recent
أخبار ساخنة

6 طرق لتحسين جودة الصوت على هاتف Samsung الخاص بك

6 طرق لتحسين جودة الصوت على هاتف Samsung الخاص بك

6 طرق لتحسين جودة الصوت على هاتف Samsung الخاص بك

لست معجبا بالصوت الصادر من جهاز Samsung Galaxy الخاص بك؟ تحتوي هواتف Samsung على عدد من إعدادات الصوت التي يمكنك تغييرها لتحسينها، أحد أفضل الأشياء في برنامج One UI من Samsung هو عدد الميزات التي يحتوي عليها، بغض النظر عن احتياجاتك ، يمكنك دائما العثور على إعداد يمكن أن يساعد في زيادة إنتاجيتك أو إضافة إلى نمط حياتك.

من بين هذه الإعدادات بعض الإعدادات المخصصة خصيصا لتحسين جودة الصوت من مكبرات الصوت أو سماعات الرأس بهاتفك، في هذا الدليل ، سنرشدك عبر ستة إعدادات صوت يمكنك استخدامها لتحسين تجربة الاستماع على جهاز Samsung الخاص بك.

 1. قم بتشغيل Dolby Atmos

ربما سمعت عن Dolby Atmos من قبل، تتحدث Samsung عن ذلك كثيرا في إعلاناتها، باختصار ، Dolby Atmos هي تقنية صوتية تحاكي تأثير الصوت المحيطي للحصول على تجربة ألعاب أو استماع أكثر غامرة للموسيقى، ولكن يمكنك فعل الكثير به أكثر من ذلك على جهاز Samsung الخاص بك.

إليك كيفية استخدام الميزة:

  1. اسحب لأسفل من أعلى الشاشة، ثم حرك مرة أخرى للوصول إلى لوحة الإعدادات السريعة.
  2. ابحث عن زر Dolby Atmos وانقر فوقه، إذا لم تتمكن من رؤية الزر ، فما عليك سوى إضافته من شبكة الأزرار المتاحة من خلال النقر على أيقونة + من اللوحة.
  3. بمجرد تشغيله ، ستلاحظ على الفور اختلافا في جودة الصوت، بشكل افتراضي ، يتم ضبط Dolby Atmos على الوضع التلقائي ، مما يعني أنه سيكتشف الصوت ويحسنه تلقائيا بناء على كل ما تستمع إليه، ولكن يمكنك تغيير هذا في الإعدادات للحصول على ضبط أكثر تركيزا.
  4. اضغط مع الاستمرار على زر Dolby Atmos من لوحة الإعدادات السريعة؛ من القائمة ، يمكنك رؤية ثلاثة خيارات إضافية: فيلم وموسيقى وصوت، يمكنك تخصيص هذا الإعداد استنادا إلى المحتوى الذي تستهلكه.


إعدادات سامسونج السريعة دولبي أتموس-إعدادات سامسونج دولبي أتموس المسبقة

خاصية Dolby Atmos في أجهزة سامسونج  تعمل على تحسين جودة الصوت بشكل أفضل ، إلا أن بعض المستخدمين يشكون من أنها غير متسقة بعض الشيء، لذلك ، هناك فرصة معقولة لأنك قد لا تحب كيفية ضبط كل أغنية.

يمكنك أيضا استخدام Dolby Atmos للألعاب، إليك الطريقة:

  1. انتقل إلى إعدادات جهازك.
  2. انقر فوق الأصوات والاهتزازات > جودة الصوت وتأثيراته.
  3. قم بالتبديل إلى Dolby Atmos للألعاب.
إعدادات سامسونج الأصوات والاهتزاز-أصوات سامسونج والاهتزازات-جودة الصوت والمؤثرات من سامسونج


2. استخدم المعادل المدمج

يحب الكثير من الأشخاص تعديل المعادل على هواتفهم لإنشاء توقيع صوتي أكثر تخصيصا، إليك كيفية القيام بذلك على جهاز Samsung الخاص بك:

  1. انتقل إلى إعدادات جهازك وحدد الأصوات والاهتزاز > جودة الصوت والتأثيرات > المعادل.
  2. سترى خمسة إعدادات مسبقة بما في ذلك عادي وبوب وكلاسيكي وجاز وروك، جرب كل واحد لمعرفة أيهما تجده أكثر متعة.
  3. إذا لم يعمل أي من الإعدادات المسبقة من أجلك ، فيمكنك ضبط إعدادات EQ يدويا عبر الوضع المخصص، ما عليك سوى البدء في تعديل ترددات الصوت حسب رغبتك وسيقوم هاتفك بالباقي.
أصوات سامسونج والاهتزازات-جودة الصوت والمؤثرات من سامسونج-سامسونج المعادل

يتيح لك المعادل زيادة الجهير أو اختيار صوت أكثر سطوعا أو أي شيء بينهما، ألق نظرة على دليلنا حول توقيعات صوت سماعة الرأس للحصول على فكرة أفضل عن ترتيب EQ الأنسب لك.

3. قم بتشغيل مرقي UHQ

UHQ Upscaler هي ميزة أخرى أضافتها سامسونج إلى أجهزة Galaxy الخاصة بها "لتحسين دقة الصوت للموسيقى ومقاطع الفيديو" إذا كنت فضوليا ، فإن UHQ تعني الجودة الفائقة.

لتشغيله، انتقل إلى الإعدادات > الأصوات والاهتزازات > جودة الصوت وتأثيراته > ترقية UHQ، لا توجد خيارات أو إعدادات تكوين أخرى.


إعدادات سامسونج الأصوات والاهتزاز-أصوات سامسونج والاهتزازات-جودة الصوت من سامسونج والمؤثرات UHQ upscaler

UHQ Upscaler هي ميزة سماعات رأس سلكية فقط، إذا لم يكن هاتف Samsung الخاص بك يحتوي على مقبس سماعة رأس ، فستحتاج إلى استخدام محول USB-C إلى 3.5 مم لاستخدامه، إذا لم يكن لديك سماعات رأس سلكية وتستخدم سماعات أذن لاسلكية بدلا من ذلك ، فسيظهر مفتاح التبديل باللون الرمادي ولن تتمكن من استخدام الميزة.


4. استخدام تكييف الصوت Adapt Sound

من المحتمل أن تكون Adapt Sound هي ميزة الصوت الأكثر إثارة للإعجاب على أجهزة Galaxy، باستخدامه ، يمكنك إنشاء ملف تعريف الصوت الخاص بك بحيث يمنحك هاتفك "صوتا مثاليا تم ضبطه لأذنيك فقط".


إليك كيفية إعداده:

  1. انتقل إلى الإعدادات >ثم الى الأصوات والاهتزاز >  و جودة الصوت وتأثيراته > تكييف الصوت.
  2. ضمن تكييف الصوت ل، اختر ما إذا كنت تريد تطبيق الإعداد على الوسائط والمكالمات أو الوسائط فقط أو المكالمات فقط.
  3. بعد ذلك ، سيطلب منك تخصيص إخراج الصوت لجهازك بناء على عمرك،  بشكل افتراضي ، يتم تعيين الميزة على إيقاف (بدون تعزيز) ؛ ولكن يمكنك الاختيار من بين ثلاثة إعدادات مسبقة بما في ذلك أقل من 30 عاما ومن 30 إلى 60 عاما وأكثر من 60 عاما، يعزز كل إعداد مسبق ترددات صوتية معينة بناء على تلك الفئة العمرية.

جودة الصوت والمؤثرات من سامسونج- سامسونج تكييف الصوت

إذا لم يكن أي منهما مناسبا لك ، فيمكنك إنشاء ملف تعريف صوت مخصص بالكامل بناء على اختبار السمع.

  1. للقيام بذلك، اضغط على اختبار السمع > ابدأ، ستحتاج إلى توصيل سماعات الرأس بهاتفك لإعداد Adapt Sound.
  2. بعد النقر فوق ابدأ ، سيشغل هاتفك عدة أصوات صفير، ما عليك سوى الإجابة عما إذا كان يمكنك سماع صوت تنبيه أم لا.
  3. بعد اكتمال الاختبار ، حدد أذنك المفضلة للمكالمات وأعد تسمية هذا الإعداد المسبق (حتى 20 حرفا) ، مثل "ملف تعريف الصوت في AJ" ، أو قم بإعداده مرة أخرى، يمكنك النقر فوق معاينة لمقارنة ملف تعريف الصوت المخصص الخاص بك بالملف الأصلي وسماع الفرق.
  4. بمجرد الانتهاء ، انقر فوق حفظ.

اختبار السمع الصوتي من سامسونج-اختبار السمع من سامسونج أثناء العمل-سامسونج التكيف الصوت الشخصي الصوت الشخصي -سامسونج التكيف الصوت بعد الاختبار
اختبار السمع الصوتي من سامسونج-اختبار السمع من سامسونج أثناء العمل-سامسونج التكيف الصوت الشخصي الصوت الشخصي -سامسونج التكيف الصوت بعد الاختبار



إذا كان هناك عدة أشخاص في مكانك يستخدمون الجهاز نفسه، فقد يكون من الجيد إنشاء ملفات تعريف صوت مخصصة لكل شخص.

5. استخدم برنامج ترميز Bluetooth القابل للتطوير من سامسونج

إذا لم تكن على دراية ببرامج ترميز Bluetooth ، فيمكنك التفكير فيها على أنها لغات تستخدمها سماعات الرأس اللاسلكية للتحدث إلى هاتفك أو جهازك اللوحي، برامج ترميز Bluetooth المختلفة لها خصائص مختلفة ؛ يعطي البعض الأولوية لجودة الصوت بينما يركز البعض الآخر على وجود زمن انتقال منخفض.


Samsung Scalable هو برنامج ترميز Bluetooth متكيف ، يشبه إلى حد كبير LDAC و aptX Adaptive ، مما يعني أنه يمكنه تغيير معدل البت تلقائيا وفقا لقوة الإشارة، على الرغم من أن LDAC يتمتع بسمعة طيبة لكونه أفضل برنامج ترميز Bluetooth ، إلا أن بعض عشاق الموسيقى يقولون إن Samsung Scalable منافس وثيق.


يتم تمكين Samsung Scalable تلقائيا عند إقران جهاز Galaxy الخاص بك بسماعات رأس Bluetooth متوافقة، في حال لم يكن جهازك وتريد تغيير برنامج ترميز Bluetooth على جهازك ، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. انتقل إلى الإعدادات > خيارات المطور، (إذا لم تكن قد قمت بإلغاء قفل خيارات المطور حتى الآن ، فيمكنك القيام بذلك عن طريق الانتقال إلى الإعدادات > حول معلومات برنامج > الهاتف والنقر فوق رقم البنية عدة مرات.)
  2. ابحث عن برنامج ترميز صوت Bluetooth وانقر نقرا سريعا فوقه وحدد برنامج ترميز قابل للتحجيم.

خيارات مطور إعدادات Samsung- خيارات مطور واجهة مستخدم Samsung One UI - سامسونج قابلة للتطوير بلوتوث الترميز

6. قم بتنزيل وحدة مساعد الصوت في قفل جيد

أنت تفوت وقتا كبيرا إذا لم تكن قد بدأت بعد في استخدام مجموعة تطبيقات التخصيص Good Lock من سامسونج، أحد هذه التطبيقات في Good Lock هو Sound Assistant المصمم لتحسين تجربة الصوت على هاتف Samsung الخاص بك.

باستخدام Sound Assistant ، يمكنك ضبط مستوى الصوت على هاتفك ، وإضافة المزيد من "الخطوات" إلى شريط تمرير التحكم في مستوى الصوت، هذا مفيد حقا إذا كنت ، على سبيل المثال ، تستمع إلى الموسيقى أثناء النوم ولكنك غالبا ما تجد أن الصوت إما مرتفع جدا أو هادئ جدا لراحتك بغض النظر عن مدى ضبط مستوى الصوت بعناية.

سامسونج جيد قفل وحدة مساعد الصوت الميزات- سامسونج وحدة قفل جيد مساعد الصوت قائمة أحجام التطبيق الفردية- سامسونج جيد قفل وحدة مساعد الصوت الميزات 2


يمكنك أيضا تعيين مستويات صوت فردية للتطبيقات ، لذلك إذا كانت هناك تطبيقات على هاتفك أعلى من غيرها ، فيمكنك تعيين مستوى صوت مخصص لها لجعلها تبدو أكثر توازنا.

يتوفر Good Lock من خلال متجر Galaxy من سامسونج.

تنزيل: Good Lock (مجانا ، تتوفر عمليات شراء داخل التطبيق)


احصل على أفضل جودة صوت من هاتف Samsung الخاص بك

الاستماع هو تجربة شخصية للغاية، ما تجده ممتعا قد يبدو بخلاف ذلك لشخص آخر ، والعكس صحيح، لحسن الحظ ، استأثرت Samsung بهذا الفارق الدقيق في برنامج One UI الخاص بها، باستخدام الميزات المذكورة أعلاه ، يمكنك تعديل جودة الصوت على جهاز Samsung الخاص بك للحصول على تجربة استماع أفضل.

author-img
Azzam.alakkad

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent