recent
أخبار ساخنة

كيفية حذف حساب Gmail

كيفية حذف حساب Gmail

قد يكون Gmail هو خدمات البريد الإلكتروني الأكثر شيوعا ، ولكن هذا لا يعني أنك عالق معه إلى الأبد، إذا كان لديك حساب قديم تريد إزالته أو تريد فقط إخراج Google من حياتك، فيمكنك بسهولة حذف حسابك ، على الرغم من وجود بعض المحاذير التي يجب وضعها في الاعتبار.

 سواء كنت تريد التخلص من حساب قديم غير نشط أو تفضل خدمة بريد إلكتروني مختلفة ، فإليك كيفية حذف حساب Gmail.

بينما تقدم Google فترة وجيزة حيث يمكنك استرداد حساب محذوف ، فلن يكون هناك عودة بعد انقضاء هذا الموعد النهائي، بمجرد حذف الحساب ، لا يمكنك أبدا إنشاء حساب جديد بنفس عنوان البريد الإلكتروني، إذا كنت ترغب في العودة إلى Gmail ، فسيتعين عليك إنشاء حساب جديد بعنوان بريد إلكتروني جديد.

قبل حذف حسابك ، هناك بعض المهام التي ستحتاج إلى تنفيذها أولا ، مثل استبدال معلومات تسجيل الدخول والنسخ الاحتياطي لصندوق الوارد الخاص بك.


إعداد حساب بريدك الإلكتروني الجديد


حتى إذا لم تعد ترغب في استخدام حساب Gmail الخاص بك ، فمن المحتمل أنك ستظل تريد عنوان بريد إلكتروني. يمكنك إنشاء Gmail جديد أو العثور على خدمة بديلة، مثل Outlook أو iCloud أو Yahoo، مهما كان قرارك ، تأكد من إعداد حسابك الجديد قبل القيام بأي شيء آخر.

سيكون جزء من عملية الإعداد هذه هو إبلاغ جهات اتصال البريد الإلكتروني العديدة بعنوانك الجديد وكذلك تحديث حساباتك عبر الإنترنت بتسجيلات دخول جديدة. 

تذكر أن حذف حساب Gmail الخاص بك لا يعني أنه يجب عليك فقدان الوصول إلى خدمات Google العديدة، يمكنك التخلص من حساب Gmail والاستمرار في استخدام عميل بريد إلكتروني مختلف للوصول إلى Google Play ومحرر مستندات Google و YouTube.


تغيير عنوان بريد إلكتروني على twitter.com


  1. تحقق من الخدمات التي تستخدمها عبر الويب ، مثل Facebook و Twitter و Amazon و eBay وغيرها، ابحث عن شاشة الإعدادات التي يمكنك من خلالها تغيير عنوان بريدك الإلكتروني. 
  2. في بعض الحالات ، قد تحتاج أولا إلى إضافة عنوانك الجديد ثم إزالة العنوان القديم. 
  3. عادة ، سيرسل لك موقع الويب رسالة تأكيد للتحقق من عنوان بريدك الإلكتروني الجديد. 
  4. قم بالرد على هذا التأكيد للتأكد من أن عنوان بريدك الإلكتروني الجديد هو الآن نقطة الاتصال.


تصدير رسائل Gmail الخاصة بك


قبل حذف حساب Gmail الخاص بك ، يمكنك تصدير رسائلك حتى لا تضيع بياناتك، للقيام بذلك ، افتح صفحة Google Takeout وتأكد من تسجيل الدخول إلى الحساب الذي تريد حذفه، تعرض هذه الصفحة جميع بيانات Google التي يمكنك تصديرها.


يمكنك إلغاء تحديد أي بيانات لا تريد حفظها، ولكن تأكد من تحديد المربع الخاص بالبريد، مرر إلى أسفل الصفحة وانقر على الخطوة التالية.

مراجعة الإعدادات على Google Takeout


راجع الإعدادات في الصفحة التالية لتعيين الوجهة والتردد ونوع الملف وحجم الملف، على سبيل المثال ، قد تختار تلقي التصدير عبر البريد الإلكتروني حتى تتمكن بعد ذلك من تحديد ما يجب فعله في النهاية برسائلك، عندما تكون جاهزا ، انقر فوق الزر إنشاء تصدير.


تنزيل ملفاتك

ستتلقى بعد ذلك إشعارا بالبريد الإلكتروني عند الانتهاء من التصدير، افتح البريد الإلكتروني، ثم انقر على زر تنزيل ملفاتك، قم بفك ضغط الملف الذي تم تنزيله وسترى أن رسائل البريد الإلكتروني الفعلية مخزنة بتنسيق MBOX، والتي يمكنك فتحها في عملاء بريد إلكتروني معينين, إما مباشرة أو بمساعدة أداة خارجية مثل Windows MBox Viewer.


حذف حساب Gmail الخاص بك


  1. حان الوقت الآن أخيرا لحذف حسابك، سجل الدخول إلى صفحة حساب Google، ثم انقر على فئة البيانات والخصوصية على الشريط الجانبي الأيمن، مرر وصولا إلى قسم تنزيل بياناتك أو احذفها وانقر على خيار حذف خدمة Google.
  2. حدد خيار إدخال عنوان بريد إلكتروني جديد

  3. انقر على رمز سلة المهملات بجوار Gmail، وسيظهر إشعار، للوصول إلى خدمات Google المختلفة ، ستحتاج إلى حساب. 
  4. اختر عنوانا موجودا أو عنوانا جديدا. حدد إدخال عنوان بريد إلكتروني جديد، ثم انقر على التالي وأدخل العنوان البديل.

  5. انقر على الرابط إرسال بريد التحقق لتلقي رسالة إلكترونية من Google تؤكد حذف حسابك. 
  6. انقر على الرابط في البريد الإلكتروني، ثم حدد المربع بجوار نعم، أريد حذف [اسم حساب Gmail] نهائيا من حسابي على Google، انقر على زر حذف Gmail.


يؤكد إشعار أنه تم حذف حساب Gmail الخاص بك، سيتعين عليك الآن استخدام عنوان بريدك الإلكتروني الآخر لتسجيل الدخول إلى خدمات Google الأخرى.


إذا حاول شخص ما إرسال بريد إلكتروني إليك على عنوان Gmail البائد ، فسيتلقى رسالة تخبره بأن البريد الإلكتروني غير قابل للتسليم. لتجنب ذلك ، تأكد من إبلاغ جميع جهات الاتصال الخاصة بك بأن عنوان Gmail الخاص بك لم يعد صالحا وأنهم بحاجة إلى استخدام عنوان بريدك الإلكتروني الجديد للوصول إليك.


كيفية استعادة حساب Gmail الخاص بك


  • إذا غيرت رأيك ، فيمكنك إعادة حساب Gmail الخاص بك إلى الحياة ، ولكن عليك أن تكون سريعا في ذلك، لديك بضع ساعات أو أيام فقط ، بدلا من بضعة أشهر.
  • افتح صفحة استرداد الحساب وسجل الدخول باستخدام حسابك المحذوف، ثم انقر على متابعة.


يمكنك بعد ذلك إعادة تنشيط حساب Gmail الخاص بك باستخدام عنوان البريد الإلكتروني نفسه عن طريق إضافة Gmail إلى حسابك البديل، أضف رقم هاتفك وانقر على إرسال، يجب عليك بعد ذلك التحقق من الحساب عن طريق إدخال الرمز المرسل إلى هاتفك.

التحقق من الحساب Gmailإذا كنت لا تتذكر كلمة مرور حسابك المحذوف ، فستعرض Google إرسال رمز تحقق إلى عنوان بريدك الإلكتروني البديل، أدخل هذا الرمز وانقر فوق التالي. تتم مطالبتك بعد ذلك بإنشاء كلمة مرور جديدة، الآن ، افتح Gmail وأضف حسابك المحذوف.

author-img
Azzam.alakkad

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent