recent
أخبار ساخنة

OpenAI تطلق نموذج الذكاء الاصطناعي GPT-4 الذي يغير قواعد اللعبة

OpenAI تطلق نموذج الذكاء الاصطناعي GPT-4 الذي يغير قواعد اللعبة

 أصدرت OpenAI GPT-4 ، وهو تحديث لنموذج الذكاء الاصطناعي الذي يشغل الذكاء الاصطناعي التوليدية ChatGPT المثيرة للإعجاب والشعبية على نطاق واسع، يوفر GPT-4 ترقيات هائلة للنموذج، والذي يمكنه الآن قبول ومعالجة البيانات في كل من النص والصورة ، ثم الاستجابة وفقا لمدخلات المستخدم.

GPT-4 هي قفزة هائلة إلى الأمام ، مع القدرة على معالجة المزيد من الكلمات والتنسيقات والبيانات أكثر من GPT-3.5 ، ويمكن أن تتغير أكثر مما نعرف.

OpenAI تكشف عن نموذج GPT-4 المطور

في 14 مارس 2023 ، أعلنت OpenAI عن GPT-4 ، نموذج الذكاء الاصطناعي الذي تمت ترقيته، GPT-4 هو تتويج لعملية استمرت عامين حيث أعادت OpenAI بناء "مكدس التعلم العميق بالكامل" ، وإصلاح أخطاء ChatGPT ومشكلات محاذاة الذكاء الاصطناعي والبناء على النجاح الهائل ل ChatGPT (الذي يستخدم GPT-3.5).

قبل عام ، قمنا بتدريب GPT-3.5 كأول "تشغيل تجريبي" للنظام. وجدنا بعض الأخطاء وأصلحناها وقمنا بتحسين أسسنا النظرية نتيجة لذلك ، كان تدريب GPT-4 الخاص بنا (بالنسبة لنا على الأقل!) مستقرا بشكل غير مسبوق ، ليصبح أول نموذج كبير لدينا تمكنا من التنبؤ بأدائه التدريبي بدقة في وقت مبكر.

أكبر تغيير لمعظم المستخدمين هو أن GPT-4 يمكنه الآن قبول مطالبة تحتوي على صور ونصوص ، بدلا من نص فقط، بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للنموذج الجديد إنشاء استجابات سياقية بناء على الصورة التي تقوم بتحميلها ، مما يؤدي إلى إنشاء تعليقات شبيهة بالإنسان حتى لو واجهت صورا متعددة.

لم تذكر OpenAI معالجة الفيديو بعد ، ولكن يجب على المرء أن يتخيل أن معالجة الفيديو وتحليله في الأفق - أو أقرب.

OpenAI تعرض GPT-4 بأمثلة رائعة

عرضت OpenAI أيضا إمكانات GPT-4 في بث مباشر ، والذي يمكنك مشاهدته أدناه.

أظهر Developer Livestream كيف يمكن استخدام GPT-4 أولا لإنشاء روبوت Discord جديد من البداية ، والذي يمكنه بعد ذلك إنشاء موقع ويب فعال من صورة مرسومة بشكل فظ مع بضع كلمات رمزية، هل كانت أساسية؟ نعم، هل نجحت في غضون ثوان؟ مطلقا.



ركز البث المباشر بشكل أساسي على كيفية استخدام المطورين ل GPT-4 ولكنه كان أيضا عرضا رائعا لقدرات GPT-4 ، والتي ستستمر في التحسن فقط ، خاصة مقابل ما يمكنك القيام به باستخدام ChatGPT، وقد شرحنا سابقا كيفية استخدام ChatGPT.

GPT-4 متاح الآن

GPT-4 متاح بالفعل لمستخدمي ChatGPT المميزين، تم إطلاق طراز GPT-4 الجديد مع الإعلان ، ويقوم المستخدمون بالفعل باستخدام النموذج الذي تمت ترقيته.
Openai GPT4 نموذج ترقية chatgpt

ومع ذلك ، أكدت OpenAI أنه على الرغم من أن GPT-4 هي ترقية مهمة ، إلا أنها لا تزال تعاني من "قيود مماثلة لنماذج GPT السابقة". سيظل GPT-4 يكذب ، ويرتكب الأكاذيب ، والأخطاء المنطقية ، و "الحقائق المهلوسة"، ولكن ، يجب تقليل تلك اللحظات بشكل كبير ، مما يجعل مخرجات GPT-4 أكثر جدارة بالثقة ودقة من GPT-3.5.

إنها خطوة رائعة إلى الأمام بالنسبة الذكاء الاصطناعي التوليدية ، وهذا أمر مؤكد.
author-img
Azzam.alakkad

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent