recent
أخبار ساخنة

7 مشاكل شائعة في بطارية Android وكيفية إصلاحها

7 مشاكل شائعة في بطارية Android وكيفية إصلاحها

7 مشاكل شائعة في بطارية Android وكيفية إصلاحها

هناك العديد من الطرق التي يمكن أن تخذلك بها بطارية هاتفك، إذا كان شحنك بطيئا جدا أو يتم تفريغه بسرعة كبيرة ، فإليك ما يجب فعله، يمكن أن تجعل مشكلات بطارية هاتف Android الاستخدام اليومي للهاتف لا يطاق تقريبا، من المتوقع أن ينفد عصير العديد من الأجهزة بمرور الوقت ولكن ، إذا كنت قد اشتريت هاتفا مؤخرا وكنت تواجه مشكلات بالفعل ، فقد حان الوقت لإيجاد حلول.

 سواء كان هاتفك يشحن ببطء شديد أو يفرغ بسرعة كبيرة ، فهناك طرق لإصلاحه، استمر في القراءة لمعرفة المزيد حول مشاكل بطارية Android السبع الأكثر شيوعا وكيفية إصلاحها.


1. الشحن ببطء شديد


عندما يتم شحن هاتف Android ببطء شديد ، فغالبا ما تكون هناك مشكلة في الكبل أو المحول أو منفذ USB على الهاتف، يمكنك تجربة محول وكابل مختلفين ومحاولة تنظيف منفذ USB، على وجه الخصوص ، إذا كان هاتفك يدعم الشحن السريع ، فتأكد من أن الشاحن يخرج الطاقة بنفس المستوى أو أعلى مما يتطلبه هاتفك.

على سبيل المثال ، إذا كان هاتفك يدعم الشحن بقدرة 30 وات وكنت تستخدم شاحنا بقوة 20 وات ، شحنه عند 20 وات ويستغرق وقتا أطول بكثير مما يمكن أن يفعله، إذا كنت تستخدم شاحنا بقوة 40 وات بدلا من ذلك ، شحن الهاتف بأقصى سرعة له تبلغ 30 واط.


2. شحن أبطأ من المتوقع

قد يكون لديك هاتف مزود بشحن سريع ، لكنك لا تحصل على سرعات الشحن التي تتوقعها، إذا كنت قد تحققت بالفعل من المحول والكابل ومنفذ USB ، فقد تكون مشكلة مختلفة تماما، هناك طريقتان يمكنك تجربتهما لحل هذه المشكلة.

  • قم بتشغيل الوضع الآمن: يعمل الوضع الآمن على تشغيل جهاز Android الخاص بك في بيئة تقيد تشغيل تطبيقات الجهات الخارجية، قد يؤدي تمكين الوضع الآمن لنظام Android إلى حل مشكلة الشحن البطيء إذا كانت ناتجة عن خلل في البرنامج.
  • الشحن أثناء إيقاف تشغيل الهاتف: إذا لم يؤد شحن هاتفك بعد إعادة التشغيل أو التمهيد في الوضع الآمن إلى حل المشكلة ، فيمكنك محاولة شحنه أثناء إيقاف تشغيله، سيعمل هذا فقط مع أجهزة معينة ، حيث لن تسمح العديد من الهواتف الحديثة بالشحن أثناء إيقاف تشغيلها.

3. التفريغ بسرعة كبيرة

التفريغ بسرعة كبيرة
في حين أن الاستخدام الكثيف يمكن أن يستنزف بطارية الهاتف بسرعة ، فقد تواجه بطارية يتم تفريغها بسرعة كبيرة من العدم، إذا كنت تستخدم هاتفك بشكل طبيعي وتم تمكين البطارية التكيفية ، ولكن البطارية تنخفض بشكل أسرع من المعتاد ، فهناك بعض الأشياء التي يمكنك تجربتها لإصلاحها.

  1. أول شيء عليك القيام به هو التحقق من استخدام بطارية الأندرويد الخاص بك، للقيام بذلك ، افتح الإعدادات > البطارية > استخدام البطارية، سيعرض هذا التطبيقات التي تستخدمها ومقدار البطارية التي تستخدمها ، مما يضع أثقل المستخدمين في الأعلى.
  2. 7 مشاكل شائعة في بطارية Android وكيفية إصلاحها
    اضغط على أي من التطبيقات في قسم استخدام البطارية وانقر فوق فرض الإيقاف لتعطيلها مؤقتا، بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تعيين حالة التطبيق إلى محسن أو مقيد لتقليل استخدام بطارية التطبيق عندما يكون الهاتف في وضع الخمول.


يمكنك أيضا ضبط بعض الإعدادات ذات الصلة لإبطاء معدل تفريغ جهاز Android الخاص بك، هناك إعدادان يمكن أن يساعدا في تضمين السطوع التكيفي وموفر البطارية.
  • لتنشيط السطوع التكيفي ، افتح الإعدادات > العرض وقم بتشغيل السطوع التكيفي.
  • لتمكين توفير طاقة البطارية ، توجه إلى الإعدادات > البطارية > توفير طاقة البطارية وقم بتبديل استخدام توفير طاقة البطارية.

4. فقدان الشحن عند الخمول


قد يفقد هاتفك شحنا أكثر من المتوقع أثناء خموله، هذا يضعك في موقف صعب ويجبرك على مراقبة نسبته على مدار اليوم، يتراوح متوسط استخدام البطارية للهواتف الذكية الحديثة أثناء الخمول بين 0.5٪ و 1.5٪ في الساعة، إذا كنت ترى خسارة تزيد عن 3٪ في الساعة ، فقد تحتاج إلى تجربة بعض الإصلاحات.

أولا ، حاول تشغيل وضع الطائرة، بينما تم تصميم هذه الميزة في البداية كمفتاح تبديل يمكن للركاب استخدامه بدلا من إيقاف تشغيل الجهاز أثناء السفر على متن طائرة ، إلا أنه يحدث أيضا لتوفير البطارية عن طريق إيقاف هاتفك عن الشبكة، إنه يمنع التطبيقات من الاتصال بالإنترنت باستمرار ، ولكن من الواضح أنك لن تتلقى إشعارات أيضا.

  • يؤدي تشغيل وضع الطائرة إلى تقليل استخدام البطارية، لتشغيله ، افتح الإعدادات > الشبكة والإنترنت وقم بالتبديل إلى وضع الطائرة.


  • إذا كنت تكافح من أجل الحفاظ على بطارية هاتفك واقفة على قدميها خلال النهار ، فقد تضطر إلى تقييد أو إلغاء تثبيت تطبيقات معينة.

يمكنك العثور على خيارات تقييد التطبيقات أو إلغاء تثبيتها من خلال التوجه إلى الإعدادات > التطبيقات ، وتحديد التطبيق المعني ، والنقر فوق البطارية، هنا ، يمكنك تحديد خيارات استخدام البطارية للتطبيق ، بما في ذلك غير مقيد ومحسن ومقيد، وفي وسط الشاشة، يمكنك إلغاء تثبيت التطبيق من خلال النقر على إلغاء التثبيت.
يوصى بهذه الطرق من بين العديد من الطرق لإطالة عمر البطارية على Android.



5. تورم بطارية أندرويد

إذا كانت بطارية هاتفك منتفخة أو منتفخة بالفعل ، فيجب عليك التوقف عن استخدامها على الفور، من الجيد ترك الهاتف في مكان ما بعيدا عن الأشخاص والأشياء القابلة للاشتعال وترك الشحن ينخفض، بعد ذلك ، يجب عليك الاتصال بورشة إصلاح أو الشركة المصنعة للهاتف لاستبدال البطارية.

إذا لم تتمكن من استبدال البطارية ، فقد لا تضطر إلى التخلص من هاتفك، بضغطة واحدة ، يمكنك بالفعل تشغيل هاتف ذكي بدون بطارية!

6. فقدان سعة البطارية بمرور الوقت

بمرور الوقت ، تفقد الهواتف الذكية بعضا من سعة البطارية، في حين أن هذا أمر طبيعي ، يمكنك إبطاء العملية عن طريق الشحن فقط إلى نسب مئوية معينة للبطارية.

يحدث معظم التآكل على بطاريتك عندما تكون فارغة أو ممتلئة، نتيجة لذلك ، يوصى بشدة بترك هاتفك يستنزف إلى 40٪ قبل توصيله للشحن ، ويجب عليك فصل هاتفك بمجرد أن يصل إلى حوالي 80٪. ستؤدي عمليات الشحن الجزئية هذه إلى عدد أقل من دورات البطارية ، وتمكن البطارية من الاستمرار لفترة أطول.

7. ارتفاع درجة الحرارة

تعد مشكلات ارتفاع درجة حرارة بطارية Android شائعة نسبيا وغالبا ما يكون حلها معقدا بعض الشيء، الخطوة الأولى هي تحديد السبب، قد يكون سبب ذلك هو التطبيقات التي تعمل في الخلفية ، أو لعبة تتطلب الكثير من الموارد ، أو تطبيق محسن بشكل سيئ ، أو مشكلات أثناء الشحن.


ارتفاع درجة الحرارة أثناء اللعب

هناك بعض الأشياء التي يمكنك تجربتها إذا كان هاتفك محموما أثناء اللعب. في معظم الحالات، سيكون عليك تغيير الإعدادات البصرية في اللعبة بحيث تستخدم طاقة أقل. 

في معظم الألعاب المتطورة ، ستتيح لك قائمة الخيارات تغيير معدل الإطارات والجودة المرئية الإجمالية، لتقليل ارتفاع درجة الحرارة ، استهدف 30 إطارا في الثانية واضبط الجودة المرئية على أقل إعداد متاح.


ارتفاع درجة الحرارة في التطبيقات العادية

يمكن أن تتسبب التطبيقات المحسنة بشكل سيئ ، وبعضها يعمل في الخلفية ، في ارتفاع درجة الحرارة، إذا تم تحسين التطبيق بشكل سيئ ، فقد تضطر إلى إلغاء تثبيته فقط، بخلاف ذلك ، يمكنك تحديد كيفية تصرف بعض التطبيقات أثناء وجودها في الخلفية، للقيام بذلك ، افتح الإعدادات > التطبيقات وانقر فوق التطبيق المعني، ثم ، انقر فوق البطارية وحدد الخيار المقيد ضمن إدارة استخدام البطارية.


ارتفاع درجة الحرارة أثناء الشحن

تميل الهواتف إلى السخونة الزائدة أثناء الشحن بسبب خلل في الكابل أو المنفذ أو المحول، ضع في اعتبارك استبدال الكبل والمحول وتنظيف منفذ USB، إذا لم يفلح ذلك ، فيمكنك أيضا محاولة شحن هاتف Android أثناء إيقاف تشغيله - أو على الأقل ، لا تستخدم هاتفك أثناء الشحن.


إصلاح مشاكل بطارية Android

إذا كنت تعاني من مشاكل في بطارية Android ، فلا داعي للقلق، هناك بعض الحلول لكل قضية، سواء كان هاتفك يشحن بشكل أبطأ من المتوقع ، أو يتم تفريغه بسرعة كبيرة ، فهناك تعديلات يمكنك تجربتها.

قد لا تواجه أي مشاكل في بطارية Android أو الشحن، إذا كان الأمر كذلك ، ولكنك لا تزال مهتما بصحة بطارية هاتفك ، فيمكنك معرفة كيفية التحقق من صحة البطارية على هاتف Android الخاص بك.

author-img
Azzam.alakkad

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent