recent
أخبار ساخنة

كيفية إصلاح شاشة الموت السوداء على iPhone

كيفية إصلاح شاشة الموت السوداء على iPhone

لا تشير شاشة الموت السوداء دائما إلى نهاية جهاز iPhone الخاص بك، يمكنك تجربة بعض الإصلاحات قبل إرسالها إلى Apple لإصلاح الأجهزة، تعد شاشة الموت السوداء على iPhone مشكلة شائعة تتميز بفقدان كامل للعرض، هذا على عكس الوقت الذي لا يتم فيه تشغيل جهاز iPhone الخاص بك لأنه يمكنك معرفة ذلك من الاهتزازات والأصوات القادمة من جهازك أنه لا يزال قيد التشغيل.

السبب الأكثر شيوعا لشاشة الموت السوداء على iPhone هو الضرر المادي للشاشة، ومع ذلك ، في بعض الحالات ، يمكن أن تحدث المشكلة أيضا بسبب خلل في التطبيق أو مواطن الخلل في النظام أو فشل تحديث iOS، لذلك ، يجدر تجربة الإصلاحات أدناه قبل طلب المساعدة المهنية.


1. فرض إعادة تشغيل جهاز iPhone الخاص بك

أول شيء نوصي بفعله عند مواجهة مشكلة شاشة الموت السوداء هو فرض إعادة تشغيل جهاز iPhone الخاص بك، هذا يختلف عن إعادة التشغيل العادية ، وهو مفيد عندما لا يمكنك إغلاق جهاز iPhone الخاص بك بشكل طبيعي.

تتطلب إعادة التشغيل القسري مجموعة من الضغطات على الأزرار ، والتي تختلف حسب طراز iPhone لديك، لكننا غطينا كيفية فرض إعادة تشغيل أي iPhone بالتفصيل إذا كنت ترغب في إلقاء نظرة.


2. استعادة iPhone الخاص بك مع اي تيونز أو مكتشف

إذا لم تتم إعادة تشغيل جهاز iPhone الخاص بك حتى بعد تجربة الخطوات المذكورة أعلاه ، فأنت بحاجة إلى إعادة ضبطه على إعدادات المصنع، يمكنك القيام بذلك بمساعدة iTunes على جهاز الكمبيوتر أو Finder على Mac.

ستؤدي استعادة جهاز iPhone الخاص بك باستخدام iTunes أو Finder إلى محو جميع بياناته وإحضارها إلى إعدادات المصنع، لذا ، جرب هذا فقط إذا كان لديك نسخة احتياطية حديثة حتى تتمكن من استعادة جهاز iPhone الخاص بك من نسخة احتياطية بمجرد إعادة ضبطه على إعدادات المصنع.

قم بتوصيل جهاز iPhone بجهاز الكمبيوتر أو جهاز Mac باستخدام كابل USB ، وقم بتشغيل iTunes أو Finder ، واتبع الخطوات التالية:

  1. انقر على زر الجهاز بالقرب من الجزء العلوي الأيسر من نافذة تطبيق iTunes، على جهاز Mac، حدد iPhone من الشريط الجانبي.
    أيقونة الجهاز على شاشة iTunes الرئيسية

  2. الآن ، انقر فوق الملخص في الشريط الجانبي ل iTunes، ولكن إذا كنت تستخدم جهاز Mac ، فتوجه إلى عام بدلا من ذلك، هنا ، سترى زر استعادة iPhone على اليمين، اضغط عليها.
    استعادة اي فون اي تيونز

  3. إذا تلقيت رسالة تنبيه تطالبك بإيقاف تشغيل تطبيق تحديد الموقع قبل استعادة جهازك، فيمكنك تعطيل ميزة تحديد الموقع من iCloud عن طريق تسجيل الدخول إلى معرف iCloud الخاص بك ومسح بيانات iPhone.
    يجب إيقاف تشغيل FindMy رسالة تنبيه على iTunes

  4. قد يظهر مربع حوار على الشاشة يسألك عما إذا كنت تريد نسخ إعداداتك احتياطيا قبل استعادة جهاز iPhone الخاص بك، انقر فوق النسخ الاحتياطي واتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لاستعادة جهاز iPhone الخاص بك.

إذا كنت تقوم بتوصيل جهازك لأول مرة ب iTunes أو Finder ، فستظهر رسالة تنبيه على iPhone الخاص بك ، تسألك عما إذا كنت تثق في هذا الكمبيوتر أم لا، لا يمكنك المتابعة إلا إذا قمت بالنقر فوق Trust على هاتفك ، مما يجعل من المستحيل استعادة جهازك باتباع الخطوات المذكورة أعلاه، في هذه الحالة ، سيتعين عليك إعادة ضبط جهاز iPhone الخاص بك باستخدام وضع الاسترداد أو DFU.


3. استخدم وضع الاسترداد لإعادة ضبط المصنع لجهاز iPhone الخاص بك

وضع الاسترداد هو نظام استرداد مدمج من Apple يسمح لك بإعادة ضبط جهازك على إعدادات المصنع وإعادة تثبيت أحدث إصدار من iOS عندما لا يستجيب جهاز iPhone الخاص بك.

يتطلب منك الدخول إلى وضع الاسترداد على جهاز iPhone الخاص بك الضغط على مجموعة من الأزرار على جهازك وتحريرها بترتيب محدد (والذي يختلف حسب الطراز) بمجرد توصيله بجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

صورة تظهر النافذة المنبثقة التي تظهر عندما يكتشف Mac iPhone في وضع الاستردادحقوق الصورة: أبل

سيعرض iTunes أو Finder الآن رسالة منبثقة للإشارة إلى أنه اكتشف جهاز iPhone في وضع الاسترداد ، وبعد ذلك يمكنك اختيار تحديث أو استعادة جهازك.

4. اصطحب جهاز iPhone الخاص بك إلى Apple

إذا فشل كل شيء آخر ، فمن المحتمل أن تكون شاشة الموت السوداء على جهاز iPhone الخاص بك ناتجة عن تلف مادي لمكونات الشاشة، في هذه الحالة ، سيتعين عليك إعداد خدمة لهاتفك.

يمكنك الاتصال بدعم Apple أو اصطحاب جهازك إلى Apple Store قريب أو مقدم خدمة معتمد من Apple، يمكنك أيضا إرسال جهازك بالبريد مباشرة إلى Apple أو مطالبة مقدم خدمة معتمد بزيارة منزلك بدلا من ذلك.

ضع في اعتبارك أن ضمان Apple القياسي لمدة عام واحد لا يغطي أي عمليات استبدال أو إصلاح للشاشات التالفة، لذلك ، سيتعين عليك دفع رسوم للحصول على خدمة هاتفك ، ولهذا السبب نعتقد أن AppleCare + يستحق كل هذا العناء.

قم بإحياء شاشة iPhone الخاصة بك بهذه الإصلاحات

على الرغم من أن شاشة الموت السوداء على iPhone يمكن أن تكون سببا فوريا للقلق ، إلا أن الأمر يستحق تجربة بعض إصلاحات البرامج قبل طلب المساعدة الاحترافية ، خاصة إذا لم تكن قد أضرت بجهاز iPhone الخاص بك جسديا.
author-img
Azzam.alakkad

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent