recent
أخبار ساخنة

كيف يمكن لأداة الذكاء الاصطناعي كسر كلمات المرور الخاصة بك في ثوان

كيف يمكن لأداة الذكاء الاصطناعي كسر كلمات المرور الخاصة بك في ثوان

يمكن اختراق أكثر من نصف كلمات المرور الشائعة التي فحصها خبراء الأمن عبر الإنترنت في أقل من دقيقة بمساعدة الذكاء الاصطناعي، قد يكون الذكاء الاصطناعي قادرا على القيام بالكثير من الأشياء الرائعة مثل كتابة رمز الكمبيوتر ، وإخبارك بقصة ، وشرح نظرية النسبية، ولكن يمكنه أيضا القيام بشيء واحد على الأقل ليس رائعا: اكتشف كلمات المرور الخاصة بك.

 يوضح تقرير جديد صادر عن خبراء الأمن في Home Security Heroes كيف يمكن استخدام أداة الذكاء الاصطناعي الذكية لكسر كلمات المرور الشائعة في دقائق أو ثوان.


هل الذكاء الاصطناعي يكسر كلمات المرور

لتحديد المدة التي سيستغرقها اختراق 15،600،000 كلمة مرور شائعة عبر الذكاء الاصطناعي ، قام Home Security Heroes بتجنيد أداة الذكاء الاصطناعي تعرف باسم PassGAN، مزيج من مصطلحات "كلمة المرور" و GAN (شبكة الخصومة التوليدية) ، PassGAN قادر على إتقان فن تكسير كلمة المرور ليس من خلال العمليات اليدوية المعتادة ولكن من خلال تحليل كلمات المرور الحقيقية من التسريبات الفعلية، تهدد هذه الطريقة الآلية بمساعدة الأشرار على كسر كلمات المرور بشكل أسرع وأكثر كفاءة.

كيف يمكن لأداة الذكاء الاصطناعي كسر كلمات المرور الخاصة بك في ثوان

بالنظر إلى جميع كلمات المرور الشائعة ، وجد Home Security Heroes أن 81٪ منها يمكن اختراقها في أقل من شهر ، و 71٪ في أقل من يوم ، و 65٪ في أقل من ساعة ، و 51٪ في أقل من دقيقة.

كل من طول وتعقيد كلمة المرور عامل في قابليتها للتصدع، استغرق PassGAN ست دقائق فقط لمعرفة كلمة مرور مكونة من سبعة أحرف ، حتى لو كانت تحتوي على أحرف كبيرة وصغيرة وأرقام ورموز، واستغرق الأمر ثلاث دقائق فقط لتحديد كلمة مرور مكونة من 13 حرفا بأرقام فقط.


كما هو متوقع ، كانت كلمات المرور التي تجمع بين الطول والتعقيد هي الأكثر أمانا، ستستغرق كلمة المرور المكونة من تسعة أحرف مع جميع أنواع الأحرف المختلفة خمس سنوات لكسرها ، في حين أن كلمة المرور المكونة من 18 حرفا بأرقام فقط ستستغرق 10 أشهر للتصدع، واحد مع 18 حرفا وجميع أنواع الأحرف المختلفة سيستغرق ستة كوينتيليون سنوات.


كيف ولماذا PassGAN بارع جدا في معرفة كلمات المرور؟ تطبق معظم أدوات تكسير كلمات المرور نماذج بيانات بسيطة لتشغيل التخمينات اليدوية لكلمات المرور ، واستخدام قواعد إنشاء كلمات المرور مثل التسلسل ، ووضع افتراضات معينة حول أنماط كلمة المرور، في المقابل ، يعتمد PassGAN على جزء GAN للتشغيل على شبكة عصبية ، قادرة على تحليل البيانات والتعلم منها لتصبح أكثر ذكاء وذكاء.

حماية نفسك من احتمالات اختراق كلمات المرور الخاص بك

مع هذا النوع من التهديد الذي يلوح في الأفق على كلمات المرور الخاصة بنا ، هل نستسلم ونرحب بأسيادنا الذكاء الاصطناعي الجدد؟ لا ، ليس عندما يمكننا القتال من خلال ممارسة النوع الصحيح من نظافة كلمة المرور، وهذا يتطلب اتباع بعض القواعد والمتطلبات ، كما اقترح أبطال أمن الوطن.

1. استخدم أنماط كلمات مرور قوية 

كلما كانت كلمة المرور أطول وأقوى ، زادت مقاومتها ضد التصدع، هذا يعني استخدام 15 حرفا على الأقل ، مع وجود حرفين على الأقل (أحرف كبيرة وصغيرة) بالإضافة إلى الأرقام والرموز ، وتجنب الأنماط الواضحة مثل الكلمات الحقيقية.

2. تغيير كلمة المرور بانتظام

ربما تشعر بالقلق من وصول شخص ما إلى أحد حساباتك، أو ربما شاركت كلمة المرور الخاصة بك مع الشخص الخطأ، مهما كان السبب ، ستحتاج إلى تغيير كلمة المرور بشكل دوري للحماية من استخدامها وإساءة استخدامها.

3. لا تستخدم كلمة المرور نفسها عبر حسابات متعددة

إذا كررت كلمة المرور نفسها عبر مواقع مختلفة، وحصل عليها أحد المخترقين لموقع واحد، فماذا سيحدث؟ يمكن لهذا المتسلل استخدام كلمة المرور المتصدعة هذه لاختراق حساباتك الأخرى.

بالإضافة إلى نصيحة يوصي بها جميع الخبراء ، إليك توصية أخرى، استخدم مدير كلمات المرور، يكاد يكون من المستحيل إنشاء كلمة مرور طويلة ومعقدة وتذكرها وتطبيقها لكل حساب دون مساعدة، حتى تصبح الخيارات بدون كلمة مرور عالمية ، لا يزال مدير كلمات المرور هو أفضل رهان لك للتوفيق بين جميع كلمات المرور الفريدة لجميع حساباتك.

author-img
Azzam.alakkad

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent