recent
أخبار ساخنة

كيفية استخدام تطبيق مساعد الكاميرا من سامسونج لالتقاط صور أفضل على أجهزة Galaxy

كيفية استخدام تطبيق مساعد الكاميرا من سامسونج لالتقاط صور أفضل على أجهزة Galaxy

إذا كنت تريد مزيدا من التحكم في الكاميرا على هاتف Samsung Galaxy الخاص بك ، فأنت بحاجة إلى تثبيت تطبيق Camera Assistant.

كاميرا سامسونج جالكسي قوية وسهلة الاستخدام، ولكن يمكن أن تشعر وكأن الكثير من السيطرة الدقيقة قد انتزعت من يديك، إذا كنت تريد شيئا أكثر قوة ، فإن تطبيق Camera Assistant من سامسونج يضيف مجموعة من إعدادات الكاميرا ، مما يمنحك مزيدا من التحكم في كل من الكاميرا والصور التي تلتقطها.

كيفية تثبيت مساعد الكاميرا

كيفية تثبيت مساعد الكاميرا

يتوفر تطبيق Camera Assistant فقط على أجهزة Samsung ، لذلك يجب تنزيله من متجر Galaxy ، وليس من متجر Google Play.

بعد تثبيت التطبيق ، ستتم إضافة قائمة Camera Assistant جديدة إلى قائمة إعدادات الكاميرا الحالية، يمكنك الوصول إليه عن طريق فتح تطبيق الكاميرا ، والنقر على أيقونة الإعدادات ، والتمرير لأسفل إلى مساعد الكاميرا.

يمكنك أيضا العثور عليه في تطبيق Good Lock إذا كان لديك مثبتا، يعد تطبيق Good Lock طريقة رائعة لإضافة إعدادات وأدوات إضافية إلى جهاز Samsung الخاص بك ، لكنك لست بحاجة إلى تثبيته لاستخدام مساعد الكاميرا.

يتوفر مساعد الكاميرا حاليا للأجهزة التالية. يجب أن يعمل التطبيق عليها جميعا ، ولكن لن يتوفر لكل جهاز كل إعداد.

  • سلسلة سامسونج جالاكسي S20 / S21 / S22 / S23
  • سامسونج جالكسي نوت 20
  • سامسونج جالكسي Z فليب 3 / Z فليب 4
  • سامسونج جالكسي Z فولد 2 / Z فولد 3 / Z فولد 4

ماذا يمكنك أن تفعل بتطبيق مساعد الكاميرا؟

فيما يلي الميزات الرئيسية لتطبيق Camera Assistant، بينما يعمل التطبيق على جميع الأجهزة المذكورة أعلاه ، لن يكون كل إعداد متاحا على كل جهاز.

تبديل HDR التلقائي

تم تصميم HDR لإنتاج تفاصيل أفضل في المناطق الفاتحة والمظلمة للصورة، بدءا من One UI 4.1 ، تم تمكين Auto HDR افتراضيا للعديد من أجهزة Galaxy التي تدعم HDR، يعيد Camera Assistant مفتاح التبديل لهذه الميزة ، مما يسمح لك بتمكينها أو تعطيلها كما يحلو لك.

اختر تليين الصورة


يمكن أن يكون خيار تخفيف الصور التي تلتقطها الكاميرا مفيدا للغاية ، خاصة عند التقاط لقطات بورتريه، يمنحك تحكما إضافيا في حدة صورك ويعمل بشكل جيد لتنعيم لون البشرة والشعر، يمكنك الاختيار من بين إيقاف (افتراضي) و 50٪ و 100٪ تليين.

تمكين الغالق السريع

هناك تأخر طفيف في التقاط صورة بكاميرا Samsung Galaxy، ذلك لأن الغالق يطلق عندما تحرر إصبعك من زر الغالق ، وليس عند الضغط على الزر، لا يؤدي تمكين Quick Tap Shutter إلى حل هذه المشكلة تماما ، ولكنه يقلل بشكل كبير من التأخير ويجعل الزر يشعر بمزيد من الاستجابة.
لا يزال بإمكانك التقاط لقطات متلاحقة عن طريق سحب زر الغالق لأسفل ، ولكن سيتم التقاط صورة واحدة قبل بدء تشغيل وضع الاندفاع.

تعطيل التبديل التلقائي للعدسة

سيقوم برنامج كاميرا Samsung Galaxy بالتبديل تلقائيا بين العدسات المتاحة حسب البيئة، سيتم استخدام ظروف الإضاءة والمسافة بينك وبين الهدف والمتغيرات الأخرى لاختيار أفضل عدسة للوظيفة. يؤدي إيقاف تشغيل العدسة تلقائيا إلى وضع التحكم في الاستخدام بين يديك.

قد لا يتوفر هذا الإعداد على جميع أجهزة Samsung Galaxy التي يتوافق معها مساعد الكاميرا.

اضبط سرعة الالتقاط

بشكل افتراضي ، سيقوم برنامج كاميرا Galaxy تلقائيا بتطبيق تعديلات جودة معينة عند التقاط صورة، يمكن أن يؤدي هذا إلى تأخر طفيف في التقاط الصورة، يتيح لك خيار سرعة الالتقاط إعطاء الأولوية لسرعة الالتقاط على جودة الصورة.
وهذا يعني أنه يمكنك التقاط ما تراه بدقة أكبر في محدد المناظر بالكاميرا، يمكنك أيضا اختيار إعداد متوازن.
تعطيل التبديل التلقائي للعدسة


مؤقت الكاميرا خيارات الصور المتعددة

مؤقت الكاميرا هو أداة مفيدة لالتقاط اللقطات التي تريد أيضا الظهور فيها، الجانب السلبي هو أنه يتم التقاط صورة واحدة فقط في كل مرة. يتيح لك إعداد خيارات الصور المتعددة للمؤقت تغيير عدد الصور التي تم التقاطها، يمكنك اختيار صورة واحدة أو ثلاث أو خمس أو سبع صور ، مع ما يصل إلى ثلاث ثوان بين كل لقطة.

تسجيل الفيديو في وضع الصور

يتيح لك الضغط على زر الغالق في كاميرا Galaxy التقاط الفيديو دون التبديل إلى وضع الفيديو، إذا وجدت أنك تلتقط مقاطع فيديو عن طريق الخطأ عندما تريد الصور فقط ، فيمكنك الآن تعطيل الميزة.


تغيير تأخير مهلة الكاميرا


يمكن أن تستهلك الكاميرا الموجودة على هاتفك قدرا كبيرا من طاقة البطارية إذا تركت مفتوحة وقيد التشغيل، الإعداد الافتراضي هو انتهاء مهلة التطبيق بعد دقيقتين من عدم النشاط، إذا كان إيقاف تشغيل الكاميرا تلقائيا يقطع ما تفعله ، فيمكنك الآن تغيير المهلة إلى عشر دقائق.

تعتيم الشاشة عند تسجيل مقطع فيديو

يعد تعتيم الشاشة التلقائي مفيدا لتقليل استنزاف البطارية، بشكل افتراضي، يتم إيقاف تعتيم الشاشة عند تصوير الفيديو ، ولكن يمكنك تمكينه في مساعد الكاميرا، يمكن أن يكون هذا مفيدا عند التقاط مقاطع فيديو طويلة، إنه يعتم الشاشة فقط في عدسة الكاميرا ، وليس سطوع الفيديو الذي يتم تصويره.

معاينة الصور النظيفة عبر HDMI

يمكنك توصيل جهاز Samsung الخاص بك بشاشة خارجية باستخدام كابل HDMI، يتيح لك ذلك رؤية شاشة هاتفك على شاشة كبيرة ، ولكن إذا كنت تستخدم الكاميرا ، فسترى أيضا عناصر واجهة المستخدم مثل زر الغالق، يؤدي تمكين خيار Clean Photo Preview في Camera Assistant إلى إزالة عناصر واجهة المستخدم هذه ، مما يمنحك معاينة أقل عائقا.

استخدام مساعد الكاميرا على هاتف Samsung

لا يضيف تطبيق Camera Assistant إعدادات كاميرا جديدة كثيرا ، بل يكشف عن الإعدادات التي كانت مخفية مسبقا لأسباب تتعلق بسهولة الاستخدام، ولكن بغض النظر عن الطريقة التي تنظر بها إليه ، يمنحك التطبيق مزيدا من التحكم في الصور ومقاطع الفيديو التي تلتقطها.
author-img
Azzam.alakkad

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent