recent
أخبار ساخنة

كيفية استخدام Canva وChatGPT لإنشاء تصميمات مجمعة

كيفية استخدام Canva وChatGPT لإنشاء تصميمات مجمعة

كيفية استخدام Canva وChatGPT لإنشاء تصميمات مجمعة

ChatGPT هي أداة مفيدة لإنشاء محتوى نصي مجمع ، خاصة لمنشورات وسائل التواصل الاجتماعي باستخدام علامات اقتباس أو مقتطفات من المعلومات العام، إلى جانب ChatGPT ، سيوضح لك هذا البرنامج التعليمي كيفية عمل تطبيق Bulk Create من Canva، لن تنظر إلى الوراء أبدا بمجرد أن تدرك أنه يمكنك إنشاء محتوى بقيمة أشهر في دقائق معدودة،  باستخدام ميزة الإنشاء المجمع من Canva جنبا إلى جنب مع ChatGPT ، يمكنك توفير الكثير من الوقت عن طريق إنشاء محتوى مجمع.


1. اكتب مطالبة في ChatGPT


إذا كنت تكافح من أجل توليد أفكار للمحتوى ، فيمكن أن يوفر لك ChatGPT بعض القوة العقلية ويوفر لك كل المحتوى، إذا كنت لا تعرف كيف يعمل chatbot ، فراجع دليلنا لكيفية استخدام ChatGPT، قم بالتسجيل على موقع OpenAI وإنشاء حساب مجاني، في فترات ارتفاع الطلب ، قد يستغرق الأمر وقتا أطول لإنشاء حساب أو حتى تلقي نتائج chatbot.


في صفحة ChatGPT chatbot ، اكتب مطالبتك. يعمل استخدام chatbot بشكل أفضل لتجميع المعلومات التي لا تملكها أو قد تكافح معها أو ستستغرق وقتا طويلا للبحث وإنشاء نفسك، بعض الأفكار السريعة المفيدة هي:

  • اكتب 15 معلومة عن الحيوانات الأليفة المنزلية.
  • اكتب 20 اقتباسا حول التصميم الجرافيكي ، باستثناء تصميم المنتج.
  • اكتب 10 كلمات شهيرة من أغاني R & B مع أسماء الفنانين.
  • أطرف اقتباسات تينا بيلشر من بوب برجر.

بعد أن ينشئ ChatGPT مطالباتك ، اقرأها، تتمثل إحدى مشكلات استخدام ChatGPT في بعض الأحيان في إنشاء معلومات غير دقيقة، إذا كنت تنشئ محتوى يعلم الناس ، فيجب عليك التأكد من صحته.


2. انسخ النص إلى جدول بيانات


إذا كان لديك عقل مبرمج ، يمكنك استخدام إضافة GPT لجداول البيانات والمستندات ، أو يمكنك نسخ المحتوى ولصقه في أي برنامج جداول بيانات - مثل Microsoft Excel أو جداول بيانات Google، ثم افتح صفحة فارغة.


قم بتمييز كل النص من ChatGPT وانسخه باستخدام Cmd + C على Mac أو Ctrl + V على Windows، مرة أخرى في جدول البيانات، حدد المربع A2، اترك الصف العلوي فارغا في الوقت الحالي ، وستضيف تصنيفات إليه لاحقا.

الصق المحتوى الخاص بك في A2 باستخدام Cmd + V على Mac أو Ctrl + V على Windows، على الرغم من تحديد مربع واحد فقط ، سيتم إدخال كل سطر من النص في صف جديد.


3. رتب المحتوى


أولا ، قم بتوسيع العمود A إلى اليمين، مرر المؤشر فوق حافة الاتصال A وB حتى يتغير المؤشر إلى أسهم، ثم انقر فوق العمود A واسحبه حتى تتمكن من رؤية نهايات المحتوى داخل عرض العمود.

إذا كان المحتوى الذي تم إنشاؤه يحتوي على تصنيفات إسناد، مثل علامات اقتباس بأسماء المتحدثين أو أغان بأسماء فنانين، فقم بإزالة السمات من نهاية علامات الاقتباس واكتبها أو الصقها في العمود B، قم بتغيير حجم الأعمدة حسب الحاجة.

يمكنك إضافة المزيد من العناصر إذا لزم الأمر ، ولكن بالنسبة لمعظم منشورات وسائل التواصل الاجتماعي ، لا تريد اكتظاظ المعلومات.

4. تسمية الأعمدة الخاصة بك

جداول بيانات Google التي تحتوي على تصنيفات عروض الأسعار والإحالة.

حان الوقت الآن لوضع الملصقات في الصف الأول، يسمح ذلك ل Canva بإسناد قيم جدول البيانات إلى نظام الإنشاء المجمع الخاص به لاحقا.

صنف A1 ب "علامات اقتباس" أو نوع المحتوى الموجود، مثل "أغاني" أو "مقاطع" أو "شهادات" في B1 - وأي أعمدة أخرى - قم بتسميته بنوع المحتوى ، مع التأكد من اختلاف التسمية، سنستخدم "الإسناد" ، ولكن يمكنك استخدام "الائتمان" أو "العميل" أو "الفنان" أو أي شيء يناسب المحتوى الخاص بك.

5. احفظ الورقة كملف CSV


يرمز CSV إلى القيم المفصولة بفواصل والتي تسمح بحفظ المحتوى الخاص بك في جدول منظم جاهز للإدخال في برامج أخرى.

بناء على برنامج جداول البيانات الذي تستخدمه، قد يعمل الحفظ بشكل مختلف، إذا كنت تستخدم "جداول بيانات Google"، انتقل إلى ملف > تنزيل > قيم مفصولة بفواصل (.csv).


بالنسبة إلى Microsoft Excel، انتقل إلى ملف > حفظ باسم، وضمن تنسيق الملف، اختر CSV UTF-8 (محدد بفواصل) (.csv)، ولكن قد يكون هذا مختلفا اعتمادا على إصدار Microsoft Office الذي تقوم بتشغيله.

6. صمم تصميمك في Canva


توجه إلى Canva واختر مقاسا لتصميماتك المجمعة. سواء كنت تستخدم قالبا معدا مسبقا ، أو تصمم من صفحة فارغة ، تأكد من أن تصميمك ليس مكتظا وأنه ستكون هناك مساحة كافية للنص الخاص بك.

إذا كنت قد صنعت قوالب Canva ونشرتها، أو اخترت أحد هذه القوالب، أو إذا كنت تصمم من البداية، فيمكنك استخدام ميزة مجموعة أدوات العلامة التجارية من Canva لدمج علامتك التجارية في تصميمك، تتطلب هاتان الميزتان اشتراكا في Canva Pro أو الإصدار التجريبي المجاني.

أضف عناصر حول حواف تصميمك ، مع ترك مساحة فارغة كافية للنص الخاص بك، يمكنك إضافة شعارك أو صورك أو خلفيتك أو أنماطك الزخرفية.

7. إضافة عناصر نائبة للنص


حدد أداة النص واكتب العناصر النائبة لتسمياتك، ضعها حيث سيذهب النص الخاص بك على التصميم. تذكر أن تمنح نفسك مساحة لاستيعاب أطوال مختلفة من المحتوى.

اختر خطا للنص المقتبس وآخر لنص الإحالة، قم بتعيين حجم خط عام ولونه ، ولكن قد تحتاج إلى تغييرهما بعد إنشاء التصميمات.

إذا كنت تريد تصميمات مختلفة لنفس المحتوى، فيمكنك إنشاء أكثر من تصميم قالب واحد هنا، حدد إضافة صفحة أسفل لوح الرسم لإضافة تصميم جديد.

8. إنشاء المحتوى الخاص بك بالجملة

حدد التطبيقات في قائمة Canva اليمنى واكتب "إنشاء مجمع" في شريط البحث،
تطبيق إنشاء مجمع في Canva.

حدد تطبيق الإنشاء المجمع.


حدد تحميل CSV وابحث عن ملف CSV المحفوظ لفتحه، ستحدد Canva قسمي المحتوى الخاص بك وتفصلهما، في هذه الحالة، إلى قسم من محتوى عرض الأسعار وآخر من محتوى الإحالة.

،حدد نص العنصر النائب لعروض الأسعار، ثم انقر بزر الماوس الأيمن > توصيل البيانات > [QUOTES]. يؤدي هذا إلى إدخال بياناتك في Canva، كما هو موضح في ملصقك المكتوب الآن بين قوسين متعرجين، افعل ذلك مرة أخرى مع مجموعتك الثانية من المحتوى وأي محتوى آخر تضيفه، حدد متابعة.


سترى قائمة بجميع المحتويات التي سيتم تطبيقها مع مربعات اختيار بجوار كل عنصر. لإزالة أي عناصر نصية، أزل العلامة من المربع المجاور لها، إذا كنت راضيا عن كل المحتوى ، فاحتفظ بها جميعا محددة وحدد إنشاء صفحات، تأكد من عدم وجود مانع للنوافذ المنبثقة حيث سيتم فتح تصميماتك في علامة تبويب جديدة.

9. مراجعة وتحرير التصاميم الخاصة بك


بعد الجيل ، تظهر تصميماتك على صفحتها الخاصة في علامة تبويب جديدة. قم بالتمرير لعرضها جميعا، إذا قمت بتطبيق الإنشاء المجمع على أكثر من تصميم واحد، فستكون لديك تصميمات بديلة لكل مجموعة من النصوص.

الآن يأتي الجزء الأكثر شاقة من الخلق بالجملة، راجع كل تصميم لمراجعته وتحريره، على الرغم من أنه تم إنشاء كل منها تحت نفس المعلمات ، إلا أن بعض النصوص قد لا تتناسب بشكل صحيح أو بطرق مبهجة من الناحية الجمالية، قم بتغيير حجم النص أو نقله ليناسب كل تصميم على أفضل وجه.

في هذه المرحلة ، يمكنك أيضا إضافة التركيز على الكلمات الفردية بألوان إضافية ، غامقة أو مائلة ، أو تغيير الخط لكلمات أو عبارات معينة. هذا غير ممكن القيام به مع إنشاء مجمع.


10. احفظ تصميماتك التي تم إنشاؤها بكميات كبيرة


إذا كنت راضيا عن شكل كل شيء ، فقد حان الوقت لحفظ تصميماتك، انتقل إلى مشاركة > تنزيل واختر أفضل تنسيق لتصميماتك، PNG هو ما نوصي به للحصول على أفضل جودة ، ولكن قد لا تقبل بعض تطبيقات الوسائط الاجتماعية ملفات PNG ، أو ربما يعمل تنسيق آخر بشكل أفضل مع تصميماتك.

تصميمات مجمعة على نافذة Mac Finder

يمكنك إضافة المحتوى المجمع الخاص بك إلى تطبيق جدولة الوسائط الاجتماعية ، مثل Hootsuite أو Later ، لتوفير المزيد من الوقت ولضمان النشر المنتظم، تعد التصميمات المجمعة رائعة للمشاركات الأسبوعية أو الشهرية من نوع مشابه ، على سبيل المثال ، الاثنين الدافع أو منشورات التقويم الشهرية.

إنشاء محتوى مجمع باستخدام Canva و ChatGPT

سواء كنت تستخدم ChatGPT أو روبوت محادثة الذكاء الاصطناعي آخر أو تنشئ المحتوى المكتوب يدويا، فإن ميزة الإنشاء المجمع من Canva لا ينبغي تفويتها، يمكنك بسرعة وسهولة إنشاء تصميمات لأشهر لوسائل التواصل الاجتماعي أو الاستخدامات الأخرى، يزيل نظام Canva السهل أي تعقيدات قد تجدها في البرامج الأخرى ويوفر الوقت والطاقة للإنتاج بالجملة.

author-img
Azzam.alakkad

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent