recent
أخبار ساخنة

WhatsApp لا يظهر أسماء جهات الاتصال؟ كيفية إصلاحها

WhatsApp لا يظهر أسماء جهات الاتصال؟ كيفية إصلاحها 

إذا كان WhatsApp يعرض أرقام الهواتف فقط وليس أسماء جهات الاتصال ، فإليك بعض الإصلاحات التي يمكنك تجربتها، ألا يعرض لك WhatsApp أسماء جهات الاتصال المحفوظة؟ تحدث المشكلة عادة مع جهة اتصال معينة قمت بحفظها مؤخرا، في أوقات أخرى ، يؤثر ذلك على جميع أسماء جهات الاتصال في دفتر عناوين هاتفك، من أين تأتي هذه المشكلة ، وكيف يمكنك إصلاحها؟

في هذه المقالة ، سنستكشف الأسباب المحتملة لعدم عرض WhatsApp لأسماء جهات الاتصال، بالإضافة إلى ذلك ، سنعرض لك العديد من الإصلاحات التي يمكنك تجربتها لحل المشكلة ورؤية أسماء جهات الاتصال مرة أخرى.


لماذا يتوقف WhatsApp عن عرض أسماء جهات الاتصال؟

يتوقف WhatsApp عن إظهار أسماء جهات الاتصال لأسباب مختلفة، هؤلاء عدد قليل منهم:
  • تواجه الواجهة الخلفية لتطبيق WhatsApp صعوبات فنية.
  • لقد قمت مؤخرا بحفظ جهة الاتصال ، والتي لم يستردها WhatsApp بعد.
  • تم حذف قائمة جهات الاتصال الموجودة على هاتفك عن غير قصد.
  • لم يعد هاتفك يتعرف على بطاقات SIM مع جهات الاتصال المحفوظة.
  • لا يمكن ل WhatsApp الوصول إلى أسماء جهات الاتصال لأن نظام التشغيل الخاص بك يقيدها.
  • هناك مشكلة في مزامنة WhatsApp.
الآن بعد أن عرفت أسباب عدم عرض WhatsApp لجهات الاتصال ، دعنا نستكشف الإصلاحات التي يمكننا تجربتها لإصلاح هذه المشكلة.

الفحوصات الأولية

قم بتطبيق الفحوصات الأولية التالية قبل الدخول في استكشاف الأخطاء وإصلاحها بشكل خطير:


  • أعد تشغيل WhatsApp لاستبعاد المشكلات المؤقتة.
  • أعد تشغيل هاتفك للتأكد من أن المشكلة ليست ناتجة عن خطأ في نظام التشغيل الخاص بك.
  • قم بتعطيل أي تطبيق تستخدمه لاستخدام حسابي WhatsApp في وقت واحد.
  • تأكد من عدم وجود تطبيقات مراسلة فورية أخرى نشطة على جهازك.
  • تأكد من تحديث واتساب.
  • احذف أي تطبيقات قد تتداخل مع واتساب، مثل تطبيقات توفير الحالة.

إذا لم تساعد الفحوصات الأولية المذكورة أعلاه ، فابدأ في تطبيق الإصلاحات المتبقية.


1. عليك التأكد من أن المشكلة ليست من الواجهة الخلفية

تخضع الواجهة الخلفية لتطبيق WhatsApp لمشكلات غير متوقعة من وقت لآخر، بينما يعمل المهندسون على حل المشكلة ، يستمر المستخدمون في مواجهة الأخطاء في التطبيق لذلك ، يجب عليك التحقق مما إذا كانت الواجهة الخلفية ل WhatsApp مسؤولة عن عدم عرض WhatsApp لأسماء جهات الاتصال.

WhatsApp لا يظهر أسماء جهات الاتصال؟ كيفية إصلاحها


للتحقق من ذلك ، قم بزيارة الموقع الرسمي ل Downdetector، في الزاوية العلوية اليمنى ، اكتب "WhatsApp" في شريط البحث واضغط على Enter، بعد ذلك ، انقر فوق WhatsApp أو WhatsApp Business ، اعتمادا على النظام الأساسي الذي تواجه المشكلة، سيعلمك Downdetector إذا كان التطبيق معطلا.


التحقق من حالة WhatsApp الخلفية على الموقع الرسمي ل Downdetectors

إذا كانت هناك مشكلات مماثلة تم الإبلاغ عنها مؤخرا ، فمن المحتمل أن تكون مشكلة خلفية لذلك ، يجب عليك الانتظار حتى يتم حل المشكلة على الواجهة الخلفية، في غضون ذلك ، يمكنك التبديل إلى WhatsApp Web أو تطبيق WhatsApp لسطح المكتب.

إذا لم يتم الإبلاغ عن أي مشكلات هناك ، مما يشير إلى أن الواجهة الخلفية ل WhatsApp ليست أصل المشكلة ، فابدأ في تطبيق الإصلاحات المتبقية.


2. تحقق من وجود مشكلات خاصة بجهة الاتصال

لا يعرض WhatsApp دائما جهات الاتصال المحفوظة حديثا على الفور، في بعض الأحيان ، يستغرق الأمر بضع دقائق أو إعادة تشغيل لجلب اسم جهة الاتصال، هل قمت مؤخرا بحفظ اسم جهة اتصال معين وفشل WhatsApp في إظهاره؟ إذا كان الأمر كذلك ، فأغلق WhatsApp وأعد تشغيله.

قم بتحديث قائمة جهات اتصال WhatsApp الخاصة بك


بالإضافة إلى ذلك ، تأكد من حفظ اسم جهة الاتصال بنجاح في دفتر عناوين هاتفك وأنك قمت بحفظ الرقم بالتنسيق الدولي الصحيح.

إذا لم تنجح إعادة تشغيل التطبيق ، وتحققت من حفظ رقم الهاتف بشكل صحيح ، ومع ذلك استمرت المشكلة ، فيجب عليك تحديث جميع جهات الاتصال الخاصة بك.

3. قم بتحديث قائمة جهات اتصال WhatsApp الخاصة بك

يأتي WhatsApp مزودا بميزة تحديث سهلة الاستخدام تساعد التطبيق على جلب أسماء جهات الاتصال المحفوظة حديثا بسرعة، فيما يلي خطوات تحديث جهات الاتصال المحفوظة:

  1. افتح واتساب.
  2. اضغط على زر الدردشة الجديد في الزاوية اليمنى السفلية من WhatsApp.
  3. اضغط على ثلاث نقاط رأسية في الزاوية العلوية اليمنى.
  4. اضغط على تحديث.


4. إصلاح المشكلات المتعلقة بدفتر عناوين هاتفك

يمكن أن تؤدي مشكلة في دفتر عناوين هاتفك أيضا إلى منع WhatsApp من عرض أسماء جهات الاتصال. عندما يحدث ذلك ، لا تؤثر المشكلة على WhatsApp فقط، لن تظهر أسماء جهات الاتصال بعد الآن في أي تطبيق آخر يستخدم جهات الاتصال هذه، سيتأثر أيضا Telegram و Signal وتطبيق الرسائل بهاتفك وغيرها.

دفتر عناوين فارغ تحتاج إلى ملئه
هل مشكلة عدم ظهور جهات الاتصال على جهازك منتشرة؟ إذا كان الأمر كذلك ، فهناك مشكلة في دفتر عناوين هاتفك، يجب عليك حل أي مشكلة في دفتر عناوين هاتفك ، وسيبدأ WhatsApp في عرض أسماء جهات الاتصال مرة أخرى.




5. تأكد من أن بطاقة SIM الخاصة بك نشطة

هل تحفظ جهات الاتصال الخاصة بك على هاتفك أو بطاقة SIM الخاصة بك؟ إذا اخترت الخيار الأخير دائما ، فتأكد من إمكانية الوصول إلى بطاقة SIM بواسطة هاتفك.

في كثير من الأحيان ، يؤدي إسقاط الهاتف أو تغيير بطاقة SIM أو أي إهمال آخر إلى إزاحة بطاقة SIM في فتحتها ، مما يمنع هاتفك من اكتشافها، إذا لم يتمكن من اكتشاف بطاقة SIM ، فلن يعرض جهات الاتصال المحفوظة في تلك البطاقة.


تأكد من وضع بطاقة SIM الخاصة بك بشكل صحيح في هاتفك الخلوي ، ويمكن اكتشافها ، ولا تزال جهات الاتصال الخاصة بك محفوظة عليها، إذا كانت بطاقة SIM تعمل بشكل طبيعي ، فانتقل إلى الخطوة التالية.


6. القضاء على قيود نظام التشغيل

باستخدام إعدادات الأذونات المناسبة ، يمكنك منع أعين المتطفلين بشكل فعال من التجسس عليك. ومع ذلك ، إذا قمت بتعيين هذه الأذونات بشكل صارم للغاية ، فقد لا يسمح نظام تشغيل هاتفك للتطبيقات الموثوقة بالوصول إلى البيانات التي تحتاجها.

على سبيل المثال ، قد يعرض WhatsApp أرقام جهات الاتصال فقط إذا لم يكن لديه حق الوصول إلى جهات الاتصال المحفوظة، لذلك ، من الأهمية بمكان استبعاد هذا الاحتمال.

  • على نظام التشغيل Android ، افتح تطبيق الإعدادات وانقر فوق التطبيقات، اضغط على النقاط الرأسية الثلاث في الزاوية العلوية اليمنى وانقر فوق مدير الأذونات.
    WhatsApp لا يظهر أسماء جهات الاتصال؟ كيفية إصلاحها

  • بعد ذلك ، انتقل إلى جهات الاتصال وحدد WhatsApp أو WhatsApp Business من قائمة التطبيقات تأكد من تحديد دائرة السماح.
    WhatsApp لا يظهر أسماء جهات الاتصال؟ كيفية إصلاحها

  • على نظام التشغيل iOS ، افتح تطبيق الإعدادات ، وانتقل إلى الخصوصية ، وانقر فوق جهات الاتصال، قم بتشغيل مفتاح التبديل بجوار WhatsApp.
    WhatsApp لا يظهر أسماء جهات الاتصال؟ كيفية إصلاحها


7. التحقق من وجود مشكلات في المزامنة (Android)

لن يحدث السماح ل WhatsApp بالوصول إلى جهات الاتصال الخاصة بك أي فرق إذا قمت بإيقاف مزامنة جهات الاتصال الخاصة بك تلقائيا، للتأكد من تمكين إعدادات المزامنة وإعادة مزامنة جهات الاتصال، اتبع الخطوات التالية:

  1. انتقل إلى تطبيق الإعدادات على جهاز Android الخاص بك.
  2. ثم اضغط على المستخدمون والحسابات.
  3. اضغط على واتساب.
  4. حدد المربع بجوار جهات الاتصال.
  5. اضغط على النقاط الرأسية أو قائمة المزيد في الزاوية العلوية اليمنى وانقر فوق مزامنة الآن.

قد تبدو الخطوات المذكورة أعلاه مختلفة للهواتف المختلفة. هل هذا ينطبق عليك أيضا؟ إذا حدث ذلك ، فيجب عليك التحقق من الموقع الرسمي للشركة المصنعة لهاتفك لمعرفة كيفية إدارة إعدادات المزامنة لجهات الاتصال الخاصة بك.

اجعل أسماء جهات الاتصال مرئية مرة أخرى على WhatsApp

عندما يعرض WhatsApp رقم جهة الاتصال فقط وليس الاسم ، يمكن أن يصبح اختبارا جادا للذاكرة، من خلال تطبيق الإصلاحات الواردة في المقالة ، نأمل أن تتمكن من مساعدة WhatsApp في عرض أسماء جهات الاتصال مرة أخرى، إذا لم تنجح أي من الإصلاحات ، فيجب عليك إعادة تثبيت WhatsApp من البداية ، وهو حل أقل ملاءمة.

author-img
Azzam.alakkad

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent