recent
أخبار ساخنة

كيفية إعداد مفتاح مرور لحساب Google الخاص بك على Android

كيفية إعداد مفتاح مرور لحساب Google الخاص بك على Android

 تقربنا مفاتيح المرور من مستقبل لا نحتاج فيه إلى تذكر كلمات المرور، إليك كيفية إعداد مفاتيح المرور على هاتف Android الخاص بك، هل يمكن أن تصبح كلمات المرور شيئا من الماضي؟ إذا كان لدى Google طريقها ، نعم، أعلنت Google في مايو 2023 أنه يمكنك الآن تسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك عبر مفتاح مرور، يوفر مستوى من الأمان لا مثيل له حتى من خلال المصادقة الثنائية (2FA)، إذا كانت Google تتبنى التكنولوجيا ، فهل ستتبنى التطبيقات والخدمات الأخرى؟ هنا للأمل.


ولكن كيف تقوم بإعداد حساب Google الخاص بك على جهاز Android الخاص بك؟ وما هو مفتاح المرور ، على أي حال؟ لنبدأ من البداية.

ما هي مفاتيح المرور؟

مفاتيح المرور هي بديل آمن لكلمات المرور، فكر في مفتاح المرور كمجموعة من كلمتي مرور طويلتين للغاية ، اعتبارا من مايو 2023 ، محصنة ضد هجمات القرصنة بالقوة الغاشمة. يعيش نصف المجموعة محليا على جهاز (عادة على جهاز محمول - في حالتنا ، هاتف Android)، النصف الآخر يعيش على خوادم الخدمة (في هذا المثال ، هذا هو Google).

وحدها ، مفاتيح المرور لا معنى لها، ولكن عندما يجتمع الاثنان معا ، ويشكلان مفتاح المرور ، ويصادق المستخدم على فتح مفتاح المرور (عادة عبر رقم التعريف الشخصي أو البيانات البيومترية على جهاز محمول) ، فإنهم يؤدون وظيفة ، مثل فتح الحساب.

لماذا تعتبر مفاتيح المرور أكثر أمانا من كلمات المرور التقليدية؟

بالنسبة للمبتدئين ، لا يتعين عليك تذكر أو إنشاء كلمات مرور جديدة ومتطورة، هذا ليس بالضبط الوحي لأولئك الذين يستخدمون مدير كلمات المرور بانتظام، ولكن هذا ينطوي على خطر تخزين كلمات المرور وبيانات الاعتماد الحيوية في مكان واحد. في حالة مرور يوم يتم فيه اختراق مدير كلمات المرور الخاص بك ، فإن حياتك الرقمية بأكملها مكشوفة بشكل عملي.

مع مفتاح المرور ، يخرج هذا الخطر من النافذة، من الواضح أن هذا سيتغير مع تطوير الأشرار لأدوات وأساليب جديدة بمرور الوقت، ولكن في الوقت الحالي ، دعونا نقدر حقيقة أن تقنية passkey توفر حلا أمنيا لا مثيل له في لحظة نحتاج إليها بشدة.

كيفية إعداد مفتاح مرور واستخدامه مع حساب Google الخاص بك

من السهل إعداد حساب Google الخاص بك للعمل مع مفاتيح المرور، تحتاج فقط إلى تسجيل الدخول أولا.

  1. افتح متصفح الويب المفضل لديك على جهاز Android الخاص بك.
  2. انتقل إلى صفحة مفاتيح مرور Google.
  3. أدخل بيانات اعتماد حساب Google الخاص بك.
  4. إذا طلب منك ذلك ، انقر فوق نعم لتأكيد أنك تحاول تسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك.

عنوان URL لإعداد مفتاح مرور لحساب Google-صفحة تسجيل الدخول لحساب Google

لا يمكنك العثور على جهاز Android معين؟

لاحظ بشكل خاص كيفية إنشاء مفاتيح المرور بالفعل على أجهزة Android حيث تم تسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك، لا يمكنك العثور على جهاز؟ إليك طريقة للتحقيق فيما يجري.

  1. انقر فوق إدارة الأجهزة ضمن عنوان مفاتيح المرور التي تم إنشاؤها تلقائيا.
  2. ابحث عن عنوان جلسات X على جهاز (أجهزة) Android.
  3. مرر لأسفل للحصول على قائمة مرتبة ترتيبا زمنيا لأجهزة Android التي استخدمتها لتسجيل الدخول عبر حساب Google الخاص بك.
  4. ابحث عن جهازك في القائمة (قد يحتوي على رمز "تنبيه أصفر").

قائمة بالأجهزة التي سجلت الدخول إلى حسابات Google- مثال على الأجهزة غير النشطة التي سجلت الدخول إلى حسابات Google

كما ترون ، لم يظهر عدد قليل من أجهزتي، على الأرجح لأنهم كانوا غير نشطين لأكثر من 100 يوم، ابحث عن الجهاز وسجل الدخول مرة أخرى.

إعداد مفاتيح المرور واستخدامها
الآن دعنا نقوم بإعداد واستخدام مفتاح مرور Google الخاص بنا، ارجع إلى صفحة مفاتيح المرور، ثم:

  1. انقر على استخدام مفاتيح المرور.
  2. في شاشة إنشاء مفتاح مرور لحساب Google الخاص بك ، حدد متابعة (أو اختر استخدام جهاز آخر لإعداد مفتاح مرور على جهاز آخر).
  3. اقرأ رسالة المطالبة يمكنك الآن استخدام مفاتيح المرور لتسجيل الدخول وانقر فوق تم.
الزر الأزرق الكبير "استخدام مفاتيح المرور- مطالبة تفيد بأنه يمكنك الآن استخدام مفاتيح المرور لتسجيل الدخول إلى حساب Google

الآن قم بتسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك على جهاز آخر، في هذا التمرين، قمت بتسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بي عبر جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام Windows، ضع في اعتبارك أنه يتعين عليك فقط متابعة هذه العملية مرة واحدة عند تسجيل الدخول في البداية إلى حساب Google الخاص بك عبر مفتاح مرور.

  1. ضمن استخدام مفتاح المرور الخاص بك لتأكيد هويتك الحقيقية، حدد متابعة.
  2. اختر استخدام هاتف أو جهاز لوحي لعرض رمز الاستجابة السريعة.
  3. افتح تطبيق الكاميرا على جهاز Android الخاص بك.
  4. وجه الكاميرا إلى رمز الاستجابة السريعة على شاشة الجهاز الذي تريد الاتصال به.
  5. انقر على استخدام مفتاح المرور.
  6. اضغط على السماح، ثم السماح مرة أخرى.
  7. استخدم البيانات البيومترية لجهازك (مثل بصمة إصبعك) لتسجيل الدخول إلى حسابك على Google على جهاز آخر.
  8. انقر فوق متابعة إذا كنت تريد أيضا إنشاء مفتاح مرور لهذا الجهاز المحدد.


توصيل مفتاح مرور Google عبر رمز الاستجابة السريعة عبر تطبيق كاميرا Android-خيار الاتصال برمز الاستجابة السريعة عند تأكيد مفتاح مرور لحساب Google-مفتاح مرور Google للاتصال بجهاز

مبروك! الآن ، يمكنك تسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك باستخدام البيانات البيومترية أو رقم التعريف الشخصي أو أي طريقة تستخدمها لتسجيل الدخول إلى هاتف Android الخاص بك.

ابق حذرا بشأن أمانك على الإنترنت

مفاتيح المرور هي طبقة إضافية من الأمان تمنحك أنت وأنا ميزة على الأشرار. بالنظر إلى سنوات القلق وجنون العظمة التي عانينا منها من أخبار التسريبات الأمنية ، فقد استحقناها، لكن لا تشعر بالرضا عن النفس.

لقد رأينا هذه الأغنية والرقص من قبل. تأتي تقنية جديدة تدعي أنها غير قابلة للكسر حتى لا تكون كذلك، استعد لذلك اليوم من خلال الاستمرار في استخدام الممارسات عبر الإنترنت للحفاظ على سلامتك أنت وأحبائك.
author-img
Azzam.alakkad

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent