recent
أخبار ساخنة

كيف سيجعل Android 14 الأجهزة أكثر سهولة للجميع

كيف سيجعل Android 14 الأجهزة أكثر سهولة للجميع

تظهر نظرة مبكرة على Android 14 أن تحديث نظام التشغيل التالي سيجلب بعض الميزات التي تهدف إلى تحسين الصحة وإمكانية الوصول.

في الماضي ، قامت Google بعمل جيد في دمج ميزات إمكانية الوصول التي تمنح معظم المستخدمين وصولا متساويا إلى أجهزتهم، ولكن هناك دائما مجال للتحسين، لحسن الحظ ، يبدو أن Android 14 مستعد لتقديم العديد من إصلاحات إمكانية الوصول المهمة التي تجعل النظام الأساسي أكثر سهولة من أي وقت مضى. إليك ما يمكن توقعه.


أحجام خطوط أكبر

دعم Android تغيير أحجام الخطوط منذ Android 6.0، إنها ليست ميزة جديدة،  فلماذا آذاننا؟ لأن Android 14 يدعم أحجام خطوط أكبر - أكبر بكثير.
على نظام التشغيل Android 13 ، يمكنك تغيير حجم الخط حتى 130٪ على جهاز Pixel، ولكن على Android 14 ، يمكن الآن توسيع نطاق الخط إلى 200٪!

ذكرت Android Authority أن Android 14 يستخدم "تحجيم الخط غير الخطي"، عند توسيع نطاق النص ، لن يزداد حجم الخط الأكبر، لاستعارة تشبيه Android Authority ، قد لا يزيد حجم العنوان ، ولكن يمكن أن يزداد حجم النص الصغير في نص المقالة، هذا من شأنه أن يجعلها أكثر قابلية للقراءة دون تدمير تخطيط الصفحة.

أحد التحسينات التي نود رؤيتها هو ضبط حجم الخط من قائمة الإعدادات السريعة، قد يكون التنقل عبر خيارات الإعدادات أمرا صعبا بالنسبة لمن يعانون من ضعف البصر، إن ضبط حجم الخط بسهولة مثل مسح درج الإشعارات سيجعل هذه الميزة أكثر وظيفية.



ومضات الإشعارات

قليل من الأشياء أكثر إثارة للغضب من فقدان سلسلة من الإشعارات المهمة، ولكن إذا كنت تواجه مشكلات في السمع أو تنسى بشكل روتيني إيقاف تشغيل هاتفك ، فإن الإشعارات المفقودة مألوفة جدا.

تأمل Google في إنهاء الإشعارات الفائتة باستخدام "إشعارات الفلاش" بمجرد التنشيط ، يمكنك ضبط الشاشة أو الكاميرا أو كليهما على الوميض عندما تتلقى إشعارا، يمكنك حتى اختيار اللون الذي تومض به الشاشة، أظهرت Android Police كيف تعمل.

يبدو وكأنه مكافئ Android لإعداد التنبيهات المرئية للإشعارات الصوتية على نظامي التشغيل Windows 10 و 11، لسوء الحظ ، لا يمكنك إنشاء نمط وامض يشبه تغيير ضوء الإشعار (Glyph) مثل  Nothing Phone يوجد، ومع ذلك ، يبدو أن Google قريبة جدا من تنفيذ دورانها الخاص على Nothing Phone (1) Glyph، ربما في المرة القادمة.


هل تقوم Google بدمج Health Connect؟

الصفحة الرئيسية ل Google Health Connect

Google Health Connect
ليس جديدا تماما ، ولكن عليك تثبيت التطبيق يدويا، وفقا للصحفي مشعل الرحمن على Esper ، قد تستعد Google لتثبيت Health Connect مسبقا لجميع الأجهزة التي تعمل بنظام Android 14، لم يتم وضع أي شيء في الحجر ، ولكن تشير الأدلة إلى أن Health Connect سيتم جعله خدمة نظام وتنفيذه في Android 14 بشكل مختلف عن شكله الحالي.


وفقا لمدونة Android Developers ، تشجع Google بنشاط مطوري اللياقة البدنية والصحة على الترويج ل Health Connect عبر تطبيقاتهم، يعرض هذا نافذة حوار للمستخدمين لتثبيت Health Connect من Google Play ، مما يسمح لهم بدمج العديد من تطبيقات الصحة واللياقة البدنية المفضلة لديهم في مركز الصحة.

تمتلك Google الأساس لمركز صحي يبسط إدارة صحة الفرد ولياقته البدنية عبر تطبيقاته المفضلة، كل ما يحتاجونه هو المستخدمين لجعل كل شيء يعمل، من خلال التثبيت المسبق ل Health Connect - وهو أمر يبدو أنه محتمل في هذه المرحلة - ستصطدم Google بهذه الأرقام مع إصدار Android 14، مثالي لأولئك الذين يرغبون في تتبع صحتهم من مكان واحد.

بضع خطوات إلى الأمام نحو الشمولية على Android

يجب أن يتمتع الجميع برفاهية استخدام جهاز Android الخاص بهم دون عناء، يجب أن تكون سهلة وطبيعية مثل التنفس، تعد أحدث ميزات إمكانية الوصول في Android 14 خطوة في الاتجاه الصحيح نحو تحقيق ذلك، نحن متحمسون لرؤية كيف تساعد هذه الميزات الدقيقة والمفيدة التي يمكن الوصول إليها الكثيرين في جميع أنحاء العالم.

author-img
Azzam.alakkad

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent