recent
أخبار ساخنة

5 طرق يمكن للطلاب من خلالها استخدام ChatGPT في المدرسة

5 طرق يمكن للطلاب من خلالها استخدام ChatGPT في المدرسة

لا تستخدم ChatGPT للقيام بعملك، أنت تخون نفسك فقط، ولكن هناك طرق أخرى لدمج ChatGPT في دراستك، واحدة من أفضل ميزات ChatGPT هي أنه يمكن أن يشرح لك أي شيء تقريبا باستخدام طرق جديدة إبداعية حتى تفهم تماما، على عكس المعلم البشري ، بغض النظر عن المدة التي تسأل فيها ChatGPT نفس السؤال ، فإنه لا ينفد صبره أو يحبط أو يرفض الإجابة.

 هذا يجعل ChatGPT أداة تعليمية مفيدة بشكل لا يصدق، لسوء الحظ ، اختار بعض الطلاب استخدام chatbot للغش بدلا من استكشاف كيف يمكن أن يساعدهم على التحسن في الفصل الدراسي وقد شرحنا كيفية استخدام ChatGPT ، لذلك ، قمنا بتجميع خمس طرق أخلاقية يمكن للطلاب من خلالها الاستفادة من ChatGPT دون التلاعب بالنظام.

1. وضع خطط دراسية مكثفة

لديك بضعة أسابيع لهذا الاختبار المهم للغاية ، لكنك تشعر أنك كنت تظلل من خلال فصولك الدراسية وغير مستعد لما هو قادم، إذن كيف تغطي الدورات الدراسية الخاصة بك في غضون فترة زمنية محدودة؟ حسنا ، مع المطالبات المناسبة ، يمكن أن يأتي ChatGPT لإنقاذك.

زود ChatGPT بأيام فراغك ووقت الدراسة المفضل ومدة الدراسة والموضوعات المستهدفة ، إن وجدت ، وسيقوم ChatGPT بإنشاء خطة دراسة مكثفة لمساعدتك على التنقل في الدورات الدراسية الثقيلة في غضون أيام أو أسابيع قليلة.
وضع خطط دراسية مكثفة


لقد طلبنا من ChatGPT وضع خطة دراسية لدورة "مقدمة في برمجة جافا سكريبت" ، وإليك النتيجة:
لقد طلبنا من ChatGPT وضع خطة دراسية لدورة "مقدمة في برمجة جافا سكريبت


خطة الدراسة الناتجة بدائية لكنها فعالة، ولكن هناك مجال للتعديلات، يمكنك استخدام مطالبات المتابعة لتحسين النتائج بشكل أفضل، على سبيل المثال ، يمكنك أن تطلب من ChatGPT ما يلي:
  • صقل الخطة لوضع تركيز [أكثر / أقل] على مواضيع معينة.
  • صقل الخطة لإضافة فترات راحة [دقائق / ساعات] خلال ساعات الدراسة.
  • صقل الخطة لتخصيص وقت [أكثر / أقل] للجلسات العملية.

2. تحديد الاختصارات أو الحيل لمشاكل الدورة المعقدة

أحد الاستخدامات الأكثر إثارة ل ChatGPT للطلاب هو كأداة لتحديد الطرق الأسهل أو البديلة لحل مشاكل الدورة التدريبية المعقدة، على سبيل المثال ، يحتوي ChatGPT على مجموعة ضخمة من الاختصارات والحيل لحل مجموعة واسعة من مشكلات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات المعقدة، من الفيزياء الأساسية والرياضيات إلى المشاكل الهندسية المعقدة ، يمكن ل ChatGPT وضع طرق أسهل ومثبتة لحل المشكلات المعقدة والوصول إلى حلول دقيقة بجهد أقل بكثير.


فيما يلي لقطة شاشة لنهج شائع لإيجاد مجموع أول 1 عدد صحيح موجب.

ChatGPT للطلاب

ومع ذلك ، يمكنك أيضا أن تطلب من ChatGPT اختصارا لحل المشكلة على سبيل المثال ، عندما طلبنا من ChatGPT توفير اختصار ، أنشأ روبوت الدردشة الذكاء الاصطناعي النتائج التالية:

ChatGPT

عند مطالبة ChatGPT باختصارات لحل مشكلة ما ، اطلب منه دائما توضيح ما إذا كان الاختصار ينطبق على جميع حالات المشكلة.


يمكنك الذهاب إلى أبعد من ذلك في بعض مشاكل العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات عن طريق مطالبة ChatGPT بتوفير اختصار لحل مشكلة من خلال التمثيل المرئي. قد يكون هذا مفيدا بشكل خاص للمتعلمين المرئيين الذين يعالجون المعلومات ويحتفظون بها بشكل أفضل عند تقديمها بصريا بدلا من النص، على سبيل المثال ، إليك استجابة ChatGPT عندما طلبنا منها حل نفس المشكلة باستخدام تمثيل مرئي:

المسائل الحسابية ChatGPT

إذا كانت لديك طريقة مفضلة تسهل عليك التعلم ، فيمكن أن يساعد ChatGPT في تقديم المشكلات المعقدة بهذه الطريقة لتسهيل فهمها.

3. البقاء في صدارة منحنى التعلم

يمكن أن تساعدك قراءة الدروس التي ستتعلمها بعد ذلك على فهم الموضوع أكثر عندما يتم تدريسه في النهاية، كيف يمكنك القيام بذلك مع ChatGPT؟
5 طرق يمكن للطلاب من خلالها استخدام ChatGPT في المدرسة


زود روبوت الدردشة الذكاء الاصطناعي بمخطط الدورة التدريبية أو موضوع تتعلمه حاليا في الفصل ، وسيقوم ChatGPT بإنشاء الدروس الأكثر احتمالا للظهور بعد ذلك وبعض النصائح لمساعدتك في الاستعداد لفصولك القادمة،

يمكنك أيضا أن تطلب من chatbot إنشاء بعض الأسئلة التي يمكن طرحها في الفصل، ما هي أفضل طريقة للحصول على بعض التعليقات الإيجابية في الفصل؟

4. تلخيص النص الطويل واستخراج النقاط الرئيسية

يتضمن معظم ما ستفعله كطالب قراءة نصوص طويلة وتقديم ملخصات أو نقاط رئيسية، ChatGPT جيد بشكل مثير للإعجاب في تلخيص النص واستخراج النقاط الرئيسية من النصوص الضخمة، يمكن أن يكون رفيقا مفيدا للقراءة بشكل لا يصدق ، مما يساعدك على فهم النصوص الكبيرة دون الحاجة إلى قراءتها بالكامل، بدلا من ذلك ، انسخ النص في أجزاء ، وقم بإطعامه إلى ChatGPT ، واطلب منه عمل ملخصات أو تحديد النقاط الرئيسية منه.


لسوء الحظ ، لم يتم تصميم ChatGPT للملخصات افتراضيا، هناك حد لعدد الكلمات التي يمكنك رميها في وقت واحد. أيضا ، من المحتمل أن يستجيب ChatGPT لأي نص تطعمه دون انتظار تلخيص النص بالكامل، لحل هذه المشكلة، استخدم المطالبة التالية:

كلما قدمت مطالبة ، ما عليك سوى الرد بنقطة كاملة (فترة). استمر في القيام بذلك حتى أطلب ملخصا لكل النص المقدم.


بعد استخدام المطالبة ، قم بتقسيم النص الذي ترغب في تلخيصه إلى أجزاء وقم بتغذية ChatGPT بالكامل، بعد توفير النص بأكمله، اطلب منه استخراج النقطة الأساسية أو إنشاء ملخص بطول معين من النص الذي قدمته.


5. تحسين أو مراجعة الكتابة الإبداعية

ChatGPT مثير للإعجاب للغاية في توليد عمل إبداعي مثل الرسائل والمقالات والكتابة الأكاديمية، على الرغم من أن بعض الطلاب قد اختاروا الجزء غير الأخلاقي إلى حد ما من الاستعانة بمصادر خارجية لعملية الكتابة بأكملها إلى ChatGPT ، إلا أنه يمكن استخدام الأداة لمراجعة وتحسين شيء كتبته بدلا من مطالبة chatbot بكتابته من البداية.


تتمثل إحدى مشكلات استخدام ChatGPT لكتابة مقال من أي نوع في أنه يمكن أن يشكل شخصيات وأحداثا وكيانات ومفاهيم ويقدمها كحقائق، من ناحية أخرى ، إذا قمت بعمل صادق لإجراء البحث وإنشاء المحتوى ، فيمكن أن يساعدك ChatGPT في صقله ، مما يمنحك شيئا مثيرا للاهتمام وواقعيا.

5 طرق يمكن للطلاب من خلالها استخدام ChatGPT في المدرسة
قمنا بتجميع قصة قصيرة بطريقة عشوائية ، كما هو موضح في لقطة الشاشة أعلاه ، وطلبنا من ChatGPT تنظيفها، ها هي النتيجة:



بدلا من مطالبة ChatGPT صراحة بكتابة مقال ، يمكنك كتابة مقالتك واستخدام المطالبات التالية لتحسين عملك:

  • أعد كتابة النص بين علامتي اقتباس باستخدام القواعد الصحيحة (ولكن لا تعيد كتابة علامات الاقتباس الفعلية!)
  • أعد كتابة النص بين علامتي اقتباس ليكون أكثر [مثيرة للاهتمام / احترافية / مواجهة / مهذبة]
  • يقترح التحسينات الممكنة على النص بين علامتي اقتباس
  • تحديد الزغب المحتمل أو أجزاء النص التي لا تضيف معنى للنص بين علامتي اقتباس
  • ما هي النقاط الرئيسية المفقودة في النص؟
  • يقترح بعض التحسينات التي من شأنها أن تجعل النص مناسبا ل [الجمهور المستهدف].

استخدم ChatGPT بحذر في التعليم

 في حين أن ChatGPT هو بلا شك رفيق تعليمي مثير للإعجاب ، فمن المهم أن نفهم أن الأداة لا تزال منتجا للتطوير، لا ينصح باستخدام ChatGPT كمصدر وحيد للمعلومات في الإعدادات الأكاديمية ؛ لا يمكن لروبوت الدردشة فصل الحقيقة عن الخيال، بينما نشجعك على تحقيق أقصى استفادة من ChatGPT للتعلم ، استخدمه بحذر.

author-img
Azzam.alakkad

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent