recent
أخبار ساخنة

كيف يمكنني حذف عمليات بحث Google السابقة من السجل

كيف يمكنني حذف عمليات بحث Google السابقة من السجل

تعرف على كيفية حذف عمليات بحث Google السابقة حتى تتمكن من إزالتها من حسابك على Google وسجل التصفح، يمكن أن يكون الاحتفاظ بسجل لكل ما بحثت عنه على Google مفيدا إذا كنت تريد العودة إلى شيء بحثت عنه سابقا، ولكن قد ترغب في محو عمليات البحث الأخيرة عن الخصوصية ، أو تقليل كمية البيانات التي تمتلكها Google عنك.
 
سنوضح لك كيفية حذف عمليات البحث السابقة على Google، يتضمن ذلك سجل بحث Google المرتبط بحسابك ، بالإضافة إلى سجل المتصفح.

كيفية إزالة عمليات البحث السابقة من حسابك على Google

بشكل افتراضي ، تتعقب Google جميع عمليات البحث التي تجريها عند تسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك على أي جهاز، إذا لم تكن قد سجلت الدخول إلى Google عند إجراء عمليات البحث التي تريد حذفها ، فيمكنك التخطي إلى القسم التالي الذي يغطي محو سجل المتصفح.

لكي تحذف عمليات البحث السابقة واحدة وراء واحدة ، ما عليك سوى النقر داخل شريط البحث من خلال صفحة Google الرئيسية وسترى قائمة، اختر إزالة بجوار بحث حديث لمسحه.

الصفحة الرئيسية لإزالة عمليات البحث من Google

يعمل هذا على إزالة بعض عمليات البحث الحديثة بسرعة ، ولكنه بطيء جدا إذا كنت تريد محو جميع عمليات بحث Google السابقة، للقيام بذلك ، انقر فوق صورة ملفك الشخصي في الزاوية العلوية اليسرى من Google واختر إدارة حساب Google الخاص بك.

هنا ، حدد البيانات والخصوصية على الشريط الجانبي الأيسر، في مربع إعدادات السجل، افتح قسم النشاط على الويب والتطبيقات، بعد ذلك ، انقر فوق إدارة كل نشاط الويب والتطبيقات وسترى سجلا قيد التشغيل لكل ما فعلته مع خدمات Google مؤخرا.

بجوار كل مكون يسمى بحث ، انقر فوق الزر X في الجزء العلوي الأيسر لمسح هذا العنصر، لتسهيل الاطلاع على سجل "بحث Google" فقط، انقر على فلترة حسب التاريخ والمنتج في أعلى الصفحة، وحدد مربع البحث فقط.

عناصر نشاط بحث Google

في أعلى القائمة، يمكنك البحث عن مصطلح معين تريد إزالته، استخدم حذف النشاط من خلال على الشريط الجانبي الأيمن لمحو عمليات بحث Google الأخيرة من فترات زمنية محددة مسبقا ، مثل آخر ساعة أو يوم ، أو منذ تاريخ معين.

يمكنك أيضا النقر على خيار الحذف التلقائي في أعلى القائمة لإعداد الحذف المنتظم لسجل بحث Google، يتيح لك ذلك محو سجل Google كل ثلاثة أشهر أو 18 شهرا أو ثلاث سنوات، بالطبع ، لا يزال بإمكانك حذف السجل يدويا في أي وقت تريده.


منع Google من حفظ سجل البحث في المستقبل

يمكنك حذف عمليات البحث السابقة على Google بقدر ما تريد ، ولكن يصبح من الممل القيام بذلك يدويا طوال الوقت، بدلا من ذلك ، يمكنك منع Google من حفظ أي من سجل البحث الخاص بك من الآن فصاعدا.

للقيام بذلك ، ارجع إلى صفحة نشاط الويب والتطبيقات الرئيسية وانقر فوق إيقاف، سيؤدي إجراء ذلك إلى منع Google من استخدام نشاطك على البحث وخدمات Google الأخرى لتخصيص تجربتك، كما أنه يمنع عمليات البحث الأخيرة من الظهور على صفحة Google الرئيسية ويمنع الشركة من تسجيل ما تبحث عنه في المستقبل.


نشاط تطبيق الويب من Google إيقاف ميزة "الصوت"

إذا كنت غالبا ما تجد نفسك ترغب في حذف جميع عمليات البحث السابقة على Google ، فاستخدم هذا المفتاح لتوفير بعض الوقت، وأثناء وجودك هنا ، تذكر أن تتبع البحث ليس سوى واحدة من الطرق العديدة التي تخزن بها Google معلومات عنك. قد ترغب في استكشاف عناصر التحكم في النشاط الأخرى وتعطيلها لمزيد من الخصوصية أيضا.


كيفية تعديل سجل Google الخاص بك على Android أو iPhone

لفتح نفس الواجهة على جهازك المحمول حتى تتمكن من حذف عمليات بحث Google الأخيرة أثناء التنقل ، افتح تطبيق Google وانقر على صورة ملفك الشخصي في الزاوية العلوية اليمنى، اختر إدارة حسابك على Google، وسيتم نقلك إلى إصدار الجوال من هذه الصفحة. 

هنا، يمكنك إجراء التغييرات نفسها المذكورة أعلاه، ضمن الخصوصية والتخصيص > نشاط الويب والتطبيقات > إدارة كل نشاط الويب والتطبيقات.

يمكنك أيضا النقر فوق سجل البحث للانتقال مباشرة إلى هذه اللوحة، واختصار حذف آخر 15 دقيقة مفيد إذا كنت بحاجة إلى مسح عمليات البحث من الماضي القريب.


جوجل إدارة الحساب الجوال-جوال نشاط جوجل

كيفية حذف عمليات بحث Google السابقة من سجل المتصفح الخاص بك

يعد تتبع Google لسجل البحث السابق على حسابك نصف المهمة فقط عندما تريد حذف جميع عمليات البحث، كما تعلم على الأرجح ، يحتفظ متصفحك بسجل لكل صفحة تزورها في سجلها الخاص، ستحتاج بالتالي إلى مسح عمليات بحث Google السابقة من سجل التصفح الخاص بك بعد ذلك.

سنوضح كيفية القيام بذلك باستخدام Chrome، افتح القائمة ثلاثية النقاط في أعلى اليمين وانقر فوق السجل > السجل لفتح الواجهة. اختصار لوحة المفاتيح Ctrl + H (Windows) أو Cmd + Y (Mac) سينتقل أيضا إلى هذا.

في هذه الصفحة، حدد المربعات بجوار كل إدخال سجل تريد إزالته، بمجرد تحديدها جميعا ، انقر فوق الزر حذف أعلى الصفحة لإخراجها من سجلك، إذا كانت عمليات البحث التي تريد حذفها منتشرة ، فاستخدم شريط البحث في الجزء العلوي لعرض إدخالات google.com فقط.


بدلا من حذف العناصر يدويا ، تتيح لك أداة محو بيانات التصفح على الجانب الأيمن من صفحة السجل محو سجل التصفح بشكل أسرع، يمكنك فتح هذا في أي مكان في Chrome باستخدام اختصار Ctrl + Shift + Del.

هنا يمكنك استخدام علامات التبويب Basic أو Advanced لإزالة سجل التصفح ، بالإضافة إلى أنواع أخرى من السجل مثل ملفات تعريف الارتباط والبيانات المخزنة مؤقتا، يتيح لك Chrome اختيار فترة زمنية لحذف السجل منها ؛ انقر على محو البيانات عندما تكون مستعدا.
محو بيانات تصفح Chrome
إذا كنت تستخدم متصفحا آخر، فراجع كيفية محو سجل المتصفح يدويا وتلقائيا.

استخدام التصفح الخاص لتجنب تخزين عمليات البحث القديمة

التصفح المتخفي في Chrome

على الرغم من أنه من السهل جدا مسح عمليات بحث Google السابقة ، إلا أنها مضيعة للوقت للقيام بذلك بانتظام، لمزيد من الكفاءة ، يجب عليك الاستفادة من الوضع الخاص (أو التصفح المتخفي) لمتصفحك حتى لا يحفظ هذا السجل في المقام الأول.

في Chrome ، افتح القائمة في الجزء العلوي الأيسر واختر نافذة تصفح متخف جديدة (أو اضغط على Ctrl + Shift + N) لفتح نافذة خاصة جديدة، اتبع دليلنا لاستخدام التصفح الخاص لمعرفة كيفية عمله في المتصفحات الأخرى.

لا يسجل متصفحك أي شيء تفعله داخل نافذة التصفح المتخفي، نظرا لأنك لم تسجل الدخول إلى أي حسابات، يمكنك استخدام Google بدون تسجيل ما تبحث عنه، ولن يحفظ المتصفح أي إدخالات محفوظات لتلك الجلسة.

بالطبع ، أنت لست غير مرئي في التصفح الخاص، لا يزال بإمكان مواقع الويب تتبع ما تفعله والوصول إلى موقعك، وإذا كنت على شبكة مراقبة كما هو الحال في نشاط تجاري أو مدرسة، فإن وضع التصفح المتخفي لا يخفي نشاطك عن المسؤول، ولكن عندما تريد فقط تجنب ربط بعض عمليات البحث في Google بحسابك وسجل المتصفح ، فهذا مفيد للغاية.


ضع في اعتبارك التبديل إلى DuckDuckGo لعمليات البحث الخاصة

​​​​​​إذا كنت لا ترغب في استخدام نافذة خاصة بانتظام أو لا تحب فكرة تسجيل Google لكل ما تبحث عنه ، فيجب أن تفكر في استخدام محرك بحث بديل.

DuckDuckGo محبوب لموقفه من الخصوصية، لا يتتبع ما تبحث عنه ، ولا يزال يوفر نتائج عالية الجودة، لقد نظرنا في كيفية مقارنة DuckDuckGo ب Google إذا كنت ترغب في الحصول على مزيد من المعلومات حول ما يقدمه.


ليس عليك استخدامه في كل عملية بحث ، بالطبع، ولكن هناك بعض أنواع المعلومات التي قد تبحث عنها ، مثل النصائح الشخصية والمشكلات الطبية ، والتي ربما تفضل عدم مشاركتها مع Google، في هذه الحالات ، يوفر DuckDuckGo بديلا جيدا.

تذكر أن البحث على DuckDuckGo لا يزال يسجل الإدخالات في سجل المتصفح الخاص بك ، لذلك ستحتاج إلى مسحها بعد ذلك (أو استخدام التصفح المتخفي) للحصول على أقصى قدر من الخصوصية.


حذف عمليات بحث Google السابقة والمضي قدما

أنت الآن تعرف كيفية مسح عمليات البحث الأخيرة في Google ، حتى لا تظهر في أي مكان متصل بك، بمجرد مسحها من نشاط Google وسجل المتصفح ، فإنها لم تعد موجودة فعليا إلا إذا بحثت على شبكة تسجل كل حركة المرور، استخدم هذه الإجراءات حسب الحاجة، بالإضافة إلى الخيارات التي تمت مناقشتها، لمنع حفظ نشاط البحث في المستقبل.

author-img
Azzam.alakkad

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent