recent
أخبار ساخنة

كيفية إرسال ملفات كبيرة على الإنترنت

كيفية إرسال ملفات كبيرة على الإنترنت

هل سبق لك أن حاولت إرسال ملف بالبريد الإلكتروني إلى شخص ما ، فقط لكي تخبرك خدمة البريد الخاصة بك أنه كبير جدا؟ إنها مشكلة محبطة ولكنها شائعة، تقيد معظم خدمات البريد الإلكتروني حجم مرفقات الملفات، على سبيل المثال ، يحد Gmail و Yahoo من حجم الملفات المرفقة إلى 25 ميغابايت ، بحيث لا يمر الفيديو بحجم 100 ميغابايت.

هل تحاول معرفة كيفية إرسال ملف كبير إلى شخص آخر؟ لدى Gmail و Yahoo حد 25 ميغابايت ، ولكن لا تقلق ؛ هناك طرق أخرى لنقل ملف كبير.

والخبر السار هو أن البريد الإلكتروني ليس خيارك الوحيد، يمكن للعديد من خدمات تخزين الملفات ومواقع نقل الملفات المستقلة تولي المهمة، فيما يلي عدة طرق لإرسال ملفات كبيرة عبر الإنترنت.

تخزين الملفات عبر الإنترنت


أحد الحلول السهلة هو تحميل الملف إلى خدمة تخزين سحابية ، والتي يمكن للشخص الآخر الوصول إليها واستخدامها لتنزيل كل ما لا يمكنك إرساله عبر البريد الإلكتروني، تقدم العديد من هذه الخدمات طبقات مجانية مع مساحة تخزين كافية لحل مشكلتك:

  • يوفر Box مساحة تخزين مجانية تصل إلى 10 جيجابايت.
  • يوفر لك  Dropbox مساحة تخزينية مجانية تبلغ 2 جيجابايت.
  • يوفر Google Drive مساحة تخزين مجاني تفوق 15 جيجابايت.
  • يوفر iCloud مساحة تخزين مجانية تبلغ 5 جيجابايت.
  • يوفر OneDrive مساحة تخزين مجانية تصل 5 غيغابايت.

ومع ذلك ، فإن هذه الخدمات لها أيضا حدود تحميل ، والتي يمكن أن تعيق خططك، تحقق لمعرفة ما إذا كان يمكن استيعاب ملفك في أي من هذه الخدمات ، وإلا فقد تحتاج إلى الترقية إلى خطة مدفوعة.

تحميل الملفات الكبيرة باستخدام Gmail

Google Drive
يتم تحديد حد أقصى لحجم الملفات المرفقة في Gmail ب 25 ميغابايت، وإذا كان حجم الملف يتجاوز هذا الحد، يتم تحويله تلقائيا إلى Google Drive، يمكنك الاستمرار في العملية عن طريق إنشاء بريد إلكتروني جديد في Gmail وإرفاق الملف الذي تريد إرساله، وفي حال كان الحجم كبير جدا، سيتم إنشاء رابط إلى الملف في Google Drive.

عند إرسال البريد الإلكتروني، ستُطلب منك تحديد صلاحيات المستلم للوصول إلى الملف، والملف بشكل افتراضي يكون متاحًا للعرض فقط. يمكنك تحديد ما إذا كان يسمح للشخص بمراجعة الملف أو تعديله، ولكنه يحتاج إلى حساب Google لتنفيذ أي من الإجراءين.

بمجرد إرسال البريد الإلكتروني، يمكن للمستلم النقر على الرابط الموجود في البريد الإلكتروني لعرض الملف داخل Google Drive.


تحميل الملفات الكبيرة مع بريد ياهو


إذا حاولت إرسال ملف كبير عبر Yahoo ، يطالبك تنبيه بحفظ الملف إما في Google Drive أو Dropbox، اختر الخدمة المفضلة لديك ثم قم بتحميل الملف إليها يدويا، يمكنك بعد ذلك العودة إلى بريدك الإلكتروني، والنقر على ملف مرفق، ثم اختيار مشاركة الملفات من Google Drive أو مشاركة الملفات من Dropbox.

اختر الملف ، وسيظهر كمرفق بريد إلكتروني، بمجرد إرسال بريدك الإلكتروني ، يمكن للمستلم النقر فوق مرفق الملف لعرضه في Google Drive أو Dropbox.

تحميل الملفات الكبيرة مع Outlook

Outlook

إذا حاولت إرسال شيء كبير جدا عبر Outlook ، فستتلقى مطالبة بتحميل الملف إلى OneDrive ومشاركته من خلال ارتباط، حدد الخيار تحميل ومشاركة كارتباط OneDrive شخصي ثم أرسل رسالتك، يمكن للمستلم بعد ذلك فتح الملف وعرضه من مساحة OneDrive الخاصة بك.

تحميل إلى موقع نقل الملفات

بدلا من الاعتماد على البريد الإلكتروني ، يمكنك بدلا من ذلك اللجوء إلى موقع ويب لنقل الملفات تابع لجهة خارجية، قم بتحميل الملف الذي ترغب في إرساله وأدخل اسمك وعنوان بريدك الإلكتروني مع اسم وعنوان المستلم، يضم الموقع الملف عبر الإنترنت ويرسل إلى المستلم رابط تنزيل.

ما هو حجم الملف؟ هذا يعتمد على الخدمة ، وفي بعض الحالات ، ما أنت على استعداد لدفعه.


دروب سيند DropSend 

DropSend

يتيح لك موقع نقل الملفات DropSend إنشاء بريد إلكتروني إلى المستلم وإرفاق الملف الذي تريد إرساله. يتلقى المستلم رسالة بريد إلكتروني تحتوي على رابط إلى الملف لعرضه أو تنزيله، تقدم DropSend خطط تسعير متعددة المستويات ، على الرغم من أنه لا يزال بإمكانك الاشتراك مجانا.

تتيح لك خطة Lite المجانية مشاركة ملفات يصل حجمها إلى 4 جيجابايت مع ما يصل إلى خمس عمليات إرسال في الشهر، إذا كنت بحاجة إلى إرسال ملفات أكبر ، فستزيل أي خطة مدفوعة حد التحميل، تبلغ تكلفة الخطة الأساسية 5 دولارات شهريا وتسمح بإرسال 25 عملية إرسال شهريا و 10 غيغابايت من التخزين عبر الإنترنت، ستضيف الخطط القياسية والاحترافية المزيد من عمليات الإرسال ومساحة التخزين والميزات الأخرى.


MyAirBridge 


باستخدام MyAirBridge ، يمكنك تحميل ملف وإرسال رابط بالبريد الإلكتروني إلى مستلم معين أو مجرد تحميل الملف وإنشاء رابط لمشاركته مع أي شخص، يمكنك إرسال ملف بحجم 20 جيجابايت مجانا. 

تغطي الخطة الأساسية التي تبلغ 2.99 دولارا شهريا الملفات التي تصل سعتها إلى 50 جيجابايت ، وتتعامل خطة Pro التي تبلغ 10.99 دولارا شهريا مع ملفات ضخمة تصل إلى 250 جيجابايت ، وتسمح خطة Enterprise التي تبلغ 65.99 دولارا شهريا بملفات ذات حجم غير محدود.


Filmail

Filmail

Filmail هو موقع سريع وبسيط، املأ نموذج بريد إلكتروني بعنوانك ووجهته ، وقم بإنشاء رسالتك ، وإرفاق ملفك ، وإرسال رسالتك، سيتلقى المستلم بعد ذلك رابطا إلى الملف حتى يتمكن من تنزيله أو عرضه عبر الإنترنت.

يسمح الخيار المجاني بملفات يصل حجمها إلى 5 جيجابايت ، وتدعم خطة Filemail Pro التي تبلغ تكلفتها 10 دولارات شهريا أحجاما تصل إلى 25 جيجابايت ، وتتعامل خطة الأعمال التي تبلغ قيمتها 15 دولارا شهريا مع أحجام ملفات غير محدودة.


WeTransfer


تتيح لك خدمة WeTransfer الشهيرة تحديد الملف الذي تريد إرساله من جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وإضافة عناوين البريد الإلكتروني ، ثم إنشاء رسالتك، عندما تكون جاهزا ، انقر فوق نقل زر لإرسال ملفك إلى المستلم.

يسمح حساب WeTransfer المجاني المدعوم بالإعلانات بأحجام ملفات تصل إلى 2 جيجابايت، لا تحتاج إلى إنشاء حساب، ولكن يجب على الضيوف إدخال رمز التحقق عبر البريد الإلكتروني لكل عملية نقل، مقابل 11 دولارا شهريا ، يسمح حساب WeTransfer Pro بملفات يصل حجمها إلى 200 جيجابايت بالإضافة إلى مزايا أخرى، ومقابل 19 دولارا في الشهر ، يسمح حساب Premium بنقل ملفات غير محدود.

Send Anywhere

يتم تشغيل Send Anywhere بواسطة Rakuten Symphony Korea ومقرها سيول ، وهو موقع لنقل الملفات مدعوم بالإعلانات يمكنه إرسال ملفات يصل حجمها إلى 10 جيجابايت مجانا، يمكنك تحميل ملف ، ثم تأمينه بمفتاح مكون من ستة أرقام أو إنشاء حساب لإنشاء رابط قابل للمشاركة أو إرسال بريد إلكتروني.

إذا كنت بحاجة إلى نقل ملفات أكبر، فإن خطة Rakuten Drive Pro تدعم أحجام ملفات تصل إلى 50 جيجابايت بتكلفة 7.99 دولارا في الشهر.

Bitwarden Send

Wormhole

يوفر مدير كلمات مرور Bitwarden أيضا طريقة لإرسال الملفات الكبيرة بأمان عبر الإنترنت باستخدام Bitwarden Send، يمكنك مشاركة النص مع حساب مجاني. يتم تضمين القدرة على إرسال الملفات مع اشتراك سنوي بقيمة 10 دولارات.

  • لمشاركة ملف بحجم 500 ميجابايت ، انتقل إلى صفحة الإرسال في موقع Bitwarden وانقر فوق الزر إنشاء إرسال جديد، أدخل اسما للملف الذي تريد مشاركته، ثم أرفق الملف، يمكنك أيضا تعيين تاريخ حذف وتاريخ انتهاء صلاحية وكلمة مرور قبل المشاركة.
  • بمجرد إرسال الملف ، سيتم تحميله إلى Bitwarden، ثم تقوم بإرسال ارتباط إلى الملف إلى المستلمين، ويقومون بتنزيل الملف من خلال هذا الارتباط.


Wormhole


Wormhole هو موقع بسيط ولكنه فعال يساعدك على مشاركة الملفات بأمان حتى حجم 10 جيجابايت باستخدام التشفير من طرف إلى طرف والروابط التي تنتهي صلاحيتها تلقائيا، ما عليك سوى تحميل الملف الذي تريد مشاركته ، ويتم إنشاء رابط، شارك هذا الرابط مع المستلم ، الذي يمكنه بعد ذلك تنزيل الملف، تنتهي صلاحية الرابط المشترك بشكل ملائم بعد 24 ساعة.

SendBig


يتيح لك SendBig مشاركة ملفات بحجم 30 جيجابايت مجانا، ما عليك سوى سحب الملف أو المجلد الذي تريد إرساله وإفلاته في لوحة البريد الإلكتروني ، وإضافة عنوان المستلم ، وكتابة رسالة ، ثم إرسال البريد الإلكتروني.

من خلال التسجيل للحصول على حساب Pro مجاني ، يمكنك حماية ملفاتك بكلمة مرور ، وتغيير تاريخ انتهاء صلاحيتها ، وتلقي بريد إلكتروني عندما يقوم شخص ما بتنزيل ملف مشترك ، وتعيين الحد الأقصى لعدد التنزيلات لكل ملف.


ToffeeShare


ToffeeShare

تقدم ToffeeShare دورة مختلفة على موقع مشاركة الملفات ، وهي خدمة مجانية تستخدم طريقة مشاركة نظير إلى نظير ، مما يعني أن ملفك لا يتم تخزينه عبر الإنترنت ولكن يتم إرساله مباشرة إلى المستلم، لكي يعمل هذا ، ما عليك سوى سحب ملفك وإفلاته أو تحميله يدويا على الموقع - لا يهم الحجم.

يتم إنشاء ارتباط إلى ملفك ، والذي تشاركه بعد ذلك مع المستلم. تحتاج فقط إلى إبقاء الصفحة مفتوحة بينما يقوم الشخص الآخر بتنزيل الملف مباشرة من نهايته، يمكنك أيضا اختيار مشاركة ملفك فقط مع الأجهزة القريبة ، على غرار AirDrop من Apple.

author-img
Azzam.alakkad

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent