recent
أخبار ساخنة

كيفية مشاركة كلمات مرور Wi-Fi بسهولة على Android و iPhone

كيفية مشاركة كلمات مرور Wi-Fi بسهولة على Android و iPhone

كيفية مشاركة كلمات مرور Wi-Fi بسهولة على Android و iPhone

إذا كان لديك زوار أو ترغب في تسجيل الدخول إلى شبكة غير معروفة بنفسك ، فلن تضطر بعد الآن إلى كتابة رمز رقمي طويل، يوفر كل من iOS و Android خيار عرض كلمات مرور Wi-Fi ومشاركتها بسهولة، ومع ذلك ، لا يمكنك دائما عرض كلمة مرور Wi-Fi بنص عادي بدون تطبيقات إضافية، من الأفضل الانتقال مباشرة إلى الفقرة الصحيحة.

هل تريد عرض كلمة مرور شبكة Wi-Fi على أجهزة iPhone أو Android؟ ستجد عدة طرق لقراءة مفتاح أمان شبكة الواي فاي أدناه، بدلا من ذلك ، يمكنك أيضا مشاركة كلمة المرور مباشرة من هاتف ذكي إلى آخر

 قراءة كلمات مرور Wi-Fi أو مشاركتها بدون تطبيقات إضافية

منذ Android 10 ، من السهل جدا قراءة كلمة مرور Wi-Fi على بعض الأجهزة أو مشاركتها عبر رمز الاستجابة السريعة، من بين أمور أخرى ، هذا ممكن على أجهزة Pixel الخاصة ب Google ، كما قامت الشركات المصنعة مثل Samsung و Xiaomi بتنفيذه في نفس المكان تقريبا، ما عليك سوى اتباع التعليمات أدناه:

قراءة كلمات مرور Wi-Fi أو مشاركتها بدون تطبيقات إضافية

  1. انتقل إلى إعدادات Wi-Fi بهاتفك.
  2. حدد شبكة Wi-Fi المتصلة (أو اضغط على أيقونة الترس ، حسب جهازك).
  3. اضغط على مشاركة أو رمز الاستجابة السريعة هنا وقم بتأكيد هويتك عبر كلمة مرور أو بصمة إصبع.
  4. سترى الآن رمز الاستجابة السريعة الذي يمكنك مسحه ضوئيا على هاتف آخر.
  5. إذا كنت ترغب فقط في قراءة الرقم ، فسترى أيضا مفتاح أمان الشبكة الكامل مباشرة في بعض الطرز ويمكنك تدوينه أو كتابته.
تدعم العديد من تطبيقات الكاميرا الأصلية مسح رمز الاستجابة السريعة ويمكنك عادة إنشاء اتصال مباشرة، إذا لم يكن ذلك ممكنا ، يمكنك أيضا تنزيل ماسح الباركود من متجر Google Play، هذه تقدم خدعة إضافية لك كما هو موضح أدناه!

الكشف عن كلمة مرور Wi-Fi باستخدام أحد التطبيقات

يمكنك العثور على عدد لا يحصى من التطبيقات في متجر Google Play التي تعد بقراءة كلمات مرور Wi-Fi في أي وقت من الأوقات، باختصار، أنصحك باستخدام معظم هذه التطبيقات: كن حذرا! ستجد الكثير من تطبيقات البريد العشوائي وربما البرامج الضارة أيضا، من الأذكى استخدام الحيلة من الفصل السابق.


قراءة رموز WLAN QR باستخدام تطبيق الباركود

تحتوي رموز QR التي ينشئها Android لمشاركة شبكات Wi-Fi بالفعل على مفتاح كلمة المرور وبالتالي يمكن فك تشفيرها بسهولة، هناك العديد من ماسحات الباركود المتاحة ، لكنني أوصي بتطبيق "QR & Barcode Scanner" ، حيث يحتوي على العديد من المراجعات الجيدة وقد تم اختباره أيضا بواسطة Google Play Protect.



لا يكشف تطبيق QR و Barcode Scanner عن كلمات مرور Wi-Fi المشتركة فحسب ، بل يحتفظ بها أيضا في صفحة السجل، انتبه! 

  1. ما عليك سوى قراءة رمز الاستجابة السريعة الذي تم إنشاؤه بواسطة Android باستخدام ماسح الباركود.
  2. بعد المسح ، يتم عرض كلمة المرور بنص عادي على التطبيق.
  3. يمكنك نسخ كلمة المرور أو مشاركتها باستخدام الأزرار الموجودة على الشاشة.
  4. بالإضافة إلى ذلك، يعرض قسم "المحفوظات" الرموز الممسوحة ضوئيا مسبقا.

إذا لم يكن لديك هاتف خلوي ثان في متناول اليد ، فهذه بالطبع ليست مشكلة، يمكنك أيضا إنشاء لقطة شاشة لرمز الاستجابة السريعة ثم مسحها ضوئيا كصورة في تطبيق ماسح الباركود، إذا لم تتمكن من إنشاء رمز الاستجابة السريعة ، فسيتعين عليك استخدام أسلحة أثقل.


إظهار كلمة مرور Wi-Fi عبر تطبيق (فقط مع الجذر - الروت)

على الرغم من أنني حذرتك من تطبيقات الكشف عن Wi-Fi في البداية، إلا أن هناك أيضا بعض الأغنام البيضاء بين قطيع تطبيقات البريد العشوائي والبرامج الضارة، ومع ذلك ، فإن المشكلة هنا هي أنها تتطلب امتيازات الجذر لاستخدامها، على الرغم من أنه ليس من الصعب جدا الحصول على حقوق الجذر على هاتف Android الخاص بك ، إلا أن هذه المناورة ليست ضارة تماما.



إذا كنت قد قمت بالفعل بتجذير هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android على أي حال ، أو إذا كنت تحب التشويق ، فيمكنك تثبيت تطبيق "كلمات مرور WiFi" أو "WiFi Key Recovery" بعد ذلك، يتمتع هذا الأخير بميزة أنه يمكنك أيضا قراءة كلمات مرور Wi-Fi المخزنة ، مرة أخرى ، بشرط أن يكون لديك حقوق الجذر.


يعرض عارض كلمة مرور Wifi كلمات مرور Wi-Fi المخزنة ويسمح لك أيضا بإنشاء نسخ احتياطية. 

لقد استنفدنا الآن جميع الاحتمالات لمعظم إصدارات Android المستخدمة حاليا. ومع ذلك ، قد لا تزال تتذكر أن كلمات مرور Wi-Fi كانت متاحة كنص عادي من ملفات النظام، ماذا كان ذلك مرة أخرى؟

هل يمكن قراءة كلمات مرور Wi-Fi من ملفات النظام؟

على الرغم من أن Google تربط كلمات مرور Wi-Fi بحساب Google الخاص بك في Android وتخزنها في التخزين السحابي في الوقت الحاضر ، إلا أنها كانت لا تزال مخزنة على الجهاز حتى Android 4.4.2، نظرا لأنه تم تخزين كل شيء غير مشفر كنص عادي ، يمكنك ببساطة الانتقال إلى الملفات الصحيحة مع مديري الملفات وقراءة البيانات. كان مسار الملف:
  • data/misc/wifi/wpa_supplicant.conf/
إذا كنت لا تزال تستخدم هاتف Android قديما أو ترغب في قراءة كلمة مرور من هاتف في درجك ، فيمكنك تجربته، ما عليك سوى الانتقال إلى المجلد المقابل وأخيرا إلى الملف المقابل في مدير الملفات والبحث عن كلمة المرور هناك.

مشاركة كلمات مرور Wi-Fi على أجهزة iPhone و iPad

الأجهزة التي تحمل نفس معرف Apple

على عكس بعض إصدارات Android ، لا توجد طريقة لعرض كلمة مرور Wi-Fi على iOS بدون جهاز إضافي أو كسر حماية، ومع ذلك ، فأنت محظوظ إذا كنت تستخدم iMac أو MacBook، نظرا لأن iOS يخزن مفاتيح الأمان للشبكات المعروفة في تطبيق Keychain ، يمكنك عرضها بسهولة ضمن MacOS، أفضل طريقة للقيام بذلك هي كتابة "إدارة سلسلة المفاتيح" في بحث Spotlight.


نظرا لأنه يتم تخزين كلمات مرور Wi-Fi على iPhone في معرف Apple ، فهي متاحة لك تلقائيا على جميع أجهزة Apple الأخرى، لذلك ما عليك سوى تحديد شبكة لاسلكية على جهاز iPad تم إعدادها على جهاز بنفس معرف Apple.

الأجهزة ذات معرفات Apple ID مختلفة

هل يريد أحد الأصدقاء تسجيل الدخول إلى شبكة Wi-Fi الخاصة بك ولا يمكنك تذكر مفتاح الأمان؟ ثم لا يتعين عليك قراءة كلمة المرور لمنحه حق الوصول إلى الإنترنت.

يمكنك بسهولة مشاركة كلمة مرور Wi-Fi، كل ما على الجهاز الآخر فعله هو محاولة الاتصال بالشبكة المقابلة، إذا كنت ضمن نطاق Bluetooth أو Wi-Fi ، فسيظهر إشعار على هاتفك حيث يمكنك النقر فوق مشاركة.




تعد مشاركة كلمات مرور Wi-Fi مع الأصدقاء القريبين أمرا سهلا على أجهزة iPhone / Apple

الإمكانية الأخيرة لقراءة كلمات مرور Wi-Fi على جهاز iPhone الخاص بك هي كسر حماية جهاز iPhone الخاص بك، ومع ذلك ، يعد هذا إجراء أكثر تعقيدا وبما أنك قد تفقد ضمان جهاز Apple الخاص بك ، فإننا لا نصفه هنا، قد يكون من الأفضل إعادة تعيين جهاز التوجيه حيث نسيت كلمة مرور Wi-Fi.

هل لديك أي خيارات أخرى - باستثناء القراءة من ظهر جهاز التوجيه - لقراءة كلمات مرور Wi-Fi على Android أو iOS؟ ربما لديك نصيحة تطبيق سرية تجعل كل شيء يعمل بدون جذر، اسمحوا لي أن أعرف في التعليقات وسأدرجها أدناه!

author-img
Azzam.alakkad

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent