recent
أخبار ساخنة

كيفية إضافة نص بديل إلى منشورات Instagram

كيفية إضافة نص بديل إلى منشورات Instagram

كيفية إضافة نص بديل إلى منشورات Instagram 

يمكنك جعل محتوى Instagram الخاص بك في متناول ضعاف البصر عن طريق إضافة نص بديل إلى مشاركاتكك ، تخيل أنك تقوم بالتمرير عبر Instagram ولكن لا يمكنك رؤية ما يوجد في كل منشور بوضوح.

هل تفضل عدم استخدام التطبيق على الإطلاق؟ بالطبع لا، هذا هو واقع ما لا يقل عن 2.2 مليار شخص في جميع أنحاء العالم يعانون من إعاقة بصرية قريبة أو بعيدة، لكن لا ينبغي تركهم خارج المرح على Instagram بسبب ذلك، في هذه المقالة ، سنوضح لك كيفية إضافة نص بديل إلى منشورات انستقرام الخاصة بك ، حتى تتمكن من استيعاب ضعاف البصر، دعنا نقفز مباشرة.

ما هو النص البديل؟


لا يستطيع الأشخاص الذين يعانون من إعاقة بصرية أن يروا بوضوح ما هو موجود في Instagram أو منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي، هذا هو المكان الذي يكون فيه النص البديل، فهو يصف ما هو موجود في الصورة بالكلمات ، مما يسهل على قارئ الشاشة قراءته للمكفوفين.

  • يُشار إلى قارئات الشاشة أحيانًا باسم تحويل النص إلى كلام ، وهي شكل من أشكال التكنولوجيا المساعدة التي تقرأ المحتوى الرقمي بصوت عالٍ لمن يعانون من إعاقات بصرية.
  • لهذا السبب من المهم أن تصف بدقة ، باستخدام نص بديل ، ما هو موجود في الصورة، إذا لم يتم تحميل الصورة لأي سبب من الأسباب ، فسيتم عرض النص البديل في مكانها.
  • يتم أيضًا فهرسة النص البديل بواسطة محركات البحث مثل Google، لذلك ، إذا كنت تريد أن يحتل المحتوى الخاص بك مرتبة أعلى في بحث Google ، فتعمد إضافة نص بديل إلى صورك.

لماذا تضيف نص بديل إلى منشورات Instagram الخاصة بك؟

لماذا تضيف نص بديل إلى منشورات Instagram الخاصة بك؟

في نوفمبر 2018 ، أضاف Instagram ميزة النص البديل لجعل التطبيق أكثر سهولة للأشخاص الذين يعانون من إعاقات بصرية، على الرغم من أنك قد لا تتعرض لهم بشكل مباشر ، إلا أن ضعاف البصر يستخدمون Instagram أيضًا ، وقد يصادفون المحتوى الخاص بك.
لهذا السبب من المهم أن تجعل مشاركاتك في متناولهم ، حتى يتمكنوا من الحصول على فكرة عما يدور عليها، تشمل أمثلة الإعاقات البصرية العمى وضعف البصر، الهدف من النص البديل هو عدم إبعاد الأشخاص الذين يعانون من أي شكل من أشكال الإعاقة البصرية.

يحتوي Instagram أيضًا على ميزة النص البديل التلقائي ، والتي تعتمد على التكنولوجيا لتحديد ووصف ما في الصورة، ومع ذلك ، من المعروف أن هذا غير دقيق ومربك للمكفوفين، لهذا السبب من الأفضل إضافة نص بديل خاص بك إذا كنت تهتم بتلبية احتياجاتهم.


كيفية إضافة نص بديل إلى منشور Instagram جديد

هناك طريقتان لإضافة نص بديل إلى منشور Instagram الخاص بك - عند إنشاء منشور وبعد نشره (منشور موجود)، لنبدأ بإضافة نص بديل إلى منشور Instagram جديد.
كيفية إضافة نص بديل إلى منشور Instagram جديد

  1. افتح تطبيق Instagram على هاتفك.
  2. ابدأ في تحميل أو التقاط صورة من خلال النقر على أيقونة Plus في الجزء العلوي من الشاشة.
  3. قم بتحرير الصورة كما تفعل عادة.
  4. اضغط على التالي على iPhone أو على أيقونة Arrow على Android حتى تصل إلى الخطوة الأخيرة (قبل تحميل الصورة).
  5. بعدهاقم بتمرير لأسفل وبعدها انقر فوق الإعدادات المتقدمة .
  6. انتقل إلى قسم إمكانية الوصول واضغط على إضافة نص بديل .
  7. اكتب النص البديل في مربع النص لوصف ما يوجد في الصورة التي تقوم بتحميلها.
  8. عند الانتهاء ، انقر فوق تم على iPhone أو أيقونة Checkmark على Android.

هذا هو، بمجرد الانتهاء من ذلك ، يمكنك الانتهاء من تحميل صورتك.

كيفية إضافة نص بديل إلى منشور Instagram موجود

لنفترض أنك نسيت إضافة نص بديل إلى منشور Instagram أثناء التحميل، أو أنك لم تكن تعلم أن الميزة موجودة حتى تقرأ هذه المقالة ، لذلك تريد الرجوع إليها وإضافتها إلى مشاركاتك الحالية، اتبع الخطوات التالية.


  1. انتقل إلى المنشور الذي تريد إضافة نص بديل إليه.
  2. اضغط على قائمة النقاط الثلاث فوق المنشور.
  3. الآن انقر فوق تحرير، متبوعًا بتحرير نص بديل في الزاوية اليمنى السفلية من الصورة.
  4. قم بتحرير النص في مربع النص ، ثم انقر فوق تم (iPhone) أو أيقونة Checkmark (Android)، انقر فوق نفس الرمز مرة أخرى لحفظ التغييرات.

نصائح لإضافة نص بديل إلى منشورات Instagram الخاصة بك

  1. لا ينبغي أن تكون فكرة إضافة نص بديل إلى مشاركات Instagram الخاصة بك أمرًا شاقًا أو محبطًا، بعد كل شيء ، ليس مثل إضافة تعليق، يجب ألا يكون النص الذي تضيفه طويلًا ومربكًا، اجعلها قصيرة وبسيطة ، والأهم من ذلك أنها دقيقة.
  2. ضع في اعتبارك أن الشخص الذي يستخدم قارئ الشاشة يحاول فهم ما يحدث في الصورة، لا ينبغي أن يتركهم يشعرون بالإحباط. تحقيقا لهذه الغاية ، صف ما في الصورة كما يظهر.
  3. على سبيل المثال ، إذا قمت بتحميل صورة لكلبك أمام باب شقتك ، فيجب أن يكون النص البديل "كلبي جالسًا أمام باب شقتي"، لا تركز على تفاصيل غير مهمة مثل لون السماء أو الجار الفضولي في الخلفية.

اجعل حساب Instagram الخاص بك شاملاً

قلة من المبدعين يفكرون في جعل حساباتهم على Instagram شاملة، اجعل قناتك جذابة لجمهور أكبر من خلال إضافة نص بديل إلى صورك.
لكل ما تعرفه ، قد تكون مشاركتك هي أول ما يصادفه شخص ضعيف البصر في يومه، قد يكون الفرق بينهما البقاء على التطبيق والخروج منه بسبب الإحباط.
author-img
Azzam.alakkad

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent