recent
أخبار ساخنة

هل يجب عليك فصل الأجهزة الإلكترونية عند عدم استخدامها

هل يجب عليك فصل الأجهزة الإلكترونية عند عدم استخدامها

نترك جميعا الأجهزة موصولة بالكهرباء للراحة ، ولكن هل يجب أن نأخذ الوقت الكافي لفصل كل شيء؟ معظم الأسر لديها عدد كبير من الأجهزة الكهربائية موصولة بشكل دائم، عادة ما يتم استخدام هذه الأجهزة يوميا ، ولكن ليس من غير المألوف أيضا ترك العناصر موصولة بالتيار الكهربائي والتي نادرا ما يتم استخدامها.

يعد الحفاظ على توصيل جميع أجهزتك أمرا مريحا ، ولكن هذه الراحة تأتي بثمن، تستخدم العديد من الأجهزة الكهربائية الطاقة عند توصيلها ، ولكن ليس قيد الاستخدام، وهناك عيوب أخرى أيضا.

 إليك سبب وجوب فصل أجهزتك ، وأيها يستهلك أكبر قدر من الطاقة.

لماذا يجب عليك فصل الأجهزة الإلكترونية عندما لا تكون قيد الاستخدام


غالبا ما تستخدم الأجهزة الكهربائية الموصلة كميات صغيرة من الطاقة بغض النظر عما إذا كانت قيد التشغيل أو إيقاف التشغيل، اعتمادا على عدد الأجهزة التي لديك ، من الممكن أن تدفع أكثر من 100 دولار سنويا لتشغيل ما يسمى ب "أجهزة مصاصي الدماء".

في حين أن استخدام طاقة أقل هو السبب الرئيسي لتوصيل الأشياء ، إلا أن هناك أيضا مشكلة ارتفاع الطاقة، تعد زيادة الطاقة الصغيرة أمرا شائعا ، وعلى الرغم من أنها قد لا تكسر أجهزتك الإلكترونية ، إلا أنها تسبب كميات صغيرة من الضرر، إذا تركت الأشياء موصولة دون داع ، فأنت تعرض أجهزتك لهذا الضرر دون سبب.

كما أن العديد من الأجهزة الكهربائية ليست مصممة ليتم توصيلها لفترات طويلة، على سبيل المثال ، يجب توصيل الأدوات التي تعمل بالبطارية مثل الهواتف وأجهزة الكمبيوتر المحمولة فقط للشحن، إذا تركت موصولة بالكهرباء لفترة أطول من ذلك ، فيمكنك تقليل عمر البطارية، هذا هو السبب في أنه ليس من المفترض أن تقوم بشحن هذه الأجهزة بين عشية وضحاها.

هل تستخدم الأجهزة الطاقة أثناء إيقاف التشغيل؟

تستخدم الأجهزة الكهربائية التي تعمل بالطاقة الطاقة بعدة طرق:

  • أضواء الاستعداد شائعة في العديد من الأجهزة ، وتستخدم الطاقة باستمرار.
  • تحتوي بعض الأجهزة على شاشات تعمل دائما ، والتي تستخدم الطاقة بغض النظر عما إذا كانت قيد الاستخدام أم لا.
  • بعض الأجهزة التي يبدو أنها متوقفة عن التشغيل هي في الواقع في وضع الاستعداد، يستخدم وضع الاستعداد طاقة أكثر بكثير من إيقاف تشغيله تماما.
  • تم تصميم العديد من الأجهزة للاستماع إلى التعليمات حتى أثناء إيقاف التشغيل.

كيفية قياس مقدار الطاقة المستخدمة

إذا كنت ترغب في معرفة مقدار الطاقة التي تستخدمها أجهزتك بالضبط ، فيمكنك استخدام جهاز مراقبة الكهرباء المحمول باليد، يمكن لهذه الأجهزة قياس استخدام الطاقة لأي جهاز ، سواء كان تشغيله أو إيقاف تشغيله ، وهي مفيدة لتوفير الطاقة بشكل عام.

لاستخدام شاشة محمولة باليد ، قم بتوصيلها بمقبس ، ثم قم بتوصيل الجهاز الكهربائي المراد قياسه مباشرة، ستعرض الشاشة بعد ذلك القوة الكهربائية المستخدمة.

ما هي الأجهزة التي يجب فصلها لتوفير الطاقة؟

يعتمد ما تحتاج إلى توصيله إلى حد كبير على ما تملكه ، ولكن إليك الأجهزة المعتادة التي يميل الناس إلى تركها دون داع.

  • التلفزيون: تحتوي معظم أجهزة التلفزيون على مصابيح احتياطية تستخدم الطاقة عند توصيلها، يجب أيضا فصل الأجهزة المتصلة به ، مثل مشغلات الكابل وأقراص DVD ، لنفس السبب.
  • Hi-Fi: تميل معدات الصوت إلى الحصول على مصابيح استعداد متعددة، قد يستخدم أي نظام يمكن تشغيله بواسطة Wi-Fi أو Bluetooth الكهرباء للاستماع إلى الطلب.
  • أجهزة الكمبيوتر: تحتوي جميع أجهزة الكمبيوتر والأجهزة الطرفية الخاصة بها على مصابيح احتياطية، يستخدم الكمبيوتر في وضع السكون أيضا طاقة أكثر مما كان عليه عند إيقاف تشغيله.
  • أي شيء مع شاحن: كثير من الناس يشحنون أجهزتهم الإلكترونية في الليل ، وهو أمر غير مستحسن، إن ترك أجهزتك موصولة طوال الليل لا يستخدم الكهرباء دون داع فحسب ، بل إنه أيضا سيء لعمر البطارية.
  • أدوات المطبخ الصغيرة: غالبا ما لا تستحق أدوات المطبخ الكبيرة التوصيل، ومع ذلك ، يجب دائما إيقاف تشغيل الأجهزة الأصغر عندما لا تكون قيد الاستخدام، تميل إلى أن يكون لديها شاشات رقمية و / أو أضواء احتياطية.

كيفية إيقاف تشغيل الأجهزة بسهولة
كيفية إيقاف تشغيل الأجهزة بسهولة

إن توصيل أجهزتك وإخراجها كل يوم ليس مريحا للغاية ، ولكن يمكنك تسهيل العملية باستخدام مشتركات الطاقة أو المقابس الذكية.

استخدام مشتركات الطاقة

شرائط الطاقة هي أبسط خيار، وهي مصممة بشكل أساسي للسماح لك بتوصيل المزيد من الأجهزة بمقبس واحد وإيقاف تشغيل كل شيء بمفتاح واحد، هذا يجعلها مثالية إذا كان لديك أجهزة متعددة لتوصيلها كل ليلة، تتضمن بعض مفاتيح الطاقة أيضا مؤقتات حتى تتمكن من ضبطها لإيقاف تشغيل كل شيء تلقائيا.


استخدم المقابس الذكية

يمكن توصيل المقابس الذكية بمنتجات المنزل الذكي الأخرى أو استخدامها بشكل مستقل، لتوفير الطاقة ، تسمح لك بإيقاف تشغيل الأجهزة تلقائيا باستخدام مؤقت ، و / أو إيقاف تشغيلها باستخدام هاتفك الذكي. تقيس بعض المقابس الذكية أيضا الاستخدام الكهربائي ، لذا فهي منتجات مفيدة لتوفير الكهرباء بشكل عام.

5 طرق لاستخدام طاقة أقل وتوفير المال

يعد إيقاف تشغيل أجهزتك عندما لا تكون قيد الاستخدام مجرد واحدة من العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها توفير الطاقة، فيما يلي بعض الأمثلة الأخرى:

  1. استخدام الأجهزة الموفرة للطاقة: تستخدم الأجهزة الموفرة للطاقة طاقة أقل بكثير من الأجهزة القياسية، إنهم يحتاجون إلى استثمار مقدما ، لكنهم في النهاية يدفعون لأنفسهم.
  2. إضافة العزل: اعتمادا على بناء منزلك ، قد تتمكن من تقليل استخدامك للطاقة عن طريق إجراء تحسينات، قد يتضمن ذلك تركيب نوافذ عالية الجودة أو إضافة عزل للجدران أو إزالة المسودات الفردية.
  3. استبدل المصابيح الكهربائية: توفر المصابيح الموفرة للطاقة توفيرا كبيرا في الطاقة بينما تنبعث منها نفس مستوى الضوء، على عكس بعض الأجهزة الموفرة للطاقة ، فهي أيضا رخيصة للشراء.
  4. يغسل بالماء البارد: يتم إنفاق معظم الطاقة المستخدمة عند غسل الملابس على تسخين المياه، إذا قمت بالتبديل إلى الغسيل البارد ، فستستخدم جزءا صغيرا من الطاقة.
  5. استخدم منظم الحرارة الذكي: يمكن ضبط منظم الحرارة الذكي لإيقاف تشغيل التدفئة تلقائيا عند عدم الحاجة إليها، إنه يوفر فواتير طاقة أقل عن طريق تدفئة منزلك فقط عندما تكون هناك بالفعل.


يعد فصل أجهزتك أسهل طريقة لاستخدام طاقة أقل

إذا كنت ترغب في توفير الكهرباء ، فهناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها تحقيق ذلك. يمكن القول إن التحول إلى أجهزة أكثر كفاءة في استخدام الطاقة هو الأكثر فعالية ، ولكن إيقاف تشغيل الأشياء عندما لا تكون قيد الاستخدام يستحق القيام به أيضا.

تستخدم معظم الأجهزة الكهربائية الكهرباء بغض النظر عما إذا كانت قيد التشغيل أو إيقاف التشغيل ، لذا فإن إيقاف تشغيلها جميعا سيؤدي إلى خفض فاتورة الطاقة، شريطة أن تختار شريط طاقة أو قابس ذكي ، فهي أيضا عملية يمكن إجراؤها تلقائيا.

author-img
Azzam.alakkad

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent