recent
أخبار ساخنة

كيفية إعداد عنوان IP ثابت

كيفية إعداد عنوان IP ثابت

عنوان IP هو معرف فريد لجهاز معين على شبكتك، يقوم جهاز التوجيه الخاص بك بتعيينها لهذه الأجهزة باستخدام بروتوكول التكوين الديناميكي للمضيف (DHCP)، أثناء توصيل أجهزة جديدة بالشبكة ، سيتم تعيين عنوان IP التالي لها في التجمع ، وإذا لم يتصل الجهاز في غضون أيام قليلة ، "انتهاء صلاحية" عنوان IP الخاص به حتى يمكن تعيينه لشيء آخر.

DHCP على ما يرام ، إلا إذا كنت تبحث عن أداء مهام الشبكات المتقدمة، فيما يلي كيفية تعيين عنوان IP ثابت (أو حجز DHCP) لأي جهاز على شبكتك.

عنوان أي بيIP ثابت 

للاستخدام اليومي ، هذا جيد تماما ، ولن تلاحظ أبدا حدوثه في الخلفية، ولكن إذا كنت تدخل SSH بانتظام في Raspberry Pi ، أو تقوم بتشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك من جميع أنحاء المنزل باستخدام Wake-on-LAN ، أو تقوم بمهام شبكات متقدمة أخرى ، فقد يصبح DHCP مصدر إزعاج.

من الصعب تذكر عنوان IP الذي تم تعيينه لأي جهاز ، وإذا انتهت صلاحيته ، فعليك البحث عنه مرة أخرى، هذا هو المكان الذي يكون فيه عنوان IP الثابت مفيدا، إليك كيفية إعدادها.

 

ما هو عنوان IP الثابت؟

عنوان بروتوكول الإنترنت

بدلا من السماح لجهاز التوجيه الخاص بك بتعيين أي عنوان IP مجاني في أي وقت ، يمكنك تعيين عناوين IP محددة للأجهزة التي تصل إليها بشكل متكرر، على سبيل المثال ، تم تعيين الخادم المنزلي الخاص بي على 192.168.1.10 ، وسطح المكتب الرئيسي على 192.168.1.11 ، وهكذا - سهل التذكر ومتسلسل وغير متغير.

يمكنك تعيين عناوين IP الثابتة هذه على الجهاز نفسه - باستخدام ، على سبيل المثال ، إعدادات شبكة Windows على كل كمبيوتر - أو يمكنك القيام بذلك على مستوى جهاز التوجيه، إذا قمت بذلك من خلال جهاز التوجيه ، فمن المحتمل أن يطلق عليه حجز DHCP ، على الرغم من أن العديد من الأشخاص (وحتى بعض أجهزة التوجيه) ما زالوا يشيرون إليه على أنه "عنوان IP ثابت".

  • تتيح خدمة حجوزات DHCP إعداد كل شيء بسهولة في مكان واحد، مع الحفاظ على إعدادات الأجهزة الخاصة بك في حالتها الافتراضية. 
  • وعندما يطلب جهاز الكمبيوتر الخاص بك عنوان IP عبر DHCP، سيتم تعيين العنوان الذي تم حجزه بواسطة جهاز التوجيه الخاص بك، مما يجعل عملية إدارة شبكتك أسهل وأكثر فاعلية دون الحاجة إلى تعديل إعدادات كل جهاز على حدة.

كيفية إعداد حجز DHCP

كيفية إعداد حجز DHCP

لإعداد حجز DHCP ، تحتاج إلى معرفة عنوان IP الخاص بك ، وهو أمر سهل بما يكفي لمعرفة ذلك. يجب عليك بعد ذلك التوجه إلى صفحة تكوين جهاز التوجيه الخاص بك - عادة عن طريق كتابة عنوان IP الخاص به في شريط التنقل في المتصفح - وتسجيل الدخول، (بالنسبة لأنظمة Wi-Fi المتداخلة ، يمكنك استخدام تطبيق بدلا من صفحة التكوين.)

تختلف مواقع إعدادات الشبكة على كل صفحة تكوين، ولكن بشكل عام، يمكنك البحث عن خيارات مثل "حجوزات DHCP" أو "عناوين IP الثابتة" أو ما شابه ذلك، على سبيل المثال، يمكن العثور على هذه الخيارات في فئة إعدادات LAN على جهاز التوجيه Asus الخاص بي.


لتعيين حجز ، تحتاج إلى عنوان MAC للجهاز المعني. هذه سلسلة فريدة من الأحرف التي تحدد محول شبكة معين ، ويمكنك عادة العثور عليه في قائمة الأجهزة المتصلة بجهاز التوجيه الخاص بك، تأكد من حصولك على عنوان MAC لمحول الشبكة الصحيح - إذا كان لديك كل من Ethernet و Wi-Fi على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فلديك عنوان MAC واحد لكل منهما.

في صفحة تكوين جهاز التوجيه الخاص بك ، أدخل ملصقا سهل التذكر للجهاز (مثل "Whitson's Desktop PC") وعنوان MAC وعنوان IP المطلوب، احفظ تغييراتك ، وكرر العملية لأي عناوين IP أخرى تريد حجزها.

من الآن فصاعدا ، يجب أن يكون لهذه الأجهزة عناوين IP المحجوزة المخصصة لها ، ولن تضطر أبدا إلى البحث عنها مرة أخرى.
author-img
Azzam.alakkad

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent