recent
أخبار ساخنة

كيف تنشئ حساب Facebook شخصي احترافي

كيف تنشئ حساب Facebook شخصي احترافي

كيف يمكنك إنشاء ملف شخصي احترافي على Facebook تفخر به؟ إليك ما يجب أن يعرفه الجميع حول إنشاء تواجد احترافي على Facebook.

الفيسبوك هو الشبكة الاجتماعية الأكثر شعبية على بعد ميل طويل، بينما يمكنك استخدامه للتواصل مع الأصدقاء أو مشاركة الضحك أو التمرير عبر الموجز في وقت فراغك، فهناك المزيد الذي يمكنك القيام به باستخدامه، إذا كنت محترفًا وترغب في العمل مع الآخرين في الصناعة ، فإن التواصل مع الآخرين هو أفضل طريقة للبدء.

لذا ، فإن تحسين ملفك الشخصي على Facebook بطريقة معقدة قد يجذب بعض الاهتمام من محترفين آخرين، على الرغم من أنه ليس موقعًا للبحث عن عمل ، فأنت لا تعرف أبدًا من قد ينتهي بك الأمر إلى التحدث إليه أو العمل معه، إذن ، إليك بعض النصائح حول إنشاء ملف شخصي احترافي على Facebook.


1. أضف صورة ملف شخصي احترافي ورأسًا


في أي وقت تريده أو تعلق أو تنشر شيئًا ما على Facebook ، فإن صورة ملفك الشخصي تكون دائمًا مرئية، هذا هو ما يجعل الانطباع الأول ، لذلك تريد اختيار أفضل صورة بروفايل ممكنة على Facebook .

  • ليست هناك حاجة لارتداء بدلة ، فقط تأكد من أنك لا تبدو غير محترف، يجب أن يكون وجهك واضحًا للعيان ، لذا تجنب ارتداء النظارات الشمسية أو القناع في الصورة.
  • وينطبق الشيء نفسه على صورة الغلاف أو العنوان، يجب أن يُظهر العنوان الجيد شغفك أو خدماتك أو حتى هواياتك المتعلقة بحياتك المهنية. يمكنك أيضًا إضافة روابط إلى ملفات التعريف المهنية الخاصة بك في وصف العنوان.

2. اجعل سيرتك الذاتية تعكس مهنتك

عندما ينقر شخص ما على ملفك الشخصي ، فمن المحتمل أن تكون السيرة الذاتية هي الشيء الثاني الذي سيلاحظه بعد صورة ملفك الشخصي والعنوان، لذلك ، تأكد من أن سيرتك الذاتية تعكس بدقة أنت ومهنتك.
تريد أن تبقي الأمور بسيطة بدلاً من إضافة اقتباسات عشوائية، ومع ذلك ، يمكنك إضافة اقتباس إذا كان يعكس شخصيتك أو يعكس شخصيتك ، لكن لا تضفه لمجرد ذلك، يجب أن يكون التركيز الأساسي على مهنتك ، لذا تأكد من أن سيرتك الذاتية واضحة وموجزة، أقل هو أكثر في هذه الحالة.

3. قم بتحديث قسم "حول" بمعلومات دقيقة

كيف تنشئ حساب Facebook شخصي احترافي

نادرًا ما يقوم معظم الأشخاص بتحديث قسم " حول " لملفهم الشخصي، يبرز هذا القسم من ملفك الشخصي المكان الذي أنت منه والمكان الذي تعمل فيه حاليًا ووقت انضمامك إلى Facebook، يمكنك أيضًا إضافة خلفيتك التعليمية وأي مواقع ويب تديرها.

تتمثل القاعدة الأساسية الجيدة في إضافة ثلاث تفاصيل مهمة ، ثم روابط إلى موقع الويب الخاص بك أو ملف شخصي احترافي آخر، أضاف Facebook ميزة جديدة تتيح لك أيضًا إضافة هوايات ، لكنك قد ترغب في تجنب ذلك حيث يمكن أن يضيف الكثير من الفوضى إلى قسم حول.

4. اربط بملفاتك المهنية الأخرى

كيف تنشئ حساب Facebook شخصي احترافي

يعد Facebook موقعًا غير رسمي لمعظم الأشخاص ، حيث يتطلع عدد قليل جدًا من الأشخاص إلى توظيف شخص ما من الموقع، لذلك ، يعد الارتباط بملفاتك المهنية الأخرى فكرة جيدة للفت الانتباه إلى تلك المنصات.

يمكنك إضافة هذه الروابط في قسم "حول" لتسهيل الوصول إليها، إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل ، فقم بإنشاء موقع ويب خاص بالمحفظة وأضف رابطًا لذلك في ملف التعريف الخاص بك، يجب عليك بالتأكيد إضافة رابط إلى ملفك الشخصي على LinkedIn أيضًا ، وحتى Instagram إذا كان ذلك مناسبًا لمهنتك.

5. بعد المحتوى المرتبط بالعمل

إذا كنت تستخدم Facebook لفترة من الوقت ، فمن المحتمل أنك معتاد على نشر ومشاركة الأشياء الموجودة في كل مكان، من المحتمل أن يتضمن هذا الميمات ، والقصص المصورة ، والتغريدات ، والمواضيع العشوائية، على الرغم من عدم وجود خطأ في ذلك ، إلا أنه يرسل رسالة خاطئة إذا كنت تريد الظهور كمحترف.

بدلاً من ذلك ، يُظهر نشر المحتوى المرتبط بالعمل أنك شغوف بمجال عمل، إذا كنت مصممًا ، فقم بمشاركة المنشورات التي تركز على التصوير الفوتوغرافي وعناصر التصميم وربما حتى الرسوم البيانية، وبالمثل ، إذا كنت مبرمجًا ، فحاول مشاركة المنشورات من صفحات مثل StackOverflow و FreeCodeCamp وما إلى ذلك.


6. تعديل إعدادات الخصوصية

عادة ما يكون أي شيء تنشره على Facebook متاحًا للأصدقاء - مما يعني أن أصدقائك فقط هم من يمكنهم عرض المحتوى الذي تشاركه، يمكنك تغيير ذلك عن طريق تعديل إعدادات الخصوصية على Facebook .

بالنسبة إلى ملفك الشخصي الاحترافي ، فأنت تريد بشكل مثالي أن يرى الجميع المحتوى الاحترافي الذي تشاركه، ستخبر هذه الممارسة العملاء المحتملين بأنك لست محترفًا فقط يحافظ على تحديث ملفه الشخصي ، ولكن أيضًا شخص له تأثير ومتابعين.
إذا كان لديك محتوى تريد أن يراه أصدقاؤك فقط ، فيمكنك تعيين الجمهور على أصدقاء من زر الجمهور عندما تقوم بمشاركة منشور.

7. مراجعة المشاركات التي تم وضع علامة عليها

يمكن أن يكون وضع علامات في مشاركات عشوائية أمرًا مزعجًا للغاية، والأسوأ من ذلك أنه عندما يتم وضع علامة باسمك في منشور، فإنه يظهر في ملفك الشخصي ويمكن للجميع رؤيته، لحسن الحظ ، أضاف Facebook إعدادًا يسمح لك بمراجعة المنشورات التي تمت الإشارة إليك فيها قبل ظهورها في ملفك الشخصي.

يمكنك تشغيل هذا بالانتقال إلى الإعدادات والخصوصية> الإعدادات> الخصوصية> الملف الشخصي ووضع العلامات، من هنا ، تأكد من تمكين إعداد مراجعة المشاركات التي تمت الإشارة إليك فيها. 
بمجرد الانتهاء ، في كل مرة يتم فيها وضع علامة عليك في منشور ، سيسألك Facebook عما إذا كنت تريد أن يتم وضع علامة عليك في هذا المنشور أم لا، ستظهر فقط المشاركات التي توافق عليها في مخططك الزمني.

8. مراجعة المشاركات القديمة

من الجيد أيضًا مراجعة بعض منشوراتك القديمة على Facebook، قد ينتهي الأمر بالناس في تصفح ملفك الشخصي لمعرفة اهتماماتك ، ولا تريدهم أن يروا شيئًا من شأنه أن يبعدهم عنك.

لذلك قم بالاطلاع على كل من مشاركاتك الحديثة والقديمة وحذف أي شيء قد يدفع الناس بعيدًا، قد ترغب أيضًا في تجنب نشر أشياء سياسية كإجراء جيد.


9. مراجعة الإعجابات والمجموعات الخاصة بك


يمكن للأشخاص الذين يزورون ملفك الشخصي أيضًا رؤية الصفحات التي تعجبك والمجموعات التي أنت جزء منها، قم بدمج نفس الإستراتيجية هنا كما تفعل مع المنشورات القديمة. 

قم بإلغاء متابعة أي صفحات أو مجموعات مثيرة للجدل أو مضللة أو إشكالية، يمكنك أيضًا تعيين رؤية الصفحات من إعدادات الخصوصية بحيث يمكنك أنت فقط رؤية الصفحات التي تتابعها.

10. تخصيص عنوان URL للملف الشخصي

يعد عنوان URL المخصص لملفك الشخصي على Facebook أكثر احترافًا من أي اسم مستخدم عشوائي يقدمه Facebook، لتغيير عنوان URL لملفك الشخصي على Facebook:

  1. من أي صفحة على Facebook ، انقر فوق صورة ملفك الشخصي وانقر فوق الإعدادات والخصوصية .
  2. ثم ، من اللوحة الموجودة على اليسار ، انقر فوق الإعدادات .
  3. الآن ، ستكون في صفحة إعدادات الحساب العامة ، هنا ، انقر فوق الزر تحرير بجوار قسم اسم المستخدم .
  4. قم بتعيين اسم المستخدم الجديد الخاص بك ، ويفضل أن يكون اسمك الكامل بدون أي رمز ، وانقر فوق حفظ التغييرات .
الآن ، عندما تزور ملفك الشخصي ، سيعرض Facebook اسمك (أو يعين اسم المستخدم) في مربع URL ، بدلاً من الرمز العام الذي يصعب تذكره وقبيحًا.

اجعل تواجدك عبر الإنترنت احترافيًا للحصول على فرص أفضل

معظم النصائح هنا خاصة بـ Facebook ، ولكن إذا كنت تبحث عن فرص أفضل ، فستحتاج إلى إنشاء ملفات تعريف احترافية على منصات أخرى أيضًا، إذا كنت تبحث عن عملاء جدد ، فيجب عليك تحسين ملفك الشخصي على LinkedIn أيضًا.

هناك الكثير الذي يمكنك القيام به لتحسين فرصك في العثور على عمل أفضل، يجب عليك بناء محفظة قوية ، والتواصل مع أكبر عدد ممكن من الأشخاص في مجال عملك ، ومحاولة إنشاء عنوان بريد إلكتروني احترافي أثناء تواجدك فيه.

author-img
Azzam.alakkad

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent