recent
أخبار ساخنة

كيفية زيادة الإعجابات والمشاركات على Facebook

كيفية زيادة الإعجابات والمشاركات على Facebook

كيفية زيادة الإعجابات والمشاركات على Facebook

ليس من السهل الحصول على إعجابات ومشاركات على Facebook، بالتأكيد ، ستحصل على القليل ، ولكن كيف يمكنك حقًا زيادة المشاركة في المنشور؟ الباحثون لديهم بعض الأفكار، على أكبر الشبكات الاجتماعية في العالم ، يتعلق الأمر كله بالإعجابات والمشاركات، لكن ليس من السهل الحصول عليها، بالتأكيد ستحصل على القليل مقابل كل تحديث ، ولكن كيف يمكنك حقًا زيادة المشاركة في المنشور؟ الباحثون لديهم بعض الأفكار.


هنا ، سنركز على النصائح والحيل المستندة إلى البيانات التي أثبتت نجاحها في الحصول على المزيد من الإعجابات والمشاركات على Facebook.

أفضل وقت للنشر على Facebook

أفضل وقت للنشر على Facebook

كان الإجماع على أن أفضل وقت للنشر على Facebook يكون في وقت متأخر بعد الظهر ، لكن الساعات تختلف حسب المصدر.
  • Buffer : بين الساعة 1 ظهراً و 3 عصراً
  • Hubspot : بين الساعة 6 مساءً و 9 مساءً
  • BuzzSumo : خلال أوقات الذروة
  • CoSchedule  : صباحًا7 و 9 صباحًا و 10 صباحًا
كما ترى ، تختلف الأوقات حسب من تستمع إليه، أفضل مسار للعمل هو محاولة النشر في أوقات مختلفة وأخذ تلميحاتك من المشاركة التي تتلقاها، ولكن إذا كنت تريد أن تكون أكثر دقة ، فاستخدم رؤى Facebook لتحديد وقت النشر، سيؤدي ذلك إلى زيادة المشاركة في مشاركاتك على Facebook .

كم مرة يجب أن تنشر على Facebook؟

كم مرة يجب أن تنشر على Facebook؟

إليك السر حول عدد المرات التي يجب أن تقوم فيها بتحديث حالتك على Facebook: لا يهم حقًا.

ستسمع الكثير من الأشخاص يقولون إنه يجب عليك النشر مرة أو مرتين يوميًا فقط ، بينما يوصي الآخرون بالنشر كثيرًا حتى تقوم خوارزمية Facebook News Feed بدفع إحدى منشوراتك إلى أصدقائك ومتابعيك، لكن لا أحد لديه بيانات صلبة حول كيفية عمل الخوارزمية مع الإشارة إلى تواتر المنشورات.

كان Hubspot قادمًا بشكل مفاجئ عندما قال ، في منشور مدونة Hubspot ، أنه لا توجد صيغة سحرية لعدد المرات التي يجب أن تنشر فيها.
باستخدام هذه الطريقة ، ستكون أفضل إستراتيجية هي استخدام بياناتك الخاصة ومعرفة ما يناسبك، استخدم مرة أو مرتين يوميًا كنقطة بداية مرجعية ، وجرب ترددات مختلفة، تعرف على أي واحد لديه أفضل نتيجة بالنسبة لك والتزم بذلك.

أفضل طول لمشاركتك على Facebook

لا يوجد طول مثالي واحد لمنشور على Facebook، بدلاً من ذلك ، يتم تحديد الطول الأفضل بناءً على ما إذا كنت تريد المزيد من المشاركات أو الإعجابات، تحصل المشاركات القصيرة على المزيد من الإعجابات ، بينما تحصل المشاركات الطويلة على المزيد من المشاركات.


وجدت Zarrella أيضًا أن المشاركات التي تحتوي على أكثر من 450 حرفًا تمت مشاركتها أكثر من ذلك بكثير، للإشارة فقط ، 400 حرف هي علامة الفاصلة وبعد ذلك تحصل على زر "مشاهدة المزيد ..." لتوسيع المنشور، حصلت الرسائل التي كانت تتكون من 450 حرفًا أو 700 حرفًا على أعلى نسبة مشاركة.

ومع ذلك ، بالنسبة للمشاركات التي يتم عرضها على الهواتف المحمولة ، وجدت دراسة Blue Compass أن Facebook يقص المشاركات الأطول ويضيف رسالة "See more" بناءً على حجم شاشة الهاتف المستخدم.

نصيحة مهمة واحدة: إذا كنت تشارك رابطًا ، فاحتفظ بالنص قصيرًا وبمجرد أن ترى المعاينة ، احذف النص الفعلي للرابط، كما هو مذكور في منشور مدونة على Facebook :
لقد وجدنا أن الأشخاص غالبًا ما يفضلون النقر فوق الروابط التي يتم عرضها بتنسيق الارتباط (الذي يظهر عند لصق رابط أثناء كتابة مسودة منشور) ، بدلاً من النقر فوق الروابط المدفونة في تسميات توضيحية للصور، يُظهر تنسيق الرابط بعض المعلومات الإضافية المرتبطة بالرابط ، مثل بداية المقالة ، مما يسهل على أي شخص تحديد ما إذا كان يريد النقر عليه، يسهل هذا التنسيق أيضًا على أي شخص النقر على الأجهزة المحمولة ، التي تحتوي على شاشة أصغر.


أفضل الصور ومقاطع الفيديو لإدراجها في رسالتك

كشفت إحدى مقالات مدونة Hootsuite أن مشاركات Facebook التي تحتوي على صور لها معدل مشاركة بنسبة 0.11٪ ، وتلك التي تحتوي على مقاطع فيديو تحصل على تفاعل بنسبة 0.08٪  لذا ، حاول تضمين صورة أو مقطع فيديو في تحديثاتك، حاول تحميل الصور ومقاطع الفيديو عالية الدقة على تطبيق Facebook للجوال للحصول على أفضل النتائج.

  • منذ أن بدأ Facebook تشغيل مقاطع الفيديو تلقائيًا في موجز الأخبار ، فقد تجاوزوا الصور باعتبارها أكثر أنواع المحتوى جاذبية. 
  • وفقًا لـ Hootsuite ، في عام 2019 ، بدأ Facebook في إعطاء الأولوية لمقاطع الفيديو التي أبقت المشاهدين على المشاهدة لمدة تزيد عن دقيقة وحتى ثلاث دقائق.
  • يميل محتوى الفيديو الأقصر وفي الوقت المناسب إلى الأداء الجيد في "آخر الأخبار"، ضع في اعتبارك أن مقاطع الفيديو التي يتم تشغيلها تلقائيًا يتم تشغيلها بصمت في "آخر الأخبار" حتى ينقر شخص ما لسماع الصوت ، لذلك غالبًا ما تنجح مقاطع الفيديو التي تجذب انتباه الأشخاص حتى بدون صوت، لهذا السبب يجب عليك إضافة نص إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك إن أمكن.


أفضل المواضيع لمزيد من الإعجابات على Facebook

  1. كلما زاد عدد الأشخاص الذين يعجبون أو يعلقون على منشورك ، سيتم دفعه أعلى في آخر الأخبار، إنها نوع من الحلقة المفرغة ، ولكن يمكنك أيضًا الغش في طريقك إلى مستوى أعلى من خلال التحدث عن بعض الموضوعات الشائعة.
  2. هناك الكثير من الطرق لمعرفة ما هو شائع على Facebook في أي وقت، بمجرد حصولك على هذه المعلومات ، اربط ما تريد قوله بأحد هذه الموضوعات للحصول على دفعة سريعة.
  3. إذا كنت قد تساءلت يومًا ما إذا كان من الجيد استخدام علامات التصنيف في منشوراتك على Facebook ، فإن الإجابة هي نعم ، لكنك تحتاج إلى استخدامها بشكل استراتيجي، لا تسيء إليهم أو لن ينتبه إليهم أحد وإلا قد تبدو مشاركاتك غير مرغوب فيها.
  4. ضع في اعتبارك أن Facebook يخفي بعض المحتوى في موجز الأخبار لأسباب مختلفة.

النشر من أجل النجاح على Facebook

البحث شيء واحد ، ولكن العامل الأكبر هو كيف يكون السعر في العالم الحقيقي، هل استخدمت أيًا من النصائح المذكورة أعلاه ووجدتها تعمل بشكل رائع؟ إذا لم يكن كذلك ، جربهم اليوم.

author-img
Azzam.alakkad

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent