recent
أخبار ساخنة

فعل خيار Gmail هذا لحمايتك من الاحتيال الإلكتروني

فعل خيار Gmail هذا لحمايتك من الاحتيال الإلكتروني
فعل خيار Gmail هذا لحمايتك من الاحتيال الإلكتروني

فعل خيار Gmail هذا لحمايتك من الاحتيال الإلكتروني

تعد الخصوصية واحدة من نقاط الضعف في خدمات قوقل، ولذلك قامت الشركة مؤخرًا بتطوير أداة تسمى "Privacy Sandbox"، تهتم هذه الأداة بعدة أمور، من بينها إنهاء ملفات تعريف الارتباط التابعة لجهات خارجية في متصفح الشركة كروم (Chrome)، وذلك لتحسين الخصوصية لدى المستخدمين، تهدف هذه الأداة إلى توفير بيئة أكثر أمانًا وحماية للمستخدمين من تتبع البيانات والإعلانات المخصصة، بالإضافة إلى ذلك، تساهم الأداة في زيادة السيطرة الشخصية للمستخدمين على بياناتهم الشخصية وخصوصيتهم أثناء استخدام خدمات قوقل.


سنتحدث عن خيار Gmail الذي يمكنك تنشيطه لحماية نفسك من التصيد الاحتيالي الإلكتروني.

إن حماية الخصوصية والأمان هي أحد أولويات جوجل، ولهذا السبب قامت الشركة بتطوير ميزة جديدة في Gmail تسمى "التصفح الآمن المحسّن | Enhanced Safe Browsing"، والتي توفر لك حماية إضافية ضد رسائل البريد الإلكتروني الخطيرة.


حماية الخصوصية والأمان في Gmail

عند فتح تطبيق Gmail في الأيام القليلة الماضية، قد لاحظت رسالة إشعار تظهر في الجزء العلوي من التطبيق بعنوان "احصل على حماية إضافية ضد التصيد الاحتيالي"، توصي جوجل من خلال هذا الإشعار بتشغيل "التصفح الآمن المحسّن" لتوفير حماية إضافية لك كمستخدم لخدمة Gmail.

فعل خيار Gmail هذا لحمايتك من الاحتيال الإلكتروني
فعل خيار Gmail هذا لحمايتك من الاحتيال الإلكتروني


وتعمل وظيفة "التصفح الآمن المحسّن" على تنفيذ الإجراءات التالية:

  1. تقديم فحوصات أمان فورية لتحذيرك من زيارة مواقع ويب خطرة وتنزيلات ضارة وإضافات خبيثة.
  2. تعزيز قدرة جوجل على اكتشاف التصيد الاحتيالي والبرامج الضارة وحمايتك منها.
  3. توفير حماية محسّنة ضد الروابط الخطرة في تطبيقات جوجل المختلفة.


لتنشيط هذه الميزة الجديدة في حسابك الخاص بـ Gmail، كل ما عليك فعله هو النقر على الزر "متابعة" الموجود في الإشعار الذي يظهر في التطبيق، ستحتاج أيضًا إلى تسجيل الدخول باستخدام حساب جوجل الخاص بك وتمكين المفتاح الموجود على يمين خيار "التصفح الآمن المحسّن".


في حال رفضك للإشعار وترغب في تنشيط هذه الميزة في وقت لاحق، يمكنك الوصول إليها من خلال إعدادات حسابك في Gmail.

نعتقد أن تفعيل خيار Gmail الجديد هذا سيساهم في تعزيز أمانك وحمايتك من التصيد الاحتيالي، لذا، ننصحك بتنشيطه والاستفادة الكاملة من الميزات الأمنية التي يوفرها.

في النهاية، نحن في سعودي أندرويد نهتم بتزويدك بأحدث الأخبار التقنية والمعلومات الهامة، استمر في متابعتنا للحصول على المزيد من التحديثات والمحتوى المفيد، هذا كان كل شيء لهذا المقال. شكرًا لك على وقتك ونحن نتطلع لرؤيتك مرة أخرى!

author-img
Azzam.alakkad

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent