recent
أخبار ساخنة

8 تطبيقات Android حصرية رائعة لا يمكنك الحصول عليها على iPhone


8 تطبيقات Android حصرية رائعة لا يمكنك الحصول عليها على iPhone

اعتاد iPhone أن يكون موطنا لجميع أفضل التطبيقات الحصرية ، ولكن ليس بعد الآن، فيما يلي 8 تطبيقات Android مذهلة لن تجدها في متجر التطبيقات، تسمح طبيعة Android المرنة والمفتوحة المصدر للمطورين بإنشاء تطبيقات بإمكانيات لن تجدها في أي مكان آخر، بدءا من أدوات الإنتاجية إلى تطبيقات الترفيه ، يمكنك العثور على أي شيء تبحث عنه مع Android.


إذا كنت شخصا يفكر في التبديل من iPhone أو كنت من مستخدمي Android الحاليين المتحمسين لما يقدمه متجر Google Play ، فقد قمنا بتجميع قائمة ببعض التطبيقات الفريدة الحصرية لمنصة Android.

1. نوفا قاذفة Nova Launcher

Nova Launcher

تمتلك بعض الشركات المصنعة لنظام Android قاذفات تأتي مع ميزات مثل حزم الرموز القابلة للتخصيص وأحجام الشبكات المختلفة وعناصر واجهة المستخدم الفاخرة للطرف الأول، ومع ذلك ، فإن Nova Launcher يجلب هذه الميزات بالإضافة إلى الكثير إلى أي هاتف يعمل بنظام Android.

بمجرد تنزيل Nova Launcher وتعيينه كمشغل افتراضي ، يمكنك البدء في العبث بأدق التفاصيل على شاشتك الرئيسية ودرج التطبيق، باستخدام الإضافات والأذونات المناسبة لتمكين موجز Google Discover وشارات الإشعارات ، يمكنك محاكاة الشعور الذي قد يجلبه مشغل الأسهم.

يؤدي تبديل الرموز واللعب باستخدام عناصر واجهة مستخدم مختلفة إلى خدش سطح ما يمكن أن يفعله Nova Launcher، يمكنك إنشاء اختصارات لإجراءات التطبيق ، وإعداد بحث ربط عميق للعثور على المعلومات بشكل أسرع ، وحتى إنشاء مجلدات داخل درج التطبيق لتحقيق أقصى قدر من التنظيم.

في حين أن الإصدار المجاني من Nova Launcher سيكون كافيا لمعظم الأشخاص ، فإن الذهاب مع الترقية المدفوعة سيفتح العديد من ميزات المستخدم القوية في Nova Launcher Prime.

تحميل: نوفا قاذفة  Nova Launcher (مجانا)


2. تاسكر Tasker 

Tasker

يجلب Tasker قوة الأتمتة إلى هاتف Android الخاص بك بطرق لا يمكن تصورها ، وتتجاوز بكثير أي شيء يمكنك القيام به على iPhone، باستخدام الصيغة الصحيحة ، يمكنك إنشاء اختصارات لأي مهمة تقريبا يمكنك التفكير فيها.


هل تريد تعطيل الإشعارات من التطبيقات المتعلقة بالعمل في اللحظة التي تدخل فيها منزلك؟ يمكن ل Tasker القيام بذلك في لمح البصر ، إما عن طريق تحديد موقعك أو عن طريق التعرف على شبكة Wi-Fi المنزلية.

هذا مجرد واحد من الأشياء التي لا نهاية لها على ما يبدو التي يمكن ل Tasker القيام بها، على الرغم من أن البدء في استخدام Tasker قد يبدو مربكا بعض الشيء ، إلا أنه بمجرد أن تتعود عليه وتقوم بإعداد الإجراءات التي تريدها ، فلن تضطر أبدا إلى تكوينها في التطبيق مرة أخرى، يتيح لك إنشاء المشاهد والملفات الشخصية داخل التطبيق تنظيم العديد من الإجراءات التي تريد أن يقوم بها هاتفك بالتتابع بسرعة.


Tasker هو تطبيق مدفوع وتتطلب بعض اختصارات الأتمتة المعقدة الوصول إلى الجذر، ومع ذلك ، إذا كنت على استعداد لصرف الرسوم لمرة واحدة للتطبيق ، فإن ما ستحصل عليه في المقابل قد ينتهي بك الأمر إلى توفير الكثير من الوقت والجهد في العبث بمفاتيح تبديل Android الصغيرة المزعجة وخيارات أخرى.

3. ملفات من جوجل


قد تبدو إدارة الملفات على أجهزة iOS ميزة رائعة حتى تلقي نظرة على الجانب الآخر وترى مدى قوة تطبيقات إدارة الملفات لنظام Android.

عادة ما يفتقر مديرو ملفات الأسهم إلى خيارات قوية ، بينما تقدم بعض الجهات الخارجية حمولة كبيرة منها، يعد Files by Google توازنا رائعا بين الاثنين ، حيث يوفر ميزات تنظيمية فريدة مع واجهة مستخدم خالية من الفوضى.

بصرف النظر عن القدرة على نسخ الملفات والمجلدات ونقلها وحذفها وإعادة تسميتها ، يطالبك Files by Google أحيانا بالتخلص من الصور غير المفيدة لتحرير بعض المساحة، قد يشمل ذلك الميمات أو لقطات الشاشة الزائدة عن الحاجة أو الصور التي تم الاحتفاظ بنسخة احتياطية منها بواسطة صور Google.

تتيح لك ميزة المشاركة القريبة مشاركة الملفات أو استلامها من وإلى مستخدمي Android الآخرين باستخدام نفس التطبيق.

تحميل: ملفات من جوجل (مجانا)


4. Sleep as Android

تطبيقات المنبه ليست شيئا عادة ما يكون شغوفا به ، ومع ذلك فإن Sleep as Android مثير للاهتمام بقدر ما يحصل، بدءا من تذكير في الوقت المناسب لك للوصول إلى السرير ، إلى تتبع النوم المتعمق ، وطلب التحقق من اختبار CAPTCHA لإيقاف تشغيل المنبه - النوم مثل Android هو حزمة كاملة.

يمكنك الاختيار من بين عدد كبير من أصوات التنبيه ، أو مجرد السماح للموسيقى من Spotify بإيقاظك، يتوافق التطبيق مع قائمة سخية من الساعات الذكية التي تجعل تتبع النوم أكثر دقة.

يفتح الاشتراك المميز منجم ذهب من الميزات التي تلبي جميعها لتزويدك بنوم صحي ممكن، تتضمن عمليات الدمج الأخرى مشاركة البيانات مع Google Fit أو أتمتة جدول نومك باستخدام Tasker.

تنزيل: Sleep as Android

5. مشغل موسيقى Poweramp

فكر في مشغل موسيقى على المنشطات - هذا ما هو Poweramp، مع دعم أحدث برامج ترميز الصوت عالية الدقة ، والتشغيل بدون فجوات ، والمعادل المكون من 10 نطاقات ، ستتعرض لضغوط شديدة للعثور على مشغل موسيقى أفضل لهاتفك.

يركز Poweramp أيضا بشكل كبير على تجربة المستخدم الخاصة به ويدعم التنقل الإيمائي لتنفيذ معظم الإجراءات، يمكنك تنزيل الأسطح لمشغل الموسيقى من متجر Play لإصلاح الطريقة التي يبدو بها Poweramp بالكامل.

كل هذه القوة تأتي بسعر عادل ، على الرغم من أنه يمكن للمستخدمين لأول مرة تجربة التطبيق لمدة سبعة أيام قبل شرائه.


تحميل: Poweramp 

6. نسخ التطبيقات Parallel App

هل ترغب في تثبيت نسخ متعددة من نفس التطبيق ، مثل WhatsApp أو Instagram ، بحيث يمكنك بسهولة التوفيق بين أكثر من حساب واحد؟

بينما تتيح لك بعض تطبيقات الوسائط الاجتماعية تسجيل الدخول إلى حسابات مختلفة على نفس الجهاز ، فإن معظم التطبيقات ليست ودية للغاية عندما يتعلق الأمر بالتبديل السريع بينها. يتيح لك Parallel App القيام بذلك ، ولا يقتصر حتى على تطبيقات الوسائط الاجتماعية فقط.

بمجرد إنشاء اختصار لتطبيق قمت بتثبيته بالفعل على هاتفك ، فإنه يتصرف كتطبيق مستقل يتيح لك تسجيل الدخول إلى حساب مختلف تماما.

يمكنك القيام بذلك عدة مرات لأي عدد تريده من الحسابات، إن وضع اختصار التطبيق الموازي على شاشتك الرئيسية يجعل من السهل للغاية استخدام حسابات مختلفة على نفس الهاتف دون الحاجة إلى التبديل بينها.

تنزيل: تطبيق Parallel 

7. F-Droid

يعد امتلاك تطبيقات حصرية شيئا واحدا ، ولكن القدرة على تثبيت متجر تطبيقات آخر بالكامل تصل إلى بعض المستويات المرنة الجادة، F-Droid هو مستودع شرعي تابع لجهة خارجية ، مكتمل بمجموعته الخاصة من التطبيقات والألعاب التي يمكنك تنزيلها وتحديثها وإلغاء تثبيتها.


معظم ما يمكنك العثور عليه على F-Droid هو تطبيقات مفتوحة المصدر ، موجهة نحو الخصوصية والأشخاص الذين يركزون على الأمان. عادة ما تكون هذه التطبيقات هي الأنسب للأفراد المنتجين الذين يبحثون عن تطبيقات نفعية.

لا يمكن تنزيل F-Droid مباشرة من متجر Google Play ، وسيتعين عليك تحميل ملف APK يدويا من أجل استخدام متجر التطبيقات على هاتفك، لكن الأمر يستحق التدقيق.


8. Action Blocks

إذا كنت تستخدم "مساعد Google" بانتظام، قد تجعل "كتل الإجراءات" أداء المهام الشائعة أسرع من مطالبة هاتفك بتنفيذها.

بنقرة واحدة فقط على أدوات الشاشة الرئيسية القابلة للتخصيص ، يمكنك تنفيذ إجراءات سريعة، يمكنك إنشاء العديد من الإجراءات ووضعها على شاشتك الرئيسية لسهولة الوصول إليها، من الناحية النظرية ، يمكن تحويل أي إجراء يمكن لمساعد Google فهمه وتنفيذه إلى كتلة إجراء ، وتعيينه كزر على شاشتك الرئيسية.

تنزيل: Action Blocks

اكتشف أعماق متجر Play

لم تكن هذه التطبيقات سوى جزء صغير مما يقدمه متجر Play، في حين أن الوصول إلى التفرد يمكن أن يكون شعورا ملكيا ، فإن وجود خيارات هو ما يدور حوله Android.

من خلال القليل من البحث ، يمكنك العثور على أي شيء تقريبا على متجر Google Play ، بما في ذلك التطبيقات التي يمكنها تغيير طريقة استخدامك لهاتفك تماما.

author-img
Azzam.alakkad

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent