recent
أخبار ساخنة

كيفية قفل محادثات WhatsApp الخاصة بك باستخدام قفل الدردشة

كيفية قفل محادثات WhatsApp الخاصة بك باستخدام قفل الدردشة

كيفية قفل محادثات WhatsApp الخاصة بك باستخدام قفل الدردشة

 اجعل محادثات WhatsApp الخاصة بك أكثر أمانا عن طريق قفلها باستخدام Chat Lock، من المحتمل أنك تستخدم WhatsApp للأغراض الشخصية وأغراض العمل، قد تكون بعض هذه الرسائل شخصية للغاية، ولن ترغب في أن يلقي أي شخص لديه أعين متطفلة نظرة عليها، باستخدام Chat Lock، يمكنك إضافة طبقة إضافية من المصادقة إلى هذه المحادثات لجعلها أكثر أمانا.

إليك كيفية استخدام ميزة قفل الدردشة في واتساب لحماية دردشاتك.

كيف يختلف قفل الدردشة عن قفل WhatsApp

WhatsApp Chat Lock banner

من الممكن بالفعل قفل WhatsApp باستخدام Face ID أو Touch ID على جهاز iPhone الخاص بك، وبالمثل ، على Android ، يمكنك قفل WhatsApp خلف رقم التعريف الشخصي أو كلمة المرور أو المصادقة البيومترية لهاتفك، ولكن هذا يقفل WhatsApp بالكامل خلف طبقة مصادقة إضافية.

قد يكون هذا مزعجا لأنك قد لا ترغب في حماية جميع محادثاتك على النظام الأساسي المملوك ل Meta، والاضطرار إلى تأكيد هويتك في كل مرة تفتح فيها WhatsApp يمكن أن يصبح محبطا بسرعة كبيرة، بالإضافة إلى ذلك ، بمجرد إلغاء قفل WhatsApp ، يمكن لأي شخص عرض جميع محادثاتك لأنها على مرأى من الجميع.

هذا هو المكان الذي يأتي فيه قفل الدردشة، يسمح لك بقفل محادثات WhatsApp الفردية مع أصدقائك أو عائلتك من أعين المتطفلين.

يتم نقل الدردشات المقفلة إلى صندوق وارد مخفي مقفل، منفصل عن عرض الرسائل الأساسية، لذلك ، حتى إذا تم إلغاء قفل هاتفك وفتح شخص ما WhatsApp ، فلن يتمكن من رؤية هذه الدردشات، يختلف Chat Lock أيضا عن إخفاء محادثات WhatsApp عن طريق أرشفتها.


بمجرد تمكين Chat Lock لإجراء محادثة ، لن يتم حفظ محتوى الوسائط الخاص به في معرض هاتفك لأسباب أمنية، سيتعين عليك إيقاف تشغيل ميزة الأمان لحفظ ملفات الوسائط.


كيفية قفل محادثات WhatsApp باستخدام قفل الدردشة

يمكنك استخدام Chat Lock لحماية محادثاتك الفردية أو الجماعية في واتساب على كل من Android و iPhone، لا يتوفر خيار الأمان هذا للمجتمعات، بالنسبة إلى المحادثات المؤرشفة، يجب استعادتها أولا قبل أن يتم قفلها.

ملاحظة يمكن لقفل الدردشة حماية المحادثات على جهاز واتساب الأساسي فقط. لن يظهر خيار قفل الدردشات على جهاز مصاحب.

لقفل دردشة WhatsApp ، اتبع هذه الخطوات:

  1. افتح WhatsApp ثم افتح الدردشة التي تريد قفلها. ثم اضغط على اسم المحادثة لفتح شاشة معلومات الدردشة.
  2. قم بالتمرير لأسفل وحدد خيار قفل الدردشة.
  3. قم بتمكين قفل هذه الدردشة باستخدام مفتاح تبديل بصمة الإصبع. 
  4. قم بتأكيد هويتك عن طريق مسح بصمة إصبعك أو وجهك أو إدخال رقم التعريف الشخصي أو كلمة المرور لإلغاء قفل هاتفك.
  5. ستظهر مطالبة تؤكد أن الدردشة مقفلة الآن.

يتم نقل جميع الدردشات المحمية إلى صندوق وارد للدردشات المقفلة، يمكنك الوصول إلى هذا عن طريق التمرير ببطء لأسفل من عرض الدردشة الأساسي في WhatsApp
للدخول إلى البريد الوارد، يجب عليك تأكيد هويتك باستخدام المصادقة البيومترية أو إدخال رقم التعريف الشخصي أو كلمة المرور لإلغاء قفل هاتفك، بعد ذلك ، يمكنك عرض جميع محادثات WhatsApp المقفلة والوصول إليها.

  • يتم أيضا إخفاء محتوى رسائل الدردشة المقفلة في الإشعارات، يجب النقر فوق الإشعار وتأكيد هويتك قبل أن تتمكن من عرض محتوى الرسالة.
  • كلما قمت بتعطيل Chat Lock لإجراء محادثة ، سيتعين عليك تأكيد هويتك مرة أخرى.


قيود قفل الدردشة

Chat Lock هو إضافة مفيدة إلى WhatsApp، ولكن ، لها قيود معينة يجب أن تضعها في اعتبارك أولا ، إذا كنت تستخدم WhatsApp على هواتف متعددة ، فلا يمكنك قفل الدردشات على الأجهزة المصاحبة.

ثانيا ، أنت مقيد باستخدام رقم التعريف الشخصي لإلغاء قفل هاتفك وكلمة المرور أو المصادقة البيومترية لمجلد الدردشات المقفل، يعد هذا خطرا أمنيا نظرا لأن أي شخص لديه حق الوصول إلى رمز إلغاء قفل هاتفك يمكنه الوصول إلى الدردشات المقفلة.

لن يتم إخفاء المكالمات من الدردشات المقفلة أو قفلها، ستظل تتلقى إشعارا مناسبا عنها.

لحسن الحظ ، يعمل WhatsApp على معالجة أوجه القصور هذه، بما في ذلك إضافة القدرة على تعيين كلمة مرور فريدة أو رقم تعريف شخصي للمحادثات المقفلة التي تختلف عن كلمة مرور هاتفك.

قفل الدردشة في WhatsApp في مرحلة التطوير

يوفر قفل الدردشة من WhatsApp طريقة رائعة لتأمين محادثاتك المهمة خلف طبقة إضافية من الأمان، في الوقت الحالي ، على الرغم من ذلك ، فهي ميزة قيد التقدم.
بمجرد أن تتمكن من تعيين كلمة مرور مختلفة ل Chat Lock ، ستوفر طريقة رائعة لتأمين محادثاتك المهمة والشخصية من أعين المتطفلين.
author-img
Azzam.alakkad

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent