recent
أخبار ساخنة

كيفية استرداد حساب سناب شات مخترق

كيفية استرداد حساب سناب شات مخترق

كيفية استرداد حساب سناب شات مخترق

هل تم اختراق حساب Snapchat الخاص بك من قبل مجرمي الإنترنت؟ ماذا لو تم اختراق منصات متعددة؟ إليك ما يجب فعله، هل أبلغ Snapchat عن أنشطة مشبوهة على حسابك؟ لا تذعر، على الرغم من أن التعرض للاختراق يشعر بالألم ، إلا أن الإهمال لن يؤدي إلا إلى تعريض أمانك للخطر.

 تتطلب حوادث القرصنة المختلفة حلولا محددة، إذا وجدت نفسك في المواقف أدناه ، فاتبع هذه الخطوات لاستعادة حساب Snapchat المخترق.

ماذا تفعل إذا كان عنوان بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك الخلوي لا يزالان آمنين

معالجة مطالبات تسجيل الدخول المشبوهة من Snapchat على الفور، إذا تصرفت بسرعة ومنعت المتسللين من تغيير تفاصيل الاتصال الخاصة بك ، فستسترد حسابك في غضون دقائق، يمكنك بسهولة الخروج من هذا الموقف.


الخطوة 1: انقر فوق الزر "نسيت كلمة المرور"

زر نسيت كلمة المرور في صفحة تسجيل الدخول  تأكيد هوية Snapchat عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني
إذا لم تتغير تفاصيل الاتصال بملفك الشخصي ، فاستخدم ميزة نسيت كلمة المرور في Snapchat، يعيد تعيين بيانات اعتماد تسجيل الدخول الخاصة بك.

  • قم بتشغيل Snapchat ، وافتح صفحة تسجيل الدخول ، واضغط على نسيت كلمة المرور الخاصة بك، تعمل الميزة عبر تطبيق الهاتف المحمول وعلى متصفح الويب.
  • بعد ذلك ، سيسألك Snapchat عما إذا كنت تريد تأكيد هويتك عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني، نقترح تجربة كليهما في حالة تعرض الآخر للخطر.

الخطوة 2: تأكيد هويتك عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف

خيار إعادة تعيين كلمة المرور للبريد الإلكتروني على Snapchat- تم إرسال رابط تأكيد Snapchat عبر البريد الإلكتروني
للتحقق من الهاتف ، سيرسل لك Snapchat كلمة مرور لمرة واحدة (OTP)، يمكنك طلب رمز جديد عبر الرسائل القصيرة أو الاتصال إذا لم يصل في غضون 60 ثانية.
وفي الوقت نفسه ، تستخدم تأكيدات البريد الإلكتروني روابط التحقق، لا يصلون إليك بالسرعة التي تصل بها OTPs ، على الرغم من أنها ستبقى مباشرة لمدة 24 ساعة.


ملاحظة 
لن يعمل أي من الخيارين في حالة تغيير تفاصيل الاتصال الخاصة بك، ما عليك سوى تخطي ميزة نسيت كلمة المرور تماما والاتصال ب Snapchat مباشرة.

الخطوة 3: أدخل رمز الاسترداد

رمز تأكيد سناب شات عبر الرسائل القصيرة, أدخل رمز تأكيد Snapchat عبر الرسائل القصيرة
بعد أن يقوم Snapchat تلقائيا بتحميل صفحة استرداد الحساب ، أدخل رمز التأكيد الخاص بك. الإبلاغ عن أي شخص يطلب كلمة المرور لمرة واحدة الخاصة بك، لن يطلب منك Snapchat أبدا إدخال رموز التأكيد خارج تطبيقه.

لتأكيدات البريد الإلكتروني، انقر على رابط التحقق. تأكد من التحقق من أن الرسالة ليست عملية تصيد احتيالي؛ خلاف ذلك ، سوف تعرض خصوصيتك للخطر.

الخطوة 4: تحديث بيانات اعتماد تسجيل الدخول الخاصة بك

تغيير اسم مستخدم سناب شات الخاص بك و إنشاء كلمة مرور جديدة تماما لوسائل التواصل الاجتماعي
بمجرد استعادة الوصول إلى حسابك، قم بتحديث بيانات اعتماد تسجيل الدخول الخاصة بك، يعرف المتسللون بالفعل كلمة المرور الخاصة بك ، لذا تأكد من استخدام مجموعة جديدة وفريدة من نوعها. تجنب استخدام الاختلافات التي يمكن التنبؤ بها.

اطلب من Snapchat تسجيل الخروج من جميع الأجهزة أيضا، يمكنك أيضا التحقق مرة أخرى من الحالات التي وصل فيها المستخدمون غير المصرح لهم إلى ملفك الشخصي.

امنع حوادث القرصنة المماثلة عن طريق تحديث إعدادات خصوصية Snapchat الخاصة بك، هناك العديد من الخطوات التي يمكنك اتخاذها لجعل حسابك أقل عرضة للمتسللين ولصوص الهوية.

الخطوة 5: تقديم تقرير إلى Snapchat


تفضل بزيارة صفحة الخصوصية في Snapchat وأبلغ عن اختراق حسابك، يجب أن يظل الموقع على علم بحادث القرصنة حتى إذا استعدت الوصول، ليس هناك قول متى سيضرب المتسللون مرة أخرى.

ماذا تفعل إذا قام المتسللون بتغيير عنوان بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك

بمجرد أن يغير المتسللون تفاصيل الاتصال الخاصة بك ، سيكون لديهم سيطرة كاملة على روابط التحقق من ملفك الشخصي، لن تعمل ميزة نسيت كلمة المرور بعد الآن في هذه الحالات، بدلا من ذلك ، سيتعين عليك الاتصال ب Snapchat مباشرة.

1: قم بزيارة صفحة دعم Snapchat


عادة ، يمكنك تقديم تقارير Snapchat عبر التطبيق، ولكن نظرا لأنك فقدت الوصول إلى ملف التعريف الخاص بك ، فقم بتشغيل صفحة دعم Snapchat على متصفح الويب الخاص بك.

نقترح مراجعة سياسات الموقع قبل تقديم التقارير، توضح صفحات إعدادات الخصوصية والإبلاغ عن مخاوف تتعلق بالسلامة المعلومات التي قد تسرع عملية التحقيق.


2: انتقل إلى حسابي مخترق

الإبلاغ عن حساب مكون على Snapchat

بمجرد أن تصبح جاهزا لتقديم بلاغك، انتقل إلى حسابي مخترق. ستجد عدة فئات ضمن إرسال طلب، لا تتردد في استكشاف أي واحد يصف موقفك ، على الرغم من أنك ستقع على الأرجح تحت لا يمكنني الوصول إلى حسابي > أعتقد أن حسابي قد تم اختراقه.

الخطوة 3: املأ النموذج بالكامل


سيتم تحميل نموذج الاتصال بعد اختيار فئات التقرير الخاص بك. أدخل اسم المستخدم ورقم الهاتف الذكي وعنوان البريد الإلكتروني والشكوى.

صف حادث القرصنة بشكل صريح حتى يعرف فريق أمان Snapchat كيفية مساعدتك، شارك كل ما تعرفه عن الهجوم.

استخدم تفاصيل الاتصال المرفقة في البداية بملفك الشخصي، خلاف ذلك ، سيطلب منك Snapchat إعادة إرسال كل شيء بالمعلومات الصحيحة ، مما يمنح المتسللين مزيدا من الوقت لسرقة البيانات.

الخطوة 4: تحديث بيانات اعتماد تسجيل الدخول إلى بريدك الإلكتروني السابق

يجب أن يرد Snapchat في غضون خمسة إلى 10 أيام عمل، استخدم هذه الفترة لتعزيز أنظمة الأمن السيبراني الخاصة بك ، وإلا فقد يستولي المتسللون على حساباتك الأخرى. 

نقترح تحديث جميع بيانات اعتماد تسجيل الدخول الخاصة بك، على الرغم من أن تعيين كلمات مرور جديدة يستغرق وقتا طويلا ، إلا أنه يقلل من خطر قيام المتسللين بسحب المعلومات عبر منصات مختلفة. 

ماذا تفعل إذا قام المتسللون باختراق حسابات متعددة

يمكن أن تكون ملفات تعريف Snapchat بمثابة بوابات لمواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، بعد أن يغير المتسللون تفاصيل استرداد حسابك، سيتحكمون في جميع روابط التحقق. 

فكر في طلب المساعدة من المتخصصين القانونيين والمتخصصين في الأمن السيبراني إذا انتهى بك الأمر في موقف مماثل، خلاف ذلك ، سيستمر المحتالون في استغلال معلومات التعريف الشخصية (PII) الخاصة بك. 

الخطوة 1: تقييم الضرر

تقييم موضوعي للضرر، احترس من الأنشطة المشبوهة في ملفات تعريف الوسائط الاجتماعية والتطبيقات المصرفية وحسابات البريد الإلكتروني، ولكن افحص أجهزتك باستخدام أدوات موثوقة لإزالة البرامج الضارة أولا.

  • تحقق أيضا مما إذا كان أصدقاؤك قد تلقوا أي رسائل غريبة، قد ينتحل المتسللون شخصيتك ويخدعون اتصالاتك عبر الإنترنت لمشاركة المعلومات الشخصية. 
  • تحتاج إلى نشر الكلمة: من خلال إخبار عائلتك وأصدقائك وجهات الاتصال الأخرى بأنك قد تعرضت للاختراق ، يمكنك منعهم من الوقوع في عمليات احتيال مماثلة.

الخطوة 2: تقديم تقرير على صفحة دعم Snapchat

قم بزيارة صفحة دعم Snapchat على متصفح الويب الخاص بك وقم بتقديم تقرير، لا يزال بإمكانك تحديد لا يمكنني الوصول إلى حسابي > أعتقد أن حسابي قد تم اختراقه - فقط اذكر أن حساباتك الأخرى قد تم اختراقها أيضا.

الخطوة 3: اتصل بلجنة التجارة الفيدرالية

الإبلاغ عن سرقة الهوية على لجنة التجارة الفيدرالية

بالنظر إلى البيانات الموجودة على ملفات التعريف الرقمية الخاصة بك ، فإن فقدانها يجعلك عرضة لسرقة الهوية، لن يتردد المحتالون في إساءة استخدام معلوماتك الشخصية.

لذلك إذا تم اختراق العديد من حسابات وسائل التواصل الاجتماعي ، فاتصل بلجنة التجارة الفيدرالية (FTC)، يساعد الضحايا على تعقب المتسللين ، واستعادة الهويات المسروقة ، ومسح الديون الاحتيالية ، ورفع دعاوى قضائية، إرسال تقرير على موقع منع سرقة الهوية FTC.


الخطوة 4: استشر متخصصا قانونيا

لا تتعامل أبدا مع المبتزين، بدلا من ذلك ، اطلب المساعدة القانونية على الفور إذا هدد المتسللون بتسريب صورك الخاصة أو معلوماتك الشخصية. تركز العديد من هجمات اختراق Snapchat على تسريب معلوماتك الشخصية.

تذكر: القانون في صفك، تقول Snapchat إنها ستتعاون أيضا مع وكالات إنفاذ القانون والمهنيين القانونيين إذا انتهى بك الأمر في هذا الموقف.


استرجع حساب Snapchat الخاص بك بسرعة

لا توجد خطة تعافي واحدة تناسب الجميع - حدد أفضل مسار للعمل بناء على موقفك الخاص، بالطبع ليس عليك فرز كل شيء مرة واحدة، مجرد العمل مع ما تعرفه. المهم هو التصرف بسرعة وتخفيف الضرر.

يعد تعلم استرداد حسابات Snapchat أمرا بالغ الأهمية ، ولكن يجب عليك أيضا التركيز على إيقاف هجمات القرصنة، تعرف على كيفية تجاوز بيانات اعتماد تسجيل الدخول، يمكنك ردع الأساليب السائدة مثل هجمات القوة الغاشمة وروابط التصيد الاحتيالي والإصابات بالبرامج الضارة إذا كنت تتوقعها، في حال كان لديك حساب سناب شات وأردت حذفه ذكرنا سابقا كيفية حذف Snapchat نهائياً .
author-img
Azzam.alakkad

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent