recent
أخبار ساخنة

أهم 7 ميزات Samsung Galaxy S23 و S23+

أهم 7 ميزات Samsung Galaxy S23 و S23+

أهم 7 ميزات Samsung Galaxy S23 و S23+ 

يعد Galaxy S23 و S23 Plus من أفضل هواتف Android لهذا العام، فيما يلي سبع ميزات تساعد في جعلها جيدة جدا، يعد Galaxy S23 و S23 + أشقاء ل S23 Ultra الأكبر والأكثر تكلفة، في حين أنها أرخص من Ultra وبمواصفات مخففة ، إلا أن الزوج يحتوي على العديد من الميزات البارزة التي تجعلها جذابة.


دعنا نلقي نظرة على أفضل سبع ميزات في Galaxy S23 و S23 +.

 1. تصميم الكاميرا العائمة

تصميم الكاميرا العائمة,أهم 7 ميزات Samsung Galaxy S23 و S23+

يتمتع Galaxy S23 و S23 + من سامسونج بتجديد طفيف في التصميم. التغيير الرئيسي من حيث التصميم هو إزالة نتوء الكاميرا في الخلف، في ما تسميه تصميم الكاميرا العائمة ، اختارت Samsung السماح للكاميرات الخلفية بالوقوف بمفردها، في حالة نسيانك ، فإن هذا التصميم مشابه لما رأيناه في هاتف الشركة الرائد لعام 2022 ، S22 Ultra ، ولكنه محسن قليلا.


  • لذلك إذا أبهرك تصميم الكاميرا العائمة في S22 Ultra ولكن تم إبعادك بسبب التسعير ، فإن S23 و S23 + لهما نفس الشيء ، ولكن بسعر أقل، مع التجديد ، لا يمكنك الخلط بين S23 أو S23 + وجهاز سلسلة S22. 
  • يتوفر الثنائي بأربعة ألوان: فانتوم بلاك ، كريمي ، أخضر ، ولافندر.
  • إلى جانب ذلك ، يمكنك الحصول عليها بأربعة ألوان حصرية أخرى (الجير والجرافيت والأزرق السماوي والأحمر) إذا اشتريت مباشرة من موقع Samsung على الويب.

2. شاشة ساطعة بمعدل تحديث متغير


إذا كنت تواجه مشكلات أثناء التمرير عبر هاتفك الحالي في الهواء الطلق ، فقد يكون لدى S23 و S23 + حل يتمتع الثنائي بذروة سطوع تبلغ 1750 شمعة.

يعد التمرير خلال أي منهما سلسا ، وذلك بفضل دعم معدل التحديث المتوفر البالغ 120 هرتز، ومع ذلك ، مع معدل التحديث المرتفع يأتي استنزاف البطارية المتزايد ، لذلك للمساعدة في الحماية من ذلك ، تتمتع الهواتف بدعم معدل التحديث التكيفي الذي يتراوح بين 48 و 120 هرتز ، مما يضمن أن شاشتك تزيد من المعدل فقط عند الحاجة.

يساعد هذا في تجنب استنزاف البطارية بشكل أسرع أثناء القيام بمهام متساهلة مثل قراءة كتاب إلكتروني أو مراسلة أصدقائك. وعندما تلعب أو تقوم بمهام بصرية أخرى ، تزيد الشاشة تلقائيا من معدل التحديث للحصول على تجربة سلسة.

3. نظام كاميرا ثلاثية متعدد الاستخدامات

أهم 7 ميزات Samsung Galaxy S23 و S23+

تقدم هواتف سلسلة Galaxy S من سامسونج بعضا من أفضل أنظمة الكاميرا على الهاتف الذكي، مع S23 ، لا تتنازل الشركة عن نظامها المجرب والحقيقي، يوجد في الخلف نظام كاميرا ثلاثية ، ولصور السيلفي ، كاميرا واحدة موجودة في فتحة ثقب فوق الشاشة.

تشتمل أنظمة الكاميرا الخلفية على كاميرا عريضة أساسية بدقة 50 ميجابكسل f / 1.8 (مع PDAF ثنائي البكسل و OIS) ، تليها عدسة تليفوتوغرافي ثانوية بدقة 10 ميجابكسل f / 2.4 (مع PDAF و OIS) للقطات الشخصية ، وأخيرا ، عدسة فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل f / 2.2 مع مجال رؤية 120 درجة لالتقاط صور أوسع.

تراهن سامسونج على الذكاء الاصطناعي للمساعدة في تحسين معالجة الصور وضمان أداء النظام بشكل أفضل في التصوير الفوتوغرافي في الإضاءة المنخفضة، في التصوير الليلي ، تقول سامسونج إن نظام الكاميرا يستخدم خوارزمية ISP الذكاء الاصطناعي لإبراز تفاصيل الكائن.

إذا كنت مهتما بالفيديو ، فيمكن لنظام الكاميرا الخلفية التقاط ما يصل إلى 8K بمعدل 30 إطارا في الثانية، في المقابل ، تتصدر كاميرا السيلفي الفردية بدقة 12 ميجابكسل f / 2.2 بدقة 4K (30/60 إطارا في الثانية).


4. شريحة Snapdragon 8 Gen 2 للمجرة


مع إطلاق Galaxy S23 من سامسونج ، تخلت الشركة رسميا عن استخدام رقائق Exynos الداخلية على هواتف سلسلة S الرائدة في معظم المناطق خارج الولايات المتحدةK تعمل جميع الطرز الآن على شريحة Qualcomm Snapdragon ولكن مع تطور، بدلا من استخدام الرائد القياسي Snapdragon 8 Gen 2 ، يتم تشغيل S23 و S23 + بواسطة شريحة Snapdragon 8 Gen 2 خاصة ل Galaxy.


  • على عكس Snapdragon 8 Gen 2 القياسي ، فإنه يتمتع بسرعات أعلى لوحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات ، مما يضمن أداء عاما أفضل. 
  • كما تمنح شريحة رفع تردد التشغيل سلسلة S23 من سامسونج ميزة على أفضل هواتف Android التي تعمل بشريحة 8 Gen 2 القياسية من OnePlus وما شابه ذلك، كما أن الشريحة أكثر كفاءة في استخدام الطاقة على الرغم من الأداء المحسن.

5. دعم الشحن السريع

الشحن السريع ليس ميزة جديدة ، ولكنه أحد الميزات الرئيسية التي يجب البحث عنها عند شراء هاتف Android جديد يدعم طراز Vanilla S23 الشحن السلكي بقدرة 25 وات بينما يضاعف S23 + ذلك تقريبا عند 45 واط.

وفقا لشركة Samsung ، فإن طوب الشحن بقوة 25 واط يأخذ بطارية S23 التي تبلغ 3900 مللي أمبير في الساعة من صفر إلى نصف ممتلئ في 30 دقيقة فقط ، بينما يأخذ الطوب 45 واط بطارية 4700 مللي أمبير في طراز Plus من صفر إلى 65٪ في وقت متساو، يدعم كلاهما الشحن اللاسلكي والعكسي اللاسلكي ، على الرغم من أنه يبلغ 10 وات و 4.5 واط على التوالي.

6. جودة بناء قوية


يتمتع S23 و S23 + بجودة بناء قوية مع إطار من الألومنيوم وأحدث حماية من زجاج Gorilla Glass Victus 2 في الأمام والخلف، الحماية الإضافية ضرورية ويجب أن تضمن بقاء جهازك سليما بعد السقوط.

وفقا لكورنينج ، يمكن للزجاج الجديد أن يتحمل السقوط حتى مترين على الأسطح الشبيهة بالأسفلت وما يصل إلى متر واحد على الأسطح الأكثر صلابة مثل الخرسانة.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن الثنائي حاصل على شهادة IP68 ضد الماء (يمكن للهواتف البقاء آمنة في الماء على عمق 4.9 قدم لمدة تصل إلى 30 دقيقة) والغبار.


7. ذاكرة وتقنية تخزين أسرع

يحتوي الهاتفان على 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي مقترنة بكميات متغيرة من التخزين: 128 أو 256 أو 512 جيجابايت ل Vanilla S23 و 256 أو 512 جيجابايت لطراز Plus، على الرغم من أنك لا تحصل على سعة تخزين تبلغ 1 تيرابايت على أي منهما ، إلا أن الثنائي يستخدم أحدث تقنيات الذاكرة والتخزين لتعويض ذلك.


كلاهما يستخدم ذاكرة وصول عشوائي LPDDR5X أسرع وأحدث تقنيات تخزين UFS 4.0 (توفر سرعات قراءة وكتابة أفضل) ، وهي أفضل ما يمكنك الحصول عليه فيما يتعلق بالهواتف الذكية اعتبارا من فبراير 2023، يضمن الجمع بين أحدث تقنيات التخزين والذاكرة مع أحدث معالج رائد أن تعمل هذه الأجهزة بكامل إمكاناتها دون اختناقات.


هل يجب أن تحصل على S23 أو S23 +؟

يعد S23 و S23 + من الهواتف المثيرة للإعجاب من حيث المواصفات ، لكن طراز Plus يحتوي على تحسينات مختلفة على الطراز الأساسي. يحتوي على شحن أسرع بقوة 45 وات ، وبطارية أكبر تبلغ 4700 مللي أمبير في الساعة ، وشاشة FHD + مقاس 6.6 بوصة تبدأ من 999 دولارا، بسعر 799 دولارا ، يعد S23 أكثر إحكاما ويزن أقل بسبب شاشته الأصغر مقاس 6.1 بوصة FHD +.

إذا كانت الشاشة الأكبر والبطارية والشحن السريع بقوة 45 وات مهمة ، فانتقل إلى طراز Plus، يتصدر S23 بقوة 25 واط ولكن لديه شاشة أصغر وبصمة إجمالية، لذا ، إذا كنت تبحث عن هاتف أكثر ملاءمة للجيب ، فاحصل على S23 ، والذي يوفر لك أيضا 200 دولار.
author-img
Azzam.alakkad

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent