recent
أخبار ساخنة

كيفية عمل لقطة شاشة على جوال Android

كيفية عمل لقطة شاشة على جوال Android

كيفية التقاط لقطة شاشة على Android

 يعد التقاط لقطة شاشة على هاتف Android طريقة ملائمة للحفاظ على المعلومات في متناول يدك، إليك كل ما تحتاج إلى معرفته، من الغريب الاعتقاد بأنه خلال السنوات القليلة الأولى كان Android موجودا ، لم يكن من الممكن حتى التقاط لقطة شاشة دون عمل روت للهاتف، ومع ذلك ، فقد تغير ذلك ، وجميع أجهزة Android لديها الآن نفس اختصار لقطة الشاشة.

ولكن ، بالطبع ، ليست كل الأشياء متساوية على Android ، واعتمادا على الشركة التي تصنع هاتفك ، يمكن أن تحتوي على المزيد من الأدوات والحيل لالتقاط لقطة شاشة.

على الرغم من أنني لن أغطي كل طريقة لالتقاط لقطة شاشة على هاتف Android - فأنا ببساطة لا أملك إمكانية الوصول إلى ما يكفي من الهواتف للقيام بذلك - سأغطي الأساسيات ، وربما حتى أقدم نصيحة إضافية أو اثنتين.


كيفية التقاط لقطة شاشة على Android

في المرة التالية التي ترى فيها شيئا على شاشتك تريد الاحتفاظ بسجل له ، يمكنك استخدام طريقة لقطة الشاشة العالمية لأجهزة Android: اضغط على زر خفض مستوى الصوت في نفس الوقت مع زر النوم / الاستيقاظ.

عادة ما تكون الحيلة هي الضغط على كلا الزرين لمدة ثانية وجيزة ، وبعد ذلك سترى وميض الشاشة بشكل مشابه لفلاش الكاميرا ، مما يتيح لك معرفة أن لقطة الشاشة قد تم التقاطها، في هواتف Samsung Galaxy الأحدث ، سيؤدي الضغط على الأزرار إلى إظهار قائمة الطاقة ، لذلك ما عليك سوى الضغط بسرعة على الزرين.

عند التقاط لقطة الشاشة ، سترى معاينة صورة مصغرة للقطة الشاشة تظهر في الزاوية السفلية اليسرى من شاشتك ، مع شريط أدوات من الخيارات للقيام بأشياء مثل تحرير لقطة الشاشة أو مشاركتها أو حتى حذفها.

يد تحمل جهاز Android مع سهمين يشيران إلى زر النوم والاستيقاظ وزر الصوت

كيفية التقاط لقطة شاشة قابلة للتمرير

بدلا من التقاط لقطات شاشة متعددة لشيء مثل محادثة نصية أو صفحة ويب ، يمكنك استخدام أداة لقطة الشاشة لتوسيع لقطة الشاشة. للبدء ، التقط لقطة شاشة كما تفعل عادة ، ثم انظر إلى شريط الأدوات الذي يظهر بجوار الصورة المصغرة.


على هواتف Samsung Galaxy ، يمكنك ان تقوم بالتقاط لقطة شاشة قابلة للتمرير بعد النقر على أيقونة السهم المزدوج، سيتم تمرير كل نقرة على الزر لأسفل قليلا ، والتقاط لقطة شاشة أخرى ، ثم إيقافها مؤقتا، كلما نقرت على هذا الزر ، كلما طالت لقطة الشاشة، تحتوي هواتف Motorola على زر مشابه لهاتف Samsung ، لكنها تستمر في التمرير والتقاط الشاشة حتى تضغط على زر الإيقاف.


على جوجل هاتف بيكسل تشكيلة الفريق ، لا يوجد زر به أسهم، بدلا من ذلك ، هناك زر يسمى التقاط المزيد، عند تحديد ذلك ، سترى عرضا مكبرا لما يظهر على شاشتك ، إلى جانب أداة اقتصاص، اسحب الأداة لأسفل لكي تضبط حجم لقطة الشاشة القابلة للتمرير، عندما تتضمن لقطة الشاشة كل ما تريد ، انقر فوق حفظ زر.

اليد عقد الروبوت الجهاز والتقاط لقطة شاشة


الأسئلة المتداولة

هل هناك المزيد من الطرق لالتقاط لقطة شاشة؟

هناك الكثير، إذا كان لديك هاتف Samsung Galaxy يدعم قلم S Pen ، فيمكنك استخدام قلم S Pen لالتقاط لقطات شاشة، في الواقع ، إذا كان القلم مضمنا في الهاتف (كما هو الحال في أي جهاز Note أو Galaxy S22 Ultra) ، فإن القائمة التي تنبثق عند إزالة القلم تمنحك خيار التقاط جزء من شاشتك أو كلها.

  • تحتوي هواتف Samsung و Motorola على إيماءات تؤدي إلى لقطات شاشة، على هاتف Motorola ، يمكنك وضع ثلاثة أصابع على الشاشة والتمرير لأسفل ، ولكنك ستحتاج إلى تمكين الميزة في تطبيق الإعدادات (ما عليك سوى البحث عن "لقطة شاشة" وستجدها).
  • على هواتف Samsung ، يمكنك استخدام حافة راحة يدك عبر الشاشة لالتقاط لقطة شاشة - على الرغم من أن لدي وقتا طويلا في تشغيل هذا الجهاز، يمكنك العثور على مفتاح التبديل لتشغيله أو إيقاف تشغيله من خلال البحث في تطبيق الإعدادات عن "لقطة شاشة".


أين أجد لقطات الشاشة بعد التقاطها؟

لم تكن ذات أهمية. على الهواتف التي تأتي مع صور Google باعتبارها التطبيق الوحيد حيث يمكنك العثور على الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك وعرضها ، هذا هو المكان الذي ستذهب إليه لعرض لقطات الشاشة الخاصة بك، ومع ذلك ، ليس من الواضح تماما مكان وجودهم في تطبيق الصور ما لم تقم بما يلي: 

  1. افتح تطبيق الصور.
  2. وحدد المكتبة في أسفل الصفحة. 
  3. ابحث عن ألبوم لقطات الشاشة واضغط عليه لفتحه.


إذا كنت ترغب في مزامنة ألبوم لقطات الشاشة مع حساب صور Google الخاص بك ، فيمكنك تشغيله عند عرض الألبوم ، ثم من الآن فصاعدا سترى لقطات الشاشة عند عرض علامة التبويب الصور.

بالنسبة للهواتف الأخرى ، مثل تشكيلة Galaxy من Samsung ، ستستخدم تطبيق المعرض الذي يأتي مثبتا مسبقا على الهاتف. 

  • افتح التطبيق ، وانقر فوق الألبومات ، 
  • ثم حدد ألبوم لقطات الشاشة لرؤيتها جميعا في مكان واحد، وإلا، خلطها مع بقية الصور ومقاطع الفيديو في علامة التبويب "الصور".


كيف يمكنني مشاركة لقطة شاشة؟

لديك خياران، يمكنك استخدام شريط الأدوات الذي يظهر بجانب الصورة المصغرة للمشاركة فورا بعد التقاطها، أو يمكنك مشاركة لقطة الشاشة من المعرض أو تطبيق الصور، بناء على الهاتف الذي تستخدمه.

author-img
Azzam.alakkad

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent