recent
أخبار ساخنة

10 أخطاء شائعة يرتكبها مستخدمو Android

10 أخطاء شائعة يرتكبها مستخدمو Android

10 أخطاء شائعة يرتكبها مستخدمو Android 

من السهل جدًا استخدام Android ، ولكن من السهل أيضًا ارتكاب أخطاء يمكن أن تلحق الضرر بتجربتك - أو هاتفك، في حين أن هواتف Android سهلة الاستخدام بدرجة كافية، إلا أن هناك بعض الأخطاء التي يمكنك ارتكابها والتي قد تؤثر على أداء الجهاز وموثوقيته - من تثبيت التطبيقات السيئة إلى فقدان بعض الميزات الأكثر فائدة.

لذا ، دعنا نستكشف بعض الأخطاء الشائعة التي يمكنك ارتكابها أثناء استخدام هاتف Android ، حتى تتمكن من تجنبها في المستقبل.

1. إغلاق التطبيقات بشكل متكرر

يتمتع Android بآلية فعالة لإدارة جميع العمليات التي تعمل في وقت واحد على جهازك، إنه يدير تطبيقات الخلفية الخاصة بك وحالتها الحالية واستهلاك البطارية أيضًا ، ولا داعي للقلق بشأن ذلك، عندما تغلق تطبيقًا يدويًا ، تتم إزالته من الذاكرة ويستغرق فتحه وقتًا أطول في المرة التالية.


قد يكون هدفك هو تحرير الموارد على هاتفك ، لكنه لا يعمل دائمًا على هذا النحو، يمكنك قراءة سبب عدم إغلاق التطبيقات على Android لمعرفة المزيد.

2. استخدام تطبيقات التنظيف المزيفة والبطارية أو RAM Booster


هناك الكثير من التطبيقات على Google Play التي تدعي تنظيف هاتفك أو زيادة بطاريته وذاكرة الوصول العشوائي، الأخبار السيئة هي أن الكثير من هذه التطبيقات لا تفعل الكثير على الإطلاق، في الواقع ، قد يستهلك بعضها بالفعل موارد هاتفك ، مما يؤثر سلبًا على أدائه، إنهم يقدمون وعودًا كبيرة ولكنهم موجودون فقط لعرض الإعلانات لك أو بيع عمليات الشراء داخل التطبيق.

معظم تطبيقات التعزيز غير ضرورية لأن نظام Android يدير هذه الأشياء تلقائيًا نيابة عنك، ومع ذلك ، هناك بعض تطبيقات التنظيف لنظام Android والتي لا تعد مجرد دواء وهمي .

3. تثبيت التطبيقات من مصادر غير معروفة

تثبيت التطبيقات من مصادر غير معروفة
في بعض الأحيان عندما يتعذر عليك العثور على تطبيق أو لعبة على Google Play ، قد تميل إلى البحث في Google عن ملف APK من موقع ويب تابع لجهة خارجية، لا يتم التحقق من التطبيقات من مواقع الويب هذه بواسطة هاتفك ، مما قد يعرضك لتهديدات الأمان والخصوصية.

  • إذا كنت تريد فقط الإصدار العادي من التطبيق الذي لا يمكنك العثور عليه على Google Play في منطقتك ، فستكون على ما يرام في معظم الحالات إذا كنت تستخدم هذه المواقع لتنزيلات Android APK . 
  • ولكن من المرجح أن تصاب بالفيروسات وبرامج التجسس إذا حاولت تثبيت إصدار متصدع أو معدل من تطبيق مدفوع.

4. التنصت على Dodgy Ads في التطبيقات والمتصفحات

تعد الإعلانات جزءًا من جميع التطبيقات ومواقع الويب الحديثة تقريبًا ، وهي مصدر دخل مهم للمطورين ومنشئي المحتوى، لكن من المهم أن تفهم أن بعض الإعلانات خطيرة ويمكن أن تسرق بياناتك أو ترسل فيروسات في طريقك.

ليس من الصعب تحديد الإعلانات السيئة من الإعلانات الجيدة، يستخدم المحتالون عادةً الإعلانات التي تقدم صفقات جيدة لدرجة يصعب تصديقها ، أو يحاولون خداعك لتنزيل أشياء - تطبيقات الأمان المراوغة ، على سبيل المثال ، قد تنتج إعلانات تجعلها تبدو وكأن هاتفك مصاب، باختصار ، لا تنجذب إلى clickbait الذي قد يعرض خصوصيتك أو أمنك للخطر.

5. إعطاء أذونات غير ضرورية للتطبيقات

تسمح أذونات التطبيق للتطبيق بالوصول إلى البيانات والموارد من جهازك حتى يتمكن من توفير الوظائف ذات الصلة، عند تثبيت أحد التطبيقات ، تظهر العديد من النوافذ المنبثقة لطلب أذونات، سيطلب تطبيق المعرض الوصول إلى صورك ، على سبيل المثال ، أو سيحتاج تطبيق المراسلة إلى أن يكون قادرًا على رؤية جهات الاتصال الخاصة بك.

10 أخطاء شائعة يرتكبها مستخدمو Android

  • لكن بعض هذه الأذونات ليست ضرورية وتستخدم لجمع البيانات من أجل التحليلات والإعلانات المخصصة أو حتى للتجسس عليك.
  • لذلك ، من الضروري قراءة النوافذ المنبثقة الخاصة بالأذونات بعناية والسماح فقط للأذونات ذات الصلة بالتشغيل السليم للتطبيق، يمكنك إدارة أذونات تطبيقاتك في إعدادات النظام. 
  • إذا لم يكن التطبيق من مطور مشهور ويطلب الكثير من الأذونات ، فقد ترغب في إجراء فحص للخلفية عليه أو البحث عن بديل.

6. تأصيل وفتح محمل الإقلاع والوميض


Android
هو نظام تشغيل مفتوح المصدر ، مما يجعله مرنًا للتخصيص، رغم ذلك ، على الرغم من هذه المرونة ، هناك بعض القيود فيما يتعلق بالوصول إلى ملفات النظام الأساسية.

هذا هو المكان الذي يلعب فيه التجذير، إنها العملية التي تسمح لك بالوصول إلى هذا النواة المحمي في نظام التشغيل Android بشكل افتراضي.

على غرار الوصول إلى الجذر ، هناك عنصر آخر في النظام مغلق، يطلق عليه برنامج bootloader وهو مسؤول عن تشغيل نظام التشغيل على هاتفك، تحتاج إلى إلغاء قفل أداة تحميل التشغيل إذا كنت تخطط لعمل وميض ROM مخصص على جهازك.

في حين أن كل هذا يبدو رائعًا من الناحية النظرية ، إلا أنه ينطوي على الكثير من المخاطر، كل هذه العمليات يمكن أن تبطل الضمان الخاص بك ويمكن أن تحجب هاتفك، وحتى إذا نجحت ، فقد تكون عرضة لتهديدات أمنية.
إذا كنت لا تزال ترغب في اللعب واستكشاف الاحتمالات ، فقد يكون من الجيد تجربة هاتف احتياطي، بهذه الطريقة ، يمكنك التعلم دون تعريض جهاز Android الأساسي للخطر.


7. عدم إجراء نسخ احتياطي لبياناتك

تستخدم هواتف Android ROM للتخزين، على الرغم من أنها ذاكرة غير متطايرة ، إلا أن بعض الحوادث قد تتسبب في تلف بياناتك. في بعض الأحيان ، قد تتعطل تحديثات النظام ، أو قد تضطر إلى إعادة ضبط هاتفك لسبب ما  لذلك ، يوصى دائمًا باستخدام خدمة النسخ الاحتياطي للحفاظ على أمان بياناتك.

يمكنك استخدام نسخة Google الاحتياطية الافتراضية ، والتي تعمل على إجراء نسخ احتياطي لجميع التطبيقات وجهات الاتصال والإعدادات الخاصة بك بشكل فعال. 
للحصول على دليل مفصل لاستكشاف خيارات النسخ الاحتياطي المختلفة ، تحقق من كيفية عمل نسخة احتياطية لجهاز Android الخاص بك بشكل صحيح .


8. عدم تكوين ميزة العثور على جهازي

عدم تكوين ميزة العثور على جهازي

تعد ميزة "العثور على جهازي" ميزة أمان مهمة لهاتف Android الخاص بك ، والتي غالبًا ما يتم تجاهلها حيث يتم استخدامها فقط في حالة فقد الهاتف أو سرقته، تحتوي ميزة "العثور على جهازي" على بعض الميزات القوية التي تتيح لك تحديد موقع جهازك المفقود عن بُعد.

كما يسمح لك بإدارة شاشة القفل حتى لا يتمكن أي شخص من تغيير الإعدادات أو إيقاف تشغيل الإنترنت، احتفظ دائمًا بموقعك ، خاصة في الهواء الطلق ، بحيث يسهل تتبع الجهاز في حالة الضياع أو السرقة، يناقش دليلنا حول كيفية العثور على هاتف Android مفقود العثور على جهازي بالتفصيل.

9. عدم تمكين الدرع الليلي أو درع حماية العين أو مرشح الضوء الأزرق

في هذا العصر الرقمي ، تقضي معظم وقتك في النظر إلى الشاشات، هناك طريقة لتقليل الآثار السلبية لضوء الشاشة ومنع ضرر عينيك، يعمل Night Shield على تلطيخ الشاشة ويجعلها أسهل في الليل.

تحتوي جميع أجهزة Android الحديثة على ميزة Night Shield المدمجة، بصرف النظر عن حماية عينيك ، فإنه يساعدك أيضًا على النوم بسهولة أكبر ، مما يساعدك على تجنب الليالي التي لا تنام.

10. عدم إعداد أو استخدام مساعد Google


Google Assistant
هو المساعد الافتراضي الافتراضي في جميع هواتف Android ويساعدك على أداء المهام على جهازك من خلال الأوامر الصوتي، أثناء إعداد جهازك ، من السهل تجاهل مساعد Google ، ولكن إذا قمت بإعداده ، فمن المحتمل أن يغير الطريقة التي تستخدم بها جهازك إلى الأبد.

باستخدام Google Assistant ، يمكنك جدولة الاجتماعات ، والتحقق من الطقس ، وإعداد التنبيهات ، والتحقق من الأخبار اليومية ، وإضافة التذكيرات ، وإرسال الرسائل المجدولة ، وغير ذلك الكثير،  فيما يلي بعض الطرق الرائعة لاستخدام مساعد Google لجعل حياتك أسهل .

تجنب هذه الأخطاء للاستمتاع بهاتف Android الخاص بك بالكامل

لاستخدام جهازك بكامل طاقته ، من المهم فهم هذه الأخطاء الشائعة وتجنبها، بعض هذه الأخطاء ذات أهمية عالية ، بينما سيساعدك البعض الآخر ببساطة في الحصول على المزيد من جهازك، ستلاحظ تغييرًا كبيرًا في تجربة المستخدم الخاصة بك بمجرد أن تبدأ في تجنب هذه الأخطاء.

author-img
Azzam.alakkad

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent