recent
أخبار ساخنة

أفضل 10 دورات في جامعة هارفارد يمكنك الالتحاق بها عبر الإنترنت مجانا

أفضل 10 دورات في جامعة هارفارد يمكنك الالتحاق بها عبر الإنترنت مجانا

أفضل 10 دورات في جامعة هارفارد يمكنك الالتحاق بها عبر الإنترنت مجانا

هارفارد هي واحدة من أعرق المدارس، ولكن هل تعلم أنها تقدم بعض الدورات التدريبية عبر الإنترنت التي يمكنك الالتحاق بها مجانا؟ هنا عشرة من الأفضل، هارفارد هي مدرسة مرموقة تتمتع بالكثير من الاعتراف بالاسم ، ولكن أكثر من ذلك توفر تعليما رائعا لأي شخص يمكنه الالتحاق بها، لحسن الحظ ، يمكنك الآن الحصول على تعليم من جامعة هارفارد بغض النظر عن تعلمك السابق، وأفضل جزء؟ إنه مجاني تماما.

إذا كنت مهتما على الإطلاق بتثقيف نفسك في واحدة من أشهر الجامعات في العالم ، فإليك 10 من أفضل الدورات التدريبية المجانية عبر الإنترنت التي يجب مراعاتها.

1. مقدمة CS50 لتطوير الألعاب


أول دورات هارفارد المجانية التي تصل إلى هذه القائمة هي مقدمة CS50 لتطوير الألعاب، CS50 (تعني علوم الكمبيوتر 50) هي دورة تدريبية داخل الحرم الجامعي وعبر الإنترنت في علوم الكمبيوتر يتم تدريسها في جامعة هارفارد وجامعة ييل.

تركز هذه الدورة على تطوير اللعبة، إذا كنت تستمتع بلعب ألعاب الفيديو وأردت دائما معرفة كيفية القيام بذلك بنفسك ، فهذه دورة تمهيدية رائعة للقيام بذلك.
تستغرق الدورة نفسها 12 أسبوعا وذاتية السرعة بالكامل ، لذا يمكنك العمل من خلال المواد في وقت فراغك، يركز على تدريس أساسيات Lua و C # ، وكلاهما لغتا برمجة يمكنك استخدامهما مع مجموعة متنوعة من برامج تطوير الألعاب المجانية لإنشاء ألعابك الخاصة.

2. مقدمة CS50 في البرمجة باستخدام Scratch


بعد مقدمة هارفارد المجانية لتطوير الألعاب تأتي مقدمة في البرمجة باستخدام Scratch، أيضا جزء من CS50 ، تركز هذه الدورة المجانية على تعليمك أساسيات البرمجة.

يقوم بذلك باستخدام Scratch ، وهو برنامج تعليمي يهدف إلى تعليم مهارات البرمجة من خلال لغة برمجة قائمة على الكتل، تستغرق الدورة نفسها ثلاثة أسابيع فقط ، وهي مثالية لتوجيه إصبع قدمك ومعرفة المزيد عن البرمجة دون الالتزام بشيء أكبر.

3. مبادئ الكيمياء الحيوية


إذا كنت من النوع الذي يحاول دائما إيجاد أفضل الطرق للحصول على جرعتك اليومية من العلم ، فقد تكون مبادئ الكيمياء الحيوية هي نوع دورة هارفارد التي تهمك.
الدورة طويلة نسبيا ، حيث تصل إلى 15 أسبوعا، هذا هو متسع من الوقت لمعرفة كل شيء عن بنية اللبنات الكيميائية للحياة ، وكذلك كيفية التنقل في هياكل البروتين باستخدام PyMOL وأكثر من ذلك بكثير.

4. بيولوجيا الخلية: الميتوكوندريا


إذا كانت مبادئ الكيمياء الحيوية تبدو مثيرة للاهتمام ، لكنك قلق بشأن مستوى التعقيد أو الالتزام بالوقت ، فقد تكون بيولوجيا الخلية: الميتوكوندريا هي ما تبحث عنه.

  • تركز هذه الدورة المجانية على أساسيات جميع بيولوجيا الخلية ، وتتضمن التركيز على الميتوكوندريا، كما يعلم كيف تعمل البنية الداخلية للخلايا وكيف تستقلب الطعام ، من بين أمور أخرى.
  • تتطلب هذه الدورة التزاما لمدة أربعة أسابيع فقط ، وهي ذاتية السرعة تماما ، لذا فهي مثالية لأي مهارة أو مستوى التزام.


5. أساسيات علم الأعصاب ، الجزء 1: الخصائص الكهربائية للخلايا العصبية


إذا وجدت نفسك منجذبا إلى الدورات المجانية الأطول التي تقدمها جامعة هارفارد ، ولكنك قلق بشأن احتمال عدم قدرتك على الانتهاء بسبب طولها ، فقد تكون أساسيات علم الأعصاب هي ما تبحث عنه.

تستمر هذه الدورة لمدة خمسة أسابيع وتعلمك أساسيات الكهرباء الحيوية وكيفية تفاعلها مع جهازك العصبي.

ما هو رائع هنا هو أن هناك الجزء الثاني والجزء الثالث لهذه الدورة التي تركز على مفاهيم أكثر تقدما وتنمو بشكل مطرد لفترة أطول، هذه طريقة رائعة لمواصلة دراستك إذا كنت تستمتع حقا بالجزء الأول ، أو ببساطة تتوقف بمجرد الانتهاء منه.

6. الطاقة والديناميكا الحرارية

الطاقة والديناميكا الحرارية

بالنسبة لأولئك منكم الذين ليس لديهم اهتمام كبير بعلم الأحياء ، لا يزال لدى جامعة هارفارد دورات علمية متاحة مجانا قد تهمك، الطاقة والديناميكا الحرارية هي دورة تركز على الكيمياء والطاقة التي يمكنك أن تأخذها ، على سبيل المثال.

يركز هذا المساق على وصف الأشكال المختلفة للطاقة، وكيفية تفاعلها مع الطاقة والكيمياء، تستغرق الدورة نفسها 10 أسابيع ، وتغطي مجموعة من الموضوعات خلال ذلك الوقت.

7. نساء يصنعن التاريخ: عشرة أشياء ، قصص كثيرة


إذا كنت مهتما بالعلوم الإنسانية ، فقد تكون Women Making History هي الدورة التي كنت تبحث عنها، هذا يعلم عن الطرق العديدة التي أثرت بها النساء على التاريخ الأمريكي ، مع التركيز على الطريقة التي يكون بها التاريخ معقدا وغير خطي.


تستمر الدورة لمدة ثمانية أسابيع ، ولكن لديها التزام زمني أسبوعي أقل من العديد من الدورات الأخرى من نفس المدة ، مما يجعلها طريقة رائعة لتعلم شيء إضافي في وقت فراغك.


8. روائع الأدب العالمي القديمة

روائع الأدب العالمي القديمة

بالنسبة لأولئك منكم الذين يبحثون عن دورة مجانية في العلوم الإنسانية ، ولكن لديهم القليل من الاهتمام بالتاريخ ، هناك روائع قديمة للأدب العالمي.

تركز دورة هارفارد هذه التي تستغرق ستة أسابيع على أساسيات الأدب ، مثل كيفية تحليل الأعمال الأدبية بشكل نقدي وكيف يتم تحويلها واستعادتها بواسطة


9. حساب التفاضل والتكامل التطبيقية!

حساب التفاضل والتكامل التطبيقية!

إذا كنت ترغب في تحسين الرياضيات الخاصة بك أو كنت قلقا فقط من أن المساعدة التي تقدمها لأطفالك في واجباتهم المدرسية قد تكون خاطئة ، فلا توجد طريقة أفضل من دورة هارفارد المجانية.

حساب التفاضل والتكامل التطبيقية! هي دورة مدتها 10 أسابيع تركز على استخدامات العالم الحقيقي لحساب التفاضل والتكامل وكيفية تنفيذها، يتضمن ذلك العمل مع المتغيرات والثوابت والمعلمات ، من بين العناصر الرئيسية الأخرى لحساب التفاضل والتكامل.

10. مقدمة في الاحتمالات (على edX)

مقدمة في الاحتمالات (على edX)

أخيرا ، لدينا مقدمة في الاحتمالات ، وهي دورة رياضيات أخرى مقدمة مجانا من جامعة هارفارد، يركز هذا المساق على تعليم كيفية التفكير في عدم اليقين والعشوائية، وكيفية عمل المتغيرات العشوائية، وما هي توزيعات الاحتمالات الشائعة.

تستمر هذه الدورة لمدة 10 أسابيع ولديها التزام يومي مرتفع إلى حد ما ، ولكن بالنظر إلى أن الاحتمال هو مهارة مفيدة يجب معرفتها ، فإن هذا له ما يبرره إلى حد كبير.

تعرف على المزيد من الدورات دون دفع المال

كما ترون ، لدى جامعة هارفارد مجموعة رائعة من الدورات المختلفة المتاحة لك ، وكلها مجانية تماما، إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك حتى دفع ثمن الشهادة لإثبات أنك درست في جامعة هارفارد ، وهي لمسة لطيفة جدا.

سواء كنت أثناء التنقل أو تدرس في المنزل ، فقد جعلت التكنولوجيا من السهل أكثر من أي وقت مضى الحصول على التعليم. كل ما عليك فعله هو العثور على أفضل الطرق للتعلم والوصول إليها.
author-img
Azzam.alakkad

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent