recent
أخبار ساخنة

احم نفسك باستخدام أداة فحص الخصوصية في Facebook

احم نفسك باستخدام أداة فحص الخصوصية في Facebook

احم نفسك باستخدام أداة فحص الخصوصية في Facebook

الفيسبوك لديه مشكلة الخصوصية ليس سرا، تسمع قصصًا عن ذلك كل يوم، لمساعدة المستخدمين على فهم إعداداتهم بشكل أفضل ، أصدر Facebook أداة جديدة تسمى فحص الخصوصية.

Facebook ، أكبر شبكة اجتماعية على هذا الكوكب ، يعاني من مشكلة الخصوصية، الهدف من فحص الخصوصية هو تسهيل فهم الأشخاص لإعدادات الخصوصية الخاصة بهم على Facebook ، وتغييرها قبل حدوث خطأ ما.

لماذا يعد فحص الخصوصية مهمًا؟

احم نفسك باستخدام أداة فحص الخصوصية في Facebook

أنت تخزن جزءًا كبيرًا من حياتك على الإنترنت على Facebook ، لذلك تحتاج إلى قدر معين من الخصوصية والأمان لذلك، قالت الشبكة الاجتماعية سابقًا إنها ترى 600000 حساب مخترق يوميًا، الحساب المخترق هو أي تسجيل دخول حيث لا يكون Facebook متأكدًا من أن المالك الحقيقي للحساب يستخدمه ، وبالتالي يمنع الوصول.

يضيف Tech blog Recode أن Facebook لديه سبب رئيسي آخر لتقديم فحص الخصوصية:


تشتهر إعدادات الخصوصية في Facebook - التي تغيرت كثيرًا على مر السنين - بتعقيدها، قد يكون التنقل بينها أمرًا صعبًا بشكل خاص على المستخدمين الجدد ، نظرًا لوجود عدد كبير من الإعدادات المختلفة لتتبعها.

هذه القائمة الموسعة من إعدادات الخصوصية هي السبب في أنه بعد أكثر من 10 سنوات من تشجيع المستخدمين على الاتصال والمشاركة مع أكبر عدد ممكن من الأصدقاء ، تحاول الشركة الآن توضيح الأمور،يقول أندروود: " عندما يفاجأ الناس بمن يمكنه رؤية أغراضهم ، يكون لدى الناس تجربة سيئة ". " لا أحد يحب أن يفاجأ. "


إنها نقطة جيدة، لا يعرف الكثير من الأشخاص إعدادات الخصوصية الخاصة بهم ، أو في هذا الصدد ، التطبيقات التي يمكنها الوصول إلى مخططها الزمني.

كيفية استخدام فحص الخصوصية

طرح Facebook فحص الخصوصية لجميع المستخدمين الآن ، لذلك يجب أن يُطلب منك بدء تشغيله، إذا لم يكن كذلك ، فانقر فوق رمز القفل في القائمة واختر فحص الخصوصية هناك.

هناك ثلاث خطوات في هذه القائمة، لنستعرض ما يفعلونه وما يجب أن تستخدمه.

1. مشاركاتك

احم نفسك باستخدام أداة فحص الخصوصية في Facebook

هل تريد أن يتمكن أي شخص من رؤية منشوراتك ، أم يجب أن يتمكن أصدقاؤك على Facebook فقط من رؤيتها؟ هذا ما يفعله هذا الخيار.

نصيحة: بالنسبة لمعظم الأشخاص ، من الأفضل تعيينه على "الأصدقاء" بعد كل شيء ، لا تريد أن ينظر شخص غريب إلى صورك أو يتورط في أشياء تريد فقط إخبار الأشخاص الذين تعرفهم.

إذا كنت تريد نشر تحديث عام ، فالأمر بسيط مثل النقر على الشريط المنسدل في مربع "تحديث الحالة" لتغيير الإعداد، لمزيد من التفاصيل ، تحقق من نصائح خصوصية Facebook التي يجب معرفتها .


2. تطبيقاتك

احم نفسك باستخدام أداة فحص الخصوصية في Facebook

هذا واحد كبير ومن المحتمل أن يفاجئ الكثير منكم. على مر السنين ، ربما تكون قد استخدمت حسابك على Facebook لتسجيل الدخول إلى العديد من التطبيقات والخدمات المختلفة ، من ألعاب مثل Candy Crush Saga إلى شيء أكثر شيوعًا مثل Instagram

ولكن هل تعرف ما الأذونات التي منحتها لهذه التطبيقات فيما يتعلق بالنشر على الجدول الزمني الخاص بك؟

  • يعمل الخيار الثاني لفحص الخصوصية على تسهيل إدارة أذونات النشر الخاصة بتطبيقات Facebook ، هنا ، يمكنك معرفة كيفية نشر كل تطبيق على مخططك الزمني.
  • نصيحة: يمكنك تغيير الحالة إلى "أنا فقط" للتطبيقات التي تريد استخدامها ولكنك لا تريدها أن تنشر على مخططك الزمني، إذا وجدت تطبيقات لا تحتاجها ، فانقر فوق "X" بجوار اسمها لحذفها من Facebook.

3. ملفك الشخصي

احم نفسك باستخدام أداة فحص الخصوصية في Facebook

يحتوي ملفك الشخصي على Facebook على الكثير من المعلومات الحساسة عنك ، مثل رقم هاتفك، أنت لا تريد أن يتمكن أي شخص على الإنترنت من رؤية ذلك، قد لا تريد حتى أن يراها العديد من أصدقائك على Facebook، في هذا الجزء من فحص الخصوصية ، يمكنك معرفة المعلومات المتاحة لمن ، وتغييرها إذا كنت تريد ذلك.

نصيحة:  أنشئ قوائم أصدقاء  لـ "العائلة" ، و "الأصدقاء المقربون" ، و "الأشخاص الذين أثق بهم" ، وما إلى ذلك، كلما زاد عدد القوائم التي تنشئها ، ستتمكن بشكل أفضل من معرفة من الذي يجب أن يكون قادرًا على رؤية معلومات معينة عنك ، بدلاً من ذلك بدلاً من التمسك بخيار Facebook الافتراضي "عام" و "أصدقاء".

  • يحتوي هذا الخيار أيضًا على ارتباط إلى صفحة "حول" الخاصة بك ، حيث يمكنك إضافة تفاصيل إضافية عنك واختيار إعدادات الخصوصية.
  • قم بإنهاء هذا الأمر وستكون قد انتهيت من فحص الخصوصية السريع ، وستكون أكثر حماية قليلاً مما كنت عليه من قبل.

احصل على مزيد من التحكم في خصوصيتك على Facebook

ومع ذلك ، فإن فحص الخصوصية في Facebook هو أداة للمبتدئين لمعرفة من تمنحه الوصول إلى معلوماتك ، ولمراجعة المعلومات نفسها، إنه لا يجيب على العديد من مشكلات الخصوصية الأعمق في الشبكة الاجتماعية ، ولكن لا تقلق ، يمكنك تنزيل دليل الخصوصية غير الرسمي على Facebook للحصول على حماية أفضل، وأيضاَ اليك طريقة كيف تنشئ حساب فيسبوك احترافي.

author-img
Azzam.alakkad

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent