recent
أخبار ساخنة

كيفية شحن هاتف Android بشكل أسرع 10 نصائح وحيل

كيفية شحن هاتف Android بشكل أسرع 10 نصائح وحيل

شحن هاتفك بسرعة ليس بسيطا مثل مجرد توصيله، نضع بين يديك هذه النصائح والحيل لشحن هاتفك بشكل أسرع، الاضطرار إلى شحن هاتفك باستمرار أمر محبط، على الرغم من أن عمر البطارية يتحسن ، إلا أنه لا يزال من المحتمل أنك ستحتاج إلى شحن هاتفك في وقت مبكر من المساء إذا كنت متوجها ليلا، وعلى الرغم من أن الانتقال إلى كابلات USB-C قد قلل من الوقت المستغرق لمنح جهازك بعض العصير الإضافي ، إلا أن التسكع أثناء إعادة تنشيط البطارية قد يكون متعرجا.

لكن لا تقلق ، فهناك بعض النصائح والحيل والأدوات التي يمكن أن تجعل تجربة الشحن أقل حدة، إليك أذكى حيل شحن Android التي لا تستخدمها.

1. تمكين وضع الطيران.

وضع الطائرة

واحدة من أكبر السحوبات على البطارية هي إشارة الشبكة، كقاعدة عامة ، كلما كانت الإشارة أسوأ ، زادت سرعة استنزاف البطارية، وبالتالي ، إذا كنت تعيش في منطقة ذات إشارة ضعيفة ، فإن شحن هاتفك يستغرق وقتا أطول مما لو كنت تقيم في مكان به إشارة قوية - فالإشارة تستهلك طاقتك أثناء الشحن.

لذا ، كيف يمكنك شحن هاتفك بشكل أسرع؟ أحد الحلول السريعة هو وضع هاتفك في وضع الطائرة قبل توصيله، يشير الاختبار إلى أنه يمكن أن يقلل من مقدار الوقت اللازم للشحن الكامل بنسبة تصل إلى 25٪.

لوضع هاتفك في وضع الطيران :
  • ما عليك سوى التمرير لأسفل على شريط الإشعارات 
  • والنقر فوق رمز وضع الطائرة، 
  • بدلا من ذلك ، يمكنك الانتقال إلى الإعدادات > الشبكة والإنترنت > وضع الطيران، بعدها تأكد فقط من إيقاف تشغيله مرة أخرى بمجرد امتلاء البطارية!

2. قم بإيقاف تشغيل هاتفك


بسيطة وواضحة ، ولكن غالبا ما يتم تجاهلها، إذا تم إيقاف تشغيل هاتفك أثناء إعادة تشغيله ، شحنه بشكل أسرع، لن يتم رسم أي شيء على البطارية أثناء ملئها.

لكن الحقيقة أن إيقاف تشغيل هاتفك أثناء الشحن له سلبياته  بحيث لا تبقى على كل ما هو جديد - لن تتمكن من تلقي مكالمات أو رسائل عاجلة، ولكن إذا كنت تتطلع إلى إعطاء هاتفك دفعة سريعة لمدة 15 دقيقة قبل مغادرة المنزل ، فإن إيقاف تشغيله هو بالتأكيد السبيل للذهاب.


3. الحد من استخدام هاتفك أثناء الشحن


إذا لم تتمكن من إيقاف تشغيل هاتفك لشحنه بشكل أسرع لأنك ترغب في البقاء على اطلاع على الإشعارات ، فحاول ألا تستخدمه كثيرا أثناء توصيله. 
يؤدي استخدام هاتفك أثناء الشحن إلى إبطاء العملية، على وجه الخصوص ، سيؤدي استخدام التطبيقات المكثفة مثل الألعاب إلى تسخين هاتفك ، مما يؤدي إلى إبطاء عملية الشحن وإتلاف البطارية على المدى الطويل.


يعد التعرض لفترات طويلة لدرجات الحرارة القصوى أحد الأخطاء الشائعة التي قد تلحق الضرر بهاتفك الذكي، بمعنى آخر ، قاوم الرغبة في ممارسة الألعاب أو مشاهدة مقاطع الفيديو أو التمرير عبر وسائل التواصل الاجتماعي أثناء ربط هاتفك بالشاحن - سيتم شحنه بشكل أسرع إذا تركته بمفرده.

4. تأكد من تمكين وضع الشحن

وضع شحن أندرويد
يتيح لك جهاز Android تحديد نوع الاتصال الذي يتم إجراؤه عند توصيل كبل USB، إذا كنت تقوم بالشحن عبر الكمبيوتر المحمول أو أي جهاز آخر ، فأنت بحاجة إلى التأكد من تشغيل ميزة الشحن وعدم تعطيلها عن طريق الخطأ.

توجه إلى الإعدادات في هاتفك > الأجهزة المتصلة > تفضيلات USB، في قائمة الخيارات ، تأكد من تمكين مفتاح التبديل شحن الجهاز المتصل.

لن تتمكن من تغيير الخيارات في هذه القائمة ما لم يكن جهازك متصلا بكبل USB في ذلك الوقت.

5. استخدم مقبس الحائط


عندا تستخدام منفذ USB على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو في سيارتك إلى تجربة شحن غير فعالة أكثر بكثير.
عادة ما توفر منافذ USB ذات المقبس غير الحائطي خرج طاقة يبلغ 0.5 أمبير فقط، عادة ما يمنحك شحن مقبس الحائط 1 أمبير (حسب جهازك)، لا حرج في تلقي تيار أقل - لن يضر جهازك - لكنك بالتأكيد ستضغط على إبهامك لفترة أطول.

كقاعدة عامة ، استخدم سيارتك أو الكمبيوتر المحمول فقط لتعبئة البطارية قليلا ، وليس للشحن الكامل.

6. شراء بنك الطاقة


إذا كنت بحاجة إلى إعادة شحن هاتفك أثناء التنقل - على سبيل المثال ، إذا كنت تسافر غالبا طوال اليوم - يمكن أن يكون بنك الطاقة هو المنقذ.

تقدم العديد من بنوك الطاقة نفس خرج التيار مثل مقبس الحائط ، وفي بعض الحالات ، أكثر، لكن كلمة تحذير ، في حين أن هاتفك قد يشحن بشكل أسرع بإخراج 2 أمبير ، فأنت بحاجة إلى التأكد من أن كابل USB يمكنه التعامل مع الطاقة الإضافية.


7. تجنب الشحن اللاسلكي


يمكن أن يكون الشحن اللاسلكي رائعا ؛ إنها مريحة للغاية ، وتستلزم عددا أقل من الكابلات ، وهو أمر أنا متأكد من أنه يمكننا جميعا الانضمام إليه.

ومع ذلك ، إذا كانت سرعة الشحن هي أولويتك الأولى ، فيجب عليك تجنبها، عادة ما يوفر تجربة شحن أبطأ بكثير من نظيره السلكي، في الواقع ، تشير الاختبارات إلى أنه قد يكون أبطأ بنسبة 50٪.

لماذا؟ هناك سببان، أولا ، يعد نقل الطاقة عبر كابل أكثر كفاءة من النقل عبر الاتصال البسيط، ثانيا، تتجلى الطاقة المهدرة في شكل حرارة زائدة، المزيد عن ذلك في النقطة الثامنة.


8. إزالة غلاف حماية هاتفك (كفر ظهر الجوال)

تعتمد جميع الهواتف الذكية حاليا على بطاريات الليثيوم أيون، تملي الكيمياء الكامنة وراء طريقة عملها أن عملية الشحن تعمل بكفاء أكبر عندما تكون البطارية باردة.

  • لشحن هاتفك بشكل أسرع ، لا بد أن تكون درجة حرارة البطارية (وليس درجة حرارة الهواء) بين 41 و 113 درجة فهرنهايت (5 و 45 درجة مئوية). 
  • من الواضح أن درجة حرارة البطارية يتم التحكم فيها جزئيا من خلال درجة الحرارة المحيطة المحيطة ، وستساعد إزالة العلبة في خفضها.
  • وفي حال كنت تفكر في وضع هاتفك في الثلاجة لإعادة شحنه: لا تفعل ذلك، سوف يؤدي انخفاض الكفاءة وأداء الجهاز أكثر حدة في درجات حرارة أقل من النطاق المثالي.

9. استخدم كابل عالي الجودة


يوجد داخل كابل الشحن الفردي أربعة كابلات فردية - الأحمر والأخضر والأبيض والأسود، الكابلات البيضاء والخضراء مخصصة لنقل البيانات الأحمر والأسود للشحن، يتم تحديد عدد الأمبيرات التي يمكن أن يحملها كابلا الشحن حسب حجمهما. يمكن أن يحمل الكابل القياسي عيار 28 حوالي 0.5 أمبير ؛ يمكن أن يحمل كابل أكبر بقياس 24 أمبير أمبير.

بشكل عام ، تستخدم الكابلات الرخيصة إعداد مقياس 28 ، مما يؤدي إلى سرعات شحن أبطأ، إذا كنت ترغب في اختبار الكابل الخاص بك لكفاءة الشحن ، فقم بتنزيل Ampere، سوف يتيح لك قياس معدل الشحن والتفريغ لجهازك.



10. شراء محول شاحن سريع


واحدة من أفضل الطرق لشحن هاتفك بشكل أسرع هي الاستثمار في محول طاقة أسرع للاقتران بالكابل عالي الجودة، تم تصميم بعض محولات الشاحن لتوفير ما يصل إلى 45 واط من الطاقة أو أكثر، والتي عادة ما تكون أسرع بكثير من الشاحن القياسي، لذلك ، إذا كان هاتفك يدعم الشحن السريع ، فقد يكون الوقت قد حان للاستثمار في شاحن يمكنه تحقيق أقصى استفادة منه.

ومع ذلك ، قد تتساءل عما إذا كان الشحن السريع ضارا بعمر بطارية هاتفك، الإجابة المختصرة هي لا - لا داعي للقلق كثيرا طالما أنك تستخدم محول شاحن سريع متوافق وعالي الجودة.

على الرغم من أن هذه الميزة يجب أن تكون قيد التشغيل افتراضيا ، فقد تحتاج إلى التحقق مرة أخرى من بعض الهواتف من خلال التوجه إلى الإعدادات > العناية بالبطارية والجهاز > > مزيد من إعدادات البطارية وتبديل خيار الشحن السريع إذا كان مغلقا.


زيادة سرعة شحن هاتف Android الخاص بك

لقد قدمنا لك الطرق المختلفة التي يمكنك من خلالها شحن هاتفك بشكل أسرع وجعل التجربة أقل حدة، إذا كنت تعمل من خلال النصائح بشكل منهجي ، فيمكنك توفير الوقت في شحن هاتفك.

هناك فقط حتى الآن يمكنك أن تأخذه ، رغم ذلك، في النهاية ، إذا كنت تريد حقا أقصر وقت شحن ، فستحتاج إلى الترقية إلى هاتف يدعم وظيفة الشحن السريع. يمكن أن تساعدك هذه على العودة والتشغيل في دقائق بدلا من ساعات.

author-img
Azzam.alakkad

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent