طريق تبادل الإلكترونات بين قطبين: موجب الشحنة (كاثود) وشحنة سالبة (أنود).

عندما يكون هاتفك الذكي قيد الاستخدام (أو ببساطة جالسًا في وضع الخمول في تشغيل تطبيقات الخلفية) ، تتدفق الإلكترونات من القطب السالب نحو القطب الموجب. 

  • يعمل هذا التدفق على تشغيل المكونات في هاتفك الذكي ويسمح لك بتشغيل التطبيقات واستخدام خدمات مثل WiFi و GPS ومصباح يدوي وما إلى ذلك.
  • عند الشحن ، ينعكس هذا التدفق ، أي تتدفق الإلكترونات من الموجب إلى السالب، الآن ، كل هذا رائع حتى تقرر الانتقال من 100٪ -0٪ والعكس مرارًا وتكرارًا. 
  • يعد هذا أمرًا سيئًا لبطاريتك لأنه كلما زاد اختلال توازن البطارية ، زادت سرعة تدهورها ، مما يقلل من قدرتها.


من الناحية المثالية ، تريد أن يظل هاتفك قريبًا من شحن 50٪ لأطول فترة ممكنة، لكن هذا ليس مناسبًا تمامًا للاستخدام اليومي، لذلك ، للحصول على عادة شحن مثالية ومتسقة ، يجب أن تحافظ على بطاريتك ما بين 80٪ إلى 20٪ ولا تزيد أو تقل عن هذا النطاق أبدًا.


لماذا يجب إعطاء العلامات التجارية الأولوية للسرعة على السعة؟

هناك سببان لماذا مصنعي الهواتف الذكية يقدمون سرعة تفوق سعة البطارية.

الأول ، لأن تضمين بطارية أكبر حجمًا يجعل الجهاز أكبر حجمًا، عندما يدخل المشترون المحتملون متجرًا ماديًا ، يكون الانطباع الأول مهمًا للغاية، بمعنى آخر ، يلعب شكل الجهاز وملمسه وجاذبيته بشكل عام دورًا كبيرًا في قرار الشراء.

  • يبدو الهاتف الذكي ذو الشكل والمظهر النحيف أكثر حداثة ببساطة ويمنحك مظهرًا متميزًا يجذب الانتباه ويثير الاهتمام، نتيجة لذلك ، تتنافس العلامات التجارية للهواتف الذكية لجعل منتجاتها مميزة بصريًا قدر الإمكان لتكوين انطباع أول جيد.


وثانيًا ، يؤدي الشحن الأسرع إلى توفير مواد تسويقية أفضل ويمنح العلامات التجارية حقوق المفاخرة ، إذا جاز التعبير، لا يحب معظمنا انتظار شحن هواتفنا ، لذا فليس من المستغرب لماذا نجد الشحن السريع مقنعًا ؛ أنه يوفر الوقت.

  • الآن ، قد تجادل بأن الأشخاص يمكنهم شحن هواتفهم بين عشية وضحاها ، وستكون على حق، إذا كان بإمكان هاتفك أن يستمر ليوم كامل من الاستخدام ، فإن الشحن السريع يبدو غير ضروري بعض الشيء. 
  • ومع ذلك ، لنفترض أنك في عجلة من أمرك للمغادرة لحضور اجتماع مهم في غضون 30 دقيقة وهاتفك قد مات، في هذه الحالة ، يمكن أن يكون الشحن السريع نعمة من السماء.


مفاهيم خاطئة حول بطارية الهاتف الذكي

هناك اعتقاد خاطئ شائع بأن الشحن السريع يمكن أن يتلف بطارية هاتفك على المدى الطويل، على الرغم من أن التصنيع السيئ والملحقات المزيفة لجهات خارجية يمكن أن تكون خطيرة بالتأكيد ، فإن الشحن السريع لا يضر بجهازك كما تعتقد.


  1. لقد غطينا مدى تأثير الشحن السريع على عمر البطارية في مقال سابق إذا كنت ترغب في معرفة كيفية عمل التقنية بعمق أكبر، ومع ذلك ، في الواقع ، يتمثل التهديد الأكبر للبطارية في مدى الإفراط في استخدامها ودرجة حرارتها الداخلية ، مما يؤدي إلى حدوث مشكلات ارتفاع درجة الحرارة.
  2. من قبل قد تكون شاهدت في الإعلانات كيف تستخدم الكثير من العلامات التجارية التبريد السائل للحفاظ على درجات الحرارة الداخلية للهاتف الذكي من الارتفاع الشديد، هذا لأن ارتفاع درجة الحرارة هو مجرد أخبار سيئة مباشرة لهاتفك الذكي.
  3. يمكن أن يؤدي ارتفاع درجة الحرارة إلى تغيير الهيكل المادي للبطارية وتقليل السعة القصوى للشحن التي يمكن أن تحملها على مدار فترة زمنية، هذا هو السبب في أن الهواتف الذكية التي تركز على اللاعب تتمتع في الغالب بقدرة بطارية ضخمة للتعويض عن تدهور العمل الإضافي لأن الألعاب مهمة تتطلب طاقة كبيرة.

متى يجب إعطاء الأولوية للسرعة على السعة


إذا كنت تسافر كثيرًا ولا تلتزم بمكان واحد لفترة طويلة ، فأنت تحتاج تمامًا إلى شاحن سريع في متناول يدك لأنك لا تعرف متى يمكنك الوصول إلى مصدر طاقة فعال مرة أخرى، في مثل هذه الحالة ، يمكن أن يؤدي الاعتماد على الشاحن القياسي 5 واط أو 10 واط إلى حدوث مشاكل غير مرغوب فيها.

ومع ذلك ، بالنسبة لمعظم الناس ، فإن الشحن السريع يتعلق بالراحة أكثر من الضرورة، يتعلق الأمر براحة البال أنه إذا حدث أن نفدت طاقة البطارية ، فيمكنهم توصيل أجهزتهم لبضع دقائق والحصول على ساعات من وقت الشاشة.

متى يتم إعطاء الأولوية للقدرة على السرعة

بالطبع الشحن السريع يكون مفيدًا عندما ينفد وقتك وتحتاج إلى إنجاز بعض المهام بأقل وقت، ومع ذلك ، إذا كنت تقضي معظم وقتك في المنزل أو المكتب ، فلا ينبغي أن يكون الشحن السريع من أولوياتك عندما تكون في السوق لشراء هاتف جديد.


  • وبالمثل ، إذا لم تقم بترقية هاتفك كثيرًا ، فستثبت البطارية الأكبر حجمًا أنها أكثر فائدة على المدى الطويل لأنها يمكن أن تصمد أمام تدهورها في الوقت المناسب. 
  • بمعنى آخر ، هاتف ببطارية 5000 مللي أمبير وسرعة شحن "عادية" سيخدمك لسنوات أكثر من هاتف ببطارية 3500 مللي أمبير وشحن 100 وات.
  • هناك استثناءات لهذا بالطبع، على سبيل المثال ، يمكن للعلامات التجارية إنشاء معالجات مخصصة للهواتف الذكية تتميز بدرجة عالية من الكفاءة


يجب أن تكون بطاريات الهواتف الذكية متوازنة

في النهاية ، لا يوجد فائز واضح بين سرعة الشحن وسعة البطارية، كلاهما لديه إيجابيات وسلبيات، زيادة السعة أكثر من اللازم ، ويصبح الهاتف ضخمًا، احتفظ بها قليلاً جدًا ، وستفقد البطارية عاجلاً. قم بزيادة سرعة الشحن أكثر من اللازم ، وسوف ترتفع درجة حرارة الهاتف، أبقها قليلة جدًا ، وهي تضيع الوقت.

author-img
Azzam.alakkad

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent