recent
أخبار ساخنة

كيفية إنشاء القوالب الخاصة بك ونشرها على Canva

كيفية إنشاء القوالب الخاصة بك ونشرها على Canva

كيفية إنشاء القوالب الخاصة بك ونشرها على Canva

يعد قالب تصميم Canva وسيلة شائعة لمعظم منشئي المحتوى أو مديري الوسائط الاجتماعية ، من بين العديد من منشئي المحتوى الرقميين الآخرين، لتجنب استخدام نفس القوالب العامة مثل أي شخص آخر على وسائل التواصل الاجتماعي، يمكنك بسهولة إنشاء قوالب Canva الخاصة بك لاستخدامها في المستقبل، صمم مرة واحدة ، واستخدمه عدة مرات، ستوفر على نفسك الكثير من الوقت.

لتوفير الكثير من الوقت، حول تصميمات Canva إلى قوالب وانشرها، دعنا نوضح لك كيف.

 سنوضح لك هنا كيفية إنشاء القوالب ونشرها على Canva.


ما هي قوالب Canva؟


تتمتع Canva كأداة تصميم بميزة فريدة على العديد من أدوات التصميم الأخرى من حيث أنها توفر العديد من التصميمات المعدة مسبقا وعالية الجودة كقوالب للمستخدمين لتحريرها، تعمل القوالب في Canva بشكل مشابه للقوالب في الأنظمة الأخرى - تصميم معد مسبقا يمكن تحريره بسهولة دون بذل الكثير من الجهد.


من الصفحة الرئيسية ، يتم تزويدك بقائمة لا حصر لها من خيارات القوالب. هذه تصميمات مسبقة الصنع لمجموعة متنوعة من الاستخدامات مثل العروض التقديمية أو الصور المصغرة على YouTube أو النشرات الإعلانية أو منشورات الوسائط الاجتماعية، يعد استخدام القوالب مفيدا ، ويمنعك من الدخول في شبق إبداعي ، ويوفر الكثير من الوقت والطاقة إذا كنت تريد فقط تصميمات جيدة وسريعة.

يتيح لك إنشاء القالب الخاص بك الاحتفاظ بتصميمك في مجلد مخفي للاستخدام الشخصي، يمكنك أيضا إرسال الرابط إلى الأصدقاء أو الزملاء لمشاركة القالب الخاص بك ، أو حتى بيعه في الأسواق عبر الإنترنت لكسب المال من تصميماتك.

غالبا ما تتم مقارنة Canva ب Figma، كما هو الحال في Canva، يمكنك إنشاء قالب رئيسي خاص بك في Figma لاستخدامه في التصميمات المستقبلية وللحفاظ على اتساق عروضك التقديمية المرئية.

كيفية إنشاء قالب ونشره في Canva

إذا كنت تعرف كيفية إنشاء تصميمات في Canva، فستجد أنها عملية سهلة لإنشاء القوالب الخاصة بك، لا يوجد سوى بضع خطوات إضافية من التصميم إلى إنشاء القالب.

الخطوة 1: الاشتراك في Canva Pro
لتتمكن من تصميم قالب أو إنشاؤه للاستخدام المستقبلي في Canva، تحتاج إلى حساب Canva Pro، في حين أن تصميم القالب هو نفسه تصميم مهام سير عمل تصميم Canva الأخرى، فإن القدرة على حفظه كقالب حصرية لمستخدمي Canva Pro.

في حين أن Canva ميسور التكلفة ، بدءا من 12.99 دولارا أمريكيا شهريا ، يمكن للمستخدمين الجدد الحصول على أول 30 يوما من Canva Pro مجانا، توجه إلى موقع Canva الإلكتروني وحدد جرب Canva Pro.

بمجرد إنشاء حساب Canva Pro الخاص بك، سجل الدخول إلى حسابك.

الخطوة 2: إنشاء تصميم

بدءا من صفحة Canva الرئيسية، حدد إنشاء تصميم في أعلى اليمين، من القائمة المنسدلة القصيرة للخيارات ، يمكنك تحديد أحد أحجام الوسائط الاجتماعية الشائعة ، أو تحديد حجم مخصص في الأسفل وكتابة الأبعاد الخاصة بك إذا كنت تعرف أبعاد مشروعك.

القائمة المنسدلة Canva للأحجام

إذا كنت تعرف نوع الوسائط الذي تريد تصميمه ، فيمكنك أيضا كتابته كمصطلح بحث في شريط البحث في القائمة ، ثم اختيار النتيجة من الخيارات التي تم إنشاؤها.

الخطوة 3: تصميم القالب الخاص بك


يمكنك إنشاء تصميمك في محرر Canva بأي طريقة تريدها، قم بتعيين خلفية وإضافة صور وكتابة بعض النصوص، ضعه بالطريقة التي تريد أن يبدو بها تصميم القالب الخاص بك.

إذا كنت تنشئ قالبا عاما لأغراض متعددة، ففكر في كيفية تغير التخطيط أو تأثره بالصور الجديدة أو أطوال الكلمات في المستقبل.


الخطوة 4: نشر قالب Canva الخاص بك

خيارات قوالب النشر من Canva.

عند الانتهاء من التصميم، حدد مشاركة > قالب العلامة التجارية، من هنا، يمكنك اختيار مجلد لحفظ القالب فيه، ثم تحديد نشر أو إضافة لحفظ القالب في المجلد.

بعد حفظ القالب أو نشره، يتم إنشاء رابط لمشاركة تصميم القالب مع الآخرين، انسخ الرابط والصقه للمشاركة.


الخطوة 5: فتح القالب المحفوظ وتحريره


بمجرد إنشاء القالب الخاص بك ، ستحتاج إلى استخدامه في المستقبل. للعثور عليه، حدد المشاريع في القائمة اليمنى من صفحة Canva الرئيسية، من صفحة المشاريع ، سترى مشاريعك الأخيرة وتحت ذلك ، ستجد المجلدات التي حفظت فيها قوالبك.


انتقل إلى قالب وحدده لفتحه في نافذة التحرير، قم بتحرير أجزاء القالب التي تحتاج إليها واحفظها مثل أي مشروع Canva عادي لاستخدامها كيف ما تشاء.


كيفية إنشاء قالب Canva ونشره على هاتف أو جهاز لوحي

توجد معظم ميزات Canva لسطح المكتب على هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي أيضا، يمكنك إنشاء قوالب ل Canva من جهازك المحمول باليد في بضع خطوات مماثلة.

لقطة شاشة للجوال لصفحة Canva الرئيسية، خيارات التوفير عبر الهاتف المحمول من Canva،صفحة مشاريع Canva للأجهزة المحمولة
  1. سجل الدخول إلى حسابك على Canva Pro.
  2. اضغط على + لبدء تصميم جديد.
  3. اصنع التصميم الخاص بك.
  4. انتقل إلى مشاركة قالب العلامة التجارية > واختر مجلدا.
  5. اضغط على المشاريع للعثور على القوالب المحفوظة.

هل يمكنك استيراد قالب معد مسبقا في Canva؟

يمكنك استيراد ملفات PDF و الذكاء الاصطناعي و PSD التي تم إنشاؤها في مكان آخر. ومع ذلك، عند استيراد ملفات PSD أو ملفات الذكاء الاصطناعي، لا يمكنك تحرير عناصر فردية في Canva، مما يعني أنه لا يمكن استخدامها لقوالب Canva القابلة للتحرير. الخبر السار هو أنه يمكنك تحرير ملفات PDF في Canva، بحيث يمكنك حفظ تصميمات Photoshop أو Illustrator أو InDesign كملفات PDF لتحويلها إلى قوالب.

للتغلب على إزعاج ملفات PSD غير القابلة للتحرير أو التنسيقات الأخرى، يمكنك استيراد العناصر الفردية التي أنشأتها في مكان آخر لإنشاء قوالب في Canva، يمكنك استخدام ميزة صنع القوالب من Canva من خلال توفير جميع عناصر التصميم المتوفرة الخاصة بك - ستكون تصميمات القوالب الخاصة بك فريدة مقارنة بمستخدمي Canva الآخرين الذين يستخدمون العناصر المقدمة من Canva.


ماذا يمكنك أن تفعل بقوالب Canva؟


يمكنك استخدام قوالب Canva المخصصة بنفس الطريقة التي تستخدم بها أي قوالب تصميم Canva موجودة مسبقا وتعدلها، الشيء الجيد في هذا هو أنه نظرا لأنك صممتها بنفسك ، فقد كان لديك بالفعل مدخلات إبداعية حول فكرة التصميم ولن تضطر إلى تغيير الكثير.


إذا كنت ترغب في مشاركة القوالب الخاصة بك مع أعضاء الفريق أو الزملاء أو الأصدقاء، فيمكنك إنشاء ارتباط لإرساله إلى الآخرين، من صفحة المشاريع، حدد القالب الذي اخترته وانسخ الرابط في النافذة المنبثقة، من هذه النافذة المنبثقة، يمكنك أيضا تحرير القالب الخاص بك ، أو استخدامه مباشرة كما هو.

خيار آخر رائع لإنشاء قوالب Canva هو بيعها، يعد بيع القوالب طريقة رائعة لتحقيق دخل سلبي من أعمال التصميم الخاصة بك. يمكنك سرد القوالب في الأسواق عبر الإنترنت مثل Etsy أو حتى التخلي عنها مجانا.

إذا كنت تخطط لبيع قوالبك ، فإن عناصر Canva Pro غير مرخصة لبيعها لأي شخص غير مشترك في Canva Pro نفسه، إذا كنت ترغب في بيع القوالب أو تصميمات Canva، فاستخدم عناصر مجانية أو قم بإنشائها بنفسك من البداية.


بسط سير عملك باستخدام قوالب Canva

يركز نموذج الأعمال الرئيسي لشركة Canva على استخدام تصميمات القوالب المعدة مسبقا لمجموعة متنوعة من الأغراض، بينما يمكنك التصميم من الصفر في Canva، فإن إنشاء القالب الخاص بك يجعل التصميم من الصفر أقل عبئا عند إنشاء تصميمات متعددة مماثلة.

وفر الوقت لمستقبلك من خلال إنشاء قوالب باستخدام Canva Pro، يمكنك حتى جعل تصميماتك تعمل من أجلك عن طريق بيعها لأي شخص لا يريد أن يصنعها بنفسه.

author-img
Azzam.alakkad

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent