recent
أخبار ساخنة

أفضل 14 لعبة كمبيوتر مجانية للعب في عام 2023

أفضل 14 لعبة كمبيوتر مجانية للعب في عام 2023

هناك الكثير من ألعاب الكمبيوتر المجانية المتاحة هذه الأيام ، ولكن أيها يستحق اللعب؟ إليك أفضل ألعاب الكمبيوتر المجانية للعب اليوم، لم يكن لدى لاعبي الكمبيوتر الشخصي أفضل من أي وقت مضى، لا يمر يوم دون أن تصل لعبة جديدة إلى السوق، يبدو مكلفا ، أليس كذلك؟ لكن لا تقلق ، حيث تتوفر أكوام من ألعاب الكمبيوتر المجانية المذهلة.

في الواقع ، هناك العديد من الألعاب المجانية للعب ، من الصعب معرفة أين تقضي وقتك، إليك أفضل ألعاب الكمبيوتر المجانية في عام 2023، و "بدائل النوع" كلها مجانية أيضا.

 1. فورتنايت Fortnite



اجتاحت لعبة Fortnite Battle Royale من Epic Games العالم في عام 2017، لم تتوقف ، وجذبت المزيد من اللاعبين والمزيد من المشاهدين وأطلقت على المزيد من منصات ألعاب الفيديو منذ الإطلاق الأولي.
3
مساحة المعركة الملكية المجانية متنازع عليها بشدة، بغض النظر عما تجلبه فرق التطوير الأخرى إلى الطاولة ، فإن مزيج Fortnite من الحركة المحمومة على غرار الرسوم المتحركة وسهولة الوصول يتفوق على المعارضة.

أيضا ، تحافظ Epic Games على Fortnite جديدة، هناك دفق مستمر من المحتوى الجديد الذي يصل إلى اللعبة ، مما يجذب اللاعبين للعثور على جلود أفضل لشخصيتهم داخل اللعبة ، والأسلحة ، وبالطبع الرقصات الفائزة بعلامة Fortnite.

ليس ذلك فحسب ، بل تعمل Epic Games باستمرار على تطوير عالم Fortnite ، مما يدفع سرد اللعبة إلى الأمام من خلال التغييرات على الخريطة.

على سبيل المثال ، جزء من الطريق خلال أحد مواسم Fortnite المبكرة ، ظهر نيزك هائل في السماء فوق خريطة اللعبة، اقترب النيزك تدريجيا ، قبل أن يصطدم بمنطقة من الخريطة تعرف باسم Dusty Depot ، ويغير المنطقة إلى Dusty Divot ، ويرش بقية الخريطة بحفر أصغر.


بعد ذلك ، في Fortnite Chapter 4 Season 1 ، ظهرت جزيرة جديدة تماما للمستخدمين للقتال عبرها ، حيث قدموا أكواما من الأسلحة والقوى الجديدة ، وبالطبع نماذج اللاعبين ووضعياتهم، بعد ذلك ، عندما تم إطلاق الفصل 4 الموسم 2 في نهاية عام 2022 ، تم إجراء إصلاح شامل للخريطة ، حيث جلبت أسلوبا فنيا جديدا نابضا بالحياة في طوكيو ، مع سلاح أسطوري جديد لمحاولة الفوز.

تحميل: Fortnite لنظام التشغيل Windows أو macOS (مجانا على مشغل Epic Games)


2. قلعة القزم الكلاسيكية Dwarf Fortress



ربما تكون Dwarf Fortress هي اللعبة الأكثر إثارة للاهتمام والسحر والغضب على الإطلاق، يواصل المطورون ، Bay 12 Games ، تحديث Dwarf Fortress مجانا، إذن ما هذا؟

يمكنك لعب Dwarf Fortress كلعبة roguelike ومحاكاة إدارة وحكاية استكشاف والمزيد، ذلك لأن الاحتمالات لا حصر لها بينما تحاول إبقاء مستعمرتك من الأقزام على قيد الحياة والسعادة والتغذية والعمل.

مجموعة الرسومات الأصلية غير مناسبة، لا يوجد ضرب حول الأدغال، إنه يجعل عناصر التحكم الشاملة (وأحيانا المزعجة) صعبة للتعامل معها، ومع ذلك ، فإن العديد من مجموعات البلاط المجتمعية الرائعة تحول قلعة الأقزام الأصلية إلى اقتراح ملون يسهل الوصول إليه.


في نهاية عام 2022 ، تلقت Dwarf Fortress أكبر تحديث لها على الإطلاق ، حيث تم إطلاقها رسميا على Steam وجلبت كومة من ترقيات جودة الحياة لجعل اللعبة أكثر سهولة، لم يكن الإصدار الجديد بدون مشكلات في التسنين ، والعقل ، وقد نظرنا سابقا في كيفية إصلاح تعطل Dwarf Fortress على Windows.

تبلغ تكلفة إصدار Steam 29.99 دولارا ، ولكن لا يزال بإمكانك تشغيل الإصدار الأصلي ، المعروف الآن باسم Dwarf Fortress Classic ، مجانا.

تحميل: قلعة قزم لنظام التشغيل Windows | ماك أو إس | لينكس (مجانا)

3. Path of Exile


Path of Exile هي لعبة لمحبي Diablo وغيرها من ألعاب تقمص الأدوار التي تزحف إلى الزنازين، تم إصدار Path of Exile في الأصل في عام 2013 ، وتستمر في تلقي تحديثات منتظمة وهي الآن لعبة مجانية عالية المستوى.

القصة ليست رائعة ، حيث تصل إلى مجازات RPG الكلاسيكية: غسلها ، فقدها ، ارتدائها الخرق ، قاتل لتصبح قاتل الوحش النهائي، ومع ذلك ، فإن Path of Exile تخلق هوية فريدة من نوعها بأشجار مهاراتها الواسعة ، ومجموعة لا تصدق من الغنائم ، والرؤساء الجدد ، وأنظمة اللعبة ، وأساليب اللعب التي تصل بانتظام.

تحميل: Path of Exile (مجانا على Steam)


4. Magic: The Gathering Arena


Magic: The Gathering Arena هي لعبة بطاقات رقمية مجانية قابلة للتحصيل تجلب Magic: The Gathering (MTG) إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

MTG Arena بعيدة كل البعد عن التكرار الرقمي الأول للعبة بطاقة معركة الطاولة الشهيرة بشكل هائل، ومع ذلك ، فهي أول نسخة رقمية من MTG تتبع التعريف الخاص بإصدار الطاولة ، مما يسمح للاعبين بإنشاء مجموعات تتناسب مع توسعات اللعبة المادية.

في ذلك ، تشبه MTG Arena إلى حد كبير لعبة MTG المادية أيضا، ما زلت تلعب البطاقات الأرضية لبناء مانا ، وبناء سطح شخصي ، وفتح حزم للعثور على بطاقات معززة جديدة ونادرة.


في حين أن MTG Arena مجانية للعب ، إلا أنها تستخدم نموذج freemium الذي يسمح بالمعاملات الدقيقة وشراء حزمة التعزيز، نتيجة لذلك ، قد تصادف شخصا لديه مجموعة متميزة بين الحين والآخر ، ولكن هناك كميات هائلة من لاعبي MTA Arena يلتزمون بالطوابق المجانية وحزم التعزيز وما إلى ذلك.


علاوة على ذلك ، على الرغم من أن اللعبة تشبه إلى حد كبير اللعبة المادية ، إلا أنك لا تحتاج إلى أي خبرة لبدء اللعب، تتضمن اللعبة الكثير من البرامج التعليمية التي تشرح كيفية عمل أنظمة اللعبة المختلفة وبعض الاستراتيجيات الأساسية، يعد الفيديو التعليمي في بداية هذا القسم نقطة انطلاق جيدة لأولئك الجدد تماما في Magic: The Gathering Arena.

إحدى ميزات MTG Arena الأخرى التي نحبها هي الرسوم المتحركة. لسنوات ، كانت MTG لعبة منضدية ثابتة، الآن ، تجلب MTG Arena بطاقاتك إلى الحياة من خلال الانفجارات الرائعة والاستدعاءات الدوامية.

تحميل: Magic: The Gathering Arena لنظام التشغيل Windows أو macOS (مجانا)

5. لعبة Destiny 2


أصبحت لعبة Destiny 2 مجانية في عام 2019 ، حيث فتحت لعبة إطلاق النار من منظور الشخص الأول عبر الإنترنت فقط للجماهير، في الوقت نفسه ، أعاد مطورو Bungie صياغة الأسلحة وفئات الدروع وقطرات المحتوى وسقف مستوى الطاقة لتشجيع اللاعبين القدامى والجدد على الحرث في المحتوى الجديد، بالإضافة إلى ذلك ، ظهرت أوضاع لعبة Destiny 2 جديدة ، بالإضافة إلى مواقع جديدة بين الكواكب لاستكشافها.

والنتيجة هي مطلق النار الفضائي الموسع مع ثلاثة فصائل مختلفة ، وكلها تتنافس للسيطرة على عالم Destiny 2، لن أكذب، إن الوقوع في Destiny 2 في عام 2023 ليس أسهل المهام ، نظرا لعدد التكرارات والتحديثات التي خضعت لها اللعبة منذ إطلاقها في عام 2017. وأقول هذا كشخص لعب مئات الساعات من Destiny 2 بعد إطلاقه وفي السنوات التالية. 

يجب أن تساعد مقدمة دليل Destiny 2 في عام 2023 في الجزء العلوي من هذا القسم على تسهيل دخولك ، لأنه على الرغم من مدى إرباك عالم Destiny 2 ، إلا أنه مبني على لعبة رائعة.

حتى إذا كنت لا تغوص بعمق في Destiny 2 ، فإن الأمر يستحق استكشاف المناظر الطبيعية المحيرة للعقل في كثير من الأحيان والأبراج المحصنة غير العادية التي تمر بها، أوه ، والعصافير رائعة للتجول أيضا.

تحميل: Destiny 2



6. Star Craft II


في عام 2017 ، أصدرت Blizzard StarCraft II مجانا ، مما يجعل واحدة من أفضل الألعاب الإستراتيجية في الوقت الفعلي(RTS) على الإطلاق مجانية، يغطي عرض اللعب المجاني حملة StarCraft II: Wings of Liberty الأصلية للاعب الفردي ولكن ليس المتابعات أو Heart of the Swarm أو Legacy of the Void أو Nova Covert Ops.

يتيح لك الإصدار المجاني من StarCraft II أيضا الوصول إلى جداول الدوري متعددة اللاعبين المصنفة، مرة أخرى ، لسنا متأكدين من سبب إخضاع نفسك لمثل هذه المحنة المعذبة ، ولكن لكل منها لمحنته الخاصة.

تحميل: StarCraft II لنظام التشغيل Windows | macOS (مجاني على Battle.net)



7. Dota 2


بالمقارنة مع العديد من ألعاب MOBA المجانية الأخرى ، ربما يكون Dota 2 هو الأفضل والأكثر شهرة ، حيث يؤسس التنسيق الكلاسيكي ل MOBAs كما نعرفها.

لديها منحنى تعليمي حاد ، حيث يعتقد الكثيرون أنك لا تزال مبتدئا فقط بعد غرق مئات إن لم يكن آلاف الساعات في اللعبة، ثم هناك قاعدة اللاعبين المتحمسين المعروفين والتي يمكن أن تكون أقل ترحيبا بالوافدين الجدد واللاعبين الآخرين وعموما أي شخص يلعب اللعبة، في الواقع ، وفقا لدراسة أجرتها رابطة مكافحة التشهير ، تصنف Dota 2 باستمرار كواحدة من الألعاب التي يبلغ اللاعبون عن تلقيها أكبر قدر من الإساءة.


لذا نعم ، المرح والألعاب ، إذا كنت بشرة سميكة. ولكن أيضا ، فإن مستوى العمق والتكتيكات والتحدي يجعل Dota 2 واحدة من أفضل الألعاب المجانية، عدد الشخصيات الفريدة لا مثيل له أيضا في MOBA المجاني ، حيث تقدم لك Dota 2 أكثر من 100 حرف للاختيار من بينها ، وكلها مجانية. حيث تقدم MOBAs الأخرى حفنة من الشخصيات وتقفل أفضل الخيارات خلف نظام حظر الاشتراك غير المدفوع ، يتيح لك Dota 2 الوصول إلى كل شيء.

بعد ذلك ، إذا كنت جيدا بما فيه الكفاية ، يمكنك الانضمام إلى مشهد الرياضات الإلكترونية الواسع في Dota 2 ، حيث يمكن للفائزين في البطولة الحصول على ملايين الدولارات من أموال الجوائز. هناك حقا شيء للجميع!

تحميل:  Dota 2 لنظام التشغيل Windows (مجانا على Steam)



8. Planetside 2

Planetside 2 هي لعبة MMOFPS حيث تقاتل لتأمين مناطق مختلفة عبر الخرائط القارية، مع مشاركة ما يصل إلى 2 لاعب متزامن في المعركة ، تعرف Planetside 000 شيئا عن النطاق الملحمي، يمكنك المشاركة في معركة واحدة لساعات ، وتسجيل الخروج لبضع ساعات ، ثم تسجيل الدخول مرة أخرى للعثور على نفس المعركة التي تشن.


الفرق الأكبر الذي سيجده اللاعبون القادمون من Battlefield أو Call of Duty هو الوقت المستغرق لإتقان الأسلحة والمهارات ورفع مستواها. من المؤكد أن الأمر يستغرق وقتا أطول لزيادة تلك المهارات المحددة، ومع ذلك ، فهي ليست طحنا حيث تنحسر المعارك وتتدفق ، ولا تقتصر على الاقتراب من المعركة من اتجاه واحد (أو مركبة ، في هذا الشأن).


تحميل: Planetside 2 (مجانا على Steam)



9. TrackMania


مرت TrackMania بالعديد من التطورات منذ إطلاقها لأول مرة في عام 2003، تم إطلاق أحدث إصدار في عام 2020 ، بعنوان TrackMania مرة أخرى ، وتجلب لعبة السباق المجانية العديد من أفضل عناصر السلسلة في عنوان واحد.

في TrackMania ، أنت مكلف بقيادة مركبة عالية الطاقة حول حلبة، غالبا ما تمتلئ دوائر TrackMania بالمنعطفات، والحلقات ، واللوالب ، واللوالب ، وأسطح الطرق المختلفة ، مع بعض دوائر TrackMania التي تنحني قوانين الفيزياء وربما عقلك معها.

علاوة على ذلك ، في حين أن TrackMania هي لعبة سباق مجانية عبر الإنترنت ، وأنت تتسابق بالتأكيد ضد لاعبين آخرين ، فإن أكبر خصم لك هو نفسك عادة. تعلم ضوابط التحكم في TrackMania بسيط نسبيا ، ولكن إتقانها لحلق تلك الأعشار الحاسمة من أوقاتك هو ما سيأخذك إلى أعلى المتصدرين.


تحميل: TrackMania 

10. War frame


بالنسبة للعبة مجانية ، يحزم Warframe كمية كبيرة من المحتوى، ليس أقلها وضع التزلج هوفيربوارد، ولكن فيما يتعلق بالركض وإطلاق النار (مقارنة بقرصنة وقطع Path of Exile) ، والمجموعة المذهلة من الأسلحة ، والتحميل ، وأساليب اللعب ، هناك الكثير لتستوعبه.


يوجد بها مناطق ضخمة في العالم المفتوح لاستكشافها والتنقل فيها ، وقصة واسعة النطاق ، وتتلقى اللعبة تحديثات منتظمة للمحتوى، يمكن أن يصبح حجم المحتوى ساحقا بعض الشيء ، على الأقل في البداية، يستغرق تعلم أنظمة الألعاب العديدة بعض الوقت ، كما أن اكتشاف الصياغة والتخطيط قد يكون مربكا بعض الشيء.

لحسن الحظ ، يعد مجتمع Warframe أحد أكثر المجتمعات ودية ، لذلك لا تخف من طرح سؤال، لا بد أن يكون شخص ما قد طلب ذلك من قبل.

تحميل: Warframe لنظام التشغيل Windows (مجانا على Steam)

11. Ever Quest


عد إلى واحدة من أقدم ألعاب MMO لبناء شخصياتك من خلال 110 مستويات وأكثر من 500 منطقة وعدد لا يحصى من المهام، نعم ، لا يزال EverQuest قويا بعد 20+ عاما.

كدليل على اللعبة ، كان توسع The Burning Lands هو التوسع رقم 25 للمحتوى ، حيث قدم مناطق وغارات ومهام وتعاويذ جديدة، وصلت إلى السوق في عام 2018 - بعد 19 عاما من اللعبة الأصلية.

قد تبدو الرسومات قديمة بعض الشيء ، لكن EverQuest تصمد في العديد من المجالات الأخرى، لديك أنت ومجموعة من الأصدقاء آلاف الساعات من البحث عبر Norrath في المستقبل.


تحميل: EverQuest لنظام التشغيل Windows (مجانا على Steam)


12. OpenTTD


OpenTTD هي واحدة من أفضل ألعاب الكمبيوتر القديمة التي لا تزال تستحق اللعب حتى يومنا هذا.

توفر النسخة مفتوحة المصدر من لعبة Transport Tycoon Deluxe الكلاسيكية لكريس سوير أكواما من تحديثات جودة الحياة ، ودعم متعدد اللاعبين ، وكمية هائلة من المحتوى الإضافي من خلال مدير محتوى BaNana المتكامل، بالإضافة إلى ذلك ، ستجد المئات من مجموعات القطارات المصنوعة يدويا ، ومجموعات البناء ، وأوضاع اللعبة الجديدة ، والنصوص ، وغير ذلك الكثير.

علاوة على ذلك ، يمكنك توسيع اللعبة الأساسية بشكل كبير ، وإضافة أكوام من الصناعات الجديدة وسلاسل التوريد التي تزيد من تعقيد اللعبة وتجبرك على إنشاء شبكات نقل أكثر تفصيلا.


في عام 2021 ، ظهر OpenTTD لأول مرة على Steam ، مما يسهل التكامل مع مكتبة الألعاب الحالية الخاصة بك، لكن المستقل لا يزال متاحا أيضا.

تحميل: OpenTTD لنظام التشغيل Windows 

13. 2D Brawlhalla


لعبة القتال متعددة اللاعبين 2D Brawlhalla هي الأقرب للعب Super Smash Bros، على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. الشخصيات كلها مختلفة ، بالطبع ، لكن منصة Brawlhalla المحمومة لألعاب القتال تحزم في أكوام من المرح.


في Brawhalla ، يعمل نظام شريط الصحة بشكل مختلف عما قد تتوقعه. يتم وضع علامة على شريطك مع كل ضربة ، ويتغير من الأبيض إلى الأصفر والبرتقالي والأحمر وأخيرا الأسود، كلما تحرك شريط الألوان الخاص بك إلى اللون الأحمر ، كلما ضربتك كل ضربة ، مما يجعل من الصعب منع نفسك من السقوط من المنصة ، وفي النهاية ، إلى هلاكك.

كما أن ضوابط التحكم تبدو أكثر بساطة من ألعاب القتال الأخرى أيضا. لديك هجوم خفيف وهجوم ثقيل ، يمكنك القفز ثلاث مرات متتالية ، ويمكنك القفز على الحائط بقدر ما تريد. ثم لديك بووروبس الأسلحة الخاصة بشخصيتك والتي يمكن أن تغير اللعبة عند ظهورها ، طالما أنك تمسك بواحدة بسرعة.

الجانب السلبي الرئيسي الوحيد ل Brawlhalla هو أنه على الرغم من كونها لعبة مجانية ، إلا أن أفضل محتوى مغلق خلف جدران الدفع (وهو أحد أكبر الاختلافات بين اللعبة المجانية واللعبة المجانية)، ومع ذلك ، يمكنك قضاء وقت ممتع مع المحتوى المجاني.


تحميل: Brawlhalla (مجانا على Steam)


14.Rocket League


كان هناك وقت لم يكن فيه Rocket League مجانيا، ولكن في عام 2019 ، اشترت Epic Games مطور Rocket League Psyonix في صفقة تقدر بحوالي 250-300 مليون دولار، أصبحت Rocket League عنوانا ل Epic Games ، مع تحويل المستخدمين الجدد من Steam إلى Epic Games Launcher ، حيث لم يعد هناك ثمن للعب أفضل لعبة كرة قدم تعمل بالسيارات الصاروخية في العالم.

تحافظ Rocket League على متابعة قوية للغاية بعد سنوات من إصدارها ، حيث يلعب عشرات الملايين من المستخدمين كل شهر، تحتوي اللعبة الآن على أكوام من العناصر التجميلية وجلود السيارات وصناديق المسروقات والمزيد ، لكنك لست بحاجة إلى أي من ذلك لتعلق في الفوضى. 

الأمر الأكثر إثارة للاهتمام في Rocket League هو أن حدود اللعبة لا تزال تتوسع، يدفع كبار اللاعبين حدود ما يمكن فعله بسيارات اللعبة والخرائط والكرات والفيزياء ، مما يحافظ على حركة التعريف داخل اللعبة.

ثم هناك مشهد الرياضات الإلكترونية شديد التنافسية ، حيث تتنافس الفرق الكبرى للفوز بجوائز ضخمة، أكثر ما يفاجئني هو المدى الذي وصلت إليه Rocket League وكيف تستمر في التحول دون الحاجة إلى إعادة اختراع نفسها، بصفتك شخصا لديه 1 ساعة فقط في اللعبة (ولكن لم يلعب منذ عام 000) ، فإن مستوى المهارة الهائل لبعض اللاعبين محير للعقل.

لكنك لست بحاجة إلى أن تكون مذهلا في التصميم الحر أو أن تكون قادرا على إجراء إعادة ضبط للقلب للاستمتاع ب Rocket League، إنها أفضل متعة مع عدد قليل من الأصدقاء ، وتحطيم الكرة حولها ، ورؤية الأهداف المجنونة التي يمكنك تسجيلها.

تحميل: Rocket League لنظام التشغيل Windows (مجانا على Epic Games)


هل هذه هي أفضل ألعاب الكمبيوتر المجانية؟

هذه قائمة كبيرة بأفضل ألعاب الكمبيوتر المجانية للعب في عام 2023، إنه يغطي مجموعة واسعة من الأنواع ، ومع البدائل المقدمة ، لديك أكثر من 50 لعبة كمبيوتر مجانية للنظر فيها.

صدق أو لا تصدق ، هذا يخدش فقط سطح عدد الألعاب المجانية للكمبيوتر الشخصي، يحتوي Steam على أكوام من الألعاب المجانية ، وستحصل على الكثير من Epic Games أيضا، ثم لديك عدد كبير من العناوين المجانية على GOG و Itch ، وهذا دون حتى التفكير في الكتالوج الواسع لعناوين البرامج المهجورة التي يمكنك لعبها باستخدام شيء مثل DOSBox.

author-img
Azzam.alakkad

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent