recent
أخبار ساخنة

أفضل 5 ميزات في Android 14 Beta

أفضل 5 ميزات في Android 14 Beta

أفضل 5 ميزات في Android 14 Beta

 يوفر الإصدار التجريبي الأول من Android 14 عددا من تحسينات قابلية الاستخدام والأمان وإمكانية الوصول، من المقرر أن تطلق Google Android 14 للجمهور في أغسطس أو سبتمبر 2023، قبل ذلك ، جعلت الشركة الإصدار التجريبي لنظام التشغيل متاحا لمستخدمي Pixel للاختبار، بينما لا يزال في مرحلة التطوير ، يحزم Android 14 Beta العديد من الميزات والتحسينات الجديدة التي يجب أن تشق طريقها إلى الإصدار النهائي.

فيما يلي نظرة على جميع الميزات الجديدة الرئيسية في الإصدار التجريبي الأول من Android 14.

1. إيماءة التحكم و خلفية محسنة

أندرويد الجديد 14 السهم الخلفي

تقدم Google سهما خلفيا جديدا ستراه أثناء استخدام التنقل بالإيماءات في الإصدار التجريبي من Android 14، مثل بقية واجهة مستخدم النظام ، أصبح السهم الآن أيضا تحت عنوان Material You ، لذا فهو يلتقط اللون من خلفية هاتفك أو سمه.

يرتبط سهم الرجوع المحدث بشكل جيد مع الرسوم المتحركة الخلفية التنبؤية التي تعد أيضا جزءا من Android 14، يمكنك رؤية هذا أثناء العمل في التطبيقات المدعومة ، حيث يتم عرض معاينة للشاشة التي ستنتقل إليها عند التمرير عبر شاشة هاتفك للرجوع، يأخذ بعض الغموض من إيماءة Android الخلفية.

2. ورقة مشاركة محسنة

تعد ورقة المشاركة واحدة من أقوى جوانب Android ، لأنها تجعل مشاركة البيانات عبر التطبيقات أسهل، مع Android 14 ، تجعل Google قائمة المشاركة أكثر فاعلية من خلال السماح للتطبيقات بإضافة إجراءات مخصصة.

في حين أن العديد من تطبيقات Android تقوم بذلك بالفعل ، إلا أنها تستخدم ورقة مشاركة مخصصة لتحقيق ذلك، تقدم Google واجهة برمجة تطبيقات جديدة في Android 14 Beta لإصلاح ذلك ، مما يتيح للتطبيقات عرض إجراءات إضافية داخل ورقة المشاركة الأصلية.
هناك تحسين آخر قادم إلى ورقة المشاركة في Android 14 وهو القدرة على عرض معاينة لجميع الصور التي تشاركها، هذا يقتصر حاليا على ثلاث صور.

إذا كنت تمتلك هاتف Pixel متوافقا ، فيمكنك تثبيت Android 14 Beta عليه لاختباره اليوم.


3. إدخال رقم التعريف الشخصي بشكل أسرع وأكثر أمانا

إعدادات قفل جهاز Android 14  خصوصية رقم التعريف الشخصي المحسنة لنظام Android 14

يجعل Android 14 Beta استخدام رقم التعريف الشخصي أكثر أمانا من خلال السماح لك بتعطيل الرسوم المتحركة لإدخال PIN، كان تعطيل الرسوم المتحركة لمسار النمط ممكنا بالفعل ، لذلك كان خيار تبديل الرسوم المتحركة لإدخال PIN قد طال انتظاره.

إنه تغيير بسيط ويعني أن الأزرار الموجودة على لوحة المفاتيح لا يتم تمييزها عند النقر عليها، يجعل من الصعب على متصفحي الكتف رؤية رقم التعريف الشخصي الخاص بك.

بالإضافة إلى ذلك ، عند إدخال رقم تعريف شخصي مكون من ستة أرقام أو أطول ، سيتعرف نظام التشغيل تلقائيا على إدخال الأرقام الصحيحة وإلغاء قفل هاتفك، في Android 13 والإصدارات الأقدم ، تحتاج إلى الضغط على مفتاح Enter للتحقق من رقم التعريف الشخصي.


4. أشرطة تمرير منفصلة لنغمة الرنين وحجم الإشعارات

إعدادات مستوى الصوت في Android 14  لوحة مستوى صوت أندرويد 14
يفصل Android 14 Beta أخيرا بين أشرطة تمرير نغمة الرنين والإشعارات ، بحيث يمكنك ضبط مستويات الصوت بشكل فردي، سيمكنك هذا من ضبط نغمة الرنين للمكالمات الواردة لتكون أعلى من تنبيه إشعاراتك، قدمت العديد من أشكال Android التابعة لجهات خارجية مثل One UI من Samsung هذا الخيار منذ فترة طويلة ، لكنها لم تشق طريقها إلى Android رسميا حتى الآن.


5. تحسينات إمكانية الوصول

يحتوي Android 14 Beta على العديد من تحسينات إمكانية الوصول. بالنسبة للمبتدئين ، يمكنك الآن تغيير حجم النص بنسبة تصل إلى 200٪ ، بينما يسمح Android 13 فقط بتغيير حجم النص إلى 130٪. لتجنب أي مشاكل في واجهة المستخدم بسبب حجم الخط الأكبر ، ستستخدم Google تغيير حجم الخط غير الخطي، هذا يعني أن النص الكبير بالفعل لن يتم تفجيره أكثر ، لأنه قد يتسبب في قطع المحتوى.


إضافة أخرى مهمة لإمكانية الوصول هي دعم إشعارات الفلاش، يمكنك ضبط شاشة هاتفك أو مؤشر LED للكاميرا على الوميض كلما تلقيت إشعارات جديدة، حتى أن هناك خيارا لوميض هذين الأمرين معا.

وأخيرا ، هناك تحسين صغير ولكنه مرحب به وهو القدرة على استخدام أسلوب القياس الإمبراطوري أو المتري بغض النظر عن موقعك.


ستواصل Google إضافة ميزات جديدة إلى Android 14

ستستمر الدورة التجريبية لنظام Android 14 حتى أغسطس أو سبتمبر عندما تسقط Google الإصدار النهائي لهواتف Pixel المتوافقة، حتى ذلك الحين ، توقع أن تستمر الشركة في إضافة المزيد من الميزات الجديدة إلى نظام التشغيل - وربما حتى إزالة القليل منها.

لاحظ أنه إذا كنت تستخدم هاتفا غير Pixel ، فقد لا يحتوي إصدار Android 14 الخاص به على جميع الميزات المذكورة أعلاه، هذا لأن الأمر متروك للمصنعين لتحديد ميزات Android التي يريدونها في جلودهم الخاصة.

author-img
Azzam.alakkad

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent