recent
أخبار ساخنة

9 محركات بحث رائعة تبحث عن الوجوه

9 محركات بحث رائعة تبحث عن الوجوه

هناك محركات بحث يمكنها العثور على شخص ما من صورته، فيما يلي العديد من محركات البحث للتعرف على الوجوه التي يمكنك تجربتها، الصورة هي كل ما يتطلبه الأمر للعثور على شخص عبر الإنترنت ، ولكن البحث العكسي عن الوجه يمكن أن يفعل الكثير، يمكن لمحركات البحث عن الوجه عرض ملفات تعريف الحسابات أو أشباه (المشاهير) ، وعند إقرانها بالذكاء الاصطناعي ، يمكنها حتى تقدير عمر شخص ما أو جاذبيته أو مؤشر كتلة الجسم.

دعنا نستكشف بعض محركات البحث عن الوجوه هذه لمعرفة ما يمكن أن تخبرنا به عنك أو عن أصدقائك.

1. بحث صور Google: البحث العكسي عن الوجه

هل تعلم أنه يمكنك البحث في Google عن طريق الصور؟ بدلا من كلمة رئيسية ، يمكنك استخدام صورة للبحث عن صور مماثلة، انقر فوق رمز الكاميرا للبحث بالصورة، يمكنك إما لصق عنوان URL للصورة أو أن تقوم بتحميل صورة وسيجد Google صورا مشابهة و مماثلة.

رسم متحرك بتنسيق GIF يوضح بحث صور Google

علاوة على ذلك ، يمكنك إجراء بحث Google عن الوجوه فقط عن طريق إضافة جزء صغير من التعليمات البرمجية.

عندما تذهب إلى بحث الصور من Google ، أدخل استعلامك ، واضغط على Enter ، ثم أضف "&imgtype = face" (بدون علامات الاقتباس) ، إما إلى نهاية عنوان URL للبحث أو مباشرة قبل سلسلة أخرى تبدأ ب &، سيؤدي ذلك إلى تحسين نتائج البحث المتعلق بالوجه.

فيما يلي مثال قبل وبعد البحث عن "الريحان" الذي يمكنك تجربته بنفسك:
بحث صور Google عن

بمجرد إضافة نوع الصورة إلى عنوان URL ، ستجد أيضا هذا الخيار ضمن أدوات > النوع، تقدم Google أيضا ميزة التعرف على الوجوه في صور Google ، مما يعني أنه يمكنك البحث في صورك عن الأشخاص وحتى الحيوانات الأليفة.

2. FaceCheck.ID: تحقق من الصور مقابل الملفات الشخصية عبر الإنترنت

FaceCheck.ID

FaceCheck.ID هو محرك بحث للتعرف على الوجه مدعوم الذكاء الاصطناعي يساعدك في العثور على الملفات الشخصية الاجتماعية للأشخاص والحسابات عبر الإنترنت وأي سجلات جنائية متاحة عبر الإنترنت.


عند إرسال صورة ، يجب أن توافق على عدم مواجهة شخص أو مضايقته أو مطاردته أو ابتزازه ، أو إساءة استخدام المعلومات التي تجمعها باستخدام هذه الأداة.

في حالتي ، حددت سبع صور لي وعشرات من المتشابهين ، بعضها جذاب ، وبعضها أقل من ذلك ، مثل الشخص الذي تم تسجيله على رادار الجاني، لحسن الحظ ، حتى FaceCheck.ID لم يكن واثقا جدا في هذه المباراة ، حيث صنفها فقط عند 58 نقطة ، مما يجعلها مباراة ضعيفة.



3. بينتيريست Pinterest

يشبه إلى حد كبير Google ، يحتوي Pinterest على خيار بحث عكسي عن الصور يمكنك استخدامه للعثور على صور أو وجوه مماثلة، أولا ، ابحث عن دبوس Pinterest مناسب أو أنشئ دبوسا خاصا بك عن طريق تحميل صورتك المستهدفة.

بعد ذلك ، افتح دبوس Pinterest وانقر فوق رمز العدسة المكبرة في الزاوية اليمنى السفلية من الصورة، سيعرض لك Pinterest الآن دبابيس مماثلة.
نتائج بحث الوجه بينتيريست

ما هو مدهش في البحث العكسي عن الصور في Pinterest هو أنه يمكنك تحسين النتائج عن طريق تحديد جزء من الصورة، ما عليك سوى ضبط إطار التحديد للمنطقة على الوجه، بمعنى آخر ، إذا استخدمت صورة جماعية ، فيمكنك البحث عن شخص معين عن طريق رسم الإطار حول وجهه.


من الواضح أنه يمكنك فقط العثور على الصور المثبتة على Pinterest ، مما يحد من فائدة هذه الأداة.

4. PicTriev: التعرف على الوجوه

يذهب PicTriev خطوة أخرى إلى الأمام من خلال البحث فعليا عن وجوه مماثلة، لسوء الحظ ، تقتصر الميزة على المشاهير المتشابهين.

ما عليك فعله إضافة عنوان URL أو فقط تحميل صورة بتنسيق JPG أو JPEG ،  ويجب ان تكون بحجم لا يزيد عن 200 كيلوبايت ، وبعد ذلك سيعرض محرك البحث صور للمشاهير المطابقة الموجودة على الإنترنت.

لأغراض العرض التوضيحي ، استخدمت صورة الرأس الخاصة بي، بينما عرفني PicTriev بشكل صحيح على أنني أنثى بأغلبية ساحقة ، كانت المباراة الأولى هي جيسون كلارك، ومع ذلك ، فإن تقدير العمر البالغ 30 عاما أمر ممتع للغاية.
التعرف على الوجوه PicTriev

يعمل بشكل أفضل إذا كنت تبحث عن صورة المشاهير.

يتيح لك PicTriev مقارنة تشابه أي وجهين أو تقدير ما إذا كانت صور وجهين هي نفس الشخص، انقر فوق رمز العداد في أعلى اليمين ، وقم بتحميل صورتين ، وحدد التشابه أو الهوية ، ودع PicTriev يقوم بحساباته.

مباراة الوجه PicTriev

قبل إضافة الصور، تأكد من اتباع الإرشادات الخاصة بالتنسيق للحصول على أفضل النتائج.


5. TinEye: عكس البحث عن الصور

يعمل محرك البحث العكسي عن الصور TinEye للوجوه.

يعمل البحث العكسي عن الصور في TinEye تقريبا مثل Google، يمكنك تحميل صورة أو لصق عنوان URL والبحث عنه، لا يدعم TinEye أي عوامل تشغيل بحث أخرى ، مما يجعله أبسط وأساسيا.

في الاختبار الذي أجريته ، وجدت TinEye ثلاث نتائج ، واحدة منها لم تقم Google بتضمينها لأن الموقع مات منذ سنوات، أيضا ، غاب عن نتيجة أحدث التقطها شقيقها الأكبر، بالنسبة لي ، يشير هذا إلى أن فهرس بحث TinEye قديم إلى حد كبير.

على عكس Google ، يرتبط TinEye مباشرة بالصفحات التي عثر فيها على الصور ، ويتخطى الصور المماثلة.

6. PimEyes: البحث عن الوجه

على غرار البحث العكسي عن الوجه من Google ، يقوم باستخدام PimEyes الصور لتعرف على الوجوه والبحث عن وجوه مماثلة على أكثر من 10 ملايين موقع ويب، تبدو العروض التوضيحية التي تستخدم وجوه المشاهير مثل أنجلينا جولي أو زاك إيفرون واعدة.

على سبيل المثال ، يمكنك البحث عن وجه Jennifer Aniston باستخدام أربع صور مختلفة في وقت واحد، سيجد PimEyes الصور الأصلية الطلوب البحث عنها ، بالإضافة إلى لقطات أخرى ل Aniston

الغريب ، في حين أن التطبيق يعثر على الصور الأصلية المستخدمة في البحث ، يتم تسجيل التشابه فقط عند حوالي 70 بالمائة، ألا يجب أن يكون أقرب إلى 100 بالمائة؟ أم أن الخوارزمية تأخذ في الاعتبار دقة الصورة وحجمها وسطوعها والتناوب الرقمي الآخر؟

مطابقة الوجه PimEyes

لقد جربت الخدمة ، حيث زودت PimEyes بثلاث صور مختلفة لي لتحليلها.

PimEyes يحلل الصور

هناك صور أخرى لي يمكن العثور عليها على الإنترنت ، لكن PimEyes لم يكتشفها، أفضل ما يمكن أن تجده هو وجه شخص آخر ، مع تشابه بنسبة 62 في المائة، على ما يبدو ، لا تظهر صوري على واحد من عشرة ملايين موقع تم تحليلها بواسطة PimEyes.

لاحظ أن PimEyes تقدم صفقة لمدة 24 ساعة تفتح الوصول إلى نتائج البحث المتميزة، ولكن بالنظر إلى نتائجي المشكوك فيها ، لا أوصي بالدفع مقابل هذه الخدمة.

7. Betaface: عرض التعرف على الوجه

يقدم Betaface بحثا للتعرف على الوجه مشابها لتحديد صورة PicTriev، يمكنك تحميل صورة أو إرسال عنوان URL للصورة. أولا ، ستقوم الأداة بتحليل الصورة، انقر فوق المستطيل المرسوم حول الوجه لرؤية النتائج التفصيلية.

نتائج التعرف على الوجه Betaface

بعد ذلك ، يمكنك النقر فوق أحد الأزرار لمقارنة الوجوه (مع الصور الأخرى التي قمت بتحميلها) ، أو البحث عن المشاهير ، أو البحث في ويكيبيديا ، أو تصفح المشاهير لكل وجه تم التعرف عليه، ستظهر النتائج إما أسفل الصورة التي تم تحليلها أو (لمشاهير البحث) في علامة تبويب متصفح جديدة.


Betaface-Browser

هذه الأداة مفيدة لتحميل الصور ومقارنتها بكميات كبيرة، بالإضافة إلى تصنيف الوجوه بناء على 22 نقطة وجه أساسية و 101 نقطة وجه احترافية ، يمكنك أيضا تمكين قياسات هندسية ولونية ممتدة ، بالإضافة إلى ميزة "أفضل وجه فقط" كلاهما يبطئ المعالجة ، لكنه سيزيد من جودة مبارياتك.

8. How Normal Am I: مقارنة الوجه

بصمة وجه مأخوذة باختبار كيف أنا طبيعي.

هل تتمنى لو كنت مميزا؟ توضح هذه التجربة الذكاء الاصطناعي المروية كيف تحكم الخوارزميات على عمرك وجنسك وجاذبيتك وعواطفك ومؤشر كتلة الجسم ومتوسط العمر المتوقع والمزيد بناء على وجهك، إذا كنت على استعداد لكشف وجهك من خلال كاميرا الويب الخاصة بك ، فهذه تجربة ممتعة.

أخذت الاختبار مرتين، كانت النتائج خاطئة تماما في المرتين. في المرة الأولى ، اعتقدت الخوارزمية أنني رجل وأعطتني درجة طبيعية بنسبة 33 بالمائة، في المرة الثانية ، حكمت علي بشكل صحيح كأنثى وأعطتني درجة طبيعية بنسبة 18 بالمائة الذهاب الرقم.

تم تطوير هذا المشروع الفني من قبل Tijmen Schep بتمويل من الاتحاد الأوروبي، اقرأ الشروط والأحكام لمعرفة كيفية استخدام بياناتك.


9. التعرف على العمر Everypixel: التعرف على الوجوه

التعرف على العمر عبر صورة باستخدام واجهة برمجة تطبيقات Everypixel.

تستخدم هذه الأداة صورة لتخمين عمر الموضوع، إنه عرض توضيحي لواجهة برمجة تطبيقات التعلم الآلي يغطي أيضا التفاصيل الأخرى التي يمكن أن يتعلمها الذكاء الاصطناعي من العناصر المرئية ، مثل جنس الموضوع أو سعادته أو عرقه أو تعليمه أو مهنه.

في حين أن تخمينها أنني أبدو 27 في الصورة هو الاغراء جدا ، انها بعيدة، كما خمنت بنسبة 58 في المائة من اليقين أنني قوقازي ، و 46 في المائة من اليقين بأنني كنت أرتدي نظارات. حسنا؟

اعتادت Microsoft على تقديم أداة مماثلة وتعلمت بعض التفاصيل الرائعة، على ما يبدو ، فإن ارتداء قبعة يمكن أن يجعلك تبدو أصغر سنا ، في حين أن النظارات ستجعلك تبدو أكبر سنا ، كما أن فقدان لحيتك يمكن أن يحلق بعض السنوات.


تجنب خدمات البحث عن الوجه المدفوعة

تقدم العديد من الأدوات للعثور على الأشخاص بالصور ، ولكن القليل منها فقط مجاني وجدير بالثقة، سمك السلور الاجتماعي ، على سبيل المثال ، يقدم نفسه كمحرك بحث شامل للأشخاص يحفر في الشبكات الاجتماعية والمنتديات ومواقع الشبكات الأخرى عبر الإنترنت.

بمجرد الانتهاء من البحث مع التطابقات المحتملة ، ومع ذلك ، لن ترى النتائج حتى تدفع رسوما، تفشل معظم هذه الخدمات المدفوعة في تحقيق نتائج أفضل بكثير من الأدوات المجانية المعروضة أعلاه ، لذلك من الأفضل الابتعاد عنها.

إذا كنت تحاول الكشف عن سرقة الهوية أو انتهاكات حقوق الطبع والنشر أو ما هو أسوأ من ذلك باستخدام هذه الأدوات ، ففكر في المساعدة المهنية بدلا من ذلك.

ماذا يكشف وجهك؟

تحتوي أدوات التعرف على الوجوه والبحث على مجموعة من التطبيقات المفيدة. لا يمكنهم فقط مساعدة الشرطة في التعرف على المشتبه بهم من لقطات الكاميرا الأمنية، يمكنهم أيضا مساعدة المصورين المحترفين أو شركات الإعلام في فهرسة المواد المرئية وبناء أرشيفات كبيرة وسهلة البحث، علاوة على ذلك ، يمكن أن يحل التعرف على الوجوه محل كلمات المرور والمفاتيح.

ولكن هناك جانب مظلم لكل أداة، منذ وقت ليس ببعيد ، سلطت عملية احتيال التسويق الفيروسي Facezam الضوء على ما يمكن أن يفعله التعرف على الوجوه بخصوصيتك، ادعى منشئو التطبيق أنه - في غضون ثوان - يمكنك العثور على ملف تعريف أي شخص على Facebook عن طريق تحميل صورة لوجهه، في الأساس ، FindFace ل Facebook.

في حين أن مثل هذا التطبيق ينتهك سياسات خصوصية Facebook ، فإن Facebook نفسه يستخدم البحث المدعوم بالتعرف على الوجه لتحديد الأشخاص في الصور (ما لم تقم بتعطيل الميزة)، ومن المفترض أن محرك البحث عن الوجه على Facebook أفضل من أداة تحديد الهوية الخاصة بمكتب التحقيقات الفيدرالي.


لماذا؟ لأنك كنت تملأ قاعدة بيانات Facebook طواعية بمجموعة كبيرة ومتنوعة من الصور ، وكلها تساعد الذكاء الاصطناعي على التحسن بشكل أسرع مما يمكن أن يحلم به مكتب التحقيقات الفيدرالي، وكل شيء قانوني، لا يمكنك دائما إخفاء وجهك ، ولكن يمكنك حماية خصوصيتك عبر الإنترنت.

author-img
Azzam.alakkad

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent